معادلة اختبار step في اختبار ielts

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 14 يوليو 2020 , 22:51

قد لا تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر تحدثًا في العالم ، ولكنها اللغة الرسمية في عدد كبير من البلدان، ويقدر أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية للتواصل بشكل منتظم في العالم يبلغ 2 مليار شخص.

اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال السائدة وأصبح من الضروري تقريبًا أن يتحدث الناس الإنجليزية إذا أرادوا دخول قوة عاملة عالمية ، ويظهر البحث من جميع أنحاء العالم أن التواصل التجاري عبر الحدود غالبًا ما يتم إجراؤه باللغة الإنجليزية، لذلك لا يمكن التقليل من أهميته في السوق العالمية ، فتعلم اللغة الإنجليزية يمكن أن يغير حياتك حقًا.

كما يتم نشر وإنتاج العديد من أفضل الأفلام والكتب والموسيقى في العالم باللغة الإنجليزية. لذلك من خلال تعلم اللغة الإنجليزية ، ستتمكن من الوصول إلى ثروة كبيرة من وسائل الترفيه وستكون قادرًا على الحصول على فهم ثقافي أكبر. 

ونجد أن معظم المحتوى المنتج على الإنترنت (50٪) باللغة الإنجليزية، لذا فإن معرفة اللغة الإنجليزية ستسمح لك بالوصول إلى كمية لا تصدق من المعلومات التي قد لا تكون متاحة بطريقة أخرى، على الرغم من أن تعلم اللغة الإنجليزية يمكن أن يكون صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، يمكننا أن نرى أنه من المهم جدًا التعلم ويمكن أن يخلق العديد من الفرص. [1]

ما هو نظام IELTS

نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم للتعليم العالي والهجرة العالمية.

لماذا نظام IELTS مهم

تثق أكثر من 10000 مؤسسة على مستوى العالم في اختبار IELTS ، لذلك عند إجراء الاختبار يمكنك أن تكون واثقًا من أنه معترف به من قبل المؤسسات التعليمية وأرباب العمل والحكومات والهيئات المهنية حول العالم.

وكواحد من رواد أربع مهارات في اختبار اللغة الإنجليزية قبل 30 عامًا ، يواصل IELTS تحديد معايير اختبار اللغة الإنجليزية اليوم، وتستخدم الحكومات في أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة اختبار IELTS لمعالجة طلبات الهجرة.

كيف يعمل IELTS

تم تطوير IELTS من قبل بعض خبراء تقييم اللغة الرائدين في العالم وسوف يختبرون مجموعة كاملة من مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للنجاح في وظيفتك الجديدة أو دراستك في الخارج. [2]

سيتم تقييمك على العناصر التالية:

  • الاستماع.
  • قراءة.
  • جاري الكتابة.
  • تكلم.

وتأكد من أنك على دراية بكيفية عمل اختبار IELTS و اختيار الاختبار الصحيح حيث يتوفر اختباران لامتحان IELTS – IELTS Academic أو IELTS General Training، ويجب أن يعتمد الاختبار الذي تختاره على ما تريد القيام به.

IELTS Academic 

حيث يقيس ما إذا كان مستواك في إتقان اللغة الإنجليزية مناسبًا للبيئة الأكاديمية، ويعكس جوانب اللغة الأكاديمية ويقيم ما إذا كنت مستعدًا لبدء التدريب أو الدراسة.

IELTS General Training 

حيث يقيس إتقان اللغة الإنجليزية في سياق عملي يومي، وتعكس المهام والاختبارات كلا من مكان العمل والمواقف الاجتماعية، وإذا كنت تجري اختبار IELTS لدعم طلب تأشيرة المملكة المتحدة للعمل أو العيش أو الدراسة في المملكة المتحدة ، فقد تحتاج إلى الخضوع لاختبار IELTS الأكاديمي أو التأشيرات والهجرة (UKVI) للتدريب الأكاديمي أو العام أو اختبار IELTS لمهارات الحياة. [3]

ما هو اختبار step

يعتبر اختبار الستيب هو إحدى أهم الاختبارات الخاصة بالمركز الوطني للقياس والتقويم ، والهدف من هذا الاختبار هو قياس المهارات الخاصة بالمختبر في كافة المهارات الرئيسية والأساسية في اللغة الإنجليزية من قراءة وإستماع وقواعد وكتابة.

على أن تكون عدد أسئلة هذا الاختبار هي ١٠٠ سؤال على أن يكون جميعها اختيار من متعدد وتكون موزعة كما يلي:

كما يعد أحد أهم أنواع الاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية ويعرف باسم اختبار STEP، ويعتمد عليه عالمياً في أكبر الجامعات، خاصة بالمملكة العربية السعودية فهو اختبار معتمد للغة الإنجليزية.[4]

أما عن الأهمية الأساسية لهذا الاختبار فإن بعض الجامعات بالمملكة العربية السعودية تجعل هذا الاختبار شرطاً من أجل استكمال الدراسات العليا بل وإعفائهم من استكمال الفصول والمواد الخاصة باللغة الإنجليزية، ويعد هذا الاختبار من الاختبارات ذات مستوي من الصعوبة متوسط إذا ما قارناها بكل من نظام الايلتس أو نظام التوفل، وإليكم الدرجات المعتمدة للاختبار والدرجات المعادلة لها. [5]

ويحتاج الاستعداد لهذا الاختبار لفترة تحضير لا يمكن أن تقل بأي حال من الأحوال عن ثلاثة أسابيع.

 

مقارنة و قياس درجات STEP

إذا كنت متشوقًا لمعرفة كيفية مقارنة درجة النجاح في اختبار STEP الخاصة بك دوليًا ، فإنه يتم اختبار اختبار شهادة اللغة الإنجليزية STEP Plus وفقًا للمعايير الدولية ويتم اختباره دوريًا للتحقق من صحته، باستخدام بروتوكولات اختبار متسقة ، ثبت أن درجات STEP ذات دلالة إحصائية و مرتبطة للغاية بمعايير الأقران من خلال المعادلة التالية:

(e.g. R2>0.42 at n>=25)

كيفية معادلة Step مع IELTS واختبارات أخرى

حيث يتم توجيه أسئلة STEP مقابل CEFR ومعايرتها عبر مقاييس متعددة: –

  • تحليل نقاط الانحدار مقابل معايير “النظراء” الخارجية (مجموعات التركيز للمشاركين الذين يأخذون كلاً من STEP و IELTS أو Versant أو AMCAT أو TOEFL [1]) ومقاييس “داخل الاختبار” (على سبيل المثال ، النسبة المئوية المتوقعة صحيحة حسب مستوى المستخدم. ) .
  • المعايرة التلقائية للذكاء الاصطناعي لمقارنة المستوى المتوقع لـ أجزاء مختارة (مثل التجربة أو مجمع الممارسة) مقابل الأداء الفعلي للمستخدم .
  • مراجعة مستقلة الإرسالات الطلاب STEP والمقابلات الشخصية للمتقدمين للاختبار من قبل فاحصي IETLS / Trinity المدربين ، بما في ذلك أخذ العينات “العمياء” .
  • التسجيل اليدوي إرسالات المستخدم التي تم وضع علامة عليها على أنها قد تنحرف عن معايير الجودة (على سبيل المثال ، إعادة تسجيل الاختبارات بدون معلومات المستوى حيث تختلف درجات المجال اختلافًا كبيرًا عن إجمالي نقاط المشارك أو المجموعة النموذجية) .
  • لوحة تحكم قابلة للتدقيق توضح الإجابات وقرارات تسجيل الدرجات لجميع عمليات الإرسال الاختبارية التي يتم إجراؤها بواسطة المستخدمين من المؤسسات يظهر الجدول التقريبي لتعيين درجات STEP إلى مقاييس أخرى ، بناءً على بحث STEP ، أدناه: [6]

ملحوظة: يسجل المشاركون الهنود أعلى قليلاً (0.2-0.45 مستويات STEP) في STEP من الاختبارات الدولية بسبب الطبيعة السياقية لمجموعة الأسئلة ، أي أن المتقدمين للاختبار الهندي يقومون بأداء أفضل على عناصر الاختبار ذات السياقات الهندية واللهجات مقابل السياقات البريطانية أو المحايدة و لهجات.

  1. IELTS، Versant، AMCAT، TOEFL، et. آل. هي علامات تجارية مسجلة لجامعة كامبريدج ESOL ، والمجلس البريطاني ، و IDP Education Australia ، و Pearson ، و Aspiring Minds Evaluation Pvt. المحدودة ، وخدمة الاختبارات التعليمية (ETS).
  2. استخدامها في هذا المستند هو لأغراض المقارنة فقط ولا يعني بأي حال من الأحوال المصادقة أو الانتماء أو الموافقة من قبل مالكي العلامات التجارية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق