مقاسات البناطيل الجينز

كتابة مها حسني آخر تحديث: 14 يوليو 2020 , 01:50

يبدو الحديث من بعيد عن مقاسات البناطيل الجينز أمرًا عاديًا ، لكن الكثير منا يجد صعوبة حقيقية في اختيار المقاس المناسب له خاصة أن لكل موديل قياسات مختلفة ، لذا نوضح في هذا المقال كيفية العثور على الأحجام المناسبة في البناطيل الجينز للرجال والنساء سواء من خلال المتجر مباشرة أو الطلب عبر الإنترنت .

كيف تعرف مقاسات البناطيل الجينز

يمكنك معرفة مقاسك في البناطيل الجينز بسهولة في حالة كنت تمتلك بالفعل بنطالًا ، فقط اتبع هذه الخطوات كما يلي:

طريقة معرفة مقاس بنطالك الجينز

قم بوضع البنطال الجينز على سطح صلب وتأكد أن سحابة وأزرار البنطال مغلقتان ، ثم استخدم شريط القياس وقم بتسجيل قياس الجزء العلوي من الخصر ، وإذا كان حزام الخصر من النوع الذي يتمدد لا تمدده أثناء القياس وإلا ستضخم قياس الخصر ، قم بمضاعفة الرقم الذي حصلت عليه ” هذا قياس خصرك ” على سبيل المثال 13 * 2 = 26

وتذكر “يختلف قياس البنطال الجينز باختلاف الارتفاع ” ، الخطوة الثانية قم بقياس الجزء من نهاية حجر البنطال وحتى الكاحل ، ثم قم بقياس عرض الفخذ .

وفي النهاية خذ قياس الارتفاع أي المسافة من المنشعب إلى حزام الخصر ، وقم بشد خصرك جيدًا أثناء هذا القياس لتحصل على الرقم الدقيق .

وعادة ما يكون الجينز منخفض الارتفاع سبع أو ثمان بوصات ، أما الجينز متوسط الارتفاع ثمانية أو تسع بوصات ، أما الجينز شاهق الارتفاع يصل إلى تسع وعشرة بوصات .

بعد أن حصلت على كافة قياساتك من البناطيل الجينز يمكنك شراء أي بنطال من أي علامة تجارية وتحصل على مقاسك بدقة سواء عبر الإنترنت أو المتجر التقليدي . [1]

طريقة معرفة مقاس بنطال جينز قبل الشراء

أما في حالة لم تمتلك بنطالًا جينز ، وتريد معرفة مقاسك ، اتبع الخطوات التالية :

قم باستخدام شريط قياس ناعمًا لقياس محيط الخصر بحيث ينحني تمامًا الشريط حول خصرك ، ضع شريط القياس على جلدك حيث يكون تحت زر بطنك 4 بوصات ” 10سم ” ، هناك العديد من العلامات التجارية تستخدم هذا القياس .

طريقة القياس الثانية هي أخذ قياس طول ساقيك ، أي المسافة من أسفل المنشعب وحتى الكاحل ، ويجب الا تنحني أثناء أخذ هذا القياس يمكنك طلب المساعدة من شخص آخر أو استخدام المرآة ، هذا القياس منتشرًا في البناطيل الرجالي على الأكثر .

يمكنك أخذ قياس الفخذ عن طريق لف شريط القياس حوله ، ولا تقم بشد الشريط على فخذك لكي تحصل على القياس الدقيق أي اترك متسعًا لزلق أحد أصابعك تحته ، وتستخدم بعض البناطيل الجينز هذا القياس لكنه غير منتشر كثيرًا . [2]

من الضروري أن تقوم بتجربة البنطال الجينز في المتجر قبل شرائه وفي حالة لم تجربه قم بأخذ قياس خصرك من خلال شريط القياس وقارنهما لتحصل على تطابق مثالي ، كما يمكنك أن تجلب معك بنطالا جينز يتناسب مع العلامة التجارية التي تريد الشراء منها وقم برفع البنطالان أمام بعضهما وقارن القياسات . [2]

معرفة قياس البناطيل الجينز قبل التسوق الالكتروني

أما من خلال الشراء عبر الإنترنت ، قم بدراسة المخططات والحجم جيدًا قبل الشراء ، ومن الجيد أن معظم المتاجر تضع مخططات الحجم بحيث يمكنك معرفة ما تعنيه ، وانتبه جيدًا لمشكلة التحجيم أي أنه من الممكن ألا تكون بنفس الحجم في كل متجر ، لذا عليك التركيز في قياساتك جيدًا .

بمرور التجارب مع ارتداء البناطيل الجينز سوف يكون لديك فكرة عامة عن العلامات التجارية التي تناسب قياسك تمامًا لذا اتبعها فيما بعد ولن تجد صعوبة ، كما يمكنك تسجيل العلامات التجارية التي تتوافق مع الحجم والتي لا تتوافق حتى لا تقع فريستهم مرة أخرى .

وكان قد قام أحد المواقع بتصنيف العلامات التجارية بدءً من الموقع الأول وهو الأقرب للأحجام الحقيقية وصولًا إلى الموقع الأخير الذي كان يصنع حجمًا أكبر بكثير جدًا من الحجم الحقيقي : ” H&M ، Calvin Klein ، Alfani ، Gap ، Haggar ، Dockers ، Old Navy ” .

لذا عليك قبل التسوق من أحد المواقع عبر الإنترنت أن تقرأ ملاحظات العملاء وتعليقاتهم لمعرفة كيف يتناسب القياس والبنطال ، والسؤال حول ما إذا كانت قياسات العلامة التجارية تلك كبيرة أو صغيرة ، كما يمكنك الشراء عبر المتاجر الإلكترونية التي تتبع سياسة إرجاع المبيعات لكي تتمكن من إعادة البنطال في حال لم يكن القياس صحيحًا .

مقاس بناطيل الجينز غير مناسب

كما أنه يعد من الأفضل أن تختار قياس البنطال الجينز صغيرًا ، حيث يتسبب تكرار ارتداءه إلى اتساع قياساته مع الوقت ، أما إذا كان ضيقًا جدًا عليك أثناء قياسه في المتجر فإنك سوف تتمكن من ارتدائه على المدى الطويل حيث يجعلك أكثر راحة بمرور الوقت .

وفي حالة لم تكن راضيًا عن قياس بنطالك الجينز ولن تتمكن من إرجاعه ، فإذن هناك حلًا سهلًا وهو التوجه إلى أقرب خياط لجعله ملاءمًا أكثر من خلال إجراء بعض التعديلات البسيطة عليه ، وهي ليست مكلفة بقدر شراء بنطال جينز آخر مناسب .

تلك الطرق المختلفة سوف تمنحك حرية الاختيار في جميع موديلات البناطيل الجينز ، حيث يعتبر لديك الآن كافة مقاساتك التي قد تستخدمها مختلف العلامات التجارية ، بالرغم من ذلك كن على حذر في اختيار المقاس الرجالي حيث يجب أن تزيد حجمه بضع بوصات نظرًا لأن مصنعي الملابس جعلوا المقاسات أصغر .

نصائح هامة عند شراء البناطيل الجينز

  • عليك ألا تأخذ قياساتك وأنت ترتدي الملابس العادية ، يمكن أخذ القياس على الملابس الداخلية فقط أو الملابس خفيفة الوزن ، حيث تكون المقاسات أكثر دقة .
  • من الجيد أن تطلب المساعدة من أحد أصدقائك أثناء أخذ مقاساتك حتى لا تجد صعوبة في التعامل مع شريط القياس وجسدك .
  • في حالة تعاملك لأول مرة مع أحد المتاجر أو العلامات التجارية للبناطيل الجينز قم بمنح البائع كافة قياساتك حتى يتمكن من إيجاد بنطالك المناسب من الجينز .
  • انتبه جيدًا أن تسأل عن مخطط التحجيم عند تسوقك من أحد المتاجر عبر الإنترنت .

مقاسات البناطيل الجينز

بالحديث عن مقاسات الملابس بصفة عامة والبناطيل الجينز خاصة ، فلابد من معرفة أن تلك القياسات تختلف من دولة لأخرى تبعا لما يتناسب مع كل مكان ، وهنا جدول توضيحي للمقاسات الأمريكية للبناطيل الجينز الرجالي وللسيدات أيضا ، وجب التنويه أن تلك القياسات ستكون مفيدة في حالة شراء تلك البناطيل أونلاين من إحدى مواقع التسوق العالمية مثل أمازون ، كما يوجد مقاسات الاحذية بصورة مماثلة أيضا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق