ادوات الحلاقة الرجالية

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 14 يونيو 2020 , 12:28

قد تعتقد أن الحلاقة عملية بسيطة مثل الإمساك بالعلبة للمرة الأولى التي بها شفرات الحلاقة وعلبة الحلاقة التي تراها في الصيدلية، وعلى الرغم من أن ذلك قد ينجح للمرة الأولي، إلا أن الحصول على حلاقة أفضل – تلك التي لن تترك لك نتوءات ملتهبة على وجهك أو رقبتك أو لحية أو قصبة غير متساوية المظهر – غالبًا ما تتطلب بعض البحث في أفضل الأدوات للاستخدام.

وبالبحث جمعنا الكثير من المعلومات خاصة بعد التحدث إلى العشرات من خبراء الحلاقة والرجال ذوي شعر الوجه الرائع ، لذا عليك القيام بتجميع القائمة أدناه لكل ما تحتاجه للحصول على حلاقة مناسبة، وتشمل المنتجات التي يوصي بها الخبراء ، وغيرها من الأشياء التي يقسمها المراجعون المتحمسون، وتنقسم تلك الأدوات ما بين الكريمات، وشفرات الحلاقة ، الأمشاط، أدوات التشذيب، الفرش، المطهرات، المسكنات، وما بعد الحلاقة التي تحتاجها للحصول على حلاقة ذات جودة حلاقة في حمامك. [1]

هناك المئات من شفرات الحلاقة للاختيار من بينها ، والإعلانات التلفزيونية تطل علينا بإعلانات عن شفرات الحلاقة الكثيرة ولكن المعرفة ، وكما هو الحال دائمًا ، هي أفضل صديق لك حيث تبدأ في اختيار ماكينة حلاقة تناسبك و تتناسب مع جدولك الزمني ونمط حياتك.

أنواع الشفرات الجيدة

أكبر قرار لك بشكل عام هو اختيار نوع ماكينة الحلاقة و سنركز على الأربعة الرئيسية – شفرات الحلاقة، وشفرات الحلاقة، وشفرات الحلاقة، وشفرات الحلاقة.

شفرات السلامة

واحدة من أنواع الحلاقة الشائعة التي يستخدمها الرجال هي ماكينة حلاقة السلامة ذات الحدين، والنصل ، كما يوحي الاسم ، مقفل بزاوية آمنة لكشف حافته فقط وهو مصمم لمنع الجروح والجروح.

شفرات السلامة سهلة الاستخدام ، مما يجعلها رائعة للمبتدئين ، ولكنها تفضلها ماكينات الحلاقة ذات الخبرة أيضًا، وربما يكون العيب الوحيد في ماكينة حلاقة الأمان هو جزء “الأمان” ، أي حقيقة أن الشفرة مقفلة بزاوية محدودة، ويؤدي ذلك إلى إزالة جزء من التحكم في شفرة المستخدم ، مما قد يزيد من صعوبة الحلاقة حول الأجزاء الموجود بها الزاوية في وجهك. [2]

خراطيش CARTRIDGE RAZORS

خرطوشة هو نوع آخر من ماكينة الحلاقة التي يشيع استخدامها من قبل الرجال هو ماكينة حلاقة الخرطوشة، لأنك تشتري خراطيش الحلاقة وشفرات الحلاقة بشكل منفصل.

ماكينة حلاقة مستقيمة

تعد تلك الماكينة هي الجد – أو الجد العظيم – لجميع شفرات الحلاقة هو ماكينة الحلاقة المستقيمة، لأن ماكينة الحلاقة المستقيمة هي أداة قديمة ذات تاريخ قديم منذ قرون ولكنها تظل واحدة من أكثر أدوات الحلاقة فعالية اليوم.

ومع ذلك ، لا يستخدمها الكثير من الرجال ، والتعامل مع ماكينة حلاقة مستقيمة دون جرح وجهك يتطلب الخبرة والبراعة، ولكن ، مهلا  الحلاقة بشفرة الحلاقة المستقيمة لا تعطيك طلة مميزة أو جميلة.

ماكينة الحلاقة العادية

ماكينة حلاقة حقيقية يمكنك التخلص منها هي تلك التي تكون فيها الشفرة والمقبض قطعة واحدة ويتم التخلص منها عندما تصبح الشفرات باهتة، وتشتري حفنة منها ، ولا تكلف الكثير، كما إنها طريقة غير مكلفة ومريحة للحلاقة – وهي رائعة للسفر – ولكنك تحصل على ما تدفع مقابله.

شروط اختيار شفرات الحلاقة

الروتين اليومي

إذا كنت مثل الغالبية وتحلق يومياً في الصباح ، يجب عليك التفكير بعناية في روتينك قبل شراء ماكينة حلاقة، والإجابة على أهم تساؤل وهو هل أنت في عجلة من أمرك؟ حيث تعمل ماكينة حلاقة الخراطيش على إنجاز المهمة بسرعة ، بينما تتطلب ماكينة الحلاقة الآمنة أو المستقيمة مزيدًا من الوقت والتركيز.

حساسية البشرة

إذا كانت بشرتك حساسة ومن النوع التي تكون متهيجة بسهولة ، غالبًا ما تكون ماكينة حلاقة السلامة أفضل من ماكينة حلاقة خرطوشة متعددة الشفرات لأن الشفرات المتعددة يمكن أن تزيل الكثير من الجلد.

ومع ذلك ، فإن شفرات الخرطوشة الحديثة المزودة بشرائط التشحيم المدمجة أكثر راحة.

شكل المقبض

قد يكون مقبض الشفرة فكرة متأخرة للبعض ، ولكن ضع في اعتبارك أن أفضل شفرات الحلاقة لها مقابض سميكة ومنسقة لتوفير قبضة آمنة بعد كل شيء.

لأن الأكيد آخر شيء تريده هو أن تنزلق ماكينة الحلاقة وتنزلق إلى داخل وخارج يدك أثناء قيامك بتشغيل شفرة على بشرتك.

السعر

تختلف تكلفة شفرات الحلاقة بشكل كبير مع وجود العديد من شفرات الحلاقة الفاخرة التي تزيد عن 100 دولار،  ولكن في حين أن العديد من أفضل ماكينات الحلاقة ليست رخيصة ، فقد تم تصميمها أيضًا لتدوم طويلاً وهي استثمار طويل الأجل. [3]

أهمية شفرات الحلاقة

ومع ذلك ،يقول أحد الخبراء “بعد مرور بضع سنوات، لاحظت أن ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بي أصبحت بسرعة خليطًا من الأشياء التي لا تتماشى معًا على الإطلاق.

في حين أنه بالطبع ليس أسوأ شيء في العالم ، إلا أنني أتمنى بالتأكيد أنني كنت سأحصل ببساطة على مجموعة حلاقة مثل Merkur 38C في ذلك الوقت والتي تضمنت جميع الأدوات الأساسية من البداية.  

لذا عندما يتعلق الأمر بالحلاقة بشكل عام فنحن نعرف شيئًا أو شيئين، لقد أمضينا ساعات لا تحصى في البحث عن كل جانب من جوانب عملية الحلاقة، ومن كسر مقارنات ماكينة حلاقة الخرطوشة إلى ماكينة حلاقة السلامة ، إلى مراجعة عدد لا يحصى من المنتجات مثل بلسم بعد الحلاقة ، وكريمات الحلاقة ، وصابون الحلاقة ، وفرش الحلاقة ، وشفرات الحلاقة الفردية ، وشفرات الأمان.

مكونات أفضل مجموعة حلاقة 

عندما تفكر في بعض مجموعات الحلاقة، ستجد أنها تأتي عادة مع ثلاث أدوات متميزة (في بعض الأحيان أربعة):

  • فرشاة الحلاقة مناسب مع ماكينة حلاقة.
  • ماكينة حلاقة من نوع سلامة مزدوجة.
  • الحلاقة أو ماكينة حلاقة خرطوشة.
  • وعاء الحلاقة (سكوت).

اختيار إلى حد كبير في بعض المجموعات ومع ذلك ، ستجد أن بعض الشركات المصنعة ترغب أيضًا في تضمين عدد كبير من المكونات الأخرى أيضًا، ومثال على ذلك هو مجموعة الحلاقة RoyalShave التي لا تتضمن فقط ماكينة الحلاقة والفرشاة والحامل ولكن أيضًا حزم في حلاقة الحلاقة ، مجموعة من شفرات الحلاقة ، إلى جانب صابون الحلاقة أيضًا. [4]

أفضل أنواع ماكينة الحلاقة

السبب وراء تركنا التحذير هناك لشفرات سلامة مزدوجة الحافة هو أنها تتطلب منحنى تعليمي يمكن أن يكون صعبًا بعض الشيء على بعض الرجال للتغلب عليه، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى أنك تتحكم تمامًا في كيفية تفاعل الشفرة مع بشرتك، وكما ترى على ماكينة حلاقة الخرطوشة ، ويتم ضبط الشفرات مسبقًا بزاوية قطع تبلغ 30 درجة.

والآن مع شفرة الحلاقة المزدوجة الأمان ، عليك معرفة تلك الزاوية بنفسك أثناء الحلاقة، ولكن ما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو أن وجهك بالكامل ليس مسطحًا ، لذلك عليك التنقل في مناطق أكثر صرامة مثل خط الفك والذقن والأنف والأذن ، وما إلى ذلك.

لذلك توقع أن تحصل على بعض الجروح في المرات الأولى باستخدام شفرة سلامة مزدوجة الحافة، ولكن بمجرد وصولك إلى منحنى التعلم هذا ، سيحصل العديد من الرجال ، وخاصة أولئك المعرضين تهيج شديد في الجلد أو نتوءات الحلاقة أو الشعر الناضج ، بمرور الوقت ، على تجربة حلاقة أفضل بكثير عند الحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة آمنة.

كريمات الحلاقة

عندما بحثنا في مراجعات مستخدمي أمازون شديدة الحماسة لكريمات الحلاقة ، جاء هذا في المقدمة. يقول أحد المراجعين: “إنه رغو ويبقي البشرة ناعمة لعدة أيام” ، بينما كتب آخر “هذا بالضبط ما أتوقع أن يكون رائحته في محل حلاقة قديم في إنجلترا في القرن التاسع عشر.” وتتضمن كريمات الحلاقة الأخرى الأعلى تقييمًا في القائمة توصيات لشراء الكريمات بكميات كبيرة ، وكريمات الحلاقة رخيصة الثمن ، وخيارات خالية من العطور. [5]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق