تفسير الرائحة الكريهة في المنام

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 05 يوليو 2020 , 03:24

ترتبط دائماً الروائح بالمواقف التي يعيشها الإنسان سواء كانت روائح عطرة فترتبط دائماً بالذكريات السعيدة التي مرت على حياته، وكذلك الروائح الكريهة تذكره دائماً بما عاصره من آلام ومواقف صعبة، بالإضافة إلى أن الروائح ترتبط عادة بالأشخاص أيضاً مثلما يرتبط الطفل الرضيع بأمه من رائحتها وليس من صورتها التي تظهر أمامه. لذلك من الممكن أن يراود بعض الأشخاص في المنام الشعور برائحة كريهة من حوله قد يدل ذلك أحياناً على المواقف والمشاعر السيئة التي يمر بها أو مروره ببعض الأخطاء في حياته والشجاعة التي بداخله تحفزه على العدول عن ذلك الأمر، والعكس صحيح في الروائح الجيدة تعكس المواقف الإيجابية التي يمر بها في الوقت الحالي.

معنى الرائحة الكريهة في المنام

ضع في اعتبارك أن الرؤية التي يراها النائم في منامه، ما هي إلا الشعور ببعض المواقف التي يعيش بها في الحقيقة، لذلك عند اشتمام الروائح الكريهة في المنام فذلك دليل على المواقف الصعبة التي يمر بها الشخص في حياته أو المشاعر السيئة التي يعيش بداخلها.

لذلك عندما يرى الحالم في منامه الروائح السيئة فهذا دليل على خيبة الأمل التي يشعر بها وأنه لم يحالفه الحظ في جميع أمور حياته، مما يؤدي إلى أنه ربما دخول هذا الشخص في نوبة اكتئاب شديدة بسبب أنه يرى أن ذلك غير عادل.

كما أنه يدل على الجوانب السلبية التي تكمن في شخصية الفرد مثل الكبرياء والغرور أو حتى الغيرة من الأشخاص التي تحيط به، مما يجعله يشعر أنه غريب الأطوار وليس له قيمة وأهمية بين الناس.

تفسير رائحة النفس الكريهة في المنام

قد تدل هذه الرؤية في المنام على عدم قدرة الشخص في الوثوق بقدراته والقلق تجاه ما يقوم به، كما أنه يرمز على خوف الرائي من عدم الإيمان بأفكاره وعدم الاهتمام بها من قبل الآخرين.

لذلك فهو يقلق من شرح أفكاره أو حتى مشاعرة أمام الآخرين حتى لا يسخر منه أو يصفها بالغباء.

كذلك من الممكن أن تدل هذه الرؤية أن الرائي يرفض التعامل بشكل دائم مع الأشخاص المحيطة به خوفاً من عدم تقبلهم لأفكاره ووصفها بشكل دائم أنه غير لائقة وجذابة، مما يعني أنه لابد من توخي الحذر واختيار الطريقة المناسبة لعرض الأفكار بها ترتيبها بشكل لائق.

وفي حالة اشتمام رائحة كريهة من شخصاً ما ربما تكون دليل على أن الرائي يرغب في مواجهة هذا الشخص، ويريد هذا الشخص أن يوضح ما بداخله من أفكار ومشاعر لكنه قد يواجه في حالة المواجهة طريقة سلبية في التعامل مع الموقف، حيث أنه قد يصل إلى حد التجاهل والتصدي له لعدم المواجهة بينهما، وذلك لأن أفكاره غير مثيرة للاهتمام وسيئة للغاية.[1]

دلالة الروائح الكريهة في الأحلام

ورد في كتاب الأحلام أن الروائح هي رسائل ربانية في المنام، حيث أن الروائح العطرة دليل على الأحداث الإيجابية التي تقع في حياة الرائي، والعكس صحيح أن الروائح الغير مستحبة تدل على الأمور المقلقة في حياته، وربما تنذر بوقع الأشياء الخطرة الغير مرغوب بها وغير متوقعة.

وذلك عند رؤية الحالم الأبخرة والأدخنة التي تفوح في المحيط الذي يتواجد به، فربما يكون ذلك دليل على وقوع الخلافات والمشاجرة مع أحد الأشخاص، كذلك من الممكن أن تشير إلى تعرضه للخيانة من المساعدين له في أعماله أو حياته بصفة عامة.

ولكن في حالة استخدام مياه المرحاض الكريهة وإضافة إليها زيت الورد، فربما يكون ذلك إشارة إلى رعاية أحد الأشخاص التي يمكن الوثوق فيها وذات نفوذ قوي. [2]

تفسير الرائحة الكريهة في منام المرأة

عندما تشم المرأة رائحة تبغ ولكنها غير مستحبة من رجلاً يقف أمامها، فربما يكون ذلك دليل على وقوع الشجار والمناقشات الحادة في حياة هذه المرأة.

أما إذا كان هناك رائحة كحول شعرت بها المرأة في المنام فهذا دليل على سماع المرأة للوعود من هذا الرجل، فهذا دليل على تلاعب هذا الرجل بالمرأة ولم ينفذ تلك الوعود، وذلك لأن العلاقة من أساس كانت تبنى على الغدر والخيانة.

ولكن في حالة وجود روائح نفاذة من غرفة الطهي، وكانت هذه الروائح غير معروفة مصدرها فهذا دليل على انعقاد الصفقات التي ربما تكون مربحة وتحسن من الوضع المالي للمرأة وتغير حياتها للأفضل.

ولكن في حالة إذا كانت هذه الرائحة تفوح من الطعام، وكانت هذه الرائحة كريهة للغاية فهذا دليل على كثرة الأحاديث الغير لائقة التي تدور حول هذه المرأة، بالإضافة إلى تدهور صحتها إلى حد أن تسوء بشكل كبير.[2]

تفسير الرائحة الكريهة بالحمام

هناك من يرى أنه شعر برائحة البراز في المنام، فيختلف التفسير الخاص بهذه الرؤية على حسب درجة الرائحة المنبعثة منها.

فعندما يشعر النائم بهذه الرائحة ولكنها كانت غير مثيرة للاشمئزاز، فربما يكون ذلك دليل على حصول الرائي على ثروة كبيرة قد تغير مجرى حياتها إلى حد كبير.

أما في حالة إذا كانت هناك رائحة كريهة بدرجة كبيرة حتى أنه لا يستطيع أن يتحمل هذه الرائحة التي تدعو إلى الغثيان، فهذا دليل على أن الرائي ربما يخدع من حوله خاصة الأشخاص الذين تربطهم به علاقة عمل ويوفر الأموال من هذه الخدع على مدار فترة طويلة من الوقت.

ولكن في حالة رؤية الشخص لنفسه وهو يتبول، وفاحت منه رائحة الدماء فهذا دليل على المرض الشديد الذي يتعرض له جسده، وربما يكون هذا المرض خطير أو إصابة أحد أقاربه بمرض شديد للغاية.

ولكن في حالة إذا حدث هذا الأمر في مكان ويشاهده الجميع، فهذه إشارة إلى أن هذا الشخص يسعى للحصول على نفوذ أو منصب كبير ويحاول جاهداً في ذلك، ولكن ربما تواجه بعض الصعوبات التي تظهر أمامه بشكل غير متوقع تجعله يعيد حسابته مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه ربما يفشل في الحصول على ما يريد.

تفسير رائحة الميت الكريهة

تعد هذه الرؤية من الرؤيا الغير مستحبة على الإطلاق على الرائي، حيث أنه في حالة رؤية جثة تبتعث منها الروائح النتنة فهذا دليل على تعرضه للظلم والافتراء والأقاويل الباطلة.

أما في حالة انبعاث رائحة دماء غير مستحبة فهذا دليل على وقوع الرائي في أشد وأصعب المواقف، كذلك حدوث النبوءات السيئة التي تقع على الشخص في حياته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق