مدن تحت الارض

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 11 يونيو 2020 , 09:19

يوجد في الأنفاق السحرية أسفل الأرض والتي لم يسمع عنها سوى القليل من الاشخاص وكذلك البعض منها قد تم فتحه إلى الزيارة والبعض الآخر أمر مجهول بالنسبة لنا، حيث أنها يمكن أن تتمثل في ممرات مخفية أسفل الأرض أو تكون عبارة عن أنفاق قديمة، أو أنها تتمثل في أنشطة غير مشروعة، ونظرًا لكثرة مدن تحت الارض فإن الكثير من الأشخاص لديهم الرغبة في معرفة معلومات على هذه المدن، وحول الأساطير التي يتم تداولها لهذه المناطق.

كثرت المدن التي توجد أسفل الأرض والتي لا يعرف عنها الأشخاص سوى معلومات ضئيلة، بل أن البعض ليس لديه أي معلومات على هذه المناطق، ومن ضمن هذه المدن ما يلي:

كابادوكيا

هذه المدينة التي توجد في تركيا تحتوي هذه المدينة على 36 مدينة أسفل الأرض، وهذه المدن توجد على عمق يزيد عن 86 متر أسفل الأرض، ولقد تم أكتشاف هذه المدن بالتحديد في عام 1963، ومن ضمنها شبكة الغرف الجوفية أو شبكة الأنفاق، بل أن بعض الأساطير تذكر أن مترو الأنفاق يوجد به ما يزيد عن 2000 شخص، والذي تم فتحه إلى العامة في عام 1965، ولكن ما تم ذكره أن الذي يتم معرفته عن الأماكن التي توجد أسفل الأرض ما هي إلا 10% فقط.

أنفاق شنغهاي – بورتلاند

إن بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها مدينة أسفل أنفاق شنغهاي، ويطلق عليها مترو أنفاق بورتلامد، وهي عبارة عن مجموعة من الممرات للأنفاق التي تربط بورتلاند القديمة، وفي نفس الوقت يطلق عليها اسم الحي الصيني، ولقد تم ملئ هذه المساحات من خلال بعض المشاريع، والبعض الآخر مازال مفتوح يمكنك استكشافه.

والغريب في الأمر أن بعض الأشخاص يتحدثون على ربط الفنادق والحانات التي توجد في وسط المدينة بالواجهة المائية لنهر ويلاميت وذلك من خلال الأنفاق، حتى تكون وسيلة يمكن من خلالها نقل الإمدادات  التي تأتي من السفن بشكل مباشر إلى الطوابق السفلية حتى يمكن تخزينها، والسبب الواضح لذلك حتى تكون عرضة إلى المطر أو إلى حركة المرور، ولكن هذا غير حقيقي ويذكر أنه يوجد سبب آخر لذلك ولم يتم التوصل إلى ذلك، ولكن لا تقلق فازال يمكنك المشي بها واكتشاف بعض المناطق بشكل آمن.

ادنبره فاولز – المملكة المتحدة

توجد هذه المنطقة أسفل عاصمة اسكتلندا وهي عبارة عن عالم مظلم يذكر أنه يعود إلى القرن الثامن عشر، والتي يطلق عليها بإسم جسر الجنوب، حيث أنها عبارة عن مجموعة من الغرف التي توجد في أقواس، ولقد تم افتتاح هذه الخزائن في عام 1788 ميلاديًا، وفي بداية الأمر كان الغرض من هذا البناء لايواء الخانات والقواطع والأماكن التجارية، وكذلك حتى تكون وسيلة لتخزين الاشياء الغير مشروعة.

لقد وجدت العديد من القصص حول هذا المكان التي لم يتم تحديد إذا كانت حقيقيه أو غير حقيقيه أن القتلة المتسللين كانوا بعد القتل كانوا يقوموا بتخزين جثث موتاهم في هذه المخازن، ومؤخرًا أصبحت هذه المخازن مكان لأرواح الفقراء، ويوجد بها الكثير من غرف الدعارة، وهذه العوامل جعلت هذا المكان مخزن للأشباح التي مازالت موجودة.

بكين – الصين

في السبعينات لقد تم بناء مدينة بكين أسفل الأرض والغرض منها أن تكون ملجأ في الغزوات والهجمات النووية، والسور الذي يطلق عليه سور الصين العظيم يحتوي على ما يزيد عن 100 مدخل خفي، وتحتوي على قاعات نوم ومستشفيات ومدارس حتى تكون وسيلة للأختباء لفترة أطول إذا كان الأمر يتطلب الكثير من السنوات إلى الاختفاء، ولقد تم أفتتاح هذا المكان في عام 2000 إلى الجمهور وتعتبر عامل جذب للمسافرين في جميع أنحاء العالم، ودائمًا ما يتم علم تجديدات بها، وبعد ذلك تم إغلاقها عن الزوار من جديد.

منجم ويليكزكا سالت – بولندا

يوجد منجم ويليلزكا خارج مدينة كراكوف بما يصل إلى 9 أميال، ولقد بني في القرن الـ 13 وتم إنتاج ملح الطعام به إلى عام 2017، ولقد تم تطويرها بشكل مستمر حيث أنها كانت عامل جذب للسياح في بولندا وهي تحتوي على متاهة معقدة وعلى كخوف وتحتوي على 185 ميل من المعارض، هذا بجانب أن بها 3000 غرفة إضافة إلى 9 طوابق ولقد تم فتح بعض هذه الأماكن إلى الجمهور.

فعند النزول من الدرج والذي هو عبارة عن 378 خطوة، فسوف تجد بعض المرشدين في أستقبالك حتى تقوم بعمل جولة ممتعة، ومن ضمن الجولات التي تجدها في الأسفل هي جولة إلى منجم الملح وجوله دينية ويمكنك أن تختار ما ترغب حتى تستمتع بهذه الرحلة.

ريسو – كندل

هي عبارة عن متاهة عملاقة توجد أسفل شوارع مونتريال بالتحديد في منطقة وسط المدينة وتحتوي على الكثير من المطاعم ومن المحلات التجارية والفنادية والمحطات والمترو وصالات العرض وسينما ومباني سكنية ومكتبة، ولقد تم بناء هذه المنطقة في عام 1962 حتى تكون وسيلة لتسهيل حركة المواصلات بالتحديد في فصل الشتاء، ويمكنك الذهاب إلى المكان والقيام بجولة ممتعة.

سيتينيل دي لاس بوديجاس – أسبانيا

تعتبر هذه المدينة من أصغر المدن في جنوب أسبانيا، حيث أنها عبارة عن مدينة توجد أسفل صخور ضخمة هي توجد بالتحديد على طول مضيق نهر ضيق، ولقد تم بناء المنازل به أسفل جدران الممر ومن الأسباب التي جعلت الناس يستقروا في هذا المكان هو ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وكذلك البرد في فصل الشتاء، حيث أن واجهة المنزل هي التي موجودة فقط أما الجزء الخلفي فإنه متروك للطبيعة، وعند زيارتها سوف تستمتع برحلة جميلة وتتناول أجمل الأطعمة، ولقد كانت هذه المنطقة سبب في ابتكار العديد من الأساطير الرومانسية.

بيلسن التاريخية – جمهورية التشيك

توجد هذه المدينة في غرب جمهورية التشيك وتحتوي على ممرات وأقبية والآبار تم بنائها أسفل شوارع المدينة وكان ذلك في القرن الرابع عشر، حيث كان يتم الاعتماد على هذه المناطق في تخزين الطعام ويتم إضافة براميل البيرة بها، والبعض يذكر أنها كانت وسيلة للهروب في حال حدوث أي هجوم على المنطقة، ويوجد بعض الأساطير التي تذكر أن هناك كنز مدفون في جدران القبو .

يمكنك الذهاب إلى جمهورية التشيك والقيام بجولة إرشادية في هذا المكان، وفي النهاية تذهب إلى متحف البيرة حتى يمكنك تذوق البيرة الشهية، ويتوافر بها العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها والاستمتاع بها.

أنفاق موس جو – كندا

مدينة موس جو والتي يطلق عليها إسم المدينة النائمة، وهي التي توجد في ولاية ساسكاتشوان التي توجد بالتحديد في جنوب كندا، تحتوي على الكثير من الأنفاق وهي عبارة عن طابقين منفصلين، ويمكنك زيارة هذا النفق والاستمتاع بجولة في هذا المكان.

تعتبر هذه الأماكن من أشهر مدن تحت الارض على الرغم من كثرة المدن التي توجد أسفل الارض والتي لم يتم التعرف عليها، وكذلك بعض الأماكن لم يتم التعرف على الغرض الأساسي من بنائها ومن وجودها، ولهذا السبب فإن الأساطير تكثر كل يوم على هذه الأماكن وعلى الأماكن المخفية التي توجد بها. [1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق