مميزات الأوت لوك وخصائصه

كتابة manar آخر تحديث: 23 يوليو 2020 , 00:03

مايكروسوفت أوت لوك يعتبر من التطبيقات الرئيسية التي تأتي ضمن مجموعة كبيرة من إنتاج شركة أوفيس 365، حيث يعتبر أوفيس 365 منصة خاصة تحتوي على قائمة تسمى الحوسبة السحابية، والتي تتضمن مجموعة من البرامج والمميزات والخدمات التي يسهل الوصول إليها من خلال فقط تسجيل حساب جديد، حيث تعمل على تنفيذ كافة احتياجات الشركات الصغيرة وأيضًا رجال الأعمال.

برنامج اوت لوك

ربما تكون أفضل ميزة لبرنامج الاوت لوك هي أن Microsoft قامت بتصميمها كمنتج مستقل يتصل بخادم Exchange، حيث يقوم بعمل الوظائف التي تراها عند إرفاق عميل Exchange بخادم Exchange، ويعمل أيضا على تخزين المجلد العام والوصول إلى قوائم العناوين العمومية والقواعد، وحدود تخزين صندوق البريد متوفرة في Outlook حتى بدون اتصال خادم Exchange، كما أنه يتضمن Outlook الوظائف المستقلة السابقة للبريد الإلكتروني والمهام والجدولة على الإنترنت، ومع خدمة الشركة لاعتماد برنامج الأوت لوك كواحد من أهم البرامج التي يستخدمها الكثير من رجال الأعمال قامت بتطويره من مجرد عملية انشاء حساب هوتميل إلى برنامج كامل يوفر لك كل ما تحتاج إليه في أعمالك.[1]

مميزات اوت لوك

تذكير دفع فاتورة

أضافت Microsoft مدفوعات الفواتير إلى الأحداث التي يساعد Outlook المستخدمين على تتبعها، مثل حجوزات السفر أو معلومات تسليم الطرد ، سيحدد Outlook الفواتير التي يتلقاها المستخدم في بريده الإلكتروني، ويضيف تلقائيًا حدثًا في التقويم في تاريخ الاستحقاق مع تعيين تذكير لمدة يومين قبل ذلك.

مواقع الحدث وغرف الاجتماعات المقترحة

عند حجز اجتماع سيقدم Outlook اقتراحات لموقع الاجتماع ، بما في ذلك قاعات المؤتمرات المستخدمة حديثًا والمتوفرة أو مواقع أخرى، بالنسبة للاجتماعات خارج المكتب ، سيضيف Outlook العنوان الكامل ، ويستخدم عنوانك الحالي ومعلومات حركة المرور لإرسال إشعار عندما يحين وقت المغادرة، هذه الميزة متاحة حاليًا فقط في Outlook for Windows، عند إنشاء حدث تقويم في Outlook لنظام التشغيل iOS ، ستراعي نماذج تعلم الآلة موقعك ، وقائمة الحاضرين ووقت الاجتماع المقترح ، وعناصر أخرى لاقتراح موقع الاجتماع ، والذي يمكن للمستخدم بعد ذلك حجزه بنقرة واحدة على هاتفه.

تلبية RSVP تتبع وإعادة توجيه

يسمح Outlook الآن للمستخدمين بمشاهدة الردود المتتابعة والردود على الدعوات للاجتماعات ، حتى تلك التي لم تقم بإعدادها بنفسك، يمكن أن تساعد هذه المعلومات الحاضرين في تحديد ما إذا كان يجب عليهم حضور الاجتماعات بناءً على خطط الآخرين.

مناطق زمنية متعددة

يمكن للمستخدمين الآن إعداد المواعيد والاجتماعات في Outlook عبر مناطق زمنية مختلفة ، بما في ذلك أوقات المغادرة والوصول، ستظهر أيضًا مناطق زمنية متعددة على شبكة التقويم الرئيسية، هذا مفيد بشكل خاص للمسافرين من رجال الأعمال المتكررين الذين قد يذهبون بانتظام عبر البلاد أو حول العالم.

إظهار تفاصيل دليل المنظمة

يضيف Outlook الآن تفاصيل دليل مؤسستك إلى معلومات الاتصال الخاصة بك ، حتى يتمكن المستخدمون من معرفة الأشخاص الموجودين في شركتهم بسرعة، وأشار المنشور إلى أنه إذا كانت بيانات شركتك متصلة بـ Azure Active Directory ، يمكنك أيضًا معرفة من هم جهات الاتصال الخاصة بك ، وسلسلة قيادتهم في شركتك ، والزملاء الذين يعملون معهم أكثر من غيرها، تتوفر هذه الميزة في Outlook لنظام التشغيل iOS.

دعم الوكيل

تدعم Outlook الآن الشركات التي تستخدم بروكسيات SOCKS لمنع الوصول المباشر إلى الإنترنت من الأجهزة المحمولة، هذه الميزة متاحة في Outlook لنظامي التشغيل iOS و Android.

تحذير نسخة مخفية الوجهة

يمكن لـ Outlook الآن تحذير المستخدم من الرد على رسالة بريد إلكتروني إذا تم نسخه بشكل أعمى ، لذلك يمكنه اختيار عدم الرد على الجميع ولكن على المرسل فقط. يتوفر تحذير نسخة مخفية الوجهة في Outlook لنظام التشغيل Windows ، وفقًا للمنشور، حيث أشار المنشور إلى ميزات جديدة إضافية قادمة إلى Outlook في مايو ويونيو 2018، والتي تشمل هذه مزامنة مسودات المجلدات عبر الأجهزة ، وتقنية Office Lens في Outlook لنظام Android ، والرد السريع ، ومجموعات Office 365 لـ OneNote وأحداث الاجتماعات في Outlook ، والسماح بحساب واحد في Outlook لأغراض أمنية. [2]

إرفاق ملف

لا يمكن لـ Outlook تذكيرك بمهمة لم تدخلها مطلقًا أو موعد نسيت أن تدونه ، ولكن يمكن أن يمنعك من إرسال بريد إلكتروني بدون مرفق، إذا قمت بإنشاء بريد إلكتروني جديد وكتابة الكلمات مرفق أو مرفق ، فحاول إرسال البريد الإلكتروني دون تضمين مرفق ، سيذكرك Outlook أنك قد نسيت إرفاق ملف، يمكنك إيقاف عملية الإرسال وإرفاق ملفك ثم إرسال رسالتك.

لا تفوت حجز رحلة 

إذا تلقيت حجوزات طيران أو فندق أو سيارة مستأجرة عبر البريد الإلكتروني، فسيقوم Outlook تلقائيًا بإضافة تلك الحجوزات إلى التقويم الخاص بك جنبًا إلى جنب مع الكثير من المعلومات ذات الصلة مثل التأكيد أو أرقام التتبع وحتى الروابط، لا يمكن لـ Outlook حساب وقت السفر إلى المطار.

فقدان رسالة مهمة

ربما تنتظر عرض عمل أو رمز ما قبل البيع لحفل موسيقي أو ملخصًا قانونيًا من رئيسك في العمل، فإذا كان لديك أيضًا عمل للقيام به لا يتضمن التحديق في قائمة رسائل Outlook لساعات متتالية، فاستخدم تنبيهات عنصر Outlook الجديدة لإخبارك كلما استوفت رسالة واردة معايير محددة، سيتم عرض هذا التنبيه فوق أي تطبيق آخر تعمل عليه حتى لا تفوتك هذه الرسالة.

خصائص الاوت لوك

تنظيف مجلد

هل لديك سلاسل رسائل متعددة في بريدك الوارد تحتوي على عشرات أو حتى مئات الرسائل؟ من المحتمل أن الكثير من هذه الرسائل قريبة من نسخ مكررة من بعضها البعض، وإذا كنت قرأتها واستجبت ما بها لكنك لم تحذفها من صندوق الرسائل الخاص بك، فكل ما عليك فعله هو استخدام الزر “تنظيف” لحذف العديد من هذه الرسائل ، تاركًا فقط الرسائل غير المقروءة أو التي تحتوي على معلومات فريدة فيها.

هل سبق لك أن أردت الانتقال ذهابًا وإيابًا بين البريد الوارد والتقويم الخاص بك أو عرضها جنبًا إلى جنب؟ يعد التبديل بين البريد الإلكتروني والأشخاص والتقويم والمهام والملاحظات والمجلدات والاختصارات والوظائف الإضافية أمرًا بسيطًا، حدد الزر المناسب في جزء التنقل، إذا كنت تريد فتح أي من هذه الخيارات في نافذة Outlook جديدة ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق الأزرار بدلاً من النقر فوقها أو تحديدها عن طريق فتح في نافذة جديدة.

الإشارات

هل سبق لك أن أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى اثني عشر زميلًا في العمل ، ولكنك بحاجة فقط إلى إجابة من اثنين منهم؟ ربما تكون قد استخدمت تأثيرات نصية مثل الخط الغامق والسطري وألوان الخطوط الساطعة لإبراز أسمائها، فبرنامج أوت لوك يقدم لك الآن ميزة جديدة من خلال الخطوات التالية :

  • اكتب @ متبوعًا باسمهم ، وتحدث عدة أشياء.
  • تتم إضافة الاسم تلقائيًا إلى السطر “إلى” في رسالة البريد الإلكتروني.
  • يتم تمييز اسمهم في نص الرسالة.

عندما يتلقون الرسالة في بريدهم الوارد ، سيرون الرمز @ في قائمة الرسائل ، مما يشير إلى أنهم مذكورون بالاسم.[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق