كيف تلعب valorant

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 11 يونيو 2020 , 19:14

أطلقت شركة Riot Games المعروفة بألعابها الشهيرة والتي كانت لعبة League of Legends من أشهر ألعابها، أصدرت آخر أعمالها لعبة تعرف باسم  valorant، حيث تم الانتهاء من الإصدار التجريبي المغلق لها وكان ذلك في 7 أبريل لعام 2020 وهي جاهزة الآن من أجل التنزيل، ولكن يمكنك التمتع بهذا الإصدار لمدة شهرين وذلك عن طريق مشاهدتها عبر تيارات Twitch، ومن المؤكد أنها سوف تكون جاهزة للانطلاق بشكل نهائي في الصيف لعام 2020، وهي عبارة عن لعبة تصويب من مطلق النار التكتيكي 5v5، ولكن من ضمن عيوب الإصدار التجريبي أنه لم يضمن الحصول على مفتاح مطلق النار التنافسي مما أدى إلى إحباط اللاعبين الذين نوا على لعب هذه اللعبة.

ما هي لعبة valorant

هي عبارة عن لعبة ممزوجة من عدة لعبات أخرى مثل لعبة Overwatch  مع لعبة Counter- Strike:Go كذلك مع إضافة إليها لعبة Apex Legends.

فهي عبارة عن لعبة تصويب تكتيكية من منظور الشخص الأول، كما أنها تضيف إلى هذه اللعبة بعض الشخصيات القوية والتي يكون معها مجموعة من الأسلحة التي تكون خارقة للطبيعة بمعنى أنها قوية للغاية، وهو عبارة عن مطلق للنار التكتيكي يعتمد بشكل أساسي على الأبطال.

يعتمد نظام اللعب على التنافس بين خمسة أفراد ضد خمسة أفراد من الشخصيات الأخرى، ويصف مطور هذه اللعبة أن هذه الأبطال موجودة في حياتنا من أماكن وثقافات مختلفة.

يقوم اللاعب قبل البدء في اللعبة باختيار الشخصية التي يريد اللعب بها طوال الجولة، وبعد الاختيار يقوم اللاعب بالقتال مع الفريق التنافسي المواجه له بين تبديل الهجوم والدفاع، وفي نهاية 24 جولة يتم احتساب الفائز بهذه المباراة.

وقامت شركة Riot Games المؤسسة لهذه اللعبة ضمان النزاهة الكاملة أثناء اللعب من أجل النجاح وطبقت نظام صارم من أجل مكافحة الغش بشتى الطرق، بالإضافة إلى أنها طورت هذه اللعب لتستجيب على جميع أجهزة الكمبيوتر المتعددة بداية من الأجهزة المنخفضة إلى حد الأجهزة التي تتمتع بمواصفات عالية من أجل ضمان وصولها إلى جميع اللاعبين الذين يرغبوا في امتلاك هذه اللعبة.

كذلك حرصت على حصول اللاعبين على أقل من 35ms من وقت الاستجابة وذلك عن طريق بناء عدد من مراكز البيانات العالمية.

شخصيات لعبة valorant

تتكون هذه اللعبة من 11 لاعب، ويتميز كل لاعب بمجموعة من الصفات التي تميزه، حيث لكل فرد من أفراد اللعبة مجموعة من نقاط القوة والضعف التي يتميز به لذلك الأمر متروك للاعب من أجل اختيار اللاعب المفضل له الذي يختار طوال فترة المباراة.

تتميز الشخصية التي تختارها أن تكون هي بطل المباراة بأنه قادر على كيفية التعامل مع الفريق بداخل ساحة المعركة القتالية، لذلك على اللاعب معرفة ما هي قدرات البطل الذي يختاره وكيفية تعامله وأسلوبه داخل اللعبة، وفي حالة رغبتك في الحصول على زيادة الفرص من أجل الفوز تقوم شركة Riot Games بإضافة المزيد من الشخصيات القوية المقاتلة التي تمكنك من الفوز بعد مرور فترة من الوقت وذلك من خلال نافذة إطلاق Valorant تسمى Reyna.

ومن ضمن أسماء هذه الشخصيات التي تختارها من أجل اللعب بها بداخل المباراة، هي:

  • جيت Jett.
  • فونيكس Phoenix.
  • رازي Raze.
  • ريانا Reyna.
  • سافير Cypher.
  • عمن Omen.
  • بريمستون Brimstone.
  • ساجي Sage.
  • سوفا Sova.
  • بريتش Breach.
  • Viper فيبير. [1]

متى تصدر لعبة valorant

أصدرت الشركة الآن نسخة تجريبية من اللعبة بشكل مجاني يمكن تحميله على أجهزة الكمبيوتر واللعب بها، ولكن لم ترد حتى الآن أخبار عن الموعد النهائي.

في حالة إذا لم تسمح لك الفرصة في الحصول على النسخة التجريبية التي تظهر لمدة  شهرين فقط، يمكنك الانتظار إلى تاريخ الانطلاق الرسمي لهذه اللعبة الذي يسمح للجميع الحصول عليها، بالإضافة إلى أن اللاعبين يمكنهم استرداد نقاط Valorant بداخل العلبة والحصول أيضاً على مكافأة بنسبة حوالي 20%.

يعمل مطور اللعبة الآن على تطوير البنية التحتية للعبة من أجل الإصدار، حيث تحاول أن توفر المزيد من المحتوى وتقديم خريطة شاملة للعلبة مع تقديم شخصيات اللعبة.

تعمل الشركة التي أنتجت اللعبة بالتوافق مع التوقعات التي من الممكن أن تتعلق بالمشكلات أثناء الانطلاق حتى تكون الأمور سهلة وبسيطة.

أصدرت الشركة المنتجة بعض المعلومات حول اللعبة في بيان صحفي لها، وقالت أن مراكز البيانات الجديدة لها تحاول بشكل كبير في محاولة تشغيل الخدمة في المناطق التي لا تتناسب مع الاستجابة والتوافق مع المعايير الخاصة باللعبة، كما أنها تحاول في نشر الخادم الخاصة باللعبة في عدة أماكن أخرى مثل مدريد ولندن بالإضافة إلى وارسو ودالاس وأتلانتا، كذلك تنظر إلى الاستجابة في عدة أماكن أخرى وهي غير راضية عنها مثل الأرجنتين وكولومبيا وأوروبا الشرقية كما أنها حاولت النظر إليها مرة أخرى.

كيفية الحصول على لعبة valorant

  • الذهاب إلى صفحة موقع https://playvalorant.com/ .
  • ستظهر عليك الصفحة وتظهر كلمة Play Now اضغط عليها.
  • في حالة إذا لم تمتلك حساب على Riot Games سيطلب منك إنشاء حساب عليه، ثم بعد ذلك يتم الدخول عن طريق تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول ستظهر صفحة حسابك على الموقع ستشاهد الصفحة المقصودة الخاصة باللعبة من أجل تحميلها.
  • ستظهر أمامك كلمة تحميل Download  من أجل الحصول على اللعبة أنقر عليها.
  • ثم بعد ذلك يظهر لك ملف تثبيت هذه اللعبة Install VALORANT .exe على جهاز الكمبيوتر، يمكنك الضغط عليها لإنهاء عملية التثبيت.
  • بعد الانتهاء من تحميل اللعبة، سيظهر لك ملف Vanguard من أجل تثبيت عملية مكافحة عملية الغش التي تحتاج إلى التشغيل في الخلفية من أجل التمكن من اللعب.

كيف تلعب valorant

تعد هذه اللعبة هي لعبة قتالية ويقوم فيها الفريقان بالهجوم على بعضهما البعض، حيث يحاول الفرق المهاجم بزرع قنبلة ويحاول الفريق المدافع منع هذه القنبلة وإبطال مفعولها، ويقوم اللاعبين طوال فترة اللعب بطريقة الهجوم والدفاع وكلاً في الفريق الخاص به، حيث يتكون الفريق الواحد من خمسة أشخاص مقابل خمسة أشخاص أخرى.

من الممكن أن يتبادل الفريقين الجوانب الخاصة باللعبة، كما أنهم يخسرون جميع ما لديهم من معدات أو أموال عند اجتياز نصف الوقت بدون تحقيق انتصارات، يبدأ تحقيق الفوز لفريق معين بعد اجتياز 13 جولة من المباراة، كما أنه من الممكن تغير الساحة التي تتم فيها المعركة بطرق مختلفة ومتنوعة.

يهدف كل فريق في القضاء على الفريق المدافع أمامه وقتله من زرع القنابل له في المواقع، ولكن على الفريق المهاجم الدفاع وتأمين المواقع من أجل الارتفاع وإبطال القنبلة في مدة أقصاها 45 ثانية لنزع الفتيل والفوز من هذه الجولة.

مع بداية كل جولة هناك مرحلة للشراء يتمكن فيها الفريق من شراء المعدات والبنادق عن طريق الأموال التي يحصدها الفريق من خلال الجولات السابقة، ولكن عندما يموت الفريق خلال المباراة يفقد وقتها الأسلحة والمعدات التي حاول شراؤها ويمكنه البدء من جديد مرة أخرى.

لابد على اللاعب عدم التسرع في الدخول مع اشتباك للفريق المهاجم وتعزيز العمل داخل الفريق من اجل المشاورة على مكان الهجوم والمعدات التي يقومون بشراؤها والخطة المستخدمة في الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق