طرق التواصل باللغة الانجليزية

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 05 يوليو 2020 , 02:35

إذا فكرنا في أفضل قاعدة في العالم فسوف نجد أن الشيء المشترك بينهم أن لديهم القدرة على التواصل بشكل جيد ، ويمكن أن يكون الأمر تطلب الكثير من الوقت حتى يقوم بتحسين مهارة التواصل الخاصة به ، حيث أن التواصل الفعال يتطلب الكثير من التدريبات وفي نفس الوقت يكون سبب في جعل العلاقات أقوى مع الأشخاص المحيطين بك ، ويساعدك على أن تصل إلى الأفكار التي ترغب بها بنجاح .

والتواصل باللغة الانجليزية يوجد به صعوبة ويتطلب تعلم أكثر ، وحتى إن كنت قد بذل الكثير من المجهود في حفظ الكثير من الكلمات وقمت بممارسة مهارات نحوية متعددة ويمكنك أن تقوم بقراءة الكتب باللغة الإنجليزية بالكامل ، فبكل تأكيد أنك تعاني من عدم القدرة على التعبير على نفسك ، ويوجد بعض المهارات التي يجب تعلمها حتى يمكنك التواصل الفعال باللغة الانجليزية .

مشكلة البطئ عند التواصل باللغة الانجليزية

يجب أن تدرك أنه من الصعب أن تتحدث باللغة الإنجليزية بسرعة خاصة في البداية ، حيث أنها ليس اللغة الأم ؛ لهذا السبب أحرص على أن يكون التواصل بطئ حتى يمكنك ترتيب ما ترغب أن تخبر به ، والبطئ سوف يعطي فرصة على أن تفكر في الكلمات قبل أن تتحدث بها ، وبالتالي فإن الاستجابة سوف تكون جيدة ، والشخص الذي تتحدث معه سوف يقدر جيدًا أن ترغب في اختيار الكلمات بعناية .

خطوات التواصل باللغة الانجليزية بسهولة

تعلم الجمل بدل الكلمات

إن تعلم الجمل يعتبر ذا فاعلية أكثر من تحدث اللغة الإنجليزية أكثر من تعلم الكلمات ؛ لهذا السبب فعند حفظ أي كلمة جديدة أحرص على توفير المزيد من الوقت لتعلم بعض الكلمات التي تحتويها هذه الجمل، إن هذا سوف يساعد في التواصل الجيد بدون أخطاء ، وذلك لأن هذه الطريقة سوف تساعدك على تعلم اللغة بشكل فعال .

الاستماع إلى الآخرين

عندما يتحدث أي شخص باللغة الإنجليزية فأحرص على أن تركز على ما يقوم حتى وإن لم يكن الأمر له علاقة بك ، حيث أن الاستماع سوف يساعدك على تحسين مهارة الاتصال باللغة الانجليزية بشكل فعال ، وفي نفس الوقت سوف تكتشف الأمور التي لم تكن تلاحظها من قبل مثل لغة الجسد واللهجات والتجويد ؛ لهذا السبب أحرص على أن تسمح إلى الآخرين بالتحدث بدون مقاطعة .

كما أن طرح الأسئلة على المتحدث يعتبر دليل على أنك مهتم بما يخبرك به ، وفي نفس الوقت سوف تعتبر وسيلة لمواصلة المحادثة مما يساعدك على السماع لفترة أطول وتعلم كلمات جديدة بشكل أفضل .

إن لغة الجسد يمكنها أن تكشف الكثير فيمكنها أن تجعل الشخص الذي أمامك يشعر بالأهتمام ، أو تجعل صديقك يشعر بأنك مهتم بما يقوم ؛ لهذا أحرص على التواصل البصري وعليك أن تركز على جميع الإشارات التي يخبرها جسدك خلال النقاش ، وعليك أن تدرك أن هذه المهارة أمر صعب ولكن ليس مستحيل ويحتاج إلى بعض الممارسة حتى يمكنك تعلمه . [1]

احرص على قول ما تعنيه

ندرك جيدًا أنه من الصعب على ما تشعر به باللغة الإنجليزية ولكن أحرص على أن تقوم ما تعنيه أي يجب أن تكون واضح ودقيق خلال الحديث ، وخلال التحدث أحرص على طرح الأسئلة البسيطة والتي تؤكد لك أن المستمع على قدر من التركيز ، إذا شعر أنك أخطأت في أي شيء فلا تتوقف واحرص على الاستمرار في الحديث وأن تستخدم مرادفات أبسط حيث أن كثرة الوقوف خلال الحديث يجعل الآخرين لا ينتبهون إلى ما تقول ، أحرص على أن يكون الكلام واضح وغير ممل حتى لا يشعر الشخص الآخر بالملل .

تأكد أن الآخرين يفهمون ما تقول

بسبب أن اللغة جديدة خاصة في حال عدم الحصول على فترة كافية للتعلم فإن هذا سوف يجعلك تشعر بأنك لست متأكد أن الآخرون يفهمون إلى ما تقوم وذلك من خلال التجاوب معك ، أو من الأفضل أن تدرب مع شريك لك من خلال التحدث وأطلب منه أن يقول أي ملاحظات خلال الحديث ، وإذا طلب منك أي شخص أن تكرر ما قولت فلا تقلق حيال ذلك ويمكنك إعادة ما تقوم .

كذلك إذا شعرت أنك لا تفهم ما يقوم الشخص الآخر يمكنك أن تطلب منه أن يخبرك ما ترغب في معرفته ، وفي نفس الوقت عندما تتعلم أي شيء جديد فاحرص على أن تتحدث عنه باللغة الإنجليزية ، وفي حال إذا لم تتمكن من معرفة بعض الكلمات لتعبير على ذلك يمكنك البحث عنها .

ممارسة التعاطف مع الآخرين

من الأمور التي تدل على أنك تفهم الشخص الآخر وعلى أن تدرك جيدًا ما يقول هو ممارسة التعاطف معه ، تجنب تمامًا الاستماع إلى الكلمات التي يقولها الشخص الآخر فقط ، وذلك من خلال محاولة فهم وجه نظر الطرف الآخر ، واحرص على تقديم بعض كلمات المواساة إذا كان الأمر يتطلب ذلك ، وعليك أن تبدي الأسف ببعض العبارات على ما يتحدث عنه الشخص الآخر . [2]

امنح نفسك وقت للتفكير

يمكن أن تشعر بأن الأشخاص الذين تتحدث معهم قد نفذ صبرهم خاصة إذا كنت تستخدم كلمات خاطئة ؛ لهذا السبب أحرص على أن تمنح نفسك وقت للتفكر في أي جملة قبل أن تتحدث بها ، ومن الأفضل أن تستخدم الجمل البسيطة بالنسبة لك حتى لا يوجد بها أي خطأ ، إن هذه الطريقة لن تجعلك تشعر بالضغط خلال الحديث ، وأحرص على أن تستخدم تعابير تتناسب مع ما تتحدث به ، وفي نفس الوقت تجنب تمامًا ذكر الجمل الصعبة بالنسبة لك حتى لا تخطئ بها ويكون الأمر ممل بالنسبة إلى الآخرين حيث لا يمكنهم فهم الكثير مما تخبر به .

الاستماع إلى الفيديوهات

إن الاستماع إلى الفيديوهات التي بها محادثات إنجليزية تعتبر هي الوسيلة الأفضل لممارسة ، وعند التركيز فتأكد من أنها سوف تكون وسيلة جيدة لمعرفة كلمات وجعل وتعابير جديدة ؛ لهذا فإن الاستماع جيد يعتبر من أهم وسائل الممارسة التي يجب أن تحرص على أن تقوم بها .

الحصول على وقت كافي للتعلم

من الأخطاء التي يقع بها الكثير من الأشخاص أن يبدأ في تعليم اللغة لعدة أيام فقط ومن ثم يحاول ممارستها بكل تأكيد أن هذا غير صحيح ، حيث أن الأمر يتطلب استماع جيد وحفظ المزيد من الجمل حتى يكون لديك الإمكانية على أن تستخدم العديد من المرادفات للتعبير على ما ترغب أن تتحدث عنه . [3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق