بحث عن عيد الطفولة

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 31 يوليو 2020 , 00:58

على مر السنين ، أعلنت العديد من الطوائف أو أوصت بإجراء احتفال سنوي للأطفال ، ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراء حكومي ، لذا  يتم الاحتفال باليوم الدولي لحماية الأطفال في 1 يونيو وساعد في رفع الأول من يونيو باعتباره اليوم المعترف به دوليًا للاحتفال بالأطفال ، أصبح اليوم الدولي لحماية الأطفال عالميًا في عام 1954 لحماية حقوق الطفل وإنهاء عمل الأطفال وضمان الوصول إلى التعليم.

تم إنشاء اليوم العالمي للطفل لتغيير طريقة عرض المجتمع ومعاملته للأطفال وتحسين رفاهية الطفل ،  تأسست لأول مرة بموجب قرار الأمم المتحدة في عام 1954 ، اليوم العالمي للأطفال هو يوم للدفاع عن حقوق الأطفال والدفاع عنها ، حقوق الأطفال ليست حقوقًا خاصة أو حقوقًا مختلفة ، إنها حقوق إنسان أساسية ، الطفل إنسان يحق له أن يعامل كإنسان ويجب الاحتفال به على هذا النحو.

متى يتم الاحتفال بيوم الطفل

1 يونيو – يتم الاحتفال بيوم الطفل العالمي سنويًا في جميع أنحاء العالم ،  إن مختلف الأنشطة التي تباشرها الأمم المتحدة تعقد حول العالم كل عام ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن كل دولة تقيم احتفالاتها المخصصة لهذا اليوم.

تم تأسيس يوم الطفل في عام 1949 من قبل مؤتمر “الاتحاد الديمقراطي للمرأة” في باريس ،  تنظم العديد من دول العالم مسيرات حاشدة لدعم الأطفال في هذا  اليوم .

ألوان يوم الطفل العالمي

ترتبط جميع احتفالات يوم الطفل بألوان مشرقة وخفيفة مصنوعة في تصاميم مبهجة ونابضة بالحياة ، الأزرق هو اللون الرسمي ليوم الطفل العالمي كنشاط تديره اليونيسف ، يتم استخدام اللون الأبيض بجانب اللون الأزرق ، مما يخلق لوحة متناغمة ومليئة بالأمل.  [3]

تاريخ الاحتفال بعيد الطفولة

يعود أصل يوم الطفل إلى عام 1925 عندما التقى ممثلون من دول مختلفة في جنيف ، سويسرا لعقد أول “المؤتمر العالمي لرفاهية الأطفال”.

بعد المؤتمر ، حددت بعض الحكومات في جميع أنحاء العالم يومًا كيوم الطفل لتسليط الضوء على قضايا الأطفال ،  لم يكن هناك تاريخ محدد موصى به ، لذلك استخدمت البلدان أي تاريخ كان أكثر صلة بثقافتها.

يتم استخدام تاريخ 1 يونيو من قبل العديد من الدول السوفيتية السابقة حيث تم إنشاء “اليوم الدولي لحماية الأطفال” في 1 يونيو 1950 بعد مؤتمر الاتحاد الديمقراطي الدولي للمرأة في موسكو الذي عقد في عام 1949.

مع إنشاء اليوم العالمي للطفل ، اعترفت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالأطفال ، بغض النظر عن العرق واللون والجنس والدين والأصل القومي أو الاجتماعي ، والحق في المودة ، والحب ، والتفاهم ، والغذاء الكافي ، والرعاية الطبية ، و حقوق الطفل في التعليم ، والحماية من الجميع أشكال الاستغلال والنمو في مناخ من السلام والإخوة العالميين.

أقامت العديد من البلدان يومًا للأطفال ، ولكن لا يُلاحظ هذا عادةً باعتباره عطلة رسمية ، على سبيل المثال ، تحتفل بعض البلدان بيوم الطفل في 20 نوفمبر باعتباره يوم الطفل العالمي ،  تم تأسيس هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة في عام 1954 ويهدف إلى تعزيز رفاهية الأطفال في جميع أنحاء العالم.

ما هي حقوق الطفل

تشمل حقوق الأطفال:

  • حقوق الطفل في التعليم الابتدائي المجاني والإلزامي لجميع الأطفال في الفئة العمرية 6-14 سنة .
  • الحق في الحماية من أي عمل خطير .
  • الحق في رعاية الطفولة المبكرة والتعليم .
  • الحق في الحماية من سوء المعاملة .
  • الحق في الحماية من الضرورة الاقتصادية لدخول المهن غير المناسبة لأعمارهم أو قوتهم .
  • الحق في تكافؤ الفرص والمرافق للتطور بطريقة صحية .
  • الحق في الحرية والكرامة وضمان حماية الطفولة والشباب من الاستغلال .

الاحتفال بيوم الطفل في جميع أنحاء العالم

تم تأسيس اليوم العالمي للأطفال لأول مرة في عام 1954 باعتباره يوم الطفل العالمي ويتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز التعاون الدولي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين رفاهية الأطفال.

20 نوفمبر هو موعد مهم لأنه التاريخ في عام 1959 عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل ، كما أنه التاريخ في عام 1989 عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.

منذ عام 1990 ، يصادف اليوم العالمي للطفل أيضًا الذكرى السنوية لتاريخ تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان واتفاقية حقوق الطفل ، يعد يوم الطفل العالمي يوم ملهم  للدفاع عن حقوق الأطفال وتعزيزها والعمل بها ، وترجمتها إلى حوارات وأفعال من شأنها بناء عالم أفضل للأطفال .

يمكن للأمهات والآباء والمعلمين والممرضات والأطباء والقادة الحكوميين ونشطاء المجتمع المدني ورجال الدين وشيوخ المجتمع ورجال الأعمال والعاملين في مجال الإعلام ، وكذلك الشباب والأطفال أنفسهم ، أن يلعبوا دورًا مهمًا في جعل يوم الطفل العالمي مناسبًا لهم ، ويتم الاحتفاء به وفقًا للثقافات المختلفة . [2]

بحث عن عيد الطفولة

الأطفال هم الذين يضيئون عالمنا ، أولئك الذين لديهم القدرة على وضع ابتسامة حتى على الوجوه الحزينة بشكل مزمن ، الشخص الذي يمكن أن يعانقه عناق قلب أي شخص ، والذي يمكن أن يسبب ذعره الواحد ذعر جميع أفراد العائلة ، والذين تعطي براءتهم الأمل في أن العالم لا يزال مكانًا جيدًا ، الأطفال مثل أشعة الشمس. بدونهم ، لن يكون هذا العالم سوى باحة مملة .

كما نعلم جميعًا ، يوم20 نوفمبر هو يوم الطفل ، دعنا نذهب إلى ممر الذاكرة ونتذكر لماذا أصبح هذا اليوم يعرف باسم يوم الطفل.

تم تأسيس اليوم الدولي للأطفال أو يوم الطفل العالمي  في العشرينات – الثلاثينات في أوروبا في مؤتمر جنيف ، ويتم الاحتفال به سنويًا منذ ذلك الحين في 1 يونيو ، تداخل هذا التاريخ في وقت لاحق مع اليوم الدولي لحماية الأطفال الذي بدأه مؤتمر النساء في فرنسا.

في البلدان المختلفة ، يختلف تاريخ عيد الطفولة ، ولكن 1 يونيو و 20 نوفمبر هي التواريخ الأكثر شهرة المعترف بها في عدد هائل من البلدان ، يُطلق على الأول من (يونيو) اليوم العالمي للطفل  ، بينما يُطلق على يوم 20 (نوفمبر) عادةً عيد الطفولة .

يعيش ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم في فقر مدقع ،  تحاول عائلاتهم البقاء على قيد الحياة بأقل من 1.25 دولار في اليوم ، وكثيرًا ما يحرم الأطفال من الدواء والتعليم والمأوى ، يعيش الكثيرون دون الحصول على مياه نظيفة ، إنهم غير محميين ومضطهدين ، محرومين من المودة والفرصة ومحاصرين في دائرة من الحرمان تنتقل من جيل إلى آخر .

منذ اعتماد اتفاقية حقوق الطفل ، انخفض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة إلى النصف ، بدأ المجتمع الدولي في تقديم أفضل ما لديه للأطفال ، إنها تعمل على تحسين احتمالات كل طفل ، مما يمنحهم فرصة للارتقاء فوق الحرمان والتمييز ، لدفع المفترسين والإساءة ، لمحاربة المرض والجهل وسوء التغذية والعار حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى إمكاناتهم.

وخلال الاحتفال بعيد الطفولة ، يجب إحياء المبادئ الآتية :

  • يجب أن يعطى الطفل الوسائل اللازمة لنموه الطبيعي ، ماديا ومعنويا .
  • يجب إطعام الطفل الجائع ،  يجب إرضاع الطفل المريض ، يجب مساعدة الطفل المتخلف  ، يجب استعادة الطفل الجانح ، ويجب حماية اليتيم .
  • يجب أن يكون الطفل أول من يتلقى الإغاثة في أوقات الشدة .
  • يجب أن يكون الطفل في وضع يمكنه من كسب الرزق ، ويجب حمايته من كل شكل من أشكال الاستغلال . [1]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق