افضل 10 كاميرات التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

كتابة Hanan tahaa آخر تحديث: 17 يوليو 2020 , 04:26

المبتدئين في أي مجال تحتاج إلى استخدام اشياء سهله في الاستخدام وخاصة المصورين ان المصور يحتاج كاميرات تصوير فيها مميزات كتير وقدرات فائقة وفي نفس الوقت سعرها مناسب لكي يقدر على الإبداع  يجب استخدام كاميرات مميزة وسهلة في نفس الوقت أفضل كاميرا للمبتدئين تسمح للمبدعين بتوسيع مهاراتهم في جميع أنواع الطرق.

قد تتطلع إلى إضافة التصوير الفوتوغرافي إلى الخدمات التي تقدمها لعملائك ، أو تجد طريقة جديدة أنيقة لإظهار محفظتك. ربما ترغب في البدء في إنشاء مدونات فيديو لأخذ متابعيك وراء الكواليس في عملك – أو ، مهلاً ، ربما تريد فقط أن يبرز إنستا أكثر قليلاً. 

بغض النظر عن السبب الذي يجعلك ترغب في التقاط المزيد من الصور ، فمن الأفضل التقاط واحدة من أفضل الكاميرات للمبتدئين بدلاً من الاعتماد على هاتفك الذكي. هذا لأن هناك مزايا معينة للكاميرات مما يعني أنها ستتفوق دائمًا على أحدث كاميرات الهواتف الذكية وأكثرها تعقيدًا.

جميع الكاميرات التالية مناسبة للمبتدئين التصوير الفوتوغرافي ، مع الاستمرار في تقديم القدرة على النمو معك أثناء التحسين. 

Nikon D3500

 كاميرا نيكون D3500 سهله فى تشغيلها. بالإضافة إلى الوضع “الذكي” التلقائي بالكامل ، هناك أوضاع مشهد وتأثيرات واسعة النطاق للاختيار من بينها. بشكل أكثر تميزًا ، هناك وضع تصوير دليل ، يعمل كنوع من دورات التصوير الفوتوغرافي التفاعلية. لا يوجد نقص في الجودة أيضًا ، مع مستشعر ومعالج صور عالي الأداء بدقة 24.2 ميجابكسل .

عيوبها  ، ليست شاشة حساسة للمس ولا يوجد بها  إمالة وكمان أن التركيز البؤري التلقائي بطيء نسبيًا في أوضاع العرض المباشر والتقاط الأفلام ، ولكن بشكل عام ، تعد كاميرا D3500 حاليًا الكاميرا الأكثر جاذبية للمبتدئين في السوق.[1]

Canon EOS 250D

تعد Canon EOS 250D أول كاميرا DSLR للمبتدئين تتميز بالتقاط الأفلام بدقة 4K ، إنها صديقة للمبتدئين مع أوضاع واجهة المستخدم الإرشادية الاختيارية والمساعدة الإبداعية ، والتي تعمل بسلاسة مع شاشة اللمس المفصلية بالكامل.
الكاميرا قادرة أيضًا على النمو معك بينما تتعلم مهارات وتقنيات جديدة ، القائمة السريعة الممتازة من Canon التي توفر وصولًا بديهيًا وفوريًا إلى الإعدادات المهمة. تعد كاميرا 250D واحدة من أكثر كاميرات DSLR المدمجة وخفة الوزن في السوق. 

Fujifilm X-T200

تتميز كاميرا Fujifilm X-T200 بأنها خفيفة وصغيرة الحجم ، مزود بشاشة لمس كبيرة متعددة الزوايا مقاس 3.5 بوصة مع ضعف دقة معظم المنافسين ونسبة عرض إلى ارتفاع 1: 6 مناسبة تمامًا للفيديو. كما أن لديها عدسة الكاميرا الإلكترونية ويمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بالإضافة إلى صور ثابتة بدقة 24 ميجابكسل. [2]

Canon Powehot G7rS X Mark III

 Canon PowerShot G7 X Mark III ؛ إنها كاميرا شائعة ومنتشرة بشكل كبير

حيث تمنحك العدسة المكافئة السريعة مقاس 24-100 مم كمية هائلة من تنوع التصوير ؛ بغض النظر عن ظروف الإضاءة ، وبغض النظر عن مدى بُعد الهدف ،  يتم تعزيز ميزات الفيديو أيضًا من خلال هذه الإضافات الحيوية مثل منفذ ميكروفون خارجي ، مما يضمن أن تبدو مقاطع الفيديو الخاصة بك جيدة . تبدو الكاميرا ممتازة في اليد ، ومع شاشة LCD التي تقلب حوالي 180 درجة لسهولة المراقبة .

Sony A6000

 أن A6000  واحدة من أفضل كاميرات Sony للمبتدئين. سوني لا تزال تصنعها ، لذلك لن تختفي في أي وقت قريب. علاوة على ذلك ، فإنه يقلل بشكل كبير من طرازات A6100 و A6400 و A6600 الأحدث على السعر. مع تصميم الكاميرا المدمجة بتنسيق APS-C ، والوصول إلى مجموعة سوني من العدسات القابلة للتبديل ،  وشاشة إمالة 921 ألف نقطة تبدو ضيقة للغاية أيضًا. تفتقر إلى القدرة على تسجيل أفلام 4K ولا تحتوي على التركيز البؤري التلقائي عالي التقنية لأحدث كاميرات سلسلة A6000 من سوني ، ولكن إذا كان بإمكانك العيش بدونها ، فإن جودة البناء الصلبة وجودة الصورة والتصوير المستمر وأداء التركيز التلقائي أفضل بكثير

Canon EOS Rebel T100 / EOS 4000D / EOS 3000D

رخيصة للغاية ومجموعة عدسات EF-S 18-55mm f / 3.5-5.6 III ، وهي مناسبة تمامًا للمبتدئين ، مع وضع التصوير التلقائي الكامل “الذكي”  هناك أيضًا وضع Creative Auto لمساعدتك على التقدم من “المنطقة الأساسية” إلى أوضاع “المنطقة الإبداعية”. يفتقر مستشعر الصور بدقة 18 ميجابكسل إلى حد ما في الميجابكسل مقارنة بمعظم كاميرات DSLR الحالية ، وهناك تخفيضات أكثر خطورة في مناطق أخرى. في النهاية ، إنها كاميرا أساسية للغاية ولكن من الصعب العثور عليه في بعض المناطق.

Panasonic Lumix GX80

جهاز GX80 يناسب،  المبتدئ الذي يرغب فقط في الاعتماد على خيار Auto-auto-to-the-camera (الكاميرا الذكية) إلى المصور الذي يريد التحكم الكامل في جميع إعدادات التعريض مثل سرعة الغالق وفتحة العدسة. يمكنك أيضًا الحصول على فيديو 4K و معين منظر إلكتروني مدمج. جنبا إلى جنب مع عدسات باناسونيك الدقيقة الصغيرة الأربعة ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للسفر أو العطلات. حاول الحصول عليها باستخدام عدسة “الفطيرة” مقاس 12-32 مم – فهذا المزيج ليس أكبر بكثير من النقطة المدمجة وقم بتصوير الكاميرا.

Nikon D5600

 كاميرا نيكون D5600 ممتازة لمتابعة الحركة في التصوير الفوتوغرافي وخاصة الرياضي والحياة البرية ، وتحتوي على نظام ضبط بؤري تلقائي متقدم من 39 نقطة يتميز بأوضاع التتبع التلقائي والمنطقة الديناميكية والتتبع ثلاثي الأبعاد.  ان  العدسة الاختيارية VR 18-140 مم مناسبة أيضًا لهذه الأنواع من التصوير الفوتوغرافي ، مع نطاق تكبير 27-210 مم “الفعال” ونظام تثبيت الصورة البصري 

Panasonic LUMIX DMC-TZ100

 باناسونيك TZ100 تحتوي على المواصفات والميزات الكبيرة منها  مستشعر من نوع 20.1 ميجابكسل 1.0 وهو كبير فعليًا كاميرا مدمجة ، وايضا يحافظ على جودة صورة خالية من الضوضاء نسبيًا حتى في إعدادات ISO عالية. كما أنه يحشر في معين المنظر الإلكتروني وشاشة خلفية عالية الدقة 3.0 بوصة ، بالإضافة إلى عدسة زووم 10x مع نطاق فعال من 25-250 مم.

يمكنك ايضا التقاط سلسلة من اللقطات الثابتة مع الانتقال التلقائي لمسافات التركيز ، وتحديد الإطار بنقطة التركيز المثالية بعد ذلك

Olympus Tough TG-5

 كاميرا رائعة لكل شيء من التزلج على الجبال إلى الغوص في البحر. الحد الأقصى لمعدل الاندفاع هو 20 إطارًا في الثانية المليء بالحركة ، ويمكنك أيضًا التقاط أفلام  UHD. تضيف عدسة الزووم البصري 4x تعدد الاستخدامات ، مثلما تفعل الأوضاع المدمجة والميكروسكوبية المدمجة. وكذلك الأمور إلى أبعد من ذلك ، تتضمن مجموعة من الملحقات الاختيارية محولات عدسة عين السمكة والعدسة المكبرة.أن هذا النموذج هو أفضل اختيار لعرض المبتدئين في الأساس نفس الحزمة  بسعر أفضل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق