مميزات وعيوب مطابخ الوميتال

كتابة Marianne Abou Negm آخر تحديث: 31 يوليو 2020 , 00:18

يعتبر المطبخ هو روح المنزل ، حيث تقوم فيه الزوجات والأمهات بإعداد أجمل وأشهى المأكولات لأطفالهن وأزواجهن . لذلك ، إنها واحدة من أهم الأماكن في كل منزل ، ولكن على الرغم من كل ذلك ، يهمل الجميع دراسة تصميم المطبخ جيدًا ، واختيار عناصره بدقة لتناسب المساحة المحدودة لمطبخهم . كما أن مطابخ الوميتال هي واحدة من انواع المطابخ التي يتم فيها استخدام الواح من خامة الالومونيوم لعمل وحدات مطبخ الوميتال المختلفة . [1]

أنواع المطابخ

قد يحدث دوماً الارتباك المعتاد عند تصميم مطبخ أحلامنا ، حيث كانت العادة دائمًا أن المطبخ يكون مكان منفصل ، ولكن في الآونة الأخيرة ، بدايةً من الثمانينيات ، ظهرت المطابخ الأمريكية بقوة في الزخارف العربية ، وأعجب به العديد من العملاء ، حيث حل مشكلة ديكور المطبخ الصغير وأضف جوًا شبابيًا لتصميم المنازل. كما أنه يخلق جوًا حميميًا للمنزل ، ولكن هناك بعض العوامل المطلوبة للاختيار بين مطابخ مفتوحة أو منفصلة:

    • موقع المطبخ وعلاقته بالاستقبال أو غرفة المعيشة.
    • منطقة كبيرة أو صغيرة.
    • التهوية بشكل طبيعي وإضاءة
      إذا كانت مساحة منزلك صغيرة ، فمن الأفضل اختيار مطبخ مفتوح يعكس رؤية بصرية أوسع للمنزل.
    • إذا كانت مساحة منزلك مقبولة ، وكان موقع مطبخك بالقرب من غرف النوم أكثر من غرف الاستقبال والمعيشة ، فمن المؤكد أن المطبخ المنفصل أفضل ، خاصة في حالة عدم وجود تهوية جيدة للمطبخ.

في الآونة الأخيرة ، كان من الشائع استخدام أرفف ووحدات مفتوحة ، أو خزائن بأبواب زجاجية بدلاً من الوحدات المغلقة ، بسبب تأثيرها الجميل على مظهر المطبخ. عندما تكون مساحة المطبخ صغيرة ، قد تجد أن اختيار الوحدات العلوية المغلقة قد يزيد من الشعور بالمساحة الصغيرة ، وبالتالي ، قد يكون من الأفضل استبدالها بأرفف أو وحدات مفتوحة ، بالإضافة إلى استخدام القطع والنباتات الزخرفية تزين المطابخ.

الاختيار بين المطابخ الوميتال وخشب

اشتهرت المطابخ الخشبية بجمالها وعمليتها ، ولكن لها عدة عيوب ، مثل الحشرات والرطوبة. هذه العيوب تدفع بعض العملاء إلى اللجوء إلى مطابخ الوميتال ، لكنها لا تناسب ذوق جميع العملاء. من ناحية أخرى ، ظهرت مواد خام أخرى تم تصنيعها ومعالجتها من الخشب الاصطناعي ، مثل: HPL ، أكريليك ، وغيرها. هذه المواد سهلة التنظيف ، ولها عمر طويل ، ولها ألوان متعددة ، وأسعار معقولة ومتنوعة.

اختيار ألوان مناسبة لمطابخ الوميتال

  • قد تشعر بالقلق عند اختيار الألوان المناسبة لمطبخك ، وقد يلجأ البعض إلى اللون الخشبي ، لأنه يناسب جميع الأنماط والأذواق ، ولكن في الآونة الأخيرة كان من الشائع استخدام الألوان الزاهية والأبيض ، طالما أنه من الممكن تنظيفه والحفاظ على جماله.
  • الألوان الأكثر ملائمة لتصميم المطابخ الوميتال هي الألوان الداكنة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر. من الشائع أيضًا استخدام هذه الألوان في العلامات التجارية للمطاعم ؛ بسبب تأثيرها النفسي على دماغ الإنسان مما يشجعه على تناول الأطعمة.
  • من الشائع أن يكون للمطبخ بأكمله لون واحد موحد ، حتى وقت قريب تم عمل اتجاه رائع: لتغيير لون الوحدات العلوية بخلاف لون الوحدات السفلية ، مثل: اختيار اللون الخشبي للوحدة العلوية ، واللون البني للوحدة السفلية ، أو للمزج بين أكثر من لون واحد. قد يساهم السيراميك أيضًا بشكل كبير في اختيار ألوان المطبخ.

اهمية عمل مطابخ الوميتال

  • تساعدك خزانة المطبخ المصنوعة من الوميتال على إنشاء مساحة ودمج مرافق تخزين واسعة لتناسب جميع الأجهزة الضرورية ، حتى في أصغر المطبخ.
  • ومع ذلك ، لا يزال من المهم إجراء بحث عند اختيار وتصميم خزائن المطبخ المصنوعة من الوميتال حتى لا يتصادموا مع باقي مميزات التصميما الداخلية في منزلك.
  • كما أن خزائن المطبخ المصنوعة من الوميتالأكثر مرونة نسبيًا ، لأنها لا تشوه أو تنكسر مثل الخزائن الخشبية. هذا يجعلها تدوم طويلاً ويلغي الحاجة إلى القيام بأي بديل لفترة طويلة.

مميزات مطابخ الوميتال

  • خيار جيد وعصري: تعتبر خزانة المطبخ المصنوعة من الوميتال خيارًا رائعًا لمطبخك إذا كان لديك أو تخطط لصميم داخلي معاصر لمنزلك. إذا كنت ترغب في تعزيز تفضيلاتك وشخصيتك الفريدة ، يمكنك اختيار خزائن المطبخ من الميتال لسهولة التخصيص للألوان والتصاميم والأنماط لتتناسب مع سطح الكوارتز الصلب والسطح الصلب.
  • سهولة العناية والصيانة: لا تحتاج خزائن المطبخ المصنوعة من الألمنيوم إلى عناية كبيرة. يمكنك بسهولة مسح أي أوساخ وغبار بقطعة قماش مبللة ، على عكس خزائن المطبخ الخشبية التي تتطلب مواد تنظيف إضافية مثل المنظفات المنزلية أو محلول مسحوق الصودا. [2]
  • مناسبة للمناخ الحار والرطب: يمكن لخزائن المطبخ المصنوعة من الوميتال أن تصمد أمام الطقس الحار والرطب في الدول الرطبة بالأخص، على عكس خزانة المطبخ الخشبية شائعة الاستخدام والتي سوف تشوه بمرور الوقت وفي تغيرات مناخية غير منتظمة.
  • ألوانه وتصميماته متنوعة: على الرغم من الاعتقاد الخاطئ الشائع بأن خزائن المطبخ المصنوعة من الوميتال تأتي فقط في شكل معدني ممل ، فلديك في الواقع خيار الحصول على خزائن الألومنيوم الخاصة بك في مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم المخصصة لتتناسب مع التصميم الداخلي العام الخاص بك مع الكوارتز أو السطح الصلب الخاص بك كونترتوب المطبخ.
  • ضد المياة: هذا هو إضافة كبيرة لخزائن المطبخ الوميتال مقارنة بالخزائن الخشبية الشائعة. لأن أي انسكابات ستبقى على السطح ويمكن تنظيفها بمسح سهل. لذلك لا داعي للقلق بشأن انسكاب الاشياء وإتلاف الخزائن مثل ما يحدث في أغلب المطابخ.
  • سهولة إعادة التصميم: مع خزائن المطبخ المصقولة المصنوعة من الألوميتال ، يمكنك تغيير سطح العمل بالمطبخ أثناء إعادة التشكيل دون التأثير على التصميم العام للمطبخ.
  • قابل لإعادة الاستخدام من أجل إعادة التركيب: يمكن تفكيك خزائن المطبخ المصنوعة من الألوميتال وإعادة تجميعها بسهولة إذا كنت ترغب في إعادة استخدامها عند الانتقال إلى منزل جديد. هذا بالتأكيد زائد كبير يوفر الكثير من المال لك.

عيوب مطابخ الوميتال

  • مزعج لحد ما: يمكن أن تكون خزائن المطبخ المصنوعة من الألوميتال أكثر ضوضاء قليلاً من الخزائن الخشبية الشائعة. ولكن مع التثبيت الجيد والجودة ، يمكن مواجهة هذه المشكلة الصغيرة بسهولة.
  • قد يكون سبب للقلق: قد يكون هذا المطبخ مصدر قلق إذا كان لديك أطفال أو زوج يميلون إلى مساعدتك بالأشياء المنزلية أو ليسوا متمرسين بالاعمال المنزلية. لأنه ليس من الممكن إصلاح خزانة الوميتال المدببة سيكون خيارك الوحيد هو استبدال الجزء التالف. ولكن إذا كانت عائلتك حسنة الاستخدام ، فلن يكون هذا مشكلة.
  • أكثر ملاءمة للبيوت الحديثة: لنكون صادقين ، خزائن المطبخ الوميتال أكثر ملاءمة للمنازل ذات التصاميم المعاصرة. إذا كان التصميم الداخلي لمنزلك تقليديًا أو أصليًا ، فإننا لا نوصي بالحصول على خزائن المطبخ المصنوعة من الوميتال لأنها لن تتناسب أيضًا.
  • قد يكون غير مناسب لبعض المطابخ: خزائن المطبخ المصنوعة من الألومنيوم ليست لكل منزل . ولكن إذا كان تصميم منزلك أكثر من الطراز المعاصر ، يجب عليك بالتأكيد التفكير في هذا الخيار خفيف الوزن ومتعدد الاستخدامات.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق