أفضل 5 تطبيقات لتوفير طاقة البطارية

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 08 يوليو 2020 , 05:31

يعتبر توفير طاقة البطارية من الأشياء الأكثر أهمية التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص ، ولم يكن من السهل أن تجد تطبيق يعمل على توفير البطارية لأن كل الأشياء تتم عن طريق اليد ، كما يحدث أثناء اللجوء إلى تقليل السطوع على الشاشة ، أيضا يتم الخفض من مسألة تكرار كثير من التطبيقات للمعلومات والبيانات ، وكثير من الطرق الأخرى التي قام بعض من الأشخاص بتطبيقها .

توفير طاقة البطارية

فإذا تمكنت من معرفة الأسباب التي أدت إلى إفراغ البطارية فإنك تشعر بالراحة وتستطيع معرفة وتحديد الأسباب والقيام بالحد منها ، ومع هذا إذا كنت تريد ان تعرف تجارب وتطبيقات آخري بعيدا عن تلك التطبيقات المعتادين عليها كما ذكرنا ، والتي قد توفر لك طرق مختلفة للحفاظ على طاقة البطارية .

تطبيق Greenify

هذا التطبيق Greenify هو عبارة عن تطبيق يعمل على توفير شحن البطارية ، وهو أيضا يعد واحدا من أهم وأكثر تطبيقات التي يبحث عنها الكثير من أجل عدم استنزاف البطارية الخاصة بهواتفهم المحمولة [1] .

كما ان هذا التطبيق يقوم بتحديد التطبيقات التي تكون السبب في أن هاتفك يكن مفتوحا بصورة متكررة ، كما أنه يقوم بمنع كثير منهم أن يقوموا بذلك وإضافة إلى ذلك يشتمل تطبيق Greenify على كثير من المميزات التي تكن مستحدثة للنظام المعروف Android Nougat وما بعده مع وضعي Doze and Doze.

وعلاوة على ذلك فإن مثل هذا التطبيق يكن مفيدا ورائعا للأجهزة  ، وبالرغم من هذا سوف تجد الكثير من الوظائف والقوة مع الجذر كما أن كل تلك المزايا تكن مجانية ، بل يوجد هناك تطبيق اختياري من أجل التبرع وذلك من خلال دفع 2.99 دولار إذا كنت ممن يريدون فعل ذلك وتقوم بدعم هذا التطوير الجديد .

مراقب بطارية GSam

هذا التطبيق GSam Battery Monitor هو نوع من أنواع التطبيقات الأخرى التي تكن منتشرة من أجل توفير البطارية ، وهو لم يكن بمقدوره أن يقوم بفعل أي حدث يعمل على توفير طاقة البطارية من قبيل نفسه ، وبالرغم من هذا يقوم هذا التطبيق بالعمل على إتاحة وتوفير كل المعلومات التي تفيدك عن تلك التطبيقات التي تكون السبب في استنزاف شحن البطارية .

كما أنك تستطيع أن تستخدم هذه البيانات والمعلومات من أجل تحسين وتوفير عمر البطارية لأطول فترة ممكنة ، ومن الممكن أن تبدو مجموعة من التفاصيل والمعلومات تدور على أسباب الأقفال ووقت التنبيه، وكذلك بيانات خصائص وحدة المعالجة المركزية والمستشعر ، لقد تم مواجهة قليل من الصعوبات مع تلك الإصدارات الحديثة من اندرويد Android ومع تلك الصعوبات يوجد هناك الجذر ، حيث أنه يقوم بتقديم مجموعة من المعلومات التي تكن إضافية إذا كنت ممن يمتلكون جذر فهو يعتبر تطبيق جيد لما يقوم به .

تطبيق Servicely

يعتبر تطبيق Servicely هو من أميز وأفضل التطبيقات التي تستخدم لكي توفر البطارية ، وتكن قاصرة على الجذر فقط فإنها تقوم بالعمل من خلال إيقاف الخدمات التي تعمل في الخلفية ، بل إنه يساعد أيضا على كيفية الحد من التطبيقات التي لم يكن لها أي فائدة على مدار الوقت [2]  .

وهذا الشيء يكن جيدا ومناسبا للتطبيقات التي تريد أن تمتلكها ، ومع ذلك إنك لا تريد المواصلة كل الوقت فمن الوارد أن تقوم بالحصول على رجوع مع بعض من الأشياء في الإشعارات ، فمن الواجب عليك ان تقوم باستخدام تلك الأداة بحرص شديد .

فإن هذا التطبيق يعمل بصورة جيدة مع كاشفات wakelock التي تكن قوية للغاية ، حيث إنها تكن مهيئة إلى أن يتم تكوينها بدرجة عالية للغاية ومميزة مع كل الخيارات التي تكن موجودة ، من أجل أن تعمل بالأسلوب الذي تريده ، كما أنك تستطيع أن تحصل على تلك التطبيق المميز.

الكاشف Wakelock

إن هذا التطبيق Wakelock Detector يعد من تلك التطبيقات المميزة التي توفر شحن البطارية ، كما أن هذا التطبيق يمكنك من الكشف عن ذلك الاسم wakelocks ومن المكن أن يقوم باكتشاف كل ما يخص wakelocks سواء كان جزئي أو كامل .

وكذلك تستطيع ان تقوم بالحصول على جميع القوائم التي تخص كل التطبيقات التي تتسبب في إنهاء شحن البطارية بالكامل ، وأيضا من مميزاته السرعة في اتخاذ الخطوات من أجل إلغاء تثبيت تلك التطبيقات التي لم تكن لازمة ، أو من ثم الطرق المستخدمة في البحث عن البدائل ، أو من اجل ان تستخدم تطبيقات أخرى كما هو الحال في تطبيقي ( Greenify أو Servicely) لكي تحد من مسألة طاقة البطارية وعليك اتباع هذا الشئ من أجل تحقيق ما تريد .

وضع Doze و App Standby

إن قدرات Android الأساسية هي التي يمكنها أن تحصل على كثير من النماذج والتطبيقات ، فإن تطبيق وضع Doze إلى جهازك بصورة كاملة يمكنك من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك حيث لا يتاح مواصلة التطبيقات ، لوقت كبير ولكن يتاح من فترة لأخرى ويتم ذلك من وقت إلى وقت أخر على حسب ما يريده هذا التطبيق أو نظام التشغيل ، ومن ثم يتم توفير أطول وقت لعمر البطارية ويجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة .

كما ان هذا التطبيق Stand Standby يقوم بالحد من استخدام البيانات أو المعلومات من خلال التطبيقات التي لا يتم استخدامها بصورة كبيرة لكي يتم الحصول على تطبيقات إضافية .

وهذا التطبيق يكن تشغيلة افتراضي في تلك الإصدارات التي تكون مستحدثة من نظام التشغيل أندورويد Android ، فبالتالي لم تكن قادرا على أن تتحكم فيها جيدا ومع كل هذا ، فإنك إذا قمت بعدم استخدام الهاتف الخاص بك من حين لآخر دون فتح التطبيقات فيعمل هذا إلى عدم إنتهاء شحن البطارية .

طرق حماية بطارية الهاتف

  1. عليك أن تقوم بتثبيت كل التطبيقات التي لم تكن في حاجة إلى أن تستخدمها ، وبذلك فإن هذه التطبيقات لم تكن موجودة في الخلفية فبالتالي لا يتم استهلاك طاقة البطارية ويوفر لك ايضا من تخزين البيانات التي تخصك .
  2. عليك أن تحد من سطوع الشاشة على الرغم من أنك لم تكن قادرا على عمل ذلك أثناء تواجدك في أشعة الشمس المباشرة ، ولكن إذا تم خفض إضاءة الشاشة فإنه يقلل من استهلاك الطاقة ، وفي بعض الأحيان تكون الشاشة هي من أكبر المصادر التي تقوم باستهلاك البطارية ، وهذا افضل شئ من الممكن أن تقوم بفعله على عدد معين من الشاشات LCD .
  3. قم باستخدام الخصائص والخلفيات ذات اللون الغامق أو السوداء على شاشات OLED- Samsung و Google (مع Pixel 2 XL و Pixel 3 XL) و LG (مع V40 و G8) ، وهناك من يقوم باستخدام أنواع من شاشات ال OLED أو POLED أو AMOLED .
  4. كما أن شاشات OLED تبدو ملونة باللون الأسود إذا قمت بإيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية على الشاشة ، وإذا قمت أيضا بتقليل وحدات البكسل التي تكون على هاتفك المحمول فإنه يؤدي إلى توفير طاقة البطارية .
  5. تجنب لعب الألعاب لان تلك الألعاب تعمل على إتلاف البطارية في الهاتف المحمول واستهلاكها بطريقة سريعة .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق