مميزات Google Meet

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 17 يونيو 2020 , 16:20

يعتبر تطبيق google meet واحد من أفضل الأنظمة التي سهلت عمليات التواصل مع كثير من الإدارات وايضا مع فريق العمل سواء في المؤسسات أو الشركات عن طريق عمل وبرم الاجتماعات عن بعد الذي يتيحه هذا التطبيق الذي يتميز بالمرونة والسهولة ، حيث أن هذا التطبيق يتيح للكثير من المشاركين أن يدخلوا ويشارك في الاجتماعات عن طريق التحدث والاتصال والتفاعل فيما يخص موضوع الاجتماع.

برنامج Google Meet

يعد google meet من التطبيقات التي تساعد أي فريق عمل على أن يقوم بإجراء أي نوع من اجتماعات الفيديو التي تخص مجال العمل عن طريق الأون لاين بدون أي تعب وضرورة تواجدك في مكان العمل فهذا التطبيق يوفر عليك هذا ، ويتم ذلك الإجراء عن طريق جوجل من خلال الغرف الخاصة بالاجتماعات التي وفرتها جوجل من أجل عمل كل الاجتماعات والبث المباشر في ذات الوقت بواسطة تعليم جوجل .

كما أنه يساعد على توفير كافة أنواع الخدمات الخاصة بنظام التعليم عن بعد لكل الطلاب ، وان الدارسون قادرين على أن يأخذوا الدرجات العلمية بطريقة سهلة، بعيدا عن التعب والمجهود أثناء الذهاب إلى المنظمات التعليمية والحضور الدائم كل يوم .

مما أتاح لهم هذا التطبيق توفير الكثير من الوقت والجهد ، و ساعدهم أيضا على أن ينظموا أوقات دراستهم وجدول الأعمال الخاص بكل فرد .

وأيضا هذا التطبيق يعمل على توفير سبل التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الإعاقات الذين لم يقدروا على أن يحضروا باستمرار مع فريق العمل .

حيث قد عملت شركة جوجل على توفير خدمة جوجل ميت Google Meet بطريقة تكن مجانية للجميع ، ويكون متاح للمشتركين إلى شهر سبتمبر 2020 .

مميزات Google meet

  1. من مميزات جوجل ميت أنه يحتوي على كل التصميمات التي تتميز بالأمان ، من أجل ضمان حفظ المعلومات عبر شبكة google ، وأيضا لتوفير الحماية والخصوصية لكل المعلومات وأنظمة جوجل .
  2. كما أنه يقوم بعملية التشفير المستمر لكافة الاجتماعات التي تحدث بنظام google meet ، على أن يحتفظ بالمعلومات والبيانات التي حدثت اثناء الاجتماع .
  3. هذا التطبيق يعمل على تفعيل خاصية تكن مضادة للإساءة بصورة تلقائية من خلال جوجل ميت أثناء بداية عمل أو إجراء الاجتماع .
  4. يعمل جوجل ميت على توفير كل سبل التواصل التي تكن فعالة مع كلا من زملاء العمل والعملاء والزبائن عن طريق إجراء مكالمات الفيديو السريعة،  التي تضم مجموعة معينة من الأشخاص وهذا يتم عن طريق تحميل التطبيق ، ثم بعد ذلك قم بالضغط على إعداد أو عمل اجتماع ، وبعدها قم بالضغط على لينك المشاركة.
  5. كما أن هذا التطبيق يحرص على توفير كل الخدمات لكثير من القطاعات والأنشطة التجارية ، كما أنه يعمل أيضا على توفير العديد من التجارب ذات النوع الواحد في عمل الاجتماعات عن طريق الهاتف ، أو جهاز الحاسوب ، ويهتم بطرق العرض المختلفة لكل الأحداث التي تحدث في الاجتماع ، عن طريق معرفة التقويم الذي يخصك في جهاز الأندرويد أو ال IOS ، وهذا من خلال انضمامك للاجتماع بواسطة الضغط على زر Join أو الالتحاق .
  6. يوفر جوجل ميت لكل واحد من الاجتماعات الرقم الخاص بالاجتماع على الهاتف الذي يحدده تطبيق google meet ، ويتيح للعميل أن يستفيد من هذه المواضيع التي تطرح في الاجتماعات ومراجعتها دون أن يدخل إلى شبكة الإنترنت أو أن يحتاج إلى شبكة الواي فاي WiFi .
  7. – يقوم جوجل ميت بتوفير كافة المؤسسات التي تكون معتمدة في الاجتماعات الخاصة بها على المواقع التي تقوم بالتفاعل مع google meet من خلال الدخول على موقع Pexip Infinity Platform .
  8. يستطيع كل فرد أن يتصل عن طريق الضغط على الهاتف مرتين أثناء عمل الاجتماع من أجل التواصل مع المشاركين الجدد ، على رقم الهاتف الذي يخص الاجتماع الذي يحدث بين يديه .
  9. يوفر جوجل ميت خدمة الاطلاع على جميع البيانات والتفاصيل التي تخص الاجتماع من خلال الأجندة الخاصة بالاجتماع ، ويتم ذلك من خلال التقويم الخاص بجوجل google .
  10. يتمكن المشارك من أن يربط الاجتماعات على Google Meet بالفيديو بكل سهولة وبشكل اكثر مرونة وعن طريق الضغط على زر واحد ، حيث أن هذا التطبيق له العديد من المزايا التي تمكنه من أن ينقل عملية الاجتماع إلى أي مكان من خلال الفيديو عن طريق الإنترنت بكل سهولة .
  11. يتيح تطبيق جوجل ميت لكل من يرغب أو يشارك في أن ينضم إلى الاجتماع بكل سهولة ، في نفس المكالمة التي يتم عقدها على تطبيق جوحل ميت ، عن طريق استخدام رابط الفيديو الخاص بالموضوع حيث أن تطبيق Google Meet يعمل بكل مكوناته الإضافية ولا يحتاج من الأشخاص الذين يقومون بتصفح Safari Chrome/ Firefox ، ولا يحتاج إلى أي برامج أخرى .
  12. هذا التطبيق (جوجل ميت) يحتاج في تحميله هاتف يعمل بنظام الاندرويد يتم تحميله من google play لكل أجهزة الأندرويد ، وأجهزة الأبل ويتم تثبيته من Apple Store ، من أجل أن نضمن الخدمة الأفضل للمشتركين .
  13. لا يحتاج هذا التطبيق لعمليات ضبط الهاتف لمعرفة أرقام الهاتف والبيانات التي تخص المشاركين أو المساهمين في الاجتماعات من الجهات الخارجية ، فإن نظام G Suite يعمل على توفير كل خدمات الاتصال التي تقوم شركة جوجل بحمايتها أو توفرها عن طريق تطبيق google meet .

 Google Meet بشكل مجاني

  1.  يستطيع عملاء شركة جوجل أن يقوموا باستخدام خدمة الدردشة المرئية على الشبكة عن طريق الدخول على الرابط الخاص بالتطبيق وهو جوجل ميت ، كما أنهم يستطيعون أن يقوموا بتنزيل تطبيق الهواتف الذكية لكلا من نظام التشغيل iOS أو أندرويد [2] .
  2. تستطيع ان تدخل الى الخدمة عن طريق استخدام خدمة Google Meet ، ويمكن لك الدخول بواسطة إدخال الاسم و البريد الإلكتروني و البلد التي يقيم فيها وما هو السبب من استخدام هذه الخدمة سواء كان هذا السبب شخصي أو تجاري أو تعليمي وغيرهم من الأسباب .
  3. ثم بعد ذلك تقوم بقبول كافة الشروط من أجل استخدام خدمة جوجل وأن تضغط على كلمة إرسال .
  4. سوف يقوم المستخدم استلام الإشعار في حال إذا كانت الخدمة جاهزة للاستخدام ، حيث أن معظم التقارير دللت على أنه في أثناء توفير الإصدار الذي يكون بشكل مجاني من هذه الخدمة سوف تتمكن من استخدام تلك التطبيق وذلك من خلال اتباع بعض الإرشادات والتعليمات الهامة .
  5. إذا أتممت إستلام الأشعار فإنك في هذه الحالة تكون قادرا الآن على أن تنتقل الى الرابط meet . google . com أو تتمكن من فتح تطبيق جوجل ميت على الهاتف الذكي ، وعليك أن تختار كلمة بدء اجتماع من خلال التقويم الخاص بجوجل Google .
  6. وفي الخطوة القادمة ما عليك إلا أن تقوم باختيار رمز بدأ اجتماع جديد،  وتقوم بعدها أيضا باختيار حساب جوجل الذي تريد أن تستخدمه.
  7. وفي آخر خطوة يتم الضغط على زر الانضمام إلى الاجتماع ، وستتمكن من أن تضيف أشخاص آخرين إلى الإجتماع .
  8. ويتم تعريف خدمة Google Meet على أنها عبارة عن خدمة قائمة على نظام الدردشة المرئية من خلال الإنترنت ، وهذا التطبيق يقوم بمنافسة شركة Zoom وخدمتها .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق