اسهل طريقه لتعلم اللغة الكورية

كتابة: شيماء الزناتي آخر تحديث: 06 فبراير 2021 , 13:05

اللغة الكورية هي اللغة المستخدمة في شبه الجزيرة الكورية وتمثل اللغة الرسمية المنطوقة في الكوريتين ( كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ) فيطلق على اللغة الكورية في كوريا الشمالية وأقاليم بيان الصينى chosŏnmal ) ، وفي كوريا الجنوبية يطلق على اللغة الكورية Hangugeo) ، أما في آسيا الوسطى يطلق عليها koryo mal) ، تصنف اللغة الكورية ضمن اللغات ( المالطية ) كما أنها تصنف بأنها لغة معزولة أصبحت اللغة الكورية هي اللغة المستخدمة في ( الصين واليابان وروسيا ) وذلك يرجع إلى التغير الاجتماعي والسياسي في القرن التاسع عشر ويبلغ عدد متحدثي اللغة الكورية في أنحاء العالم حوالي ٧٨ مليون نسمة .

قام الملك سي جونغ في القرن الخامس عشر باختراع الحروف الكورية القديمة ويرجع السبب لما عاناه الشعب الكوري في حفظ الحروف الصينية ، وكانت اللغة الكورية تعتمد في الكتابة على الحروف الصينية وتتضمن الحروف الكورية ( الحروف الصينية القديمة والحروف المنغولية والحروف الويغورية ) ، وتوصل الملك سي جونغ ومجموعة من العلماء إلى نظام يعتمد على علم الصوتيات فتم تطوير التقسيم الثلاثي للمقطع وهذا يختلف عن نظام اللغة الصينية فأصبحت تتكون اللغة الكورية من ١٤ حرف صامت وينشق منها خمس صوامت مركبة وهي أحرف مشددة و١٠ صوائت فتتشكل الكلمة عند اتحادها مع بعض ، ولكل حرف طريقه نطقه تختلف عن الأحرف الأخرى ، وقد صنفت اللغة الكورية ضمن أصعب لغات العالم إلا أنه غير مستحيل تعلمها ولكن عند مقارنتها بين اللغتين الصينية واليابانية فهي الأسهل .

اسباب تعلم اللغة الكورية

تتنوع أسباب اللجوء لدراسة اللغة الكورية من شخص لآخر فمنها من يتعلم اللغة الكورية بسبب :

  • في مجال العمل حيث أن في سوق العمل أصبح من الصعب المميزات المطلوبة ، للحصول على فرصة أو وظيفة ودراسة اللغة الكورية تتيح لك فرصة لتوسيع آفاقك المهنية في ظل انتشار الكوريين ومجالاتهم في بلادنا .
  • مجال السياحة والاقتصاد فعند تعلم اللغة الكورية سيسهل علينا التواصل مع أصحاب اللغة ، وبالتالي سهولة التعامل والتفاهم وتزيد الرغبة لزيارتنا مرات عديدة مما يزيد من اقتصاد الدولة .
  • في المجالات الدراسية حيث تقدم العديد من الجامعات الكورية منح ، فيجب تعلم اللغة الكورية لكي تستطيع التواصل بها .
  • في مجال الاستثمار انتشرت مؤخرا الصناعات الكورية في أراضينا وهذا يرجع لتعامل مختلف الشركات الكورية والمصرية وتصدير واستثمار فتشارك ثقافتنا وأعمالنا .

طرق سهلة لـ تعلم اللغة الكورية

لكي تستطيع تعلم اللغة الكورية يتطلب عليك اتباع خطوات تيسر عليك تعلمها وإتقانها :

  • التعرف على الحروف الكورية (هانغل ) المستخدمة ضمن الأبجديات الاسيوية ، وتعلم كيفية كتابتها ونطقها ودرس القواعد اللغوية الأساسية ، وأنها تتكون من ٢٤ حرف يركبوا مع بعض بطرق مختلفة ليعطونا كل الكلمات الكورية .
  •  مشاهدة فيديوهات دروس تعلم اللغة الكورية على موقع اليوتيوب ، أو قم بالبحث عن الدورات المعلن عنها في الكليات أو المدارس أو أماكن التدريب .
  •  السينما الكورية ، إن كنت تريد تعلم اللغة الكورية بطريقة ممتعة عليك مشاهدة المسلسلات الكورية والأفلام والبرامج بالنطق الكوري يساعد ذلك ذهنك على استيعاب اللغة بطريقة سهلة في ظروف التطور الناجم في السينما الكورية ، حيث حصلت الأفلام الكورية على العديد من الجوائز في مهرجانات السينما العالمية .
  • الاستماع إلى الأغاني والموسيقى الكورية في واقع تعدد الأغاني الثقافية والفنية التي تقدمها كوريا ، وقد انتشرت مؤخرا الأغاني الكورية بيننا فمن الجيد إحاطة نفسك باللغة حتى وإن كنت غير قادر على فهم النطق والكلمات ، فيمكنك التقاط بعض الكلمات المفتاحية وتعلم بقية الكلمات الأخرى ونطقها مع النغم .
  •  العيش في كوريا الجنوبية إن أتيح لك السفر إليها فهي أفضل طريقة ، حيث لا يوجد أفضل من تعلم اللغة من أهلها فهناك سوف تقوى المهارات اللغوية لديك .
  • تعلم الكلمات المعروفة التي تعتمد على اللغة الإنجليزية فيعطيك خلفية عن معنى الكلمة الكورية مثل (سيارة أجرة وكمبيوتر وغيرها من الكلمات البسيطة الأخرى ) .
  •  ممارسة اللغة الكورية فيجب عليك استعمالها حتى وإن كانت بعض الكلمات في الممارسة تسهيل النطق وترسيخها داخل العقل ، فيصعب نسيانها وتتعدد أماكن ممارستها في مواقع التواصل أو في الدورات التدريبية .
  •  اتباع منهج دراسي إذا لم يتيح لك متابعة دورات لدراسة اللغة الكورية فتريد الاعتماد على نفسك لتعلمها فيجب أن تضع منهج دراسي مثل مناهج هذه الجامعات Dogang university korean ، Yeonsei university Korean ، Ganada Korean .
  • قراءة الكتب المشهورة ذو سمعة جيدة حيث تكون قليلة الأخطاء وتبتعد عن الكتب التي ليس لها مراجع جيدة أو تكون قديمة جدا فتكون صعبة وكلماتها قليلة الاستعمال .
  • يوجد العديد من البرامج التي يمكن تحميلها تعلم اللغة الكورية بطريقة سهلة ، وتحتوي على العديد من الكلمات الكورية المشهورة والتي متداولة وكثيرة الاستعمال مما يسهل عليك التعلم .
  • معرفة العد وهذه من النقاط المهمة عند تعلمك للأرقام فيسهل عليك قراءة وكتابة ونطق التاريخ والتوقيت والأموال حيث أن الأرقام تدخل في كل شىء حولنا .
  • ممارسة اللغة في الحياة اليومية عند التعامل مع أي شيء حولك فكر بمعناه باللغة الكورية ، فإن لم تمر عليك من قبل فكتبها واحفظها وانطقها وإن كنت تعلمها فيساعدك على عدم نسيانها وتذكرها .
  • قم بوضع أسماء الأشياء من حولك باللغة الكورية مثل الثلاجة والطاولة والسرير وتتكرر ذلك على ذهنك فيسهل تعلمها بشكل لا واعي .
  • لا تفقد حماسك وعزيمتك فأبذل مجهودك وتذكر أن تعلم اللغة لن تحدث بين ليلة وضحاها بل تتطلب وقت ومجهود وممارسة .
  • فكر باللغة الكورية حيث تعتبر هذه الطريقة من أجمل الطرق التي تتيح لك معرفة كم أكبر من الكلمات وطريقة أسهل للتحدث بطلاقة .
  • حفظ وفهم وإتقان من ١٠ : ١٥ كلمة يوميا واستخدامها وممارستها ويستحسن أن تكون هذه الكلمات متداولة حياتيا مثل (الأكل والملابس والاتجاهات وأفراد العائلة والمهن والسفر والأجهزة المنزلية واللغات وجسم الإنسان والمدرسة… ). [1]

تطبيقات تعلم اللغة الكورية

هناك الكثير من التطبيقات لتعلم اللغة الكورية

  • Naver القاموس الكوري
  • Anki هو أيضًا تطبيق رائع لصنع بطاقات فلاش مخصصة لمساعدتك على تعلم اللغة الكورية ، إنه مفيد لتعزيز مهاراتك في المفردات سواء كنت في مستوى مبتدئ أو متوسط ​​أو متقدم في اللغة ، سيساعدك الحصول على قاعدة صلبة من الكلمات الكورية على تعلم اللغة الكورية بسرعة .
  • KakaoTalk هو تطبيق الدردشة الرئيسي لكوريا الجنوبية ، إذا كنت تريد تكوين صداقات كورية أو تعلم اللغة الكورية أثناء ممارسة الكتابة ، فهذا هو التطبيق الذي يمكنك استخدامه . [2]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق