أفكار لغلق المطبخ المفتوح

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 29 يوليو 2020 , 00:13

أن كان هناك عدد من المميزات الخاصة بـ المطابخ الامريكية المفتوحة والتي منها الراحة عند القيام بعملية الطبخ مع الضيوف ، وباقي أفراد الأسرة، إلا أنه هناك أذواق عديدة تميل للمطبخ المغلق لما يوفره من الراحة التامة والإستقلال عند القيام بعملية الطبخ ، كما أن الأخرين لا يستطيعون رؤية الفوضى التي قد تحدث في المطبخ وهناك عدد من الإجراءات التي يمكنك القيام بها لتكوين مطبخك المغلق .

خطوات غلق المطبخ المفتوح

إضافة نصف جدار

فنصف الجدار له أهمية كبيرة من حيث المساعدة في تناول وجبات الطعام داخل المساحة المعدة للطبخ ، وقد يحافظ على أسرار المطبخ عند تحضير الوجبة وقد يوفر لك الأمنية التي تحتاج له من المطبخ المغلق ، ويكون نصف الجدار المبني يقع على مسافة طول ما بين 40 إلى 50 بوصة [1] .

وهو يشكل نقطة الفصل بين غرفة المعيشة والمطبخ ويعتبر خطوة أساسية في تحويل المطبخ المفتوح إلى مغلق ، كما تستطيع اضافة أجزاء من الزجاج حتى تتمكن من تقليل الضوضاء ، كما يمكنك فصل رؤية الآخرين عن المطبخ عند القيام بهذا الإجراء ، والإستمتاع بمساحة الطبخ الخاصة بك .

Open Wall Between Kitchen And Living Room Of Dsc - ACNN DECOR

الأبواب المنزلقة

يمكنك الإستفادة من المساحة المرنة للطبخ بدلا من إرفاقها وتعطيك تلك الأبواب المساحة المرنة من حيث الإستفادة من مطبخ امريكي مفتوح على كل الأحوال سواء كان مفتوحا أو مغلقا ، والاستمتاع بمميزات المطبخ المفتوح من حيث المساحة الكبيرة والإضاءة الرائعة ، كما تستطيع في أي وقت تحويله المطبخ مغلق .

ويكون ذلك حال ما كان عندك الرغبة في عزل مطبخك عن الأطفال والضيوف والحيوانات التي يتم تربيتها في المنزل ، ومن ثم وجود الخيار الرائع للإستمتاع بالمطبخ المغلق أو إغلاق أجزاء المطبخ التي يكثر فيها الفوضى والتي منها الأحواض والعدادات ، كما أن تلك الأبواب مصنوعة من مواد شفافة بحيث تسمح لدخول الضوء، كما أنها تستطيع احتواء جميع الروائح الناتجة عن الطهي ، وهو أحد الحلول المثالية التي يمكن تطبيقها للإستفادة في المنزل ذات المساحة الصغيرة .

8 Ways to do a Semi-Open Kitchen in your HDB

عمل شبه جزيرة

حيث يمكن ذلك تقليل عدد الأشخاص الذين يدخلون للمطب كما يسمح لك بالحديث من داخل المطبخ ولا يفصلك عن الآخرين من أفراد العائلة أو الضيوف الكرام ، كما أن فصل شبه الجزيرة للخزان العلوي سوف يؤدي لإغلاق المطبخ ، وزيادة مساحة التخزين في المطبخ .

والإستفادة بمطبخ مفتوح من خلال شبه الجزيرة ويمكنك رفع شبه الجزيرة حتى تبعد الفوضى في المطبخ عن أعين الناظرين ، والارتفاع فيها سيسمح للزوار والأقارب بالجلوس ومشاهدة المطبخ وهي أحد الخيارات المميزة لتفصل تصميمك المفتوح ، وتحويله للمطبخ المغلق وتوفير الشكل المميز لذلك .

Open Concept Kitchen with Half Wall Ideas | Kitchen bar design ...

 الستارة القماشية او المعدنية

وتستفيد من ذلك العمل عند مسكنك في مساحة مستأجرة وركب مسار للستارة المعدنية الشبكية ، وهي تحجب جميع عناصر المتلخبطه داخل المطبخ وهي خيار أمثل في تحويل المطبخ المفتوح والمطبخ مغلق ، وذلك في المساحات الصغيرة وتحقيق رغبتك في عدم التغير الدائم .

وهي خيار أمثل لتقليل التكلفه المادية، وسوف تبعد عن مصاريف البناء وما يترتب عنه من أعباء كل ما عليك فقط هو تعليق الستارة ، وهو شكل فعلي لتحويل المطابخ المغلقة في جميع الأوقات وكذلك في الأماكن العلوية ، وهي تمنع زوراك بشياكة عن الدخول ورؤية ما يحدث بداخل المطبخ .

 

Amazon.com: Ambesonne Abstract Kitchen Curtains, Stars Splashing ...

عمل نافذة تمرير

وهي تفصل منها المطبخ عن مكان المعيشة وفي حال الرغبة في فتح مطبخ مخطط له وعد التعود على الشعور بالمطبخ المغلق ، وعدم الإستعداد للمساحة الضيقة فيساعدك ذلك في تقديم الطعام ومروره كما تستطيع منه التواصل مع جميع الأفراد المتواجدين في المنزل [2] .

Open kitchen to dining, lowering pass through counter. | Kitchen ...

القسم الخارجي لمناطق تناول الطعام

فمن خلال المساحة الجميلة لمكان السكن، تستطيع عمل بيسترو ويترتب عنه بأن تكون مساحة المطبخ غير مرئية ، وعمل قسم خاص يشابه الطراز الياباني أو لقسم القصب فقط وهي طريقة رائعة لتكوين مطبخ مغلق من خلال عمل لوح زجازجي متصل بزاوية المطبخ ، وهي تسمح بالضوء ووصول الوجبات .

Gion Japanese Restaurant : One of the best Japanese Restaurant in ...

 الخزائن العالية

فهناك العديد من الأفراد الذين يحتاجون المساحات تخزين كبيرة فكما يقول المثل الإستفادة من الفرص المتاحة على أكمل وجه وضرب العصفورين بحجر واحد ، ويكون ذلك بتقسيم المساحة التي يبلغ ارتفاعها طول الخصر من خلال تلك المساحة تستطيع حجب الأنظار عن الفوضى الموجودة في المطبخ .

كما يمكنك تخزين عدد ليس بقليل من الأدوات التي تقوم باعداد الطبخ بها ، وبقاء تلك المعدات بالشكل المرتب كما يمكن اضافة عدد من الأشكال النباتية كنوع أخر فريد لشكل المطبخ المغلق والتحكم في عزله عن مساحات السكن الواسعة ، ويطلق على ذلك مسمى حديقة الأعشاب وهي أحد الطرق الفريدة في المطبخ المغلق .

8 Ways to do a Semi-Open Kitchen in your HDB

مميزات المطبخ المغلق

  • الخصوصية التامة لك

جميع الأفراد يعشقون الخصوصية عند الإعداد لوجبات الطعام ، فيكون المطبخ المغلق هو الحل الأمثل له كما سوف تعزل نفسك عن جميع الأنشطة الأخرى المتواجدة بالمنزل وعدم تشتيت الذهن لك ، والتركيز في هدفك فقط المتمثل في إعداد الطعام، والإنجاز في ذلك بسرعة ودقة  .

  • يوفر مساحة كبيرة للتخزين

فجميع الأسر تحتاج لمساحات كبيرة للتخزين في المطبخ ، لأن المطبخ يوجد به العديد من أدوات الطهي من الأطباق والأواني ويوفر لك المطبخ المغلق مساحة التخزين الكافية لذلك والجدران الأربعة التي تحيط بك من جميع الجوانب سوف تستغل في وضع الأرفف والخزائن كما الحال في مطابخ المنيوم .

Kitchen Design: Open vs closed kitchen. Which way to go?

  • تعدد أشكاله

فهناك عدد مميز وكبير من التصاميم الخاصة بالمطبخ المغلق ، والتي تستطيع تحويل المكان الخاص بك لتحفه فنية في المنزل، ويمكن استخدام عدد كبير من الديكورات عليها وهي تعود بنا للأساليب العريقة لشكل المطابخ ، الذي لا يتمثل سوى في المطابخ المغلقة .

  • يتغلب على الفوضى

فهناك العديد من الطباع الخاصة بالأفراد الذين قد لا يستطيعون القيام بأعمال التنظيف بشكل يومي ودائم لذا فالمطبخ ذات المساحات المغلقة يوفر لك ذلك بكل يسر وسهولة ، فهو حاجب رائع لجميع أعمال المطبخ وكذلك عدم ترتيب الأدوات التي قد تنتج عند اعداد وجبات الطعام .

  • التغلب على عيوبه في الوقت الحالي

بحيث لن يعد الأمر كما كان من قبل بحيث توجد صعوبات كبيرة عند تحويل المطبخ المغلق إلى مفتوح بعد توافر عدد من الديكورات الحديثة وأدوات الزينة التي تستطيع من خلالها تحويل المطبخ المغلق لمفتوح في أي وقت ، وبالنسبة لعمليات التهوية فيمكنك اضافة شافط يساعد على التهوية فيه والقضاء على الروائح والدخان الناتج عن طهي الطعام ، كما أن أدوات الإضاءة الحديثة يمكن الإستفادة منها في المطبخ .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق