هل زيت السمك يسمن الوجه

كتابة منة عبدالخالق آخر تحديث: 22 يوليو 2020 , 06:40

يعتبر زيت السمك مصدر هام من مصادر الأوميجا 3 الدهنية فهو نوع من الدهون الغير مشبعة التي يتم استخراجها من أنسجة الأسماك ، ويقوم بدور فعال في تدعيم الصحة العامة فيتم استخدامه كنوع من المكملات الغذائية بالإضافة إلى صحة القلب ، والأوعية الدموية كما يحافظ على وظيفة العين الصحية ، ويُخفف من الإصابة بالتهابات العظام ، والمفاصل فيعمل على مد الجسم بالدهون اللازمة له ، ولكن بشكل صحي للحفاظ على وزن الجسم ، وسلامة الدماغ ، والجهاز العصبي فيتم الحصول على هذا النوع من الدهون عن طريق تناول الأسماك بشكل منتظم ، ولكن هناك أنواع من الأسماك تحتوي على نسبة أعلى من غيرها فعلينا أن نحرص على تناول هذا النوع من الأسماك.

هل زيت السمك يسمن الوجه

زيت السمك مثله مثل أي نوع من الزيوت التي تستخدم كنوع من المستحضرات التجميلية ، والعلاجية الطبيعية لإصلاح تلف البشرة ، أو الشعر ، ولكنه يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية فالإفراط في تناوله ، أو تناول حبوبه يعمل على تسمين الجسم بالكامل ، والوجه ، وليس الوجه بشكل خاص ، ولكن في حالة استخدامه ، وتناوله بشكل معتدل ، ودون إسراف فإنه يقوم بدور فعال ، وسريع في تخفيف الوزن ، والحصول على القوام المناسب لك ، وذلك لغناه بالأوميجا 3 ، والدهون الطبيعية الغير مشبعة كما أنه يحتوي على مواد مُحفزة لحرق الدهون داخل الجسم ، والتخلص منها أول بأول ، وكذلك يقوم بتنشيط عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم مما يساعد في إنقاص الوزن.

فوائد زيت السمك للوجه والبشرة

يكمن داخل زيت السمك العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة ، والشعر ، ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل تناوله ، أو استخدامه لمعرفة الكميات المناسبة ، وسلامته على بشرتك ، وشعرك ، ومن أهم فوائده :

  • يقوم زيت السمك بدور فعال في إزالة التجاعيد المتواجدة على البشرة ، وتأخير ظهورها ، وذلك من خلال تحفيز إفراز مادة الكولاجين داخل البشرة مما يقضي على الترهلات ، وعلامات تقدم السن فتجعل بشرتك مشدودة ، ونضرة.
  • يقي البشرة من الإفرازات الإنزيمية التي تنتج من خلال التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الضارة التي تؤثر بالسلب على صحة الجلد ، وتُصيبه بالتلف فالجلد هو أكثر عضو حساس ، ورقيق داخل الجسم فلا بد من الحفاظ عليه ، وحمايته من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.
  • يحتوي زيت السمك على مواد مضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف ، وتساعد على إصلاح العيوب المتواجدة بها نتيجة الإهمال ، أو التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • يحتوي زيت السمك على مكون الأوميجا 3 الذي يعتبر من أهم المكونات التي تمنح البشرة النضارة ، والحيوية ، والترطيب اللازم لها لتستمتع الفتاة ببشرة ناعمة ، ولطيفة كما تساعد هذه المادة في إصلاح عيوب البشرة ، والقضاء على حب الشباب ، وآثاره ، والبقع الناتجة عن الحساسية ، وكذلك إزالة الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس.
  • يعتبر زيت السمك غني بالأحماض الأمينية التي تساعد في تنشيط خلايا البشرة ، وتجديدها ، وتحفيز نموها فتجعل البشرة موحدة اللون ، ومُشرقة في كل الأوقات.
  • يتم الاستعانة بزيت السمك للقضاء على الصدفية التي تُصيب الجلد كما يقي من الإصابة بسرطان الجلد لذلك يُنصح بتناول أسماك التونة ، والسلمون ، والأنشوجة ، والماكريل ، وغيرها من الأنواع الغنية بهذا النوع من الزيت لتقي جسمك من الأمراض ، وتمنح بشرتك النضارة ، والإشراق ، والترطيب الكامل ، وإذا كنت لا ترغب في تناول هذا النوع من الأسماك يُمكنك شراء كبسولات زيت السمك المتواجدة داخل الصيدليات ، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص.[1]

ماسكات زيت السمك للبشرة

  • القناع الأول : نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من زيت السمك ، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، وملعقة صغيرة من الجليسرين ، وخلطهم جيدًا مع بعضهم ، ثم تطبيقهم على البشرة لمدة 40 دقيقة ، وبعد انتهاء المدة قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر ، وجففي البشرة بشكل لطيف ، وبعد ذلك قومي بترطيب الوجه بالكريم المناسب لنوع بشرتك ، أو بقطرة من زيت الزيتون هذا الماسك يتم استخدامه مرتين خلال الأسبوع الواحد لمدة شهر للحصول على نتائج واضحة ، وفعالة.
  • القناع الثاني : نُحضر ملعقة صغيرة من عسل النحل ، وملعقة كبيرة من الحليب الدافئ ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت السمك ، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وصفار بيضة ، ثم نقوم بخلط كافة المكونات مع بعضها بشكل جيد ، وتطبيق القناع على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة ، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ حتى تتأكدي من نظافته ، وخلوه من الماسك نهائيًا ، ويُمكنكِ تطبيق هذا الماسك على الرقبة أيضًا للقضاء على التجاعيد ، وعلامات تقدم السن ، ولكن يجب عدم ملامسة المنطقة المحيطة للعين.
  • القناع الثالث : يعمل هذا القناع على القضاء على حب الشباب ، وإزالة آثاره المتواجدة على البشرة ، وذلك من خلال شراء كبسولة من كبسولات زيت السمك ، وتفريغها داخل وعاء صغير ، وتنظيف الوجه جيدًا ، ثم تطبيق السائل المتواجد داخل الكبسولة على البشرة بشكل لطيف خاصة على الأماكن المتواجد بها حب الشباب ، أو بقع ، ونتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء جيدًا ، ومع تكرار الاستعمال ستجدي بشرتك تخلصت من كل العيوب ، والبقع ، والشوائب المتواجدة بها التي كانت تسبب لكِ الإزعاج لتنعمي ببشرة نقية ، وصافية.

الفوائد العامة لزيت السمك

  • يقوم زيت السمك بالقضاء على حالات التشتت ، وعدم الانتباه فيمنح الفرد التركيز المستمر ، والانتباه ، والقدرة على التحصيل ، وتدعيم الذاكرة.
  • يقي النساء من أخطار الإصابة بأمراض سرطان الرحم كما يُنصح بتناوله للسيدات الحوامل ليحيمهم من أخطار الولادة المبكرة.
  • ينصح بتناوله للمرضعات فيمنحهم العناصر الغذائية اللازمة لهم ، ولطفلهم في حالة الرضاعة الطبيعية فهو مكمل غذائي ممتاز.
  • يرفع معدل الذكاء لدى الأطفال ، ويساعد في تطوير نموهم ، وزيادة معدل التحصيل التعليمي لديهم.
  • يتم الاستعانة به لمن يعاني من حالات الزهايمر لقدرته الفائقة في تنشيط صحة الدماغ ، ووظائف المخ.
  • يقوم بالقضاء على قشرة الشعر ، ويمنح الشعر النعومة ، والترطيب ، والحيوية كما يقضي على التلف ، ويعالج التقصف فيمنح الفتاة شعر طويل ، وجذاب ، ونظيف.
  • يعمل زيت السمك على علاج حالات الاكتئاب ، والتوتر المستمر ، والقلق كما يساعد في تحسين الحالة النفسية ، والمزاجية للأفراد.
  • يقوم بتدعيم الجهاز المناعي فيقي الجسم من خطر الإصابة بالأمراض ، وانتقال العدوى لهم فيُقاومها الجهاز المناعي ، ويتصدى لها.
  • يحافظ على سلامة الكلى ، ويقي من حالات ارتفاع ضغط الدم المفاجئ.
  • يساعد على تحسين وظائف الكبد ، وحمايته من الالتهاب ، وذلك من خلال تقليل كمية الدهون المتواجدة حوله نتيجة السمنة المفرطة.[2]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق