اسماء ماركات العدسات الملونة

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 05 أغسطس 2020 , 22:01

العدسات الملونة هي عدسات لاصقة تغير لون عينيك. على سبيل المثال ، من خلال ارتداء زوج من جهات الاتصال الملونة ، يمكن أن تبدو العيون البنية زرقاء بدلاً من ذلك. تختلف جهات الاتصال الملونة حول مدى تأثير التأثيرات ، وهناك ثلاث صبغات رئيسية للاختيار من بينها: الرؤية ، والتحسين ، والغموض. عادة ما يكون لون الرؤية أزرق فاتح أو أخضر وهو خفي للغاية. تجعل صبغة التحسين لون عينك الطبيعي أكثر كثافة ، بدلاً من تغيير لون العين. الصبغة المعتمة هي الصبغة التي تغير لون العين تمامًا. يمكن أن تجعل هذه الصبغة أولئك الذين لديهم ألوان أغمق من العين أفتح بكثير.

ارتداء العدسات الملونة

يمكن لأي شخص أن يقرر ارتداء العدسات الملونة ، حتى لو لم يكن بحاجة إلى عدسات تصحيحية طبية . يعد تغيير لون العين طريقة ممتعة لتقديم نفسك بشكل مختلف ، أو لإبراز العينين فقط. كما تستخدم العدسات الملونة عادةً لأغراض مسرحية وللأحداث الموسمية . تسمح العدسات الملونة لهؤلاء الأشخاص بالإبداع وأن يصبحوا شخصية ذات مظهر مختلف مثل مصاص دماء بعيون حمراء. وبالتالي ، يتم ارتداء هذه العدسات يوميًا من قبل الشخص العادي وأيضًا للمناسبات الخاصة.

تصميم العدسات الملونة

تم تصميم معظم العدسات اللاصقة الملونة لاعطاء المظهر الطبيعي للجزء الملون من العين ، والذي يسمى القزحية. نظرًا لأن هذه المنطقة تتكون من أشكال وخطوط ملونة ، تتميز بعض العدسات بسلسلة من النقاط الملونة الصغيرة والخطوط والأشكال الملونة المرتبة شعاعيًا لمساعدة العدسات على الظهور بشكل طبيعي أكثر على العين. مركز العدسة ، الجزء الذي يقع فوق الحدقة يجب أن يكون واضح حتى تتمكن من الرؤية.

  • الرؤية بالعدسة:  عادةً ما يتم إضافة لون أزرق فاتح أو أخضر إلى العدسة ، فقط لمساعدتك على رؤيتها بشكل أفضل أثناء الإدراج والإزالة ، أو إذا أسقطتها. صبغات الرؤية باهتة نسبيًا ولا تؤثر على لون عينيك.
  • لون العدسة: هذا لون صلب ولكنه شفاف وأغمق قليلاً من لون الرؤية. كما يوحي الاسم ، تهدف الصبغة المحسنة إلى تحسين اللون الطبيعي لعينيك. عادةً ما تكون العدسات اللاصقة الملونة مع هذا النوع من الصبغة أفضل للأشخاص الذين لديهم عيون فاتحة اللون ويريدون جعل لون عيونهم أكثر حيوية.
  • عدسات ذات صبغة معتمة: هذه صبغة غير شفافة يمكن أن تغير لون عينيك تمامًا. إذا كانت عيناك داكنتين ، فستحتاج إلى هذا النوع من العدسات اللاصقة الملونة لتغيير لون عينيك. العدسات الملونة مع الصبغات المعتمة بمجموعة متنوعة من الألوان ، بما في ذلك البندقي والأخضر والأزرق والبنفسجي والبني والرمادي. تستخدم هذه العدسات اللاصقة ذات التأثير الخاص لفترة طويلة  وهي متاحة الآن على نطاق واسع لاستخدام يومي ومستمر . يمكن للعدسات أن تغير شكل الوجه والعين بشكل كامل لذا الحرص في الاختيار هو أمر هام جداً.

كيفية اختيار العدسات الملونة

يعتمد لون العدسات اللاصقة الذي يناسبك على العديد من العوامل ، مثل: الوان العيون ، لون الشعر ولون البشرة. ولكن ، في النهاية ، يعتمد ذلك على نوع المظهر الذي تريد تحقيقه خفي وطبيعي أو درامي وجريء.

  • عدسات ملونة للعيون الفاتحة: إذا كنت ترغب في تغيير مظهرك ولكن بطريقة أكثر دقة ، فقد ترغب في اختيار صبغة العدسة التي تحدد حواف القزحية وتعميق لونك الطبيعي. وإذا كنت ترغب في تجربة لون عين مختلف مع الاستمرار في المظهر الطبيعي ، فيمكنك اختيار العدسات اللاصقة باللون الرمادي أو الأخضر ، على سبيل المثال ، إذا كان لون عينك الطبيعي أزرق. إذا كنت تبحث عن مظهر جديد مثير يلاحظه الجميع على الفور ، فقد يكون الاختييار أولئك الذين لديهم عيون فاتحة اللون بشكل طبيعي وبشرة فاتحة وعيونهم ذات نغمات زرقاء أو خضراء تكون العدسة اللاصقة ذات اللون الدافئ مثل البني الفاتح هي الخيار الامثل.
  • عدسات  للعيون الداكنة: العدسات الملونة الداكنة هي الخيار الأفضل إذا كانت العينان داكنتين. لتغيير المظهر الطبيعي ، جرب العدسات ذات اللون البني الفاتح أو العسلي البني أو البندقي . ولكن إذا كنت تريد حقًا أن تبرز التغيير ، فاختر العدسات اللاصقة بألوان زاهية ، مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​البنفسجي. وإذا كانت بشرتك داكنة ، يمكن أن تجرب العدسات ذات الألوان الزاهية التي تمنح مظهرًا جديدًا مذهلاً. [2]

اشهر ماركات العدسات الملونة

Anesthesia

عدسات انستازيا مع خبرة واسعة في السوق البصري الدولي ، تجمع عدسات انستازيا بين الاحتراف القوي والشغف بكل شيء يعبر عن الجمال والسحر والأناقة. تصنع العدسات اللاصقة الملونة من ألوان بتصميم طبيعي وظلال مذهلة قادرة على تحويل حتى أحلك العيون إلى نغمات بحرية فاتحة. كما تتميز الوان عدسات انستازيا بطبيعتها ونقائها وجمالها الذي تضفيه على العين. [3]

FreshLook Colorblends

FreshLook Colorblends هي واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة وشعبية للعدسات اللاصقة في السوق. متوفر في 12 ظلال نابضة بالحياة والتي تشمل كل من الألوان الطبيعية مثل الأزرق والبني والأخضر ، بالإضافة إلى ألوان أكثر حيوية وغير عادية مثل الوان عدسات انستازيا ، ومن ضمنها Amethyst و Sapphire و Sterling Grey. يمكن ارتداء العدسات اللاصقة الملونة لمدة تصل إلى 30 يومًا ، وتتطلب روتينًا يوميًا للتخزين والتنظيف. [4]

عدسات Air Optix

للشعور المطلق بالراحة أثناء ارتداء العدسات اللاصقة الملونة ، توفر Air Optix Colors ترطيبًا ورطوبة لا مثيل لها لأي عدسات لاصقة ملونة. تسمح مادة السيليكون التي تحتوي على هيدروجيل بما يصل إلى 6 أضعاف وصول الأكسجين إلى العين ، مما يوفر راحة شديدة طوال اليوم . تضمن تقنية مزج الألوان 3 في واحد للعدسات مظهرًا طبيعيًا. تتوفر Air Optix Colors في 12 لونًا مذهلاً تشمل Gemstone Green و Amethyst و Sapphire.

(Expressions Colors (Singles

تقدم Expressions Colors قيمة عالية مقابل المال وتغييرًا كبيرًا للغاية في لون العين. تأتي العدسات في عبوات من العدسات الفردية على عكس أزواج مثل معظم العدسات اللاصقة ، وهذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك نظر مختلف في كل عين.

مميزات وعيوب العدسات الملونة

  • العيوب: من المهم جدًا استشارة طبيب العيون الخاص بك ليتم تركيب العدسات بشكل صحيح قبل الخروج لشراء  الماركة التي ترغب فيها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يجب التعامل مع العدسات الملونة بنفس الاهتمام للعدسات الطبية لأنه يتعلق الأمر بصحة العين. استخدم محلول ، اغسل يديك قبل وضعها ، لا ترتديها لفترة طويلة ، ولا تشاركها مع شخص آخر. يمكن أن يؤدي عدم ارتداء العدسات ملونة بشكل صحيح إلى عدوى بالعين ومشاكل خطيرة أخرى. أخيرًا ، لا تمنحك العدسات الملونة دائمًا النتيجة المرجوة. استخدام العدسات المعتمة الملونة هو الأفضل في تغيير اللون تمامًا ، ولكن يمكن أن تشوش على رؤيتك وتبدو أقل طبيعية. بالنسبة العدسات الملونة الأكثر راحة وطبيعية ، يوصى عادةً باختيار الانواع الشهيرة. [1]
  • المميزات: حتى إذا لم يتغير العدسات لون العين تمامًا ، يمكن أن تحسن لونها وإعطاء العين تأثيرًا أكثر ثاقبة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال من الممكن طلب العدسات الملونة بوصفة طبية لضعف النظر حتى يحصل المستخدم على أفضل فيما بين تحسين الرؤية واضافة شكل جديد وجميل.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق