اسباب التسوق عبر الانترنت

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 13 يوليو 2020 , 00:51

نظرا لحدوث التطور الإلكتروني في وقتنا الحالي أصبح الإنسان قادرا على ان يلبي كل متطلباته عبر الإنترنت من خلال ما يسمى بالتسويق الإلكتروني ، حيث أن كل العمليات التي تتعلق بشراء السلع وكثير من الخدمات عبر الإنترنت تتم عن طريق الانترنت ، حيث أن هذه الطريقة ألا وهى التسوق عبر الإنترنت أنها تتمتع بكثير من المميزات وتجذب إليها الكثير والكثير من الأشخاص ، حيث أنهم يمكنهم أن يحصلوا على جميع احتياجاتهم من سلع وخدمات .

دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل لكن في هذه الأيام تستطيع أن تقوم بشراء كل مستلزماتك عبر الإنترنت ، كما أن تلك المبيعات أسعارها تقدر إلى ما يقرب من مليارات الدولارات .

كيف يتم التسوق عبر الإنترنت

عملية التسوق من خلال الإنترنت تتم في كثير من المتاجر الخاصة ببيع السلع أو أي منتجات ، أو من خلال الموقع الذي يكن خاصا بالعملاء القائمين على التوزيع وذلك عن طريق الشحن لتلك المنتجات إلى المنازل أو أن يتم استلام هذه المبيعات من أي متجر قريب .

ومثال ذلك تقوم مواقع المبيعات WalMart و Best Buy و Sears وكثير من المواقع الأخرى التي تكن قائمة على البيع بنظام التجزئة ، كما أنه يوجد كثير من الشركات المنتجة لم تتمكن من عملية البيع إلا عن طريق مواقع الويب التي تكن تحت مسئوليتها ، حيث أنها لم يكن عندها أي فروع تكن قائمة على نظام البيع بالتجزئة ، ومثال على ذلك الشركات التي تقوم بكافة الأعمال من خلال استخدام الإنترنت مثل Amazon و TigerDirect و NewEgg .

بداية ظهور التسوق عبر الإنترنت

لقد قام “مايكل ألدريتش” في عام 1980 باكتشاف وتطوير النظام الجديد المعروف باسم (Redifon Office Revolution) ، حيث أنه تمكن من ذلك قبل أن يتمكنوا من عمل شبكة الويب العالمية، كما أن “مايكل ألدريتش” قام بعمل اتصال بين كلا من مواقع الشركات ، والموردين ، والعملاء ، كما أن الشركات استطاعت أن تطلب كافة الإجراءات من الموردين وتقوم ببيع المنتجات للزبائن بطريقة إلكترونية ، عن طريق تلك التقنية التي تسمى videotex الذي يعد من أكثر التقنيات التي أثرت بشكل كبير على التسوق ، وأدت إلى التطور السريع للقيام بعملية التسوق الالكتروني من خلال استخدام الإنترنت [1] .

حدثت التطورات بعد ظهور شبكة الويب العالمية، وفي سنة 1994 ، لقد اشتهرت سريعا كثير من التعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى تلك الخدمات المصرفية، ولقد تقلصت تلك التعاملات التسويقية الأولى عن طريق NetMark ، ومنذ ذلك الوقت، قد تم ظهور وانتشار موقع التسوق عبر الإنترنت ، ولقد تم وجود مواقع كبيرة مثل Amazon . com و eBay ، وهذا الاكتشاف أدى أيضا د إلى وجود العديد من الانشطة التسويقية عبر الإنترنت للعملاء .

وفي عام 1995 لقد تم تحديث البرنامج التسويقي الذي يعرف باسم Intershop Online وهو عبارة عن وسيلة تستخدم من أجل التسوق عن طريق الأون لاين ، وقد تم تجديد هذا البرنامج من خلال شركة Intershop Communications AG حيث أن هذا النوع من الأنظمة قام بتزويد كثير من الشركات بالعديد من المجالات في التسوق عن طريق الإنترنت ، كما أنه جعل التجارة الإلكترونية تتم بشكل أمن وسريع لكل العملاء .

اسباب التسوق عبر الانترنت

توفر الوقت

لست بحاجة إلى القيادة إلى المتاجر لشراء ما تريد يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى موقع ويب لمتجر بيع بالتجزئة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لبدء التسوق ، يمكنك التسوق من متاجر متعددة في وقت واحد نظرا لأن التسوق عبر الإنترنت يمكن أن يساعد الأشخاص على توفير وقتهم الثمين فقد حظي باهتمام كبير طوال الماضي [2] .

توفر نفقات النقل

لا يرتبط التسوق عبر الإنترنت بأي نفقات نقل أنت ببساطة تطلب ما تريد من المنزل ، سيتم تسليم جميع المنتجات التي تطلبها إلى باب منزلك أيضا لذلك ستتاح لك الفرصة لتجنب نفقات النقل .

امكانية التسوق في أي وقت 

معظم المتاجر مفتوحة فقط خلال النهار. ومع ذلك ، لن يكون لديك ما يكفي من الوقت خلال النهار للخروج والتسوق بسبب الالتزامات الأخرى ، في مثل هذه الحالة سيأتي التسوق عبر الإنترنت لإنقاذك متاجر التسوق عبر الإنترنت مفتوحة طوال 24 ساعة من اليوم ، لذلك يمكنك التفكير في التسوق لما تريده من هذه المتاجر في أي وقت مناسب .

المنتجات أرخص

تميل المنتجات المتوفرة في المتاجر عبر الإنترنت عموما إلى أن تكون أرخص عند مقارنتها بالمتاجر الفعلية ،من ناحية أخرى  يتم تزويدك ببعض الفرص المثيرة لتوفير المال أيضا ، على سبيل المثال يمكنك الاستفادة من عروض الجمعة السوداء وتوفير قدر كبير من المال على ما تشتريه لن تتمكن أبدا من الحصول على مثل هذه الخصومات المذهلة من المتاجر الفعلية .

عدم وجود قوائم الانتظار

لن ترغب أبدا في قضاء وقتك الثمين أثناء الوقوف في طوابير الانتظار لسوء الحظ، لن تتمكن من تجنب قوائم الانتظار أثناء التسوق لشراء ما تريده في المتاجر غير المتصلة بالإنترنت ولكن عند الاتصال بالإنترنت ، ستتاح لك الفرصة لتجنب قوائم الانتظار تحتاج فقط إلى إضافة ما تريد شراءه في سلة التسوق والمتابعة مباشرة نحو الخروج .

تجنب الحشود

المتاجر المزدحمة لا تخلق أبدا تجربة ممتعة للأشخاص الذين يتسوقون لذلك ، يجب أن تبحث لتجنب المتاجر المزدحمة قدر الإمكان هذا هو المكان الذي يمكن لمتاجر التسوق عبر الإنترنت مساعدتك فيه ، عندما تتسوق عبر الإنترنت لن تضطر أبدا إلى التعامل مع الإحباط في المتاجر المزدحمة لذلك سيصبح التسوق تجربة أكثر سلاسة لك .

سهولة البحث 

أخيرا وليس آخرا يجب أن تضع في اعتبارك أنه يمكنك بسهولة البحث عن العناصر التي ترغب في شرائها في المتاجر عبر الإنترنت ، تتوفر أيضا العديد من الفلاتر لراحتك لذلك يمكنك التسوق بسرعة لما تريد .

سهولة الاعادة والاستبدال 

المبالغ المستردة هي صديقك لماذا لا تشتري أربعة فساتين ، جربها وأنت مرتاح في منزلك وأعد الفساتين التي لا تناسبك؟ نعم ، يمكنك تجربة العديد من الفساتين في المتجر أيضا ، ولكن لن ينفعك أحد في المنزل ولن يكون هناك المزيد من قرارات تغيير الغرفة لمدة ثانية أو رحلة إلى المدينة لاستعادة الرفض .

التطور المستمر

تدفع الأسواق عبر الإنترنت الحدود طوال الوقت إنهم يعرفون أن الناس قد اعتادوا على راحة الإنترنت ، لذلك يبحثون عن طرق لإبقاء الناس مستمتعين Amazon Dash هو زر يمكنك إرفاقه في جميع أنحاء المنزل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق