حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة

كتابة اسماء انور آخر تحديث: 07 يوليو 2020 , 00:44

بدأ الكثير من الأشخاص البحث عن حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة والتي ظهرت مؤخرا، فقد بدأ بعض مستخدمي Snapchat ظهور هذه المشكلة في شهر إبريل 2020 ، والتي استمرت لمدة ثلاث ساعات ثم تم حلها، لكنها بدأت في الظهور مرة أخرى.

ما هو Snapchat

Snapchat هو عبارة عن طريقة ممتعة تساعد الأشخاص على البقاء على اتصال مع كلا من العائلة والأصدقاء، فإذا توقف عمل Snapchat فقد يعنى هذا حدوث تباعد بين الأشخاص وعدم القدرة على اتصالهم ببعض.

لذلك حاول الكثيرون حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة عندما شعروا بتوقف Snapchat عن العمل، وقد قام بعض المحترفين في هذا المجال بتجميع قائمة تحتوي على طرق لإصلاح هذه المشكلة.

طرق إصلاح مشكلات Snapchat

فيما يلي مجموعة من الطرق التي يمكنها حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة، بالإضافة إلى حل لبعض مشاكل أخرى يمكن أن تواجه مستخدمي Snapchat.

  1. التحقق من تعطل Snapchat.
  2. القيام بتحديث Snapchat ثم إعادة تشغيله.
  3. إعادة تشغيل الهاتف.
  4. التحقق من الاتصال بشبكة الإنترنت.
  5. التحقق من app network permissions أذونات التطبيق.
  6. مسح الذاكرة المؤقتة الخاصة بالتطبيق.

التحقق من تعطل Snapchat

يجب التحقق من أن تطبيق سناب شات لا يعمل لدى جميع المستخدمين وليس لديك أنت فقط، وحتى يتم التحقق من ذلك والوصول إلى حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة يمكن اتباع إحدى الطرق الآتية :

موقع Down Detector

يمكن من خلال موقع Down Detector التحقق إذا ما كان تطبيق سناب شات يعمل أم لا، فهو موقع يقوم بتتبع جميع الخدمات المختلفة ويعطي معلومات حول ما إذا كانت تعمل أم أنها معطلة.

لذلك قم بالدخول إلى موقع Down Detector ثم ادخل من خلاله على الصفحة التي تخص تطبيق Snapchat للكشف عما إذا كان التطبيق يواجه مشاكل أم لا، كما يمكنك الاطلاع على خريطة الانقطاع المباشر والتي تساعد في معرفة إذا كانت هذه المشكلة مقتصرة على منطقة معينة.

دعم Snapchat

الطريقة الثانية هي الدخول إلى الحساب الرسمي لدعم Snapchat على موقع Twitter، والذي يحتوي دائمًا على الأخبار الحديثة حول الحالات التي تم تسجيلها عن انقطاع Snapchat.

بالإضافة إلى المدة الزمنية التي استغرقها الانقطاع حتى تم تشغيله احتياطيًا مرة أخرى، فإذا كنت ترغب في البقاء على اطلاع لما يجرى من أحداث، فعلك أن تظل على اتصال بهذا الموقع.

تحديث تطبيق Snapchat

إذا كان تطبيق Snapchat مفتوح على الهاتف لكنه ما زال لا يعمل، فقم بإغلاق التطبيق ثم أعد فتحه مرة أخرى، لكن إذا استمرت المشكلة، قم بتسجيل الخروج من الحساب الخاص بك، ثم أعد تسجيل الدخول للتطبيق مرة أخرى. مما سيؤدي إلى إعادة المزامنة بين الخادم واللقطات المحلية، وقد يساعد في حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة.

عند إغلاق تطبيق Snapchat يسمح ذلك بالتحقق من وجود تحديث للتطبيق، لذلك يفضل فتح Google Play للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو App Store ثم البحث عن التحديثات، فعند القيام بتسجيل الدخول لتطبيق Snapchat مرة أخرى، فسوف تلاحظ ظهور جميع السنابات التي فاتتك.

إعادة تشغيل الهاتف

عند توقف عمل تطبيق Snapchat فقد يكون حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة بسيط، وهو فقط أن يتم غلق الهاتف ثم يعاد فتحه مرة أخرى، فقد يكون أحد المشاكل التقنية البسيطة المعتادة، التي يمكن أن تحل بمجرد إعادة ضبط الجهاز، لكن إذا لم ينجح الأمر فيمكن اختيار طريقة أخرى.

التحقق من الاتصال بشبكة الإنترنت

قد يكون حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة بسيط فقد يكون الهاتف غير متصل بشبكة الإنترنت، لذلك قم بإيقاف تشغيل البيانات وغير طريقة الاتصال بالإنترنت عن طريق استخدام شبكة   Wi-Fi.

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون VPN، قد يحتاجون إلى وقف العمل به عند استخدام تطبيق Snapchat، فقد يؤدي ذلك إلى توقف Snapchat عن العمل، عند اكتشاف وجود تطبيقات تتبع لجهات خارجية، وقد يتضمن شبكات VPN. 

التحقق من app network permissions

إذا كان تم التأكد من أن الاتصال بشبكة الإنترنت قوي، وتوجد تطبيقات أخرى تعمل على الهاتف، ولكن توفق عمل تطبيق Snapchat فقط، قد تكون المشكلة بأذونات التطبيق الضرورية app network permissions التي يحتاجها للعمل.

يمكن أن تشمل أذونات التطبيق الضرورية الهاتف وموقع تخزين، وتوجد طريقة سهلة للتحقق من أذونات تطبيق Snapchat من خلال الخطوات التالية

طريقة تحرير أذونات Snapchat

من خلال الخطوات التالية يمكن حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة

  1. قم بفتح تطبيق Snapchat
  2. ثم افتح الملف الشخصي
  3. اختار زر الإعدادات
  4. ثم قم بالضغط على أذونات Snapchat

سيتم عرض أذونات التطبيق المفقودة، قم بالضغط عليها للتمكين، والذي سيؤدي إلى فتح الإعدادات الخاصة بالنظام، قم بضبط جميع أذونات التطبيق.

مسح الذاكرة المؤقتة الخاصة بالتطبيق

معظم التطبيقات تقوم بتنزيل الوسائط بالإضافة إلى أنواع مختلفة من البيانات على الهاتف، فإذا حدث أي نوع من التلف لهذه الملفات، فقد يتسبب ذلك في توقف عمل تطبيق Snapchat. مسح هذا النوع من الملفات لن يتسبب في فقدان أي لقطات أو بيانات، لذلك لا يوجد ما يدعو للقلق.

طريقة مسح الذاكرة المؤقت لتطبيق Snapchat :

توجد عدد من الخطوات السهلة لمسح الذاكرة المؤقت لتطبيق Snapchat والتي يمكنها أن تساعد في حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة وهي كالتالي

  1. قم بفتح تطبيق Snapchat.
  2. ثم فتح الملف الشخصي.
  3. اختار الإعدادات.
  4. اختار مسح الذاكرة المؤقت.

بعض الحلول الأخرى

في حال تجربة الحلول السابقة ومازال التطبيق لا يعمل ولا يقوم بإرسال اللقطات إلى الأصدقاء على الرغم أن شبكة الإنترنت على ما يرام، فيوجد بعض الحلول الأخرى المتبقية، قبل عمل أي شيء يفضل محاولة إعادة تشغيل الهاتف أولا.

لكن إذا لم يفلح الأمر، فيمكن محاولة مسح المحادثة، لكن سيؤدي هذا الحل إلى مسح جميع اللقطات التي تم إرسالها واستلامها، وهذا ما يؤدى إلى فقد كل اللقطات ومن بينها غير المفتوحة.

طريقة إزالة محادثة على Snapchat

يجب اتباع الخطوات التالية لمسح المحادثات على تطبيق Snapchat

  1. قم بفتح الملف الشخصي.
  2. ثم قم بالضغط على زر الإعدادات.
  3. ثم اضغط على مسح المحادثة ثم تأكيد.

طريقة مسح صديق على Snapchat

إذا لم يتم حل المشكلة بعد مسح المحادثة، وما تزال اللقطات لا تصل إليك، فيمكن تجربة حل أخر وهو إزالة صديق، ثم قم بإضافته مرة أخرى، لكن توجد بعض العيوب لهذه الطريقة، وهي أن جميع الرسائل واللقطات المستلمة سيتم حذفها، ولكن قد يمكنك حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة، وذلك بإتباع الخطوات التالية

  1. قم بفتح الملف الشخصي.
  2. ثم اضغط على زر إضافة أصدقاء.
  3. ثم اختار زر أصدقائي.
  4. قم بتحديد الصديق الذي تريد إزالته.[1]

أصبح تطبيق سناب شات من التطبيقات التى لها شهرة واسعة، والتي تساعد الكثير من الناس على التواصل مع العائلة والأصدقاء، لذلك انزعج الكثير من المستخدمين وحاولوا الوصول إلى حل مشكلة عدم ظهور السنابات في الخريطة فور حدوث المشكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق