عطور كلاسيكية قديمة

كتابة Alaa alwardaany آخر تحديث: 26 يوليو 2020 , 23:36

تحظى العطور الكلاسيكية القديمة بمكانة خاصة لدى الجميع على حد السواء لما تتميز به من جمال لا تقدر على منافسته الكثير من العطور الجديدة، والدليل أن أسماء هذه العطور القديمة لا زالت ساطعة حتى اليوم وأن الكثير من الرجال والنساء لا زالوا يحبون اقتنائها فالعطر مهم للغاية ويعطي انطباع خاص عمن يضعه.

عطور كلاسيكية قديمة للرجال

هناك العديد من العطور الكلاسيكية القديمة للرجال التي تتميز برائحتها المميزة الجذابة، وهناك مجموعة منها لابد لكل رجل أن يقتني واحدة منها على الأقل ومنها:

عطر Eau Sauvage

أصدرت ديور عطر “أو سوفاج” عام 1966م ومع ذلك فلا زال هذا العطر يعد حتى اليوم واحد من أفضل العطور الرجالية الكلاسيكية على الإطلاق، يتميز برائحة عطرة رائعة ناتجة عن دمج مجموعة من المكونات المميزة للحصول على هذا العطر الرائع في النهاية.

يتميز عطر او سوفاج من ديور باحتوائه على مجموعة من المكونات الطازجة مثل “الليمون، اللافندر الحار، إكليل الجبل، وقاعدة خشبية ذكورية”. بالنظر إلى مرور ما يزيد عن خمسين عام على إصدار هذا العطر وبأنه لا زال يحظى بشهرة واسعة فهذا لا يدع مجالاً للشك بأنه أفضل عطر رجالي على الإطلاق.

عطر Aramis

عطر أراميس هو واحد من أقوى وأجمل العطور الرجالية على الإطلاق والذي لا يوجد أي عطر في الأسواق حتى يومنا هذا قادر على منافسته فهو مميز للغاية وليس له مثيل، فلا زالت أراميس تغمر السوق حتى اليوم بعطورها ويعود سر تميزها بأنها تحافظ على المعايير القديمة ذاتها لصناعة أجمل العطور الجديدة.

يعد عطر أراميس من العطور الكثيفة الغنية فهو عبارة عن مزيج من الأخشاب العطرية والتوابل وغيرها من المكونات القوية، التي جعلت منه في النهاية واحد من العطور الرجالية التي تترك انطباعاً قوياً لمن يضعها.

عطر Pour Monsieur

عطر بور مونسير من شانيل صنع من قبل هنري روبيرت وذلك عام 1955م وفي ذاك الوقت تم تصديرها لجميع أنحاء العالم بالعديد من الأسماء المختلفة، وفي عام 1989م أعيد إطلاقها من جديد في جميع أنحاء العالم لكن هذه المرة تحت اسم واحد هو Pour Monsieur ولم يتغير منذ ذلك الوقت واشتهرت به حتى اليوم.

يعد عطر بور منسير واحد من أقوى العطور الرجالية على الإطلاق، لذا تعد الخيار المثالي لمحبي العطور الثقيلة التي تترك أثراً قوياً عنهم حيث ذهبوا.

عطر Colonia

عطر كولونيا الصادر من Acqua di Parma التي بدأت مشوارها في عالم صناعة العطور بمصنع صغير عام 1916م، تميزت عن العطور الأخرى الشهيرة في ذلك الوقت برائحتها المنعشة الخفيفة على عكس العطور السائدة التي تميزت برائحتها القوية والثقيلة.

تطور عطر كولونيا  على مدار السنوات التالية لكن أكثر أوقاتها ازدهاراً كان في الثلاثينيات والخمسينيات حيث اكتسبت شهرة واسعة وصارت تستخدم من قبل الكثير من المشاهير والأغنياء في تلك الآونة، مما ساعدها على أن تتربع على قائمة أفضل العطور الكلاسيكية القديمة للرجال حتى يومنا هذا.

عطر L’Eau d’Issey

ظهر هذا العطر للمرة الأولى عام 1992م ووقتها صدر للنساء فقط ثم صدر لاحقاً عام 1994م للرجال، ومنذ ذلك الوقت صار واحد من العطور الرجالية الكلاسيكية الشهيرة الرائعة التي يرغب الجميع باقتنائها.

رائحته مميزة للغاية كونه يحتوي على مزيج غني من المكونات منها:”خشب الصندل، خشب المسك، القرفة، جوزة الطيب، الليمون العطري” وغيرها الكثير من المكونات الرائعة التي نتج عنها هذا العطر المميز، عام 2009م صدر منه نسختين في عبوات جديدة لكن التركيبة لم تتغير فقط الشكل الخارجي للزجاجة.[1]

عطور كلاسيكية قديمة للنساء

العطور النسائية كثيرة ومتنوعة لكن حينما يتعلق الأمر بأكثرها تميزاً تبحث الكثير من النساء عن عطور قديمة مميزة لاقتنائها، ومن الكثير من العطور النسائية تبقى هناك مجموعة هي الأفضل ومنها:

عطر Shalimar

عطر شالمار الصادر من Guerlain Eau De Parfum عام 1925م يعد تجسدياً لقصة الحب الشهيرة التي جمعت بين الإمبراطور شاه جهان وزوجته، وقد سمي العطر نسبةً لحدائق شاليمار التي شيدها الإمبراطور لزوجته.

يعد من العطور النسائية المميزة والشهرية للغاية التي تعرف بطابعها الرومانسي العائد للقصة المستوحاة منها ولمكوناته العطرية الرائعة، فيحتوي هذا العطر على “ليمون عطري، برتقال، يوسفي، ومجموعة من الحمضيات الأخرى، بالإضافة لاحتوائه على الياسمين والفانيليا والمسك وخشب الصندل والبخور والورود” وغيرها من المكونات التي شكلت في النهائية مزيجاً خلاباً.

عطر Anais Anais L’original

واحد من العطور الأنثوية الجميلة الصادر عام 1978م ومع ذلك لا زال حتى يومنا هذا واحد من أفضل العطور النسائية الرقيقة على الإطلاق التي تترك طابعاً مميزاً لمن تضعه. ما يجعل هذا العطر أيضاً هو شكله الجذاب وثباته القوي فيستمر لعدة ساعات بنفس الرائحة القوية دون أن يختفي.

يحتوي هذا العطر على مجموعة من المكونات العطرية الرائعة التي تتمحور في الأساس حول مجموعة مميزة من الأزهار المعروفة برائحتها الزكية مثل زهر الياسمين والورد وزهرة زنبق الوادي، بالإضافة لاحتوائه على مجموعة من الأخشاب المميزة ذات الرائحة الخلابة مثل خشب الأرز وخشب الصندل كما يحتوي على العنبر والبخور.

عطر Opium

عطر أوبيوم الصادر من Yves Saint Laurent Eau De Toilett عام 1977م، يعد واحد من العطور النسائية الساحرة المستوحاة من الشرق، وهو من العطور الغنية بمجموعة من الأزهار والتوابل والأخشاب القوية ذات الروائح الخلابة.

مزيج مكوناته جعله من العطور النسائية المثالية المميزة، فيحتوي على ليمون عطري وماندرين وبرتقال حلو بالإضافة لاحتوائه على الياسمين والقرنفل ممزوجة جميعها مع خشب الأز والعنبر وخشب الصندل، لتكون النتيجة النهائية لمزجها سوياً عطر ساحر وخلاب.

عطر L’air du Temps

صدر هذا العطر عام 1948م من قبل Nina Ricci Eau De Toilette، وكونها صدرت عقب انتهاء الحرب العالمية فجاء غطاء الزجاجة مميزاً ليكون على شكل حمامة شفافة اللون كونها رمز السلام كطريقة للاحتفال بانتهاء الحرب.

يحتوي هذا العطر على مجموعة من المكونات المميزة التي جعلته واحد من العطور النسائية الكلاسيكية الشهيرة، فمن مكوناته”القرنفل، زهرة البرتقال، الخوخ، إكليل الجبل، العنبر، خشب الصندل، خشب الأرز”، جميع هذه المكونات حين مزجت سوياً نتج عنها عطر مميز تمكن من الاحتفاظ بمكانته بين العطور الجديدة حتى يومنا هذا فلا زال العطر المفضل لدى الكثير من النساء.

عطر Youth Dew

صدر عطر يوث ديو من قبل Estee Lauder Eau De Parfum عام 1953م وكان جوزفين كاتابانو هو من صممه، صنف هذا العطر بكونه واحد من أقوى العطور النسائية وأكثرها جاذبية على الإطلاق لذا لا زال متربعاً على عرش العطور الكلاسيكية القديمة والعطور الجديدة على حد السواء حتى اليوم بالرغم من مرور ما يزيد عن خمسين عام على إصداره للمرة الأولى.

يحتوي هذا العطر على مجموعة غنية من المكونات الرائعة ذات الرائحة القوية ومنها”ليمون عطري، نرجس، ورود، توبال، زهرة زنبق الوادي، قرفة، عنبر، فانيليا، مسك” وغيرها من المكونات المختلفة التي نتج عن مزجها سوياً واحد من أكثر العطور سحراً وجاذبية وقوة على الإطلاق.[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق