الفرق بين ويندوز 10 برو وبرو أن

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 14 يوليو 2020 , 21:01

هناك العديد من الإختلافات بين نظامي التشغيل هذين فهناك اختلافات ومزايا توجد في نظام التشغيل Windows 10 Pro ولا توجد في نظام Windows 10 Home ، وسوف نقدم لك بعض المزايا التي تختلف بين النظامين .

الاختلاف بين ويندوز 10 برو و برو ان

هذان النظامان من إصدار شركة مايكروسوفت لإصدار أنظمة تشغيل أجهزة الحاسوب وغيرها من الأجهزة الأخرى ، أصدرت الشركة هذان النظامان من إصدارات ويندوز ولم تكتفي الشركة هذان الإصداران فقط بل عملت على إصدار أكثر من إصدارات من نظام ويندوز فيها بعد، ومن المحتمل أن عدد هذه الاصدارات وصل إلى سبعة اصدارات أو أزيد بقليل ، هناك الكثير من الاختلافات بين الإصدارين وتلك الاختلافات يتميز بها نظام ويندوز ١٠ متوفرة تلك الميزات فيه وليست موجودة أو متاحة في نظام التشغيل ويندوز برو
من ضمن مميزات ويندوز 10 التي يتميز بها النظام انه يمكن تحميله واستعماله على جميع الأجهزة وجميع أنواع أجهزة الحاسوب وبشكل خاص الأجهزة ذات الامكانيات الأقل التي تكون سعة التخزين بها صغيرة ولا تستطيع أن تستوعب تطبيقات وأنظمة تشغيل ذات مساحة عالية وتحتاج إلى مساحة تخزين متوفرة ، وليست المساحة التخزينية فقط هي التي تكون ضعيفة أو صغير ، ومن أهم هذه المميزات بالتفصيل .

حماية الملفات باستخدام BitLocker

هذه الأداة تستخدم لتشفير وحماية البيانات على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والمتنقلة ، وهذه الميزة تفيدك وتساعدك بشكل كبير وتساعدك في حفظ بياناتك على أجهزتك الخاصة بك ؛ لأنك يمكنك بكل سهولة أن تصل إلى ملفاتك الخاصة بك بمجرد أن تكتب كلمة المرور فقط وهذا يعتبر مستوى عالي من الأمان والحماية لبياناتك الخاصة بك .

التحديث

هذه الميزة مفيدة لك بنسبة كبيرة؛ حيث تعيد ترتيب التحديثات التي قامت بها أجهزتك لسهولة التعامل معها على أجهزتك الخاصة بك ، وبتلك الطريقة يمكنك تحديث جهازك الكمبيوتر الخاص بك وبياناتك ايضا المحفوظة عليه إذا أردت أن تقوم بتحديثها لـ تنشيط ويندوز 10 .

التواصل عن بعد مع سطح المكتب البعيد

تساعدك هذه الميزة في الاتصال بالأجهزة عن بعد حيث يمكنك الاتصال بالكمبيوتر عن بعد ، حيث تسمح هذه الميزة لأي شخص بأن يقوم بأداء عمله من منزله ولا حاجة للنزول إلى الشركة أو مقر عمله ، وتساعدك أيضا في الاحتفاظ بالملفات المهمة لديك سواء كنت تعمل من المنزل أو من مقر عملك .

الوصول إلى تطبيقات معينة عبر الوصول المخصص

هذه الميزة تساعدك في تخصيص وتحديد التطبيقات التي يسمح للغير استخدامها والتعامل معها ، وهذا يساعدك في أن تقوم بالسماح لما يقوم به الآخرون عند استخدامهم لأجهزتك الخاصة . [1]

الفرق بين اصدارات Windows 10 وكيفية الاختيار بينهم

هناك الكثير من الاصدارات التي قامت شركة مايكروسوفت باصدارها لعملائها وسهولة التعامل معها وهذه الأنظمة تعمل بنظام ويندوز 10 ومن هذه الإصدارات التي أصدرتها الشركة Windows 10 Pro و Windows10 Home وليس هذان الإصداران فقط بل أصدرت الشركة العديد من الاصدارات ، ومن الميزات التي وفرتها الشركة في هذه الإصدارات أنها تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر الثابتة والمتحركة أيضا .

لم تصدر الشركة إصدار أو اثنان لهذا النظام ولكن عدد اصدارات الشركة وصل إلى ما يقرب من ٧ إصدارات ومن ضمن هذه الاصدارات education, mobile, pro وغيرهم من الأنظمة التي أصدرتها الشركة ، ومن ضمن المزايا التي خصصتها الشركة لبعض إصداراتها أنها صدرت أنظمة تعمل على الأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة التي لا تستطيع استيعاب الإصدارات ذات الحجم الكبير .

نظام ويندوز هوم

هذا النظام اصدرته الشركة خصيصا لأجهزة الكمبيوتر التي يتم العمل عليها في الأجهزة أو المدارس أو غير ذلك من المنشأت وتعتبر هذه الأجهزة من ضمن أجهزة الكمبيوتر الثابتة ، هذا الاصدار عند مقارنته الإصدارات الأخرى فهو منخفض المزايا عن باقي اصدارات الشركة والذي منع الشركة من دعم هذا الاصدار بالمزايا التي هو أن الذي سوف يستخدم هذا الإصدار لن يكون بحاجة إلى تلك الميزات .

مزايا نظام ويندوز هوم

  •  يستطيع المستخدم العادي استخدام هذا الاصدار من دون أي مشاكل أو صعوبة قد تواجهه .
  • عند شراء أجهزة الحاسوب الجديد فإنه في الغالب يكون هذا الإصدار من أنظمة ويندوز قد تم تحميله فعليا على الجهاز .
  •  يمكنك أن تستعمل إصدار ويندوز برو بدلا من ويندوز هوم وذلك أن تقوم بدفع مبلغ بسيط من المال .

نظام ويندوز برو

يعتبر هذا الإصدار أكثر رقي وتميز ويستعمل في الحاسوب الذي تعمل في مجالات العمل من قبل الموظفين ، والذي أصبح شائعا ومنتشرة أن كثير من الشركات والمنشآت تعاني من اختراق وسرقة بعض البيانات الخاصة بها ولكن مع التعامل مع ويندوز برو فإنه يوفر لك الأمان ويوفر لك خاصية حماية التشفير التي تحمي بيانات الشركة من الاختراق والسرقة .

مميزات نظام ويندوز برو

  • يمكنك هذا الإصدار من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر عن بعد وذلك بمختلف طرق الاتصال الإنترنت .
  • يقدم لك هذا الإصدار خاصية وميزة المحاكاة والاتصال عن بعد حيث يمكنك محاكاة والوصول للأجهزة الأخرى عن بعد .
  • يسمح لك هذا الإصدار بتأمين ملفاتك وتطبيقاتك الخاصة .

نظام ويندوز اونتربرايز

صمم هذا الإصدار خصيصا للشركات التي تحتاج إلى إصدارات ذات ميزات مرتفعة من اصدارات مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر ويختلف هذا الإصدار من ويندوز عن غيره من الإصدارات في أنه صمم خصيصا للشركات الكبيرة .

مميزات نظام اونتربرايز

  • وفرت شركة مايكروسفت هذا الاصدار للشركات الكبيرة والمتوسطة التي تعمل على التحديثات المستمرة لبياناتها وتطبيقاتها وذلك لإتمام عملها على أكمل وجه .
  • يمكن هذا النظام الشركات التي تستخدمها أنها تستطيع أن نقوم بتخزين وحفظ البيانات على أجهزة خارجية غير الكمبيوتر مثل الفلاشات وغيرها من الأجهزة .
  • يدعم هذا النظام أخر الأنظمة التي أصدرتها الشركة مؤخرا وهو نظام RFS .

نظام ويندوز إديوكيشن

يتميز هذا النظام بأنه من ضمن أنظمة ويندوز المرخصة وهذا النظام موجه بشكل خاص لمراحل التعليم العالي مثل الجامعات والأكاديميات وقامت الشركة بإصدار هذا النظام وجعلته متوفر للشركات التي تستعمل أكثر من حاسوب معا في مجال عملها .

مميزات نظام ويندوز ايديوكيشن

يستخدم هذا النظام منظمات التعليم العالي مثل الجامعات الحكومية والخاصة والأكاديميات أيضا وغيرها من جهات التعليم العالي وذلك بهدف الحفاظ على أمن وصلاحيات العاملين في هذه المنظمات وما بها من طلاب والتي تحتاج بصورة كبيرة إلى تراخيص .

هذا الاصدار غير مخصص للأشخاص العاديين فهذا النظام مخصص فقط للمنظمات الخاصة التعليم مثل المدارس والجامعات وغيرهم التي تريد التحكم في وحفظ بيانات طلابها بصورة خاصة . [2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق