رسالة الى صديق بالانجليزي لترشيد استهلاك الماء

كتابة رشا آخر تحديث: 17 يوليو 2020 , 03:27

يستخدم البشر أكثر من نصف المياه الجارية التي يمكن الوصول إليها ، من إجمالي  استخدام المياه ، يتم استخدام أقل من 10٪ للاستخدام المنزلي ، الأسر هي أصغر مستهلك للمياه ، ولكن لها تأثير كبير محتمل ، الحفاظ على المياه يعني استخدامًا دقيقًا واقتصاديًا للمياه ،ِ يجب أن نحافظ على المياه لأنها مورد طبيعي ثمين.

رسالة الى صديق بالانجليزي لترشيد استهلاك الماء

رسالة الى صديق بالانجليزي حول اهمية ترشيد المياه :

الحفاظ على المياه ضروري من أجل الحياة ،  ترشيد الاستهلاك أمر واجب على كل إنسان على كوكب الأرض ، وموارد المياه محدودة ،  ترشيد استهلاك المياه مسؤولية الجميع ، ومن خلال اتباع الإرشادات العامة لاستهلاك المياه ،  سنحافظ على مصادر المياه  للأجيال القادمة  .

ترشيد استهلاك المياه لاشك يحتاج إلى الكثير من الجهد  ، ولا تعتقد أن ما تقوم به لا يهم ،  فالجميع يجب إجراء تغييرات في أنماط حياتهم من أجل الحفاظ على المياه ،  فيجب جعل ترشيد الماء أسلوب حياة .

Conserving water is necessary for life, rationalizing consumption water is a duty for a person on the earth , water resources are limited, rationalizing water consumption is everyone’s responsibility, and by following the general guidelines for water consumption, we will preserve water sources for future generations.

Rationalizing water consumption requires a lot of effort, and you do not think that what you do does not matter, everybody must make changes in their lifestyles in order to conserve water, so   rationalization of water should be  a way of life.

أهمية ترشيد استهلاك الماء

بالإضافة إلى توفير المال في فاتورة المرافق ، يساعد الحفاظ على المياه على منع تلوث المياه في البحيرات والأنهار القريبة مستجمعات المياه المحلية ، ترشيد استهلاك المياه يحافظ  أيضًا على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بمعالجة وتوزيع المياه.

يمكن أن يؤدي الحفاظ على الماء أيضًا إلى إطالة عمر نظام الصرف الصحي الخاص بك عن طريق تقليل تشبع التربة وتقليل التلوث الناتج عن التسرب. يمكن أن يؤدي الحمل الزائد لأنظمة الصرف الصحي البلدية إلى تدفق مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى البحيرات والأنهار ، فكلما قلّت كمية المياه المتدفقة عبر هذه الأنظمة ، قل احتمال التلوث ، في بعض المجتمعات ، تم تجنب التوسع في نظام الصرف الصحي المكلف من خلال الحفاظ على المياه المنزلية على مستوى المجتمع.

كيف ترشد استهلاك الماء

مع تغير المناخ العالمي الخطير الأخير وكل ما أدى إليه ، أصبح الحفاظ على المياه أكثر وأكثر أهمية ، لذا يمكن توفير المياه بطرق مختلفة  :

لا تترك المياه جارية كلما غادرت للقيام بشيء آخر ، مثل شطف الأطباق أو وضعها. ، إغلاق صنبور المياه اعتاد كثير منا على ترك المياه جارية بينما نقوم بتنظيف أسناننا ، أو غسل أيدينا ،  يمكن أن يؤدي ذلك إلى إرسال ما يصل إلى ثمانية غالونات من المياه في المصرف كل يوم دون داعٍ ، أكثر إذا تركت الحمام يجري. قم بتبديل هذه العادة البسيطة واحفظ ما يقرب من 3000 جالون من الماء سنويًا.

إعادة استخدام الماء

استخدم دلوًا في الحمام وأعد استخدامه مرة أخرى ، حتى إذا لم تقم بتشغيل الحمام لفترة طويلة أثناء ارتفاع درجة حرارته ، لا يزال هناك ماء ينزل في البالوعة ، بدلًا من هدره ضع دلوًا في الحمام لالتقاط بعض من الماء واستخدامه لأغراض أخرى ، على سبيل المثال مثل سقي النباتات ، أو غسل المرحاض ، أو الأشياء الإبداعية الأخرى التي يمكن أن تستخدم المياه الرمادية.

قم بتركيب مرحاض مزدوج التدفق ، وقم تنظيف المراحيض أمر خطير ، في كل مرة يفرغ فيها المرحاض ، يتم إهدار 5 إلى 7 غالونات من الماء ، لذا تأكد من عدم إلقاء القمامة الصغيرة في المرحاض ، مثل أعقاب السجائر ، ثم قم بغسلها.

تركيب ادوات موفرة للمياه

إذا قمت بالذهاب إلى متجر الأجهزة ، فسوف ترى مجموعة كاملة من الخيارات لرؤوس الدش الموفرة للمياه ، فسوف تساعدك على الاستحمام بدون إهدار المياه .

فقط قم بتشغيل غسالة الصحون والغسالة عندما تكون ممتلئة ، قد يكون من المغري إلقاء حمولة صغيرة عبر الغسالة ، ولكن ما لم يكن لديك إعدادات تقلل من استخدام المياه لشحن صغير ، فمن الأفضل الانتظار حتى تمتلئ .

بشكل عام   يقلل استخدام غسالة الصحون من استخدام المياه ، طالما أنك تقوم بشطف أطباقك قبل تحميلها والتأكد من تحميلها بشكل صحيح ، يمكنك الانتظار لمدة يوم أو يومين وتوفير الوقت والجهد، تحتوي العديد من الغسالات على خيارات “حمولة صغيرة” ، لذا تأكد من استخدام هذا الإعداد وانتظر حتى يستحق الغسل.

تحقق من عدم وجود تسرب

عمل فحوصات عامة ، يمكن أن يهدر صنبور التنقيط ما يصل إلى 20 جالونًا في اليوم ،  وهذا في حالة التنقيط الصغير ، لذا تخيل كمية المياه التي ستهدر مع تسرب كبير

يمكن أن تكون الحنفيات والخراطيم الخارجية أو أحواض التنقيط أو المراحيض المعاد ملؤها دائمًا مصادر مهمة للمياه المهدورة التي لا يلاحظها أحد، لذا يجب علاج التسريبات على الفور واستعد لحياة سعيدة واعية بالماء في منزلك الجديد.

شراء أجهزة موفرة للطاقة والمياه

إذا كانت لديك الفرصة ، فاختر أجهزة موفرة للمياه ، عادةً ما تكون غسالات التحميل الأمامي أكثر كفاءة ، وتحتوي العديد من النماذج على إعدادات Eco المتاحة. [1]

موضوع تعبير عن ترشيد استهلاك الماء

الماء هو أحد أهم مواردنا ، لأن كل شيء حي يحتاج إلى الماء من أجل البقاء ،  يعني الحفاظ على المياه استخدام كمية أقل من المياه أو إعادة تدوير المياه المستخدمة بحيث يمكن استخدامها مرة أخرى ،  ترشيد استهلاك الماء  مهم لأن الحفاظ على المياه يساعد على توفير الطاقة ، وحماية الحيوانات البرية ، ومنع الناس من استخدام الكثير من الماء بحيث لا يمكن استبداله بالمطر. كما يساعد ترشيد استهلاك الماء  الناس والحكومات على توفير المال .

الحفاظ على المياه هو ممارسة استخدام المياه بكفاءة للحد من الاستخدام غير الضروري للمياه ، يعد الحفاظ على المياه مهمًا لأن المياه العذبة النظيفة مورد محدود ، فضلاً عن كونها مكلفة ، بصفتك مالك منزل ، ربما تكون على دراية جيدة بالفعل بالتكاليف المالية لعدم كفاءة استخدام المياه ، الحفاظ على هذا المورد الطبيعي أمر بالغ الأهمية بالنسبة للبيئة وكل كائن على كوكب الأرض .  

ترشيد استهلاك الماء  مهم لأنه يحافظ على المياه نقية ونظيفة مع حماية البيئة. الحفاظ على المياه يعني استخدام إمدادات المياه لدينا بحكمة وتكون مسؤولة. بما أن كل فرد يعتمد على الماء لكسب الرزق ، يجب أن نتعلم كيفية الحفاظ على إمدادات المياه المحدودة من المياه نقية وبعيدًا عن التلوث .

أصبح الحفاظ على المياه ضروريًا في جميع المناطق ، حتى عندما تبدو المياه وفيرة ،  وذلك لأن مواردنا المائية محدودة ، وهي تقل كل عام .  [2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق