مميزات وعيوب مغاسل الرخام

كتابة شيماء الزناتي آخر تحديث: 30 يوليو 2020 , 06:40

كان الرخام المحجر في المناطق الجبلية حول العالم ، مادة بناء شائعة جدًا منذ آلاف السنين. تشتهر هذه المواد بجمالها وأسلوبها وأناقتها ، وقد تزينت قصور الملوك والملكات لقرون ، مما يجعلها خيارًا فاخرًا للديكورات الداخلية ، ولكن كمواد للأرضيات ، فإنها تتطلب المزيد من الصيانة وأكثر عرضة للتلف من بلاط السيراميك والأشكال الأخرى من الحجر الطبيعي .

مميزات مغاسل الرخام

  • مظهر أنيق وراق
  • مادة طبيعية
  • مصقول بسهولة
  • يستوعب تدفئة أرضية مشعة
  • يضيف قيمة العقارات

Carrara Marble Sinks by deVOL

عيوب مغاسل الرخام

  • الحجر المسامي ، يتطلب الختم
  • الخدوش والبقع بسهولة
  • مكلفة
  • زلق وهش

Green marble is the latest trend you will love

طبيعة المغاسل الرخامية

الرخام هو حجر طبيعي شائع جدًا يتم استخراجه من قطعة وألواحه وبلاطه لمجموعة متنوعة من تطبيقات المباني السكنية والتجارية ، بما في ذلك كونترتوب والأرضيات وبلاط الجدران ، وهي عبارة عن صخرة متحولة تتكون عندما يتحول حجر رسوبي ، مثل الحجر الجيري ، تحت الحرارة والضغط إلى حجر أقوى مع لون جميل وأنماط متعرجة يتم الخلط بين الرخام أحيانًا والجرانيت ، ومع ذلك فإن الجرانيت هو صخور نارية مشتقة من الصهارة البركانية ، وليس الصخور الرسوبية ذات الطبقات عادة ما يكون للجرانيت نمط لون مرصوف بالحصى أو المرقط ، في حين أن الرخام عادة ما يكون له نمط عروق متموج .

تكلفة المغاسل الرخامية

مغاسل رخام هي عنصر معماري ممتاز ، ويتم تسعيرها وفقًا لذلك بشكل عام ، تقع على النطاق الراقي للحجر الطبيعي بالكامل ، وعمومًا لا تدوم طالما الأردواز والجرانيت والأحجار الطبيعية الأخرى عادة ما تكلف الأرضيات الرخامية 10 إلى 20 دولارًا للقدم المربع أو المواد وحدها ، مع بعض الرخام المتخصص الذي يصل ارتفاعه إلى 40 دولارًا للقدم المربع عادة ما يكون بلاط السيراميك حوالي نصف تكلفة الرخام ، على الرغم من أن تكلفة أعمال التركيب قابلة للمقارنة إلى حد ما ، تشير الإحصائيات الوطنية إلى أن عمال التركيب المحترفين يضيفون 3 دولارات إلى 7 دولارات للقدم المربع  ، سيكلف التثبيت أكثر للوظائف التي تتطلب تصميمات معقدة أو الكثير من القطع ؛ تكون تكلفة العمالة أقل إذا كان التخطيط يتضمن تخطيطًا بسيطًا للبلاط المربع أو المستطيل .

Anima | Ceramiche Caesar

صيانة المغاسل الرخامية

بمجرد التثبيت تكون الصيانة الروتينية أرضية من البلاط الرخامي سهلة نسبيًا – فهي تتطلب نفس النوع من المسح الكاسح والرطوبة الذي ستفعله بأرضية من بلاط السيراميك ومع ذلك ، على عكس بلاط السيراميك ، فإن الرخام مسامي إلى حد ما ، لذلك لا يجب السماح للماء بالتجمع والوقوف على السطح يمكن للماء الراكد اختراق الحجر وتغيير لونه .

للرخام أس هيدروجيني على الجانب القاعدي ، بسبب أصله ك حجر جيري رسوبي ، هذا يعني أنه يمكن أن يكون له تفاعل كيميائي كلما لامس المواد الحمضية. يمكن أن يشمل ذلك مجموعة متنوعة من الأطعمة والصلصات والمشروبات ومنتجات التنظيف لسوء الحظ ، عادة ما تكون بقع تغير اللون التي تأتي من هذه المواد دائمة يمكن منع ذلك عن طريق تطبيق مانع تسرب كيميائي ، وكذلك مانع تسرب سطحي بعد التثبيت ، ولكن للحصول على الحماية المثلى ، يجب إعادة تطبيق مانع التسرب السطحي سنويًا .

على الرغم من كونه حجرًا ، إلا أن الرخام في الواقع مادة ناعمة نسبيًا يمكن خدشها وكشطها وتقطيعها في ظروف خاطئة هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت المادة مصقولة ، حيث أن العيوب ستكون أكثر وضوحًا في السطح الصلب الأملس المسطح لسوء الحظ ، لا يمكن إصلاح الخدوش بسهولة دون استبدال المواد التالفة تمامًا .

تصميم مغاسل رخامية

أكبر ميزة لبلاط الأرضيات الرخام الصناعي هو أنه يرفع مظهر المساحة على الفور ، مما يمنحها محمل ملكي يصعب تقليده ، والرخام متاح بألوان متعددة ، وحتى في خلطات مذهلة متعددة الألوان ، مما يوفر خيارات مرنة لمجموعة متنوعة من المخططات الزخرفية أيضًا قطع البلاط إلى مستطيلات ، ومثلثات ذات أحجام مختلفة من أجل إنشاء تركيبات فسيفساء معقدة .

نظرًا لأنها نتاج للأرض ، فإن كل قطعة من بلاط الرخام المستخدم في كل طابق هي واحدة من نوعها ؛ لا يوجد شيء مثله في أي مكان في العالم في حالة الرخام متعدد الألوان ، يمكن أن يكون هذا التفرد واضحًا تمامًا ، مع ميزات تبرز من كل بلاط مع المزيد من الرخام ذو اللون الصلب ، فإن اختلافات الألوان تكون أكثر دقة وخفة ، ولكن الأرضية الخاصة بك ستظل تبرز شخصيتها الخاصة .

 

على عكس معظم الأحجار الطبيعية ، فإن الرخام قادر على أخذ طلاء عالي للغاية ، مما يحقق مظهرًا ناعمًا ولامعًا عند معالجته بشكل صحيح هذا المظهر من الرقي والبريق يثير أعلى إحساس بالأناقة في الحمام .

تركيب ارضيات رخام بالحمام

يتم تثبيت بلاط الرخام بنفس الطريقة التي يتم بها تثبيت السيراميك أو أي بلاط حجر طبيعي آخر ، يتم أولاً وضع طبقة من لوح الإسمنت (اللوحة الخلفية) فوق الأرضية الفرعية ، ثم يتم لصق البلاط باستخدام مادة لاصقة رقيقة ، بعد أن يجف اللاصق ، تمتلئ المفاصل بين البلاط بجص أسمنتي ، ولكن على عكس معظم بلاط السيراميك ، الذي يتطلب فقط إغلاق خطوط الجص ، يتطلب الرخام أن يتم إغلاق السطح بالكامل فورًا بعد التثبيت ، ثم كل عام أو نحو ذلك بعد ذلك .

على الرغم من أن التقنيات تشبه تقنيات تثبيت بلاط السيراميك ، إلا أن تركيب DIY يمكن أن يكون أمرًا صعبًا بلاط الرخام هو حجر ثقيل للغاية ولكنه هش ، وقد يجد عمال DIY غير المستعدين أنهم يهدرون قدرًا كبيرًا من المواد من خلال الكسر يعد التحضير الصحيح للطبقة التحتية أمرًا بالغ الأهمية ، و حجر طبيعي ، فإن قطع الرخام وحفره أكثر صعوبة إلى حد كبير ، مما يتطلب أدوات خاصة لهذه الأسباب ، يختار معظم الناس أن يقوم المحترفون بتثبيت بلاط الأرضيات الرخام .

يعتبر الرخام موصلًا رائعًا للحرارة ، مما يجعله قابلاً للتكيف بسهولة مع مجموعة متنوعة من أنظمة التدفئة المشعة تحت السطح يمكن للتدفئة المشعة القضاء على أحد العيوب الرئيسية لبلاط الرخام – برودة القدم تحت الأرض يمكن للأرضية الرخامية التي يتم تسخينها من الأسفل مع لفائف مشعة أن تجلب اندفاعًا دافئًا غير متوقع وممتع ، خاصة في الصباح الشتوي البارد .

الرخام والبورسلين

يمكن تحقيق العديد من المزايا نفسها الموجودة في بلاط الأرضيات الرخامي باستخدام بلاط البورسلين ، في حين أن التعرق الخفي للرخام يجعل الأرضية فريدة تمامًا ، يمكن تحقيق مظهر مشابه بشكل ملحوظ من خلال بلاط البورسلين الحديث ، والذي يمكن تصنيعها الآن لمحاكاة مجموعة متنوعة من المواد بشكل واقعي ، بما في ذلك الحجر الطبيعي والخشب ، في حين أن بعض الأشخاص سيكونون قادرين على معرفة الفرق ، يمكن للأرضية البورسلين أن تخلق مظهرًا متطابقًا تقريبًا – خاصة إذا كان المثبت الماهر قد انتبه إلى وضع البلاط بحيث تكون أنماط الأوردة المحاكية عشوائية بشكل مقنع . [1]

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق