أيام الاسبوع بالفرنسي

كتابة Marianne Abou Negm آخر تحديث: 15 يوليو 2020 , 00:09

مهما كان سبب رغبتك في تعلم اللغة الفرنسية ، عليك أن تتعلم أولاً أيام الاسبوع أو بالفرنسية  les jours de la semaine (تنطق: leh jour du la se-man) . سواء كنت تتعلم ذلك لقراءة الأعمال الرائعة للأدب الفرنسي أو ببساطة لتكون قادرًا على اجتياز اختبار معين في فترة قريبة ، ستكون معرفة أيام الأسبوع مهمة ولا تقدر بثمن بالنسبة لك. في هذا الدرس ، أيام الأسبوع باللغة الفرنسية بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت في استخدامها في نفس السياق الذي تعلمته على الأرجح ايام الاسبوع بالانجليزي وهي منقسمة لأيام الأسبوع وعطلة نهاية الأسبوع.

كيفية نطق أيام الاسبوع بالفرنسية

  • يوم الاثنين: lundi (النطق: lun-dee).
  • يوم الثلاثاء: mardi (النطق: maar-dee)
  • يوم الاربعاء: mercredi (النطق Merr-cre-dee)
  • يوم الخميس: Jeudi (النطق Je-dee)
  • يوم الجمعة: vendredi (النطق vandr-dee)
  • يوم السبت: samedi (النطقsam-dee)
  • يوم الاحد: dimanche (النطقdeem-an-sh)

الوقت الكافي لتعلم ايام الاسبوع بالفرنسي

  • من المسلم به أن تعلم هذا أمر يجب أخذه في وقت واحد ، لذا دعنا نبطئ في التعلم نصلح أي خطأ بشكل صحيح. لنبدأ ب lundi أو الاثنين. صدق أو لا تصدق ، هاتان الكلمتان أكثر ارتباطًا مما قد تظهر لأول مرة يعتقد بعض اللغويين أن “lun” في الكلمة تشير إلى “لونا” أو الكلمة اللاتينية للقمر ونفس الكلمة الذي نحصل فيه على كلمة “قمري وهي lunar”وهذا يعني يوم الاثنين يأتي هو “يوم القمر” وتم ربط الكلمتان.
  • حصلت العديد من أيام الأسبوع الفرنسية على أسمائهم من آلهة مختلفة لكنهم استندوا أكثر إلى النسخ اللاتينية لأسماء تلك الآلهة. Mardi هذا الاسم في الواقع يحصل على اسمه من إله الحرب الإسكندنافي Tyr ، وإله الحرب الروماني المريخ أو “Mars”. أيضًا إذا سمعت يومًا عن حفلة معينة أقيمت في نيو أورليانز تسمى Mardi Gras ، فربما لن تفاجأ عندما تعلم أن Mardi Gras تعني في الواقع “الثلاثاء الثمين” ، وهو يوم تقليدي من الحفلات قبل بداية الصوم المسيحي .
  • اليوم التالي لدينا mercredi الأربعاء وبرضه ترجع أصول الاسم إلى أسماء الآلهة ويأتي من “يوم أودين” ، وكان أودين إله بالإضافة إلى كونه ملكًا للآلهة الإسكندنافية. كان إله الرسول الروماني عطارد “Mercure” ومن هنا أتى mercredi .
  • الخميس ، أو “Thursday” ، لديه علاقة مماثلة مع الجيودي الفرنسي Jeudi والذي يرجع لأسم “Jove” ، وهو اسم آخر لإله الرعد الروماني ، المشتري “Jupiter”  وقد طبق المتحدثون باللغة الإنجليزية نفس الفكرة مع إله الرعد الإسكندنافي ثور ومن هنا خرج اسم Thursday.
  • أخيرًا ، نأتي إلى vendredi أو Friday كلاهما يحمل اسم آلهة الجمال ، على الرغم من أنه كما قد تخمن يأتي الاسم الفرنسي لليوم من الاله الروماني فينوس ، بينما يأتي الاسم الإنجليزي من نورس فريا أو فريج .

أفكار تعلم أيام الأسبوع بالفرنسية

تخصيص وقت أسبوعياً للتعلم

  • إحدى أفضل الطرق لتعلم أيام الأسبوع الفرنسية هي الطريقة التي تعلمت بها الإنجليزية وهي بجعلها عادة اسبوعية ثابته وهذا لا يعني فقط ممارسة أيام الأسبوع في خلال المذاكرة ولكن في الواقع وكل يوم.
  • خذ ، على سبيل المثال مدونة صغيرة إذا كنت لا تزال تستخدم المدونات الورقية ، يمكنك بسهولة شراء مدونة باللغة الفرنسية بدلاً من الإنجليزية يمكنك أحيانًا العثور عليها في متاجر مستلزمات المكاتب التي تكون أيام الأسبوع باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية .
  • إذا قمت بتبديل التاريخ على جهازك “الحاسب الآلي” إلى التقويم بالفرنسية ، فهذا أسهل: ما عليك سوى تبديل تقويم Google الخاص بك لأجندة Google الفرنسية عن طريق تبديل اللغة في إعدادات التقويم الخاصة بك.
  • يمكنك أيضًا تبديل أيام الأسبوع على هاتفك الخلوي وحتى على التلفزيون. قم بتغيير أكبر عدد ممكن من هذه الخيارات لتغمر نفسك حقًا في الإصدارات الفرنسية لأيام الأسبوع ولضمان أن تصبح هذه الأيام تلقائية بالنسبة لك.
  • ستساعدك هذه الخيارات جميعًا على دمج أيام الأسبوع الفرنسية في طريقة تفكيرك بشكل طبيعي ، حيث ستلاحظ المصطلح الفرنسي ليوم من أيام الأسبوع في كل مرة تصادف فيها. قريبًا جدًا ، لن تضطر حتى إلى التفكير في الأمر بعد الآن وستتعلمه سريعاً. [2]

سماع الاغاني التي تذكر أيام الأسبوع

إحدى أفضل طرق تعلم المفردات الجديدة هي ضبطها على الموسيقى. هناك بالفعل بعض الاغاني لأيام الأسبوع بالفرنسية وهي حقاً رائعة وهناك أغنيات يمكن أن تعملها كتذكار لنطق هذه الأيام ومن هذه الاغاني:

  • (Chanson des jours de la semaine” (québécois
  • (Les jours de la semaine” (simple and melodic

يمكنك أيضًا تجربة استخدام مقاطع فيديو عبر الإنترنت ، مثل تلك الموجودة على موقع اليوتيوب ، وهي ليست أغنية ولكنها تجعلك تشارك في تسمية أيام الأسبوع المختلفة باللغة الفرنسية بالإضافة إلى التفكير في أسئلة بسيطة ، مثل أي يوم يأتي قبل ذلك إنها ممارسة رائعة للتعلم.

محاولة معرفة أصل الكلمة لتسهيل حفظها

قد يبدو هذا كثيرًا من العمل فقط لتذكر أيام الأسبوع ، ولكن ثق بي بمجرد أن تعرف أصل الكلمات وراء أيام الأسبوع ، يصبح من الأسهل تذكرها. وقد أثبت مدى سهولة هذه الطريقة فكلما تعرفت أكثر على ما تريد وعرفت أصوله وسبب تسميته كلما سهل أمر تعليمه ويمكن تعلم نطقه بالطريقة السليمة والصحيحة مع الممارسة.

أهمية تعلم اللغة الفرنسية

  1. تعلم لغة أجنبية واحدة لا يكفي: في عالم اليوم لا يكفي التحدث بلغة أجنبية واحدة . سيزيد الطلاب الذين يتحدثون عدة لغات من فرصهم في العثور على عمل سواء في الوظائف من المنزل أو في الخارج. إن تعلم لغة أخرى يثري العقل ويفتح آفاقا جديدة بشكل شخصي ومهني.
  2.  اللغة الفرنسية هي اللغة الوحيدة المستخدمة في جميع القارات الخمس ، إلى جانب اللغة الإنجليزية:يتحدث أكثر من 220 مليون شخص اللغة الفرنسية في جميع القارات الخمس. اللغة الفرنسية هي لغة رئيسية للاتصال الدولي وهي ثاني أكثر لغة يتم تعلمها على نطاق واسع بعد اللغة الإنجليزية وسادس أكثر اللغات انتشارًا في العالم. اللغة الفرنسية هي أيضًا ثاني لغة يتم تدريسها على نطاق واسع بعد اللغة الإنجليزية ، ويتم تدريسها في كل قارة.
  3.  العثور على وظيفة لائقة: تعد القدرة على التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية ميزة للعثور على وظيفة مع العديد من الشركات متعددة الجنسيات التي تستخدم الفرنسية كلغة عمل ، في مجموعة واسعة من القطاعات (البيع بالتجزئة ، والسيارات ، والسلع الفاخرة ، والملاحة الجوية ، وما إلى ذلك). تعتبر فرنسا خامس أكبر اقتصاد في العالم.
  4. تعتبر فرنسا لغة الثقافة: تشتهر فرنسا بالموضة ، فن الطهو ، الفنون ، الهندسة المعمارية والعلوم. يوفر تعلم اللغة الفرنسية أيضًا الوصول إلى أعمال الكتاب الفرنسيين العظماء مثل فيكتور هوغو أو مارسيل بروست والشعراء المشهورين مثل تشارلز بودلير أو جاك بريفرت .
  5. ميزة للدراسة في فرنسا: يفتح التحدث باللغة الفرنسية فرصًا للتعليم العالي في بعض أشهر الجامعات الفرنسية (جامعة السوربون ، جامعة بيير ماري كوري ، إلخ) أو  (HEC ، Polytechnique ، ESSEC). قد يكون الطلاب الحاصلون على مستوى جيد من اللغة الفرنسية مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على منحة حكومية فرنسية للتسجيل في دورة الدراسات العليا التي يختارونها في فرنسا ، مما يؤدي إلى الحصول على درجة دراسات عليا معترف بها دوليًا. [3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق