الفرق بين الكشط الجلدي و الهيدرافيشل

كتابة نسمة امام آخر تحديث: 08 يوليو 2020 , 15:16

الكشط الجلدي microdermabrasion ، والهيدرافيشل HydraFacial هي علاجات الوجه الشائعة ، التي تعالج البقع الداكنة ، والندبات ، وحب الشباب ، وشيخوخة الجلد ، وتلف الشمس وما إلى ذلك ، وكلاهما تقنيّات تقشير تستخدم كأدوات لتحسين مظهر البشرة.

وعلى وجه التحديد ، يعد التقشير الجزئي إجراء طفيف التوغل ، على الرغم من أن بعض المصادر ، تصفه بأنه إجراء (غير جراحي) ، ويستخدم طرف كاشط قليلاً لإزالة الشوائب ، وبالمقارنة بالهيدرافيشل HydraFacial ، هو تقنية خفيفة لتقشير الجلد وترطيبها ، وتستخدم تقنية Vortex لترطيب ، وتنظيف البشرة. [1]

الهيدرافيشل HydraFacial

تعريف الهيدرافيشل HydraFacial

الهيدرافيشل HydraFacial ، هو علاج متعدد الخطوات غير مؤلم تقريبًا ، يستخدم فيه تقنية Vortex ، لإزالة خلايا الجلد الميتة ، وفتح المسام ، وترطيب البشرة ، وفي الأساس ، هو عبارة عن مزيج من قناع مرطب ، وتقشير جلدي ، وقشر.

كما يستخدم مزيجًا من حمض الساليسيليك ، وحمض الجليكوليك ، وفيتامين ج ، وعوامل النمو ، والمستخلصات النباتية ، والمواد المغذية الأخرى ، وقد يشمل علاج الهيدرافيشل HydraFacial ميزات ، مثل علاجات الأكسجين والضوء.

وتشمل الفوائد المحتملة للعلاج HydraFacial امتيازات البشرة ، ومجموعة واسعة من الخيارات ، وزيادة سمك الجلد ، وكثافة الخلايا الليفية ، وعدم التوقف عن العمل.[2]

مزايا الهيدرافيشل للبشرة

تم إثبات أن الهيدرافيشل HydraFacial  بإمكانه إعطاء تأثيرات إشراق وثبات ، وتهدف خطواتها الرئيسية الثلاث (التطهير والتقشير ، والاستخراج ، والترطيب ، والصهر والحماية) إلى تقليل فرط التصبغ ، والتجاعيد ، وتضخم المسام ، والبشرة الباهتة.

يزيد من سماكة الجلد وكثافة الخلايا الليفية

أشارت الدراسات إلى أن الكشط الجلدي مع مضادات الأكسدة الموضعية ، على غرار إجراء HydraFacial ، ويحقق نتائج أفضل مقارنة بكل علاج بمفرده ، على وجه التحديد ، أظهرت خزعات الجلد ، أن المشاركين في البحث الذين خضعوا لست علاجات أسبوعية ، زادوا من سمك الجلد ، وكثافة الخلايا الليفية ، مما يعزز مرونة الجلد.

لا يوجد توقف

فترة التعطل هي فترة التعافي ، يمكن لأولئك الذين خضعوا مباشرة لعلاج الهيدرافيشل HydraFacial ، العودة على الفور إلى أنشطتهم المعتادة ، وهذا يعني أن العملاء يمكنهم تجربة الفوائد والتفاخر بها ، في 30 دقيقة فقط.

الكشط الجلدي microdermabrasion

تعريف الكشط الجلدي

Microdermabrasion هو علاج جلدي يحسن لون البشرة ، وملمسها ، ومظهرها العام باستخدام أداة جلخ ، ويوصى بهذا الإجراء ، لتقليل التجاعيد ، وفرط التصبغ ، والمسام المتضخمة ، وندبات حب الشباب ، وحب الشباب ، والرؤوس السوداء ، وعلامات التمدد ، والكلف ، والبشرة الباهتة ، ونسيج الجلد غير المتكافئ ، هذا العلاج المتجدد عادة لمدة ساعة.

وتشمل الفوائد المحتملة للعلاج بالكشط الجلدي ، تحسين لون البشرة وملمسها ، وتفتيح فرط تصبغ ما بعد الالتهاب ، وتحسين حب الشباب الخفيف.[3]

تحسين لون البشرة وملمسها

يمكن أن يؤدي التقشير العميق للجلد الدقيق ، إلى جعل البشرة أكثر نعومة ، وتبدو أكثر إشراقًا ، وقد تقلل سلسلة من العلاجات من التجاعيد والخطوط الدقيقة ، وتغير لون البشرة.

تفتيح فرط التصبغ التالي للالتهابات

بالنسبة لبعض العملاء ، خفت ندوب حب الشباب الداكنة بعد علاج الكشط الجلدي مباشرة.

تحسين حب الشباب الخفيف

يمكن أن تقلل علاجات الكشط الجلدي ، من النتوءات الصغيرة ، التي توجد غالبًا في الذقن ، وجبهة المصابين بحب الشباب ، كما أنه مفيد في تقليل حجم المسام والدهون ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء لا يوصى به للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد.

الفرق بين الهيدرافيشل و الكشط الجلدي  

التعريف

HydraFacial الهيدرافيشل هو علاج هيدرا جلدي متعدد الخطوات ، غير مؤلم تقريبًا يستخدم تقنية Vortex ، لإزالة خلايا الجلد الميتة ، وإلغاء المسام ، وترطيب البشرة ، أما الكشط الجلدي Microdermabrasion ، هو علاج جلدي يحسن لون البشرة وملمسها ومظهرها العام ، باستخدام أداة جلخ.

التوفر

علاج الهيدرافيشل HydraFacial متاح حاليًا في 80 دولة بالمقارنة ، ويتم بيع عدد من مجموعات اللوازم الطبية المنزلية ، والعديد من الصالونات ، والمنتجعات الصحية تقدم هذا العلاج أيضًا ، كما توصف بأنها متاحة على نطاق واسع وواحدة من أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية شعبية في أمريكا.[4]

التكنولوجيا والإجراءات

يتم تسويق الهيدرافيشل  HydraFacial غالبًا ، باستخدام تقنية Vortex الحاصلة على براءة اختراع ، والتي تزيل الشوائب بشكل فعال بينما ترطب البشرة في نفس الوقت ، وبعد استخدام طرفه لإزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة ، فإنه يفتح المسام بواسطة تقنية الشفط.

ويلي ذلك توصيل المرطبات باستخراج الرؤوس السوداء ، والشوائب الأخرى في نفس الوقت ، وأخيرًا ، يتم حقن التعزيز أو الأمصال ، كما يمكن تخصيص هذا العلاج وفقًا للاحتياجات الفردية.

أما بالنسبة للجلد الدقيق ، فيمكن للجهاز أن يكون نظام بلوري ، أو نظام خال من البلورات ، وأكثر أنواع البلورات استخدامًا هو أكسيد الألومنيوم ، بينما تستخدم الأنظمة الخالية من البلورات الماس ، ثم يتم استخدام الطرف الكاشط لإزالة الحطام السطحي ، الذي يتم مسحه ، ثم يتم تطبيق مرطب لطيف.

براءة الاختراع

يستخدم هيدرافشيل  HydraFacial تكنولوجيا براءة اختراع ، شركة HydraFacial هي شركة مصنعة للتقنيات الجمالية مثل نظام HydraFacial ® Hydra-dermabrasion القائم على المصل ، وقد تأسست هذه الشركة المسجلة في عام 1997 م، وهي شركة مسجلة في إدارة الغذاء والدواء ، ويقع مقرها الرئيسي في لونج بيتش ، كاليفورنيا ، ومن ناحية أخرى ، يعد التقشير الدقيق  أو الكشط الجلدي إجراء تم تقديمه لأول مرة من قبل Marini و Lo Brutto في عام 1985م ، كما تم تسويق هذا الإجراء كبديل للتقشير الكيميائي ، وتقشير الجلد الذي كان أكثر عدوانية ، كما تمت الموافقة على هذا العلاج لأول مرة من قبل FDA في عام 1996م.[5]

الكلفة

تختلف تكاليف الإجراءات التجميلية اختلافًا كبيرًا ، استنادًا إلى موقع ، ومهارة ، وتأهيل الممارس ، وعوامل أخرى ، ولكن في المتوسط ، قد تتراوح تكلفة الكشط الجلدي من 75 دولارًا إلى 200 دولار ، وبالمقارنة ، قد يتراوح علاج الهيدرافيشل HydraFacial من 150 دولارًا إلى 300 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق