شرح استرجاع سجل البحث في قوقل كروم

كتابة: شيماء الزناتي آخر تحديث: 13 يونيو 2020 , 09:46

مهما كان سبب رغبتك في استرداد سجل محفوظات الاستعراض المحذوف لأي متصفح تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والوصول إلى جميع المواقع والأنشطة التي نفذتها سابقًا أو بواسطة أي شخص آخر من خلال خطوات قليلة .

الطريقة هي مجموعة الأساليب التي سنستخدمها لاستعادة محفوظات تاريخ التصفح والأنشطة المصاحبة ، وتعتمد الطريقة بشكل أساسي على مجموعة من الأدوات التي يمكن استخدامها بسهولة كما أنها مجانية والتي سوف تسهل إلى حد كبير مهمة إرجاع الملفات .

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه يجب استخدام الطرق المقترحة بطريقة ذكية ومتكاملة ، بحيث يساعد كل منها قدر الإمكان في استرداد وكشف جزء من سجل الأنشطة وسجل التصفح ، على الرغم من أن بعضها قد يحقق الغرض على خاصة بهم تمامًا مع بعض المتصفحات دون الحاجة إلى استخدام متصفح آخر .

طرق استرجاع سجل بحث قوقل

برنامج Systenance Index.dat

يحتوي هذا البرنامج على مهمة بسيطة ، حيث يقوم بفحص ملفات index.dat ، وهي ملفات مخفية في النظام لأنه يحتوي على أنشطتك على مواقع الإنترنت ويستعرض معلومات حول المواقع التي قمت بزيارتها والأنشطة الأخرى ، وهذا البرنامج سيسهل عليك معالجة ويجعلك تسترد محفوظات الاستعراض بنقرة زر واحدة .

  • أولاً: تقوم بتنزيل البرنامج ، وتثبيته بشكل طبيعي ، ثم يفتح البرنامج وستظهر قائمة البحث ، انقر عليه وسيبدأ البرنامج في الفحص .
  • ثانيًا: عند اكتمال الفحص ، سيظهر لك النتائج. كل ما عليك فعله هو الضغط على OK .
  • ثالثًا: ستظهر لك نتيجة الفحص في منتصف واجهة البرنامج بالكامل ، والتي تحتوي على أدوات من بين هذه الأدوات ، يمكنك إنشاء فلتر لأي تصنيف لنتائج البحث وفقًا لسجل التصفح .
  • يمكنك أيضًا حفظ نتائج الفحص وبهذه الطريقة ستتمكن من استرداد ومعرفة محفوظات الاستعراض المحذوفة .
  • يقوم هذا البرنامج بالتحقق من جميع ملفات Index.dat ولا يهتم بنوع المتصفح لذا سيكون هذا مناسبًا لجميع المتصفحات .

ملفات Index.dat

Index.dat هي ملفات مخفية موجودة في أنظمة Windows على وجه الخصوص لغرض تسجيل وحفظ جميع حركات المستخدم على الإنترنت ، لذلك ستجد أنها تحتوي على العديد من البيانات المتعلقة بالمواقع التي تمت زيارتها وملفات تعريف الارتباط والملفات والمجلدات التي تم تنفيذها وفتحها .

وللبحث عن هذه الملفات وعرضها وعرض محتواها ، سنستخدم برنامجًا مجانيًا وسهل الاستخدام يسمى Systenance Index.dat بعد التنزيل والتثبيت والتنفيذ ، سنضغط على Search (بحث) لبدء البحث عن ملفات index.dat .

بعد الانتهاء من عملية البحث ، نضغط على OK ، ثم نبدأ عملية تصفح ملفات الفهرس من حقل الموقع بعد ذلك ، سنعرض الكثير من المعلومات المفيدة حول المواقع التي تمت زيارتها والملفات التي تم فتحها مؤخرًا .

أداة Cmd

Cmd أو موجه الأوامر هي أداة يمكنك من خلالها الوصول إلى مجموعة من المهام أو الخيارات من خلال كتابة أوامر معينة ، وبهذه الطريقة سنستخدم CMD ونكتب بعض الأوامر للعثور على مساحة التخزين الموثوقة لـ DNS ، والتي يمكنك من خلالها العثور على تاريخ التصفح .

  1. أولاً: افتح موجه أوامر cmd بالضغط على زر Windows + R على لوحة المفاتيح. ثم ستظهر نافذة التشغيل اكتب cmd في مربع البحث الأبيض واضغط على Ok .
  2. ثانيًا: اكتب هذا الأمر ipconfig / displaydns واضغط على Entree .
  3. ثالثًا: ستعرض لك قائمة كاملة بجميع المواقع التي قمت بتصفحها ، سواء في Google Chrome أو Opera أو أي متصفح آخر ، وستساعدك هذه القائمة على معرفة المواقع التي قمت بتصفحها .
  4. ملاحظة: قد لا تعمل الطريقة الثانية لـ DNS مع سجل التصفح القديم ، ولكنها تعمل مع سجل التصفح الأخير إذا قمت بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وإعادة تشغيله ، فسيتم مسح جميع المعلومات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت لـ DNS. قد لا تعمل هذه الطريقة في بعض الأحيان . [1]

عبر حسابات Google

وتستخدم هذه الطريقة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف والأجهزة الذكية وهي أسهل طريقة على الإطلاق ، وغالبا ما تكون النتائج مضمونة للغاية. ولكنه لا يعمل إلا على متصفح Chrome الذي سجل مالكه الدخول إليه من خلال حسابه ، حيث زودت Google مستخدميها خدمة أو ميزة يتم تمكينها افتراضيًا ، بمهمة حفظ جميع أنشطتهم التي تم تنفيذها من خلال خدماتها ومنتجاتها المتنوعة ، وهذا يشمل متصفح Chrome الخاص بها ، سواء في نسختها المخصصة لـ أنظمة المكتب أو حتى الجوال مثل Android .

مسارات محفوظات الاستعراض

يحتفظ متصفحك دائمًا بالملفات التي تحتوي على محفوظات الاستعراض ويسجل كل خطة تضعها ، والتي تقع ضمن إطار ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في فتح المواقع بشكل أسرع لهذا ، حتى إذا قمت بحذف محفوظات الاستعراض من المستعرض ستبقى هذه الملفات ويمكنك عرض لهم في أي وقت ولكل متصفح مساره الخاص لذلك سنذكر 3 مسارات للمتصفحات الشهيرة ، كل ما عليك فعله هو استبدال اسم المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم نسخ المسار ثم الضغط على Windows + R ثم الصق المسار واضغط على OK .

  • جوجل كروم : C: \ Users \ your username \ AppData \ Local \ Google \ Chrome \ User Data \ Default \ local storage
  • موزيلا فايرفوكس : <C: \ Users \ your username \ AppData \ Roaming \ Mozilla \ Firefox \ Profiles \ <مجلد ملف التعريف
  • متصفح الانترنت : C: \ Users \ your username \ AppData \ Local \ Microsoft \ Windows \ History

طرق سهلة لاستعادة سجل البحث في جوجل

الطريقة الأولى

إنها طريقة سهلة ، ويتم استخدامها في حالة حذف السجل من عدة أيام فقط  ولاتصلح هذه الطريقة في الملفات التي تم حذفها من فترة كبيرة ، ويتم ذلك من خلال التقنية الخاصة باستعادة ملفات Windows بانتظام إلى الوقت قبل تاريخ حذف التسجيل ، وسوف يتم بعد الانتهاء من عملية الاسترداد أو الاسترداد أن سجل الإنترنت قد عاد مرة أخرى .

الطريقة الثانية

إنه بديل للطريقة الأولى إذا قمت بتعديل القدرة على استعادة النظام على نظام التشغيل الخاص بك ، ويستخدم برنامج البحث في سطح المكتب ، وهناك العديد من البرامج المجانية من Yahoo و Google ، وببساطة بعد تنزيل البرنامج وتثبيته يعمل على البحث عن الكلمات التي تتذكرها حول المواقع والروابط التي قمت بزيارتها على متصفحات الإنترنت .

الطريقة الثالثة

في حالة حذف سجل تصفح الإنترنت الخاص بك منذ فترة طويلة ، فلن تجد الطريقة الأولى والثانية في كثير من الأحيان ، نستخدم الطريقة الثالثة من خلال ملفات السجل ، وتحتفظ بجميع أنظمة تشغيل Windows بسجل للبيانات في الملفات ذات امتداد “.DAT” تلك هذه الملفات من خلال خيارات المجلد في لوحة التحكم ونظر ملفات النظام المحمية ، ثم البحث من خلال بحث Windows العادي عن ملفات index.dat ، وسترى في نتائج البحث العديد من الملفات من نفس التمديد قم بقراءة هذا النوع من الملفات من Google dat reader – softpedia – cnet وسوف حل المشكلة . [2]

الطريقة الرابعة

ملفات تعريف الارتباط هي ” ملفات تعريف الارتباط” أو سجل التصفح أو سجل التتبع ، ووفقًا لويكيبيديا العربية ، تعد ملفات تعريف الارتباط طريقة للمواقع لتحديد سلوكك الإلكتروني و تفضيلاتك بالإضافة إلى تخزين بعض المعلومات مثل محتويات عربات التسوق الإلكترونية ويتم إرسالها من خادم الموقع لجهاز المتصفح إلى الموقع ، ولا تعتبر ملفات تعريف الارتباط ملفات تجسس ، على الرغم من أن بعض برامج مكافحة الفيروسات تعتبر ذلك أيضًا .

في المتصفحات الحديثة ، تطلب من المستخدم قبول تنزيل ملفات تعريف الارتباط وتقييد وقت الاحتفاظ بها ، ولكن رفض تنزيل هذه الملفات قد يعوق عمل مواقع الإنترنت المبرمجة في المقام الأول على ملفات تعريف الارتباط ، مثل مواقع التسوق وأنظمة الوصول ، والإنترنت تسمح لك المتصفحات باستعادة ملفات تعريف الارتباط للمواقع التي زرتها من قبل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق