انواع قصات الشنب بالصور

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 27 يوليو 2020 , 00:11

يعد الاهتمام بالشكل العام والوجه أمر ضروري لكلا الجنسين، فالاهتمام لا يقتصر على المرأة فقط، فالرجال دوماً يهتموا بمعالم الرجولة، حباً في إبراز أناقتهم ورجولتهم، ولا سيما أن الشنب من معالم الرجولة ومن والاهتمام به من مظاهر الجمال للرجال، حيث تهذيب الشنب واللحية أمر لابد منه، كما أن الموضة تحتم أحياناً أشكال معينة من القصات والأشكال التي لا بد من تجريبها.

انواع قصات الشنب بالصور

يعد الاهتمام بالشارب أمر مهم، خاصة في الآونة الأخيرة، حيث عمد الشباب على تقليد كبار المشاهير في طلق الشنب واللحية، وأصبح تكثيف الشنب أمر يبحث عنه الكثير من الشباب لكي يستطيعوا أن يضاهوا الفنانين والمشاهير، الذين اعتمدوا على إبراز معالم الرجولة لديهم من خلال الشوارب[1].

ورغم أن الشوارب أصبحت موضة مميزة، وأسلوب يعتمد عليه المشاهير في جذب المعجبات، إلا أن هناك مجموعة متنوعة ومختلفة من الشوارب، يجب التعرف علبها، واختيار الشاب ما يليق به من بينها.

الشنب الخفيف

هي أبسط أنواع اللحى أو الشارب، ويعتمد فيها الشاب على ترك شاربه قصير، ويعمل على تقصيره كلما زاد عن الحد المطلوب، كما يتميز بالجاذبية ويعطي مظهر شبابي للغاية، كما يدل على السن العشريني وما قبل، والحفاظ عليه بسيط ولا يحتاج لعناية فائقة، كما إنه لا يتسبب في أي نوع من مشاكل البشرة.

بدون شنب

وه اللحية الناعمة، تمنح الرجال شكل أصغر كثيراً من الحقيقي، وهناك من يفضلها، ولكن ليس بكثيرين، فالرجال دوماً يرغبون في شكل ذو هيبة ووقار، كما يرغبوا دوماً في أن يظهروا بكامل رجولتهم وأناقتهم، إذ أن الشكل الكلاسيكي للرجل، غالباً ما يكون جذاب للفتيات أكثر من الكاجوال، لذا فقد تكون غير مرغوبة في السن الثلاثيني أبداً، ولكنها مناسبة للشباب في سن صغير.

الساكسوكة

وهي أحد أنواع الشوارب، التي تتميز بالفخامة والرقي، كما تمنح الرجال مظهر أنيق وجذاب، وكثيراُ ما تليق على أصحاب الشوارب الناعمة، وتعطي شعور بالرقي والتنظيم، ولا سيما أن الساكسوكة تدل على شخصية عميقة وجذابة وساحرة، وهي عبارة عن قصة تحدد محيط الفم ولا تتخطى زواياه، يمكن أن تنظم مع الشارب أو تترك كلحية قصيرة دون شارب نهائي، ولكنها من القصات التي تحتاج لعناية خاصة، ورغم إنها تلقى رواجاً كبيراً بين الرجال، إلا أنها ليست الأفضل في ذوق الفتيات.

فان ديك

تعتبر أحد أنواع قصات السكسوكة ولكن وضعها يختلف في أن الشارب ينفصل فيها عن اللحية، كما موضع في الصورة أعلاه، وتعتبر أحد القصات القديمة، فقد أعتمد عليها الكثير من الفنانين في فترات زمنية سابقة، ولا سيما إنه يمكن طلق لحية رفيعة السمك معها، ويمكن تركها مقصرة كما هي، ورغم إنها لا تلقى حب ورواج كبيران، إلا أن هناك الكثير ممن يعتمدوا عليها في تهذيب لحياهم.

السكسوكة الدائرية

أحد أنواع قصات السكسوكة وهي الشكل الثالث، وهي تعتمد على شكل دائري، كثيراً ما يعتمدها الشباب في تنظيم لحيتهم، وهي مميزة للغاية ونعمة، وذات مظهر أنيق، وكثيراً ما تحتاج العناية، حيث إن الشارب الرفيع قد يتخذ شكل غير منتظم، وغير لائق.

شنب فيردي

والفريدي هي أحد أنواع اللحى المميزة، والتي يتميز بها أهل الشام، وهي تتميز بشارب انجليزي ثقيل وسميك، وبارز للأمام، مع ثني الحروف، واللحي تكون طويلة ومنظمة، يستوجب هذا النوع من اللحية نعومة شعر الشارب واللحية كما يستوجب عناية فائقة، إذ أن الإهمال في هذا النوع من اللحية يتسبب في العديد من المشكلات، كما يجب أن تكون البشرة ذات قدرة على تحمل ما هي عليهن إذ أن كثيراً ما أصحاب البشرة الحساسة يعانون من حبوب والتهابات كثيرة ومؤلمة.

الشنب الإنجليزي

وهو الشارب المعتاد لكبار السن من الرجال، كما إنه دلالة على الشباب القوي، والرجولة والتلقائية، فهو شارب شباب القرن الماضي، الآباء والأجداد اعتمدوا عليه لسنوات طويلة كمظهر للأناقة والرقي، كما إنه شارب سميك يتجاوز حد الشفاه، بشكل بسيط ويجب أن لا يتجاوز حدود الشفاه السفلى، ولكن يجب أن يهتم الرجال دوماً بتهذيبه، حتى لا يختلط بالطعام والشراب، ويكون ذو مظهر مقذذ أو بذئ.

شنب شيفرون

هو شارب كثيف قصير من جهة الطول، حيث ينتهي عند نهاية الشفة الأولى، ولكنه كثيف فوق الشفة العليا، حيث يغطي جزء من الشفاه، كما يمكن إطلاق لحية معه، ويمكن أن يكون كما هو.

الشنب الهرمي

وهو الشنب الذي يتميز بشكل هرمي كثيف، وهو عبارة عن شارب كثيف من جهة الأنف مفرغ من حوله، منسدل على الشفتين، يقف حدوده بين الشفتين، وهناك من يجعله خفيفاً، أي كان الكثافة فالحقيقة يجب أن يكون متماثل من جهة الأنف، وقاعدته متماثلة من جهة الفم.

شنب فرشاة الرسام

وهو الشارب المرسوم كالذي يسدله الرسام سدلاً منتظم، وفي هذا النوع من الشوارب يتم إطالة الشارب من الجهة العليا، وإطالة اللحية بشكل مهذب، وكثيف، او خفيف، ولكنها مميزة وجميلة جداً، وتضفي شكل مميز وجميل.

الشنب المثلث

وهو الشارب الكثيف مع اللحية المثلثة، وخو مميز جداً، ويليق مع كافة ألوان وأنواع اللحية، والشعر المتد من الذقن إلى الأسفل هو الذيل كما يطلق عليه أو المثلث، ويكون في هذا النوع من اللحية الشارب طويل وكثيف ومتصل باللحية تماماً، مثلما موضح في الصورة.

نصائح للعناية بالشنب

بما إن الشارب هو مظهر من مظاهر جمال وأناقة الرجل، ودلالة على الوقار والعصرية والكلاسيكية، لذا فيجب على الرجال العناية بالشوارب عن طريق مجموعة من التطبيقات التي تتمثل في:

  • العناية الفائقة بالنظافة الشخصية، وجعل الماء يتخلل اللحية وغسلها جيداً بالماء والصابون، وتعمد توصيل الماء للبشرة.
  • استخدام أدوات النظافة الشخصية، وعدم ترك اللحية دون تهذيب، فالتهذيب واجب ديني أساسي، كما إنه نظافة شخصية واجبة على كل شخص.
  • تدليك الوجه بشكل دائري يومياً يساعد بشكل كبير في تكثيف شعر الشارب.
  • وضع ملعقتين من زيت الزيتون على البشرة يومياً وتدليكها بشكل دائري، يسهم في تنعيم بشرة ومن ثم عدم وجود حبوب.
  • عمل الماسكات اللازمة لترطيب البشرة بشكل دائم، مثل ماسكات الزيوت المفيدة، وجوز الهند.
  • السماح للشعر أن ينمو قبل التهذيب، فنمو الشعر الكثيف يسمح بالتهذيب بأي شكل يرغب.
  • تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، حيث تعمل على تكثيف نمو الشعر، وتجعله رطب وناعم.
  • الاعتماد على التغذية السليمة التي تمد البشرة بما تحتاجه من مواد تقضي على الجفاف.
  • شرب كم وافر من الماء يومياً، يساعد على جعل البشرة جاهزة لأنبات الشعر، كما يعمل على ترطيب البشرة والقضاء على الحبوب.
المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق