كتالوج واجهات فلل كلاسيك

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 27 يوليو 2020 , 01:12

عند تصميم الفيلا الخاصة بك، فإنّ واجهة الفيلا من أهم ما يجب على المصمم الانتباه له، فهناك واجهات فلل كلاسيك ، وكذلك قد تكون من محبي التصاميم الحديثة فتلجأ الى اختيار واجهات فلل مودرن ، وهذا ما يسألك عنه المصمم الخاص الذي يتم الاتفاق معه. [1]

عندما تقوم بتحديث وتأثيث الفيلا الخاصة بك، من المهم أن تتذكر أنك تقوم بإنشاء مساحة معيشة جميلة وجميلة ليس لك فقط، ولكن لنفسك ولأصدقائك وضيوفك.

ميزات واجهات فلل كلاسيك

تحتل الفيلا مكانًا مركزيًا في تاريخ العمارة الغربية، في شبه الجزيرة الإيطالية في العصور القديمة، ومرة أخرى خلال عصر النهضة، استحوذت فكرة المنزل المبني بعيدًا عن المدينة في بيئة طبيعية على خيال الرعاة والمهندسين المعماريين الأثرياء.

في حين تغير شكل هذه الهياكل مع مرور الوقت، وانتقل موقعها إلى الضواحي أو حتى المنازل الحضرية في إعدادات الحديقة، ظل مبدأ التصميم الأساسي تعبيرًا معماريًا عن بيئة مثالية للملاحقات المكتسبة والانسحاب الروحي إلى تراجع محلي من المدينة.

بعد عصر النهضة، تظهر الفيلا على الطراز الكلاسيكي خارج السياق الإيطالي كشكل معماري تم إحياؤه، وإعادة تخيله في جميع أنحاء أوروبا الغربية وفي أجزاء أخرى من العالم متأثرة بالثقافة الأوروبية. [2]

نصائح اختيار واجهات فلل كلاسيك

  • السلامة أولًا

الأهم من ذلك الذي تريد أن تفكر فيه قبل أن يكون أي تصميم هو الأمان، لأنّ العائلات لديها أطفال وتصبح السلامة أولوية لديها.

ومن أحد تدابير السلامة المهمة هو تغطية حوض السباحة، وكذلك ضمان عدم وجود شيء حاد ويمكن كسره بسهولة خاصة عندما يكون الأطفال في الجوار؛ وأيضًا يجب تجنب أي شيء شخصي أو قريب منك لأنه قد يتلف.

  • بيئة مريحة

السبب الرئيسي وراء امتلاك الناس للفلل هو الاستمتاع بالخصوصية والراحة للرفاهية، والمكان الأكثر استخدامًا أو أهمية في الفيلا هو غرفة المعيشة، حيث يتم وضع التلفزيون وكذلك وحدات التحكم في الألعاب للأطفال.

لذلك يجب أن يتم تصميمه بطريقة ملونة حيث ربما يمكن للضيوف الجلوس أيضًا والدردشة والشرب أو حتى الاستلقاء والشعور بالهدوء.

وقد يبدو امتلاك أثاث ضخم وأرائك في كل مكان مثيرًا للاهتمام؛ لكنّ الحقيقة هي أنّه يجعل الضيوف غير مرتاحين .

عند التأثيث والبدء باختيار واجهات فلل كلاسيك ، يجب أن تضع ضيوفك في الاعتبار لأن الأثاث الذي تقدمه سيمنح ضيوفك أفضل راحة؛ لذلك يجب تصميم الفيلا وتزيينها بطريقة تنضح بالسحر والجمال.

  • يجب أن تعكس واجهة الفيلا تصميمها الكلاسيكي

تصميم واجهات فيلا كلاسيك ، أو مودرن، يجب أن يتم عكسه في الواجهة لكل من يرى الفيلا من الخارج، والتصاميم الداخلية هي عوامل تعكس سعر الفيلا.

عندما يأتي الأصدقاء أو العائلة إلى الفيلا الخاصة بك، فإنّهم سيقدرونها وفقًا للمفروشات والتصميم العام وإذا كانت استثنائية، فستعتبر الفيلا الخاصة بك راقية من رأيهم.

هذا أمر مهم للغاية حيث يجب أن يتم اختيار واجهات فيلا كلاسيك أو مودرن ،مع عملية تفكير قوية لأنها تعكس مظهر الفيلات وصورتها بالكامل.

  • يجب أن يكون الأثاث عمليًا

حاول شراء الأثاث الذي يسهل تنظيفه وصيانته ويعطي في نفس الوقت المظهر الفاخر المطلوب؛ حيث تتطلب قطع الأثاث الرقيقة التي لا يمكن غسلها بسهولة المزيد من العمل. ت

بدو الأرائك والسجاد ذو الألوان الفاتحة رائعة، ولكن أهم شيء يجب تذكره هو أن الأرائك وغيرها من الأثاث تميل إلى أن تتسخ بسرعة كبيرة ويجب الاهتمام بها بصورة كبيرة، وبعناية فائقة. [1]

واجهات فلل مودرن

يشير مصطلح تصميم واجهات مودرن إلى الحداثة في اختيار التصميم، وعادة يشير إلى نمط معماري مميز للغاية للمنزل تم بناؤه من أوائل القرن العشرين إلى الخمسينيات.

العمارة والتصميم المعاصران يعنيان “أسلوب اللحظة”، والتي من الصعب تحديدهما لأنهما يتغيران دائمًا ، ويتأثران بالأنماط التي جاءت من قبل.

ولد تصميم فلل مودرن استجابةً لتصميمات المنازل التقليدية المزخرفة والمشوشة والمبهجة في أواخر القرن التاسع عشر.

على الرغم من أنّ هذه الأنماط تختلف في الأصل، إلا أنّ تصاميم فلل كلاسيكي تميل إلى أن يكون لها العديد من الميزات المشتركة.

من ناحية أخرى، ترفض الهندسة المعمارية الحديثة الازدهار الكلاسيكي لصالح تصميم بسيط ونظيف؛ حيث تزين الفلل الكلاسيكية بتفاصيل أنيقة، فإنّ الفلل المودرن تجرد الرتوشات للسماح للبنية الأساسية بالتحدث عن نفسها.

الفرق بين واجهات فلل مودرن وكلاسيك

مخطط الطابق الأرضي

في حين أنّ الفلل الكلاسيكية، أو ذات الطراز التقليدي يكون لها مساحة أكبر من فلل مودرن، فإن المساحة تنقسم عادة إلى عدد من الغرف الصغيرة ذات الغرض الواحد بدلاً من عدد قليل من الغرف الكبيرة.

تماشيًا مع التصميم البسيط، تم تحسين مخططات الأرضيات الحديثة لتحقيق أقصى استفادة من المساحة، مع غرف متعددة الأغراض ومساحات سلسة ومفتوحة. ي

ستعير العديد من بناة التصميم ذو المفهوم المفتوح للفلل المودرن، بما في ذلك العديد من المباني التي تبدو كلاسيكية من الخارج.

النوافذ والإضاءة

في الوقت الحاضر، لدينا التكنولوجيا اللازمة لإنتاج النوافذ من جميع الأشكال والأحجام المختلفة. تستفيد المنازل الحديثة بشكل كامل من هذا ، وتتميز بنوافذ كبيرة ومناور لوفرة من الضوء الطبيعي. وهذا يجعل مساحتهم الداخلية المتواضعة نسبيًا تبدو مفتوحة ومتجددة الهواء.

وبالمقارنة، فإن الفلل الكلاسيك عادة ما تحتوي على نوافذ أصغر موضوعة بشكل متماثل من نفس الشكل والحجم.

ونتيجة لذلك، تتطلب المزيد من الإضاءة الاصطناعية؛ ومع ذلك غالبًا ما تعوض الفلل الكلاسيك عما تفتقر إليه في الضوء الطبيعي بتفاصيل ساحرة، مثل الزجاج الملون والنجارة المنحوتة يدويًا والإضاءة الداخلية القديمة.

يختلف حجم النوافذ ووضعها واستخدامها بشكل جذري في فلل مودرن، عن فلل كلاسيكية؛ بحيث تميل فلل كلاسيكية إلى دمج النوافذ الموضوعة هندسيًا على واجهة المنزل وهي ذات حجم مماثل.

كما يمكن استخدام التصميم الحديث، نظرًا لتطوير زجاج أحدث وأقوى يمكن تصنيعه بأحجام أكبر بكثير، للنوافذ الكبيرة جدًا.

وفي الواقع، تحتوي بعض الفلل المودرن على جدران كاملة مصنوعة فقط من الزجاج.

 

مواد البناء

وليس من المستغرب أن تكون واجهات فلل كلاسيكية مصنوعة عادة من مواد تقليدية، كالطوب والخشب والجبص، والحجر وهذا ما هو شائع جدًا.

يستفيد تصميم واجهات فلل مودرن من مواد جديدة وأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية، ويمكن العثور على فلل حديثة مصنوعة من الخرسانة المسلحة، أو حتى من البلاستيك المقوى.

ولكن غالبًا ما تستخدم العوارض الكبيرة واللهجات الخشبية الأخرى على النقيض من أشياء مثل الجدران الخرسانية الخام، فيميل المصممون والمهندسون عند تصميم واجهات فلل كلاسيكي ، إلى الاستغناء عن بعض من الأمور التي تكون غائبة تمامًا في التصميم الحديث،  مثل الستائر.

الأرضيات

الأرضيات الخشبية الداكنة هي واحدة من العلامات التجارية لتصاميم فلل كلاسيك، تم استخدامها في الغالب في القرن الثامن عشر، وبالتالي يأتي تحت فلل كلاسيك؛ حيث يكون لها جاذبية ملكية وتساعد على إثراء المظهر بأكمله.

في المقابل، الأرضيات الخشبية الخفيفة لها مدلول على واجهات فلل مودرن ، ولها تشطيب راقي؛ بحيث تميل الأرضيات الخشبية الخفيفة إلى استخدام جميع أنواع الأثاث، ولا تجعل الديكور العام مرتفعًا جدًا.

هذه مرة أخرى، ميزة أخرى من تصميم واجهات مودرن والذي يجعل الأرضية تبدو أكبر، وأكثر إشراقًا، وتباعدًا. [3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق