أفضل 8 مكملات غذائية لتنمية القدرات العقلية

كتابة: نسمة امام آخر تحديث: 25 يوليو 2020 , 11:41

نوتروبيكس nootropics ، نوتروبيكس هي أدوية أو مكملات تستخدم لإنتاج تأثير إيجابي على الأداء العقلي ، في حين تم إنشاء تلك الأدوية في البداية لعلاج الأمراض ، أو الحالات العقلية ، وقد سعت الأبحاث اليوم إلى المضي قدمًا ، وتحسين إمكانات العقل البشري ، وبعض التأثيرات التي يمكن أن ينتجها منشط الذهن هي : تحسن في الذاكرة ، زيادة القدرة على التعلم ، تركيز أكبر وطاقة عقلية أكبر ، اهتمام أفضل وإبداع أكبر ، اتخاذ قرارات أفضل ، زيادة التركيز ، المزيد من وضوح الأفكار ، مزاج جيد وتحفيز.

وأيضا هناك عدد من الاستخدامات السريرية المفيدة ، التي يتم التحقيق فيها ، ومن بين هذه الآثار آثار مرض الزهايمر ، ومرض باركنسون ، وخرف الشيخوخة ، والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر ، وأحد التأثيرات الرئيسية لنووتروبيكس هو تحسين الاتصال بين الخلايا العصبية في الدماغ.  [1]

قائمة أفضل  8 نوتروبيكس الأكثر فعالية

يمكن أن يسبب عدد كبير من الأدوية ، والمكملات منشط الذهن المتوفرة في السوق ، الارتباك في وقت الشراء ، حيث من الممكن أن تختار واحدًا لا يعزز التأثيرات التي تبحث عنها ، ولإرشادك في بحثك ، ففي التالي قائمة أفضل 8 مكملات غذائية منشطة للذهن ومنمية للقدرات العقلية.

1- المكمل الغذائي Nutragy

Nutragy هي صيغة مطورة علمياً تساعد على تحسين أداء العقل والذهن ، لتوفير التركيز والوضوح الذي يمكن أن تشعر به ، مع تعزيز الفوائد الصحية للمخ على المدى الطويل ، والتي يمكن أن تشعر بالرضا عنها ، مع التمتع بذاكرة محسنة ، ومزاج مستقر ، كما يمنح الوظيفة الإدراكية المثلى ، والتنسيق المحسن والنوم المريح ينسبون إلى صحة الدماغ.

و Nutragy هو المكملات الغذائية التي تم تطويرها علميًا ، والتي تساعد على تحسين أداء الدماغ ، لذا فهي  مفيدة لأصحاب المشاريع ، والمهنيين ، والرياضيين ، والطلاب ، والوعي الصحي الذي يحتوي على مكون سري في قصص نجاح لا حصر لها.

فوائد المكملات الغذائية Nutragy

ستساعدك مغذيات Nutragy ، المبتكرة في Nootropic على ما يلي :

1- التركيز واليقظة ، والانتباه أكثر حدة.
2- يحسن الأداء البدني / الرياضي.
3- تحسين المزاج : زيادة السيروتونين بشكل طبيعي نتيجة تظهر تأثير مضاد للاكتئاب.
4- منع تصلب الشرايين.
5- تعزيز الوظيفة المعرفية.
6- تحسين الذاكرة : الوقاية من مرض الزهايمر.
7- يساعد أثناء الكافيين ، والكحول ، وعلاج انسحاب المخدرات.
8- الحد من التوتر ، وبالتالي منع السرطان.
9- تعزيز تأثيرات المكملات الغذائية قبل التمرين : يمكن دمجه مع الكافيين.
10- يعزز الطاقة.
11- يحمي الدماغ من الحرمان من الأكسجين.
12- حماية الجهاز العصبي من الإفراط في التدريب (للرياضيين).

كما أن المكمل الغذائي Nutragy عبارة عن تركيبة فعالة ، من حيث التكلفة ، وهي أرخص من فنجان قهوة بدون أي آثار جانبية ، وستعطيك دفعة فورية في الأداء ، وخاصة الأداء العصبي.

مكونات المكمل الغذائي Nutragy

1- فينيلالاناين dl- فينيلالاناين (معززات المزاج).
2- نيراسيتام فينيلبيراسيتام (راسيتامس).
3- فيتامين ج ، فيتامين ب 1 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12 (دعم الفيتامينات الأساسية).
4- نوبيبت (المحسن المعرفي).
5- L- الثيانين (القلق وتخفيف التوتر).
6- Alpha gpc dmae (الكولين).
7- Gingko biloba huperzine a (منشط الذهن الطبيعي).[2]

2- المكمل الغذائي نوبيبت  Noopet

Noopet هي واحدة من أكثر منشط الذهن استخداما في السوق ، وأحد آثاره الرئيسية هو إحداث تحسن في الذاكرة بشكل ملحوظ.

فوائد نوبيبت  Noopet

والمزايا الأخرى لمكمل الغذائي نوبتيت هي كالتالي :
1-  يؤثر على القدرة على التعلم.
2- يحسن ردود الفعل والإدراك الحسي.
3- زيادة المزاج العام.
4- تقليل القلق.
5- يزيد من التفكير المنطقي ، والأداء المعرفي العام.

3- المكمل الغذائي Mind Lab Pro

Mind Lab Pro هو مكمل يتكون من العديد من منشطات الذهن ، ويحاول التأثير على جميع المناطق المعرفية في الدماغ ، كما يحتوي على واحدة من أكثر الصيغ تعقيدًا ، ولا يحتوي على الكافيين ، ولا يحتوي على الكائنات المعدلة وراثيًا ، ولا فول الصويا ، وهو خالٍ من مسببات الحساسية ، وهو صديق للنباتيين.

4- المكمل الغذائي براميراسيتام   Pramiracetam

Pramiracetam هو منشط ذهن قوي ، أكثر بكثير من سابقاته مثل piracetam ، ويتميز بعمر نصف طويل ، وتوافره البيولوجي بنسبة 100 ٪ لأنه قابل للذوبان في الدهون.

5- المكمل الغذائي مودالرت  Modalert

Modalert هي واحدة من أقوى منشط الذهن في السوق ، لذلك يجب عليك تناوله بحذر ، وقد تم تطويره في الأصل للاستخدام السريري في علاج التغفيق ، واضطرابات النوم الأخرى ، ويمكنك شراء modalert عبر الإنترنت من المواقع المختصة ، للحصول على نتيجة إيجابية.

6- المكمل الغذائي أدرافينيل Adrafinil

Adrafinil هو منشط الذهن الذي يعمل بطريقة مماثلة لـ modafinil ، مما يزيد من الطاقة على المستوى العقلي ، ويتوافق تمامًا تقريبًا مع نفس الفوائد ، ويتم استخدامه بشكل رئيسي ، كعامل لحالات اليقظة ، والحصول على نتائج إيجابية أخرى على المستوى المعرفي.

7- المكمل الغذائي سولبوتيامين Sulbutiamine

هذا الملحق هو نسخة اصطناعية من الثيامين (فيتامين B1) ، والذي تم تطويره في الأصل في اليابان ، ومثل الوظيفة التي تؤديها العديد من مجمعات فيتامين ب ، يساعد سولبوتيامين على زيادة طاقة الدماغ ، مما يؤدي إلى قدرة أكبر على الانتباه والتركيز ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساهم في إحداث شعور بالرفاهية العامة.[3]

8- المكمل الغذائي فينيلبيراسيتام Fenilpiracetam

والفرق الوحيد هو أن فينيلبيراسيتام ، يحتوي على جزيء فينيل متصل بجزيء بيراسيتام الأصلي ، لذلك لا يمثلون نفس التأثيرات على المستوى العقلي ، ويساعد فينيلبيراسيتام على تحسين تحمل البرد ، والإجهاد.

9- المكمل الغذائي أنيراسيتام Aniracetam

Aniracetam هو دواء مزيل للقلق ، مما يعني أنه يساعد على تقليل مستويات التوتر ، والقلق ، بالتزامن مع زيادة مزاجك وعلاج الاكتئاب ، وإذا كنت تعاني من أي من المشاكل المذكورة أعلاه ، يجب أن تفكر في هذا الخيار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق