فوائد زيت الثوم

- -

زيت الثوم هو مضاد للبكتيريا ، مضادة للفطريات وله الخصائص الطبية كمضاد للفيروسات . زيت الثوم يمكن استخدامه على حد سواء شفويا وموضعيا . إعداد زيت الثوم عن طريق سحق ونقع الثوم في الزيت النباتي أو التقطير بالبخار . هو 100٪ طبيعي وعضوي ، امن تماما للاستخدام . ومع ذلك ، يجب على الناس الذين يعانون من حساسية من الثوم تجنب زيت الثوم .

دعونا نرى فوائد هذه الهدية تارائعة من الطبيعة :
استعمالات زيت الثوم :
1 قشرة الرأس :
زيت الثوم يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس . تأخذ زيت الثوم ، وتطبيقها على شعرك لعلاج قشرة الرأس . زيت الثوم يمكن أن تساعدك على التخلص من حكة فروة الرأس وفروة الرأس الجافة . تطبيق هذا كل أسبوع حتى تحصل على الفوائد المرجوة .

2 علاج الالتهابات :
زيت الثوم مفيد لعلاج الالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات . أنه يحتوي على الخصائص الطبية المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم . هذا ويمكن أيضا علاج التهابات المكورات العنقودية وعدوى الخميرة .

3. وجع الأسنان :
أخذ بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن . إبقاء هذه على الأسنان المتضررة لمدة 10 دقيقة على الأقل أو لمدة نصف ساعة . كرر الإجراء لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد للتخفيف من حدة الألم الأسنان .

4. صحة القلب :
زيت الثوم يمكن أن يكون مفيد للحفاظ على ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم المرتفع . فهو يمنع تصلب الشرايين . وهو مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم . يمكن لزيت الثوم أيضا أن يخفض مستويات السكر في الدم .

5. الكولسترول :
هذا الزيت يقلل من مستويات الكوليسترول السيئة التي تساعد على خفض LDL والكوليسترول الكلي ومستويات الدهون الثلاثية .

6. أمراض القلب والأوعية الدموية :
زيت الثوم يقلل نسبة الكولسترول السيئ الذي يؤدي إلى أنواع عديدة من أمراض القلب . وبالتالي ، فإنها يمكن أن تشجع على صحة القلب .

7. شعر صحي :
زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وملمس الشعر ومحاربة العديد من الأمراض في فروة الرأس . زيت الثوم يعتبر مصدرا غنيا من الكبريت ، و فيتامين E ، فيتامين C ، وفيتامين B1 وفيتامين B6 وهو أحد المغذيات الهامة لنمو الشعر السليم وحماية فروة الرأس . كما يمنع الكسر ويجعل جذور الشعر أقوى . زيت الثوم للشعر قد السبر رائحة كريهة ولكن آثار مدهشة .

تطبيق زيت الثوم موضعيا لنمو شعر صحي . فإنه يمكن أيضا تعزيز الدورة الدموية لجعل جذور الشعر أقوى ويزيل المواد السامة من فروة الرأس . تدليك زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير . يغسل في الصباح بشامبو خفيف .

8. صحة الجلد :
زيت الثوم يمكن تطبيقه على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية ، والبثور ، كما أنها مفيدة لعلاج الالتهابات الفطرية مثل الحكة ، السعفة ، وتاقدم الرياضي .

9. التهابات الأذن :
تسبب التهابات الأذن عن طريق الفيروسات التي تسبب الألم ، والتهيج ، والضيق . هذه عدوى الأذن يمكن علاجه بسهولة باستخدام زيت الثوم الحار محلية الصنع . ويستخدم على نطاق واسع هذا العلاج الارثوذكس للعدوى الأذن . زيت الثوم يحتوي على خصائص مطهرة ، المضادة للفيروسات ، ومضاد للجراثيم .

وصفة زيت الثوم لالتهابات الأذن :
بضع قطرات من زيت الثوم ، مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون والخردل أو زيت جوز الهند على نار هادئة حتى تصبح دافئة ، تخزن في زجاجة صغيرة . يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 4-5 أيام
وضع 2-3 قطرات من الزيت في الأذن المصابة لتخفيف الألم
ويستخدم زيت الثوم أيضا لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والبرد الشائعة

10. الحصانة :
ويستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة ، ووقف الخلايا السرطانية من الانتشار . هذا أيضا إلى إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم . كما أنها بمثابة سيولة الدم للمرضى الذين لديهم الهيموفيليا .

11. حب الشباب :
يمكنك تحضير مكافحة حب الشباب بقناع للوجه بزيت الثوم . خلط زيت الثوم مع حزمة الطين لعلاج البثور و ندبات حب الشباب على الوجه .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت الثوم يحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم الآليل الكبريت . وهذا مفيد لوقف أو علاج تطوير الخلايا السرطانية . فإنه يمكن علاج سرطان البنكرياس ، وسرطان المريء ، وسرطان الثدي ، وسرطان البروستاتا ، وسرطان المعدة . فإنه يمكن أيضا الوقاية من سرطان القولون .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(8) Readers Comments

  1. Avatar
    فايز فايز
    2015-09-25 at 07:00

    جزاك الله كل الخير على مجهودك العلمي ، وكذلك على الحكمة الغالية .. فعلاً القناعة تصل بنا الى الخير كل الخير وكما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ارضى بما قسم لك الله تكن اغنى الناس .

  2. Avatar
    حمادة جادو
    2015-12-18 at 01:20

    جزاكم الله خير الجزاء

  3. Avatar
    عبد السلام
    2016-01-22 at 22:37

    جزك الله خير على خير على هادا العمل الجبار

  4. Avatar
    Ghaith albasri
    2016-07-04 at 01:51

    معلومات قيمة جدا شكرا جزيلا واتنمى لكم دوام الصحه والموفقية على ماتقدموه من فائدة للمجتمع .

  5. Avatar
    فيصل عبدالعزيزاليماني
    2016-10-18 at 06:56

    شكراً

  6. Avatar
    محمد الزيري
    2017-02-26 at 00:31

    جزاكم الله على الفائدة.ولكن نريد كيفية تهيئة الثوم وزيت الزيتون.

  7. Avatar
    احمد العلي
    2017-09-11 at 13:37

    السلام عليكم ما مدى صحه هذه المعلومات ؟؟

  8. Avatar
    Rnad
    2018-02-07 at 21:38

    عاشت يدكم بالفعل استخدمته للاذن والاسنان والنتيجة. ريحتني خُف الالم كثير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *