افضل سيارة عائلية اقتصادية

كتابة Alaa alwardaany آخر تحديث: 14 يوليو 2020 , 14:32

يوجد العديد من أنواع السيارات المختلفة التي تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة، ولكن حينما يتعلق الأمر بسيارة خاصة بالعائلة يبحث الجميع عن عدد من المواصفات الخاصة مثل تقنيات الأمان وحجم السيارة وعدد مقاعدها بالإضافة لمدى توفيرها للوقود فبعض السيارات تستهلك الكثير من الوقود وما تتمتع به من إضافات ترفيهية وتكنولوجية وغيرها الكثير، كي تكون مريحة وملائمة لاصطحاب العائلة طوال الوقت لأي وجهة مهما كانت بعيدة.

سيارة Kia Sedona

تعد سيارة كيا سيدونا واحدة من أفضل السيارات المصنفة كـ افضل سيارة عائلية في هذا الوقت ، والتي يمكن لعائلة أن تقتنيها وذلك لما تتمتع به من مميزات، فهي واحدة من السيارات العائلية ذات الحجم الصغير التي تسمح لقائدها بالتنقل بسهولة في الطرف المختلفة والعثور على مكان لإيقافها حتى في أكثر الأماكن الضيقة، ويبلغ سعرها في المتوسط قرابة سبعة وعشرون ألف دولار.

مزودة بناقل أوتوماتيكي للحركة بثمان سرعات، كما أنها تتسع إلى سبعة أو ثمانية أشخاص ومزودة بصندوق خلفي كبير الحجم يتسع للكثير من الأشياء، بالإضافة لوجود عدد من المميزات الترفيهية بها مثل إمكانية تزويد المقاعد الخلفية بشاشة تعمل عن طريق اللمس يمكن استغلالها لتشغيل رسوم متحركة للأطفال خلال الرحلة.

سيارة Chrysler Pacifica Hybrid

سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد واحدة من السيارات العائلية المصنفة بكونها صديقة للبيئة، لها العديد من المميزات التي تجعل منها سيارة عائلية مثالية وعلى رأسها إمكانية قطع مسافة تبلغ 520 ميل تقريباً بها وهي ضعف المسافة التي يمكن لغالبية الحافلات الصغيرة قطعها، ويتراوح سعرها في المتوسط أربعين ألف دولار.

من السيارات السريعة للغاية كونها مزودة بمحركين أحدهما يعمل بالكهرباء والآخر تقليدي، فسرعتها بقوة 260 حصان، كما أنها كبيرة للغاية وتتسع لقرابة سبعة أشخاص، تتوفر بها كذلك مجموعة من الخيارات الترفيهية الإضافية مثل اختيار المقاعد الأمامية لتكون مدفأة، بالإضافة لإمكانية تزويد المقاعد الخلفية بشاشات  ذكية تعمل عن طريق اللمس بمقاس عشرة بوصة يمكن بث فيديو من خلالها عن طريق الهواتف النقالة.

سيارة Honda Odyssey

سيارة هوندا أوديسي هي الاختيار الأمثل للعائلات التي تضم عدد كبير من الأفراد، فتضم ثمانية مقاعد اثنان في الأمام وثلاثة مقاعد في الصف الثاني وثلاثة أخرى في الصف الثالث للسيارة، وتتراوح تكلفتها في المتوسط قرابة ثلاثين ألف دولار.

تعد واحدة من أسرع الحافلات الصغيرة على الإطلاق كونها مزودة بمحرك بقوة 260 حصان فيمكنها أن تقطع مسافة 60 ميل في الساعة خلال سبع ثواني فقط أو أقل.

أيضاً حينما لا يكون في السيارة الكثير من الأشخاص يمكن إزالة المقاعد الموجودة في وسط السيارة للحصول على مساحة إضافية، يمكن كذلك تزويد المقاعد الخلفية بشاشة بمقاس عشرة بوصة لتسلية الأطفال خلال الرحلة والتي يمكن توصيلها بسهولة بالهواتف الذكية لبث البرامج من خلالها.

سيارة Toyota Sienna

سيارة تويوتا سيينا من السيارات المثالية العائلية التي تملك قدرة كبيرة على مقاومة مختلف الظروف الجوية، فيمكن الحصول على قيادة آمنة بها للوصول للجهة المستهدفة خلال عاصفة رعدية، وتقدر تكلفتها في المتوسط قرابة ثلاثين ألف دولار.

توفر سيارة تويوتا لقائدها رحلة مريحة فهي أفضل السيارات للانطلاق بها على الطريق السريع، فيمكن تجاوز المطبات بها بسهولة ويسر، كما أنها سريعة للغاية بفضل محركها الذي تعادل قوته ما يزيد عن 290 حصان.

كما أنها من السيارات المناسبة للعائلات التي تضم العديد من الأفراد، فتتسع لسبعة إلى ثمانية أشخاص، كذلك تتمتع بميزة الشاشة الخلفية الذكية التي يمكن للأطفال مشاهدة ما يسليهم من خلالها خلال الطريق كلنها تتميز عن بقية الشاشات بإمكانية تقسيمها لتفادي الشجار الذي يقع بين الأطفال في العادة حول ما سيتم عرضه، كما أنها مزودة بسماعات رأس لاسلكية ليستمتع كل فرد بمشاهدة والاستماع لما يرغب به.

سيارة Buick Envision

سيارة بويك أنفيجين من السيارات العائلية المميزة التي تمنحك رحلة هادئة كونها مزودة بتقنية مخصصة في عزل الأصوات الخارجية لمنع الضوضاء، أيضاً هي واحدة من السيارات المثالية للقيادة على الطرق السريعة كونها مزودة بناقل حركة يتكون من تسع سرعات مختلفة.

تتسع سيارة بويك أنفجين لخمسة أشخاص، ومن الإضافات الرائعة بها والتي تجعلها من أفضل السيارات المخصصة للعائلات هي أنها مزودة بفلتر للهواء يعمل على تنقية الهواء من أية روائح كريهة، أما عن تكلفتها فتبلغ في المتوسط لقرابة ثلاثين ألف دولار.[1]

سيارة HYUNDAI IONIQ

تعد سيارة هونداي أيونيك واحدة من أكثر السيارات العائلية الاقتصادية على الإطلاق كونها من السيارات التي توفر الوقود، مزودة بست سرعات ومحركان أحدهما كهربائي والآخر المحرك التقليدي.

تتميز بتصميم داخلي وخارجي مميز وتتسع لخمسة أشخاص، تتميز بتوفير تجربة قيادة مريحة فتمتص المطبات والحفر بشكل جيد، كما أنها هادئة وثابتة وصوت المحرك لا يسبب ضجيج عالي مزعج ويعمل بقوة 105 حصان. أما عن تكلفتها فتبدأ من اثنان وعشرين جنيه استرليني في المتوسط.

سيارة Toyota Prius

سيارة تويوتا بريوس من السيارات الموفرة الاقتصادية التي تصلح للعائلات، كونها موفرة في الوقود وتتمتع بمساحة داخلية كبيرة ومريحة، بالإضافة لكونها من السيارات التي تصنف بأنها صديقة للبيئة.

من أفضل السيارات العائلية صغيرة الحجم على الإطلاق، مزودة محرك يعمل بالكهرباء ومحرك يعمل بالوقود، كما أنها تمنح القائد تجربة قيادة ثابتة ومريحة على الطرق السريعة، ومن أكثر ما يميزها كونها من السيارات التي تتمتع بنظام حماية فائق ضد الصدمات.

سيارة Ford Focus

سيارة فوكس فورد واحدة من السيارات الاقتصادية التي تنصح العائلات باقتنائها، مزودة بمحرك قوي لكن ليس هذا فقط ما يميزه فهو يعد واحد من أكثر المحركات الاقتصادية وشديدة التوفير على الإطلاق.

مزودة بتقنيات بجودة عالية للآمان، بالإضافة لكونها مزودة بالعديد من الإضافات الترفيهية التي تمنح العائلة رحلة مثالية مثل الشاشة الحديثة بمقاس ثمانية بوصة تعمل باللمس يمكن تشغيل الموسيقى أو الأفلام من خلالها لتسلية الأطفال، بالإضافة لمكيف الهواء الذي يجعل السيارة رطبة خلال الأيام الحارة.

أيضاً تتمتع بدرجة عالية من التكنولوجيا فيمكن التحكم بها عن طريق لوحة اللمس بدلاً من الأزرار التي تتواجد في العديد من السيارات، كما أنها مزودة بست سرعات عن طريق الناقل اليدوي للحركة وثمانية سرعات عن طريق عن طريق الناقل الأوتوماتيكي.

سيارة  Honda Civic

سيارة هوندا سيفيك من السيارات الاقتصادية التي تصلح للعائلات ليس فقط كون تكلفتها ملائمة لكنها لأنها أيضاً من السيارات الموفرة في الوقود فتتميز بكونها مزودة بمحرك بنزين اقتصادي في استهلاك الوقود.

تتميز بمظهرها الأنيق من الداخل والخارج بالإضافة لكونها مريحة وذات حجم ملائم للعائلة، أيضاً هي من السيارات التي تمتص الصدمات بفاعلية وتتجاوز الحفر بسلاسة وخفة حتى يكاد قائدها لا يشعر بمروره من فوق حفرة.

سيارة هوندا سيفيك مزودة بالعديد من المزايا التكنولوجية مثل الشاشة الرقمية المرفقة بلوحة الإعدادات، أيضاً تمنح السيارة قائدها تجربة قيادة ممتعة ومريحة لخفة وزنها فتجعل عملية القيادة مريحة وأكثر خفة خاصةً عند تغيير الاتجاهات، بالإضافة لتوفيرها مستوى راحة جيد أيضاً لبقية أفراد العائلة وليس لقائدها فحسب. أما بالنسبة لتكلفتها فتبدأ أسعار السيارة من ثمانية عشر ألف جنيه استرليني في المتوسط.[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق