تصفح الفيس بوك بدون تسجيل

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 09 يوليو 2020 , 18:21

يعتبر فيسبوك هو من أكبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو المنصة الأكثر شعبية في كل دول العالم والأكثر انتشار في مختلف دول العالم ، ويعتبر فيسبوك هو أكبر منصة تواصل اجتماعي حاصلة على أعلى نسبة في الاستعمال اليومي ، فقد وصل عدد مستخدمي فيسبوك بشكل مستمر يوميا حيث وصل عدد مستخدمي الفيسبوك شهريا إلى ٢.٢ مليار شخص حول العالم، ويمكن أيضا البحث عن الأشخاص من خلال فيسبوك وقد حصل فيسبوك في هذه الميزة على أعلى نسبة من مستخدميه ، ومن خلال فيسبوك تستطيع أيضا مشاركة الأشخاص أحداثهم اليومية في مجموعات أو بشكل خاص وتستطيع التواصل مع من تعرفهم على فيسبوك .

استخدام الفيسبوك بدون تسجيل

عندما تقوم بالبحث عن شخص معين من خلال الفيسبوك فإنك تستطيع أن تبحث عنه بواسطة رقم هاتفه المحمول ، وتستطيع ايضا البحث عنه من خلال عنوان البريد الإلكتروني الخاص به من خلال كل هذا تستطيع أن تحصل على حسابه الشخصي وليس فقط من خلال عنوان حسابه على فيسبوك .

تستطيع أن تصل أيضا عن معلومات عن هذا الشخص مثل اسمه ، عنوانه الشخصي ، سنه ، المجال الدراسي الذي يلتحق به والكثير من المعلومات الشخصية عن هذا الشخص الذي قمت بالبحث عنه .

عندما يكون لديك حساب على فيسبوك فإن عملية البحث تكون أكثر دقة وتصل إلى المعلومات أو الجهات والأشخاص الذين تبحث عنهم بشكل سهل وسريع .

ولكن هناك بعض الأوقات التي لا تحتاج فيها إلى فيسبوك لكي تقوم بعمليات البحث الخاصة بك ، إذا كنت تريد البحث عن شخص معين أو تريد البحث عن أحد الجهات الأخرى مثل منظمة الصحة العالمية أو غيرها من الجهات الأخرى ولا تريد البحث عنها من خلال الفيسبوك .

بعض الحلول التي تساعدك في إتمام عمليات البحث الخاصة بك من خارج فيسبوك.

استعلام من خلال GOOGLE

يعتبر جوجل هو من أكبر محركات البحث عالميا ويمكن اعتباره بأنه هو منصة البحث الأولى عالميا وهناك أكثر من اصدار لجوجل يساعدك أيضا في إتمام عمليات البحث الخاصة بك [1]

فعندما تقوم بالبحث في جوجل أو إحدى منصات البحث التابعة لجوجل أيضا فإنك تحصل على المعلومات الخاصة بعملية البحث التي قمت بها ، ويكون ذلك من دون استخدام واتساب وتستطيع ايضا البحث عن الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم من خلال عناوين البريد الإلكتروني الخاص بهم أو باستخدام أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بهم وإدخالها في جوجل .

دليل FACEBOOK DIRECTORY

هي منصة قوية وفعالة بشكل كبير للبحث ايضا وهذه المنصة تعمل أيضا مع جوجل وتكون تابعة له ، ولكن عند مقارنة عمليات البحث في هذه المنصة وفي البحث في تطبيق فيسبوك نفسه فإن عمليات البحث في تطبيق الفيسبوك تصبح أقوى وأكثر دقة مقارنة بعمليات البحث في منصة دليل فيسبوك .

في البحث في منصة دليل فيسبوك سوف يطلب منك ادخال رقم التحقق وهو مشابه لكلمة السر في التطبيقات الأخرى ، وهذا لكي يتأكد الموقع من أنك شخص حقيقي ولست هكر أو صفحة وهمية لكي تكون عمليات البحث أكثر دقة ، وسوف تظهر لك ايضا مجموعة من البيانات مرتبة بشكل أبجدي وعليك أن تجيب عن هذه البيانات وكل تلك الإجراءات تساعدك على الوصول إلى عمليات البحث الخاصة بك بشكل سريع ودقيق .

تطبيق FACEBOOK PEOPLE SEARCH

هذه المنصة لا تظهر لك عنوان حساب الشخص أو الجهة التي قمت بالبحث عنها فقط ولكنها تظهر لك معلومات أخرى عن هذا الشخص مثل المدينة التي يسكن بها وعنوان منزله فيها ، أيضا المدرسة التي يلتحق بها ومجال الدراسة الذي قد تخصص فيه وغيرها من المعلومات وهذا من أجل التدقيق والتركيز في عملية البحث التي تقوم بها ، وهذا يساعد في أن عدد نتائج البحث التي تظهر لك يكون عددها أقل مما يساعدك على الاختيار بشكل أدق .

محركات البحث الاجتماعي

في عدد السنوات الأخيرة ظهرت بنسبة كبيرة مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت بصورة كبيرة وظهر معها ايضا محركات البحث التي تعددت وازداد عددها وتطورت نسبة كبيرة ، وكان هدف كل تلك محركات البحث وما تسعى إليه هو تجميع المعلومات من جميع مواقع التواصل الاجتماعي وجمعها في منصة بحث واحدة ، وذلك بهدف تسهيل عملية البحث وجعلها أكثر سهولة [2] .

موقع pipl

هذا الموقع هو موقع متخصص في البحث عن الأشخاص ولا تظهر لك نتائج البحث بمجرد كتابة عنوان صفحة الشخص الذي تبحث عنه ، فقط ولكنه يتطلب منك أيضا معلومات أخرى عن هذا الشخص مثل موقعه وذلك من أجل تقليل نسبة عدد النتائج التي تظهر لك لكي ينحصر اختيارك بين عدد قليل من النتائج التي ظهرت لك في عملية البحث ، وأسماء الصفحات التي لا تكون بشكل مباشر ايضا ويكون بها بعض الغموض والاخفاء لبعض المعلومات ، فإن هذه الإجراءات تساعدك في العثور عليها أيضا ، وهذا الموقع يوفر لك ايضا خاصية البحث عن محادثات خاصة وذلك باستخدام علامات تصنيف معينة ويكون ذلك بواسطة البحث المتقدم .

أهمية التصفح من الفيسبوك

  1.  عندما تقوم بالبحث عن عمليات البحث التي تريدها في تطبيق فيسبوك نفسه فإن ذلك يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود ، وذلك لإنه لكي تستخدم فيسبوك لابد وأن يكون لديك حساب شخصي تباشر وتعايش من خلاله الأحداث اليومية ، فعندما تبحث من خلال فيسبوك فإن ذلك يوفر عليك الوقت وتتم عملية البحث الخاصة بك بشكل سريع لأن فيسبوك لا يطلب منك سوى اسم صفحة الشخص الذي تود البحث عنه إذا كان شخص أو جهة معينة تود البحث عنها .
  2. يوفر لك فيسبوك الآمان والاحتياطات في عمليات البحث الخاصة بك وذلك لأنه إذا قمت بإدخال شئ خاطئ في عنوان البحث عند كتابته فإن تطبيق فيسبوك ، لا يظهر لك النتيجة التي تبحث عنها وذلك يوفر شيئ من الأمان لصاحب ذلك الحساب الذي كنت تبحث عنه .
  3. إذا كان لديك حساب خاص على فيسبوك فإن ذلك يعود عليك بالكثير من الفوائد غير أنه يوفر لك الوقت والمجهود في عمليات البحث الخاصة بك ، فإنه يوفر لك العديد من الميزات التي توجد في فيسبوك ويتميز ها فيسبوك أكثر من غيره من التطبيقات .
  4. حيث يعتبر فيسبوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة عالميا والتي يستخدمها المليارات من الأشخاص حول العالم وفي مختلف دول العالم ، يوفر لك فيسبوك ميزة أنه يظهر لك صفحات أشخاص أنت من المحتمل أن تعرفهم ولكنك لا تعرفهم اسم صفحاتهم الخاصة بهم فيساعدك فيسبوك للوصول إليهم ، حيث يظهر الصفحات الخاصة بهم لك أثناء تصفحك الفيسبوك من خلال حسابك الشخصي .
  5. يوفر لك فيسبوك الكثير من الصفحات والمجموعات العامة والتي تعرض في محتواها الكثير من المعلومات العامة والمفيدة التي لا تكاد أن تكون أنت تعلمها يساعد فيسبوك بأن تشارك يومياتك ومنشوراتك مع أصدقائك وتبادلهم التعليقات ، أنت أيضا وغير ذلك الكثير من المميزات التي تتوفر في فيسبوك فقط ولا تتوفر في محركات البحث الكبرى والشهيرة .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق