افضل برنامج قفل التطبيقات للايفون

كتابة شيماء الزناتي آخر تحديث: 26 يوليو 2020 , 22:50

يوجد هناك العديد والعديد من الطرق التى يمكن من خلالها قفل التطبيقات على الآيفون وغيره من الهواتف المحمولة ، ويلجأ الكثير من الأشخاص الذين يريدون قفل تطبيقات هواتفهم إلى التعرف على البرامج التي بإمكانها أن تساعدهم في هذه المهمة ، وفي الحقيقة هؤلاء الأشخاص يريدون التعرف على هذه البرامج من أجل حماية التطبيقات التي توجد على هواتفهم وحماية الخصوصية وكل شئ يوجد على هواتفهم ، ويجب علينا الآن التعرف على هذه البرامج والطرق التي يمكن أن نقفل بها الآيفون وأيضا حمايته .

غلق الهاتف بالبصمة

يوجد العديد من الطرق التي يمكننا أن نغلق بها الآيفون ومن دون الحاجة إلى برامج ومن هذه الطرق هي طريقة القفل عن طريق استخدام البصمة ، وتستخدم من دون الحاجة إلى برامج أو تطبيقات وهي طريقة سهلة للغاية وأيضا مفيدة جدا في عملية الحماية عن طريق خطوات سهلة وبسيطة جدا .

الكثير منا يستخدم برامج تكون حساسة للغاية وعليها أسرار لا يجب على أي شخص آخر رؤيتها أو معرفتها وكثير من الأشخاص يلجأ إلى قفل التطبيقات التي توجد على هواتفهم باستخدام كلمات المرور ، ولكن للأسف من الممكن بشكل كبير أن يتم التعرف على هذه الكلمات وهذا في حال إذا كانت سهلة وبسيطة ، وممكن أيضا بشكل كبير أن يتم نسيانها وهذا في حال إذا كانت صعبة وفي الحالتين هذه طرق خاطئة ، ولكن الحل الأفضل لهذه المشكلة هو استخدام البصمة لقفل التطبيقات على الآيفون و لتجنب عمل فورمات الايفون بشكل دوري جراء فتح الملفات بدون رقابة .

كيفية تفعيل البصمة

طريقة تفعيل خيار البصمة من أجل قفل التطبيقات في هواتف الآيفون ، تفعيل البصمة على الآيفون من الأمور المهمة للغاية والتى يجب على كل من يستخدم هواتف الآيفون القيام بها وهذا لأن استخدامات هذه الكمية كثيرة جدا ، بالإضافة إلى أهميتها في حماية معلومات من يستخدم هواتف الآيفون وأيضا حساباته وأيضا تأمين هاتفه وفتح التطبيقات الخاصة بكل سهوله وهذه هي طريقة تفعيل البصمة عل هواتف الايفون ، من الممكن أن يكون خيار البصمة مفعل على الهاتف وهذا في حال اذا كنت تستخدم البسمة في فتح الهاتف نفسه وإن لم تكن قد استخدمتها فهذه هي الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تفعيل البصمة :

  •  اذا كنت تستخدم البصمة لأول مرة فعليك بمتابعة الخطوات التي ستظهر لك على الشاشة من أجل استخدام البصمة الخاصة بك .
  •  عليك بالدخول إلى الإعدادات ثم قم بكتابة الباسورد الخاص بك ثم عليك بالضغط على استمرار .
  • بعد ذلك قم بتفعيل خيار البصمه للخيارات الثلاثة المتوفرة .

وإذا كنت تريد أن تستخدم البصمة لقفل التطبيقات على الآيفون يجب عليك أن تقوم بتفعيل هذا الأمر من التطبيق نفسه .

  1. قم بفتح التطبيق الذي تريد استخدامه ثم قم بالدخول إلى الإعدادات .
  2.  قم بالدخول إلى password touch iD من إعدادات التطبيق .
  3.  قم بتفعيل خيار use passcode أولا .
  4.  بعد ذلك عليك القيام بتفعيل خيار use touch ID ثم قم بادخال الباسورد الخاص بك .
  5.  بهذا قد يكون أصبح بإمكانك استخدام البصمة في حماية تطبيقات وأيضا فتحها .

برنامج قفل التطبيقات secret folder icon

برنامج قفل التطبيقات secret folder ICON يعتبر برنامج سيكرت فولدر من أهم وأفضل التطبيقات التي يتم عن طريقها قفل التطبيقات على هواتف الايفون ، وهذا التطبيق من أهم التطبيقات بالنسبة لمستخدم هواتف الايفون ولا يمكنهم الاستغناء عنه وهذا من أجل تحقيق الكثير والكثير من الحماية والخصوصية من المتطفلين ، حيث إن من خلال استخدام هذا التطبيق يمكنك اليوم ترك الهاتف الخاص بك وسط العائلة من دون الشعور بالخوف والقلق من أن أحد منهم يعبث به وهذا التطبيق يعتبر من التطبيقات التي تتوفر على المتجر الإلكترونى ايتونز مجانا ، ويتوفر في تطبيق قفل التطبيقات سيطرت فولدر العديد من المميزات المهمة والتي من ضمنها هذه الميزات :

  1.  هذا التطبيق يتميز بأنه تطبيق مجانى غير مدفوع ولكنه يحتوى على بعض الإعلانات ولكن هذه الإعلانات لا تكون مضرة ولا مزعجة على الإطلاق لمن يستخدم هذا التطبيق .
  2.  واجهة هذا التطبيق تتميز بالسهولة واليسر في التعامل حيث لا يجد المستخدم لهذا البرنامج صعوبة في التعامل معه حتى وإن كان غير محترف في استخدامه .
  3.  أيضا من خلال هذا التطبيق أصبح بإمكانك أن تضع كلمة سر التطبيقات التي أنت تريد قفلها ومن الممكن أيضا أن تضع كلمة سر للملفات والمجلدات الخاصة بك .
  4.  أيضا من أهم ميزات تطبيق سيكرت فولدر أنه يتوافق مع العديد من الهواتف الذكية التي تقوم شركة أبل بإنتاجها .
  5. أيضا من الصعب جدا أن تستطيع حذف هذا التطبيق من خلال الطريقة التقليدية التي يتم عن طريقها حذف التطبيقات من نظام تشغيل IOS ولا بد من أن يقوم صاحب الهاتف نفسه بإلغاء تفعيل هذا التطبيق .

وتعتبر فكرة عمل هذا التطبيق سهلة وبسيط جدا كل ما عليك القيام به هو أن تقوم بتحميل التطبيق من على متجر التطبيقات آيتونز من خلال الطريقة التقليدية المعتاد عليها في تحميل التطبيقات ، وبمجرد أن تقوم بفتح التطبيق سوف تتمكن من أن تضع كلمة مرور التطبيقات التي تقوم أنت بتحديدها وبهذا الشكل لن يستطيع أحد سواك أن يفتحها ويتعامل معها .

افضل برامج قفل التطبيقات للأيفون

وهذه هي بعض البرامج المهمة والمفضلة للقفل وأفضل طريقة إخفاء تطبيقات الايفون يتوفر الآن العديد من البرامج التي تستخدم لقفل التطبيقات على الآيفون وهي متوفرة على متجر التطبيقات آيتونز وهذه البرامج مجانيه والذي يتم من خلالها قفل التطبيقات على هواتف آبل ومن ضمن هذه البرامج :

تطبيق Bioprotect

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الهامة التي تقوم بتقديم ميزات هامة وكثيرة لمن يستخدم هواتف آبل ويستطيع الشخص الذي يقوم بتحميل ذلك التطبيق الذكي الحديث العمل على تغيير أي شئ في الجهاز من دون الرجوع إلى صاحب الهاتف بالاضافة إلى أنه يمنع إغلاق الهاتف المحمول أيضا ، كما أن هذا التطبيق يتوفر على متجر التطبيقات آيتونز ومتاح أيضا بشكل مجاني .

تطبيق folder lock

 وهو من البرامج المميزة في قفل التطبيقات على هواتف الآيفون الحديثة ويوفر لك هذا التطبيق ميزة قفل المجلدات الخاصه بك والصور والمجلدات والفيديوهات ، وبهذا الشكل تستطيع أن تتحكم فى هاتفك بشكل خاص ولا يستطيع المتطفلين أن يتعاملوا مع هاتفك الخاص ، كما أن هذا التطبيق يتوفر لك القيام بالعديد من الأشياء الأخرى مثل نقل الصور والملفات والفيديوهات من على الهاتف إلى الكومبيوتر أو العكس كما يوجد به العديد من الميزات الأخرى مثل حيث يتم من خلال هذا التطبيق إخفاء ملفات الفيديو الخاص لك على الهاتف المحمول ، كما أن هذا البرنامج يمكنك من القيام بفعل مجموعة اتصال سرية على الهاتف المحمول لا يستطيع أحد رؤيتها ، ومن الممكن أيضاً أن تحمي وتقفل جميع الملاحظات الكتابية بواسطة هذا البرنامج ، ويعمل أيضاً على حماية كلمة السر الصوتية ، كما أنه يوفر إمكانية قفل كل من الفيديوهات والصور من على الجهاز المحمول .

تطبيق App lock

يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات التى تستخدم في قفل التطبيقات على الهاتف المحمول خصوصا الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل IOS وهذه هي الميزات التي يقدمها التطبيق ، ومتوفر في ذلك التطبيق العديد من الخصائص والميزات التي تقدم للمستخدم درجة عالية من الأمان والخصوصية ، أصبح اليوم هذا التطبيق منتشر بشكل كبير بين الذين يستخدمون هواتف الآبل وهذا من أجل المحافظة على هواتفهم وحماية التطبيقات والرسائل التي توجد على الهاتف ، هذا البرنامج متوفر بشكل مجاني لجميع الهواتف التي تعمل بنظام IOS ، حاز هذا البرنامج أيضا على شهرة كبيرة بين مستخدمي هواتف الآيفون وهذا نظرا لسهولة استخدامه والتعامل معه .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق