برجراف عن هواية القراءة بالانجليزي

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 03 أغسطس 2020 , 23:38

القراءة هي هواية رائعة ، يمكن تعريف الهواية بأنها أي نشاط يتم القيام به بانتظام ، معظمه في وقت فراغك والهدف منه الاستمتاع ، يمكنك قراءة الكتب والقصص القصيرة في أي وقت وفي أي مكان تريده في وقت فراغك ، يمكنك أيضًا أن تقرر بنفسك ما تريد قراءته ، بحيث يمكنك اختيار الكتب والمجلات التي تستمتع بقراءتها بالفعل ، لذا فإن القراءة تستوفي جميع المعايير ، ويمكن أن نستنتج أن القراءة يمكن اعتبارها هواية ، وعند كتابة برجراف عن القراءة ، يجب كتابة المزايا والفوائد من ممارسة هواية القراءة . 

موضوع تعبير عن هواية القراءة

القراءة هواية جيدة ، وتستحق قضاء وقت الفراغ فيه  ، أول آية نزلت في القرآن: ﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ﴾[العلق:1] ، هناك الكثير من مزايا القراءة ،  القراءة تجعلني مسترخيًا وهادئًا ، يمكنني تحسين اللغة من خلال القراءة ، علاوة على ذلك ، يمكن أن تعطي خيال غير محدود ، حتى أتمكن من كتابة الكتب في المستقبل ، تستطيع أن تتعلم الاختلاف من خلال التعرف على ثقافات وعادات البلدان الأخرى في العالم أيضًا ، يجب عليك التفكير في جعل القراءة  هواية بشكل منتظم عادة ،  تتميز القراءة المنتظمة بالعديد من المزايا ، يمكنها زيادة مستوى معرفتك العام وتساعدك على تحسين المهارات المختلفة ، كما ستسمح لك بالاستمتاع والهروب من الحياة اليومية

القراءة هي هواية جيدة لن تعمل على تحسين خيالك فحسب ، بل تتيح لك أيضًا الهروب من روتينك اليومي ، من خلال استخدام خيالك الخاص لإنشاء الصور والشخصيات  في عقلك ،  يمنحك الكتاب الفرصة للهروب من واقعك اليومي وتجربة عالم جديد تمامًا .

تمنحك قراءة كتاب الفرصة لتعيش تجارب لم تكن معتادًا عليها ، كن ملكًا لإمبراطورية عظيمة ليوم واحد ، أو أشعر بالاندفاع في التحقيق في قضية قتل يبدو من المستحيل حلها ، اشعر بما تشعر به الشخصية ، وافهم مشاكله واهتماماته ، وفكر خارج عالمك الخاص.

القراءة ليست ممتعة فقط ولها قيمة ترفيهية عالية ،  بمجرد الانتهاء من كتاب جيد وقلب الصفحة الأخيرة ، ستفكر قريبًا في الكتاب التالي الذي تريد قراءته ،  إذا حدث ذلك ، فاستمر في القراءة بالتأكيد ، سيكون لديك الكثير من المرح مع القدرة على تحسين الكثير من المهارات.

الفوائد الرئيسية للقراءة

جميع الأسباب التي تجعل القراءة هواية جيدة تستحق قضاء وقتك عليها ، ويمكن استخدامها في برزنتيشن جاهز عن هواية القراءة :

القراءة تساعدك على الاسترخاء

أحد أهم أسباب قرار الناس القراءة هو أنهم يريدون الاسترخاء ، من خلال الحصول على كتاب جيد والعثور على مكان هادئ  ، لفترة من الوقت ، تنسى كل شيء من حولك ، العمل والمدرسة وجميع الأخبار السيئة في العالم ، ستشعر مشاكلك اليومية أقل أهمية بعد ذلك.

القراءة في أي مكان

القراءة هواية جيدة يمكن للجميع القيام بها ، يمكنك أن تقرأ في أي مكان وفي أي وقت،  يمكنك قراءة كتابك في كل مكان تقريبًا ، بعض الأماكن الأكثر شيوعًا التي يقرأ فيها الأشخاص موجودة في الأماكن العامة مثل المقاهي والمكتبات ، أو الاسترخاء على الأريكة أو في السرير ، أو في الحافلة أو القطار أثناء الذهاب إلى العمل .

لا تكلف الكثير من المال

بالتأكيد لا تحتاج القراءة إلى الكثير من المال من أجل ممارستك هوايتك ، يمكنك العثور على الكتب ذات الأسعار المعقولة عبر الإنترنت في جميع متاجر الكتب الشهيرة على الإنترنت، طريقة أخرى لتوفير المال وإنفاق أقل على القراءة هي شراء الكتب من المكتبات المستعملة.

تقلل من الإجهاد

لأن القراءة تجعلك تشعر بالاسترخاء وتقرأ كثيرًا في أماكن هادئة تحب قضاء الوقت فيها ، ستقلل القراءة من مستوى الإجهاد العام لديك.

تقلل من مستوى التوتر

أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن قراءة كتاب جيد يساعدك على تجنب الإجهاد ، أظهرت دراسة حديثة أنه حتى القراءة لمدة ست دقائق فقط يمكن أن تكون كافية للحد من مستويات التوتر بأكثر من الثلثين (68٪).

النوم بشكل أفضل

تظهر دراسات النوم الأخيرة أنك سوف تنام بسهولة أكبر بعد قراءة كتاب جيد ، ستشعر أيضًا بنوم أعمق وتستيقظ وتشعر بمزيد من النشاط ، بالإضافة إلى ذلك ، ستشعر بالرضا أكثر لأنك استخدمت وقتك بشكل منتج ، على الأقل لم تنفق ساعات في التحقق من مواقع التواصل الاجتماعي .

ما لا يساعدك على النوم بشكل أفضل هو مشاهدة التلفزيون أو فحص هاتفك قبل الذهاب للنوم مباشرة ، لذلك عندما تقرأ كتابًا جيدًا أفضل من التحديق في شاشة قبل وقت النوم مباشرة ، ستكون على استعداد للنوم جيدًا.

القراءة تزيد من التسامح

عندما تقرأ الكثير من الكتب ، ستتعرف على الأشخاص في المواقف المختلفة ، مع الآراء والمعتقدات وأنماط الحياة المختلفة ، هذا لا يعني بالضرورة أنك ستوافق على كل ما تقرأه أو تتعلمه ، ولكن ستكون قادرًا على فهم مواقف الآخرين بشكل أفضل وإظهار المزيد من التعاطف ، ستسمح لك القراءة أيضًا بتجربة الكثير من العواطف ، من خلال التعايش مع هذه المشاعر أثناء القراءة والتعلم من القصص التي تقرأها ، ستتمكن من التعامل بشكل أفضل مع هذه العواطف في حياتك اليومية.

تحسين الذاكرة وزيادة التركيز

عندما تقرأ بانتظام ، ستحسن تركيزك ، سيكون هذا مفيدًا جدًا في حياتك وأنشطتك اليومية ، يتطلب الكتاب اهتمامك الكامل لفترة أطول من الزمن ، دون وعي فأنت تمارس ذاكرتك وتزيد من مدى انتباهك.

تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر 

يمكن للقراءة أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف ،  قراءة الكتب والمجلات يمكن أن تساعد في الحفاظ على مهارات الذاكرة والتفكير والحفاظ على صحة الدماغ ، تشير الدراسة التي أجراها المركز إلى أن الأشخاص الذين يؤدون أنشطة صعبة عقليًا غالبًا ما يعانون من انخفاض بطيء في الذاكرة.  [1]

برجراف عن هواية القراءة بالانجليزي

هواية القراءة شئ عظيم ، تٌساعدك في كسب المزيد من المعرفة ، وتُهذبك وجدانيًا ، وتُعرفك بالعالم المحيط ، القراءة هواية  فوائدها كثيرة ومتنوعة ، القراءة تساعد في بناء شخصية الفرد  وتطور المجتمعات ، القراءة هي غذاء الروح والعقل ، الكتاب المفيد في كثير من الأحيان أفضل من الصديق ، لذا يعد قضاء وقت الفراغ في ممارسة هواية القراءة أمر ممتع وشيق .

The hobby of reading is a great thing, it helps you gain more knowledge, refines you and emotional, and introduces you to the surrounding world, reading is a hobby of many and varied benefits, The hobby of reading helps in building the personality of the individual and the development of societies, reading is the nourishment of the soul and mind, the useful book is often better than the friend, So it is interesting and interesting to spend free time practicing the hobby of reading.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق