انواع العصافير الاسترالى واسمائها بالصور

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 07 أغسطس 2020 , 03:36

أستراليا جنة لمحبي الطيور. يطير Twitchers (وهم مراقبو الطيور) جنوبًا في جميع أنحاء العالم لاكتشاف الجديد من الطيور في قوائم الطيور الخاصة بهم. استراليا مشهورة بشكل خاص بمجموعة فريدة وصاخبة ومبهجة من العصافير ومنها انواع العصافير المنزلية . وقد كان المستكشفون الهولنديون الأوائل يلقبون المنطقة الأرض الجنوبية في استراليا باسم Terra Land of the Parrots. وذلك بسبب وجود حوالي 850 نوعًا من الطيور في أستراليا وحدها و45 ٪ من هذه الطيور لم يتم العثور عليها في أي مكان آخر. [1]

نبذة عن حياة الطيور والعصافير

من البط إلى النسور ، ومن الإيمو إلى العصافير ، ومن الضفادع إلى طيور البطريق ، تشكل الطيور مجموعة رائعة من المخلوقات ، لكن جميعها تشترك في بعض السمات. الحيوانات الفقارية يشارك السمات التالية مع الفقاريات الأخرى:

  • جميع الفقاريات من الطيور لها وتر عصبي يمتد من الدماغ إلى أسفل الظهر ، محاطًا بعظام أو غضروف مجزأ (بما في ذلك الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات) ، ودماغ كبير نسبيًا مقارنة بمجموعات الحيوانات الأخرى
    مشابه لمعظم الفقاريات بخلاف الأسماك في وجود أربعة أطراف ولكن في الطيور والعصافير تختلف عن معظم الفقيرات في المشي على الأطراف الخلفية ، يتم تعديل الأطراف الأمامية إلى أجنحة.
  • على غرار معظم الأسماك والبرمائيات والزواحف يقوموا بوضع البيض على الرغم من أن بعض الأسماك وبعض الزواحف لا تفعل ذلك ، فإن جميع أنواع الطيور تتكاثر من خلال وضع البيض.
  • على غرار الثدييات والزواحف والبرمائيات البالغة التي تتنفس بالرئتين ، مشابه للثدييات في قدرتها على تنظيم درجة حرارة الجسم (بما في ذلك درجة حرارة الدماغ ، وهو السبب الرئيسي الذي يجعل الطيور والثدييات تميل إلى أن تكون أكثر “ذكاء” . [2]

كيفية تدريب العصافير

أن ما يخص تدريب العصافير الاسترالي لا يمكن استخدامه فقط للحد من السلوكيات السيئة وجعل الطائر أسهل في التعامل معه ، ولكن يمكن أن يكون طريقة ممتعة للتفاعل معه وقضاء الوقت معًا. يمكن استخدام التدريب لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بدءًا من تدريب الطائر على المنزل إلى تعليمه الحيل الفكاهية. ستساعدك الإرشادات التالية في الجوانب الأساسية والأساسية لتدريب الطيور.

  • تعليمه الصعود: هو الأمر الأكثر أهمية لتعليم الطائر الخاص بك ، لأنه سيساعدك على التحكم به وسيتقدم أكثر في التدريب. سيعلم هذا الإجراء العصفور على التقدم والصعود على إصبعك.
  • قص الريش الخاص بالاجنحة: يجب قص أجنحة الطائر إذا كنت تريد تدريبه. عند بدء التدريب ، تأكد من أن تكون أنت وطائر في مزاج إيجابي. لن يكون التدريب جيدًا إذا كان أي منكما غير صبور. تتضمن العلامات التي تشير إلى أن الطائر غير مرتاح ، مثل الرفرفة والعض والضجيج.
  • خلق بيئة إيجابية: ستكون الطيور أكثر تقبلا للتدريب في غرفة مضاءة جيدا ومشرقة وهادئة وخالية من التشتيت. حاول التأكد من تغطية جميع النوافذ والأبواب.
  • جعل سلوكه أكثر متعة: إذا كان الطائر يشعر بالملل أو غير  هادىء ، فلن يتعلم جيدًا. حاول قضاء الوقت في التحدث واللعب معه قبل الحصول على التدريب. تذكر أن تحافظ على نبرة إيجابية أثناء التدريب وتأكد من أنك تنتهي دائمًا بمكافأة ، بغض النظر عن كيفية سير التدريب. أيضا ، لا تضرب الطيور الخاص بك أو ترفع صوتك. أنت لا تريد أن يكره الطائر التدريب.
  • أن يتعرف العصفور عليك: يجب أن يكون الطائر مألوفًا بيدك قبل أن تطلب منه الصعود. مده نحوه ببطء شديد ، مما يسمح له بالتحقيق والشعور بالأمان. تأكد دائمًا من الاقتراب من الطائر من وضع مرتفع قليلاً ، ليس بما يكفي لإخافته ، ولكنه مرتفع بما يكفي لتأكيد تفوقك عنه في المكان. [3]

انواع العصافير الاسترالى واسمائها

Tawny Frogmouth

أسياد التنكر المطلق ، Tawny Frogmouths يقوم بالتمويه إلى أقصى الحدود  من خلال استخدام ريش جسمه الذي يبدو كالشائك الذي يوجد فوق وهو ما يعمل على تغيير شكله بالكامل . يعيشون في جميع أنحاء أستراليا بما في ذلك في المناطق الحضرية و Great Western Woodlands.

Barking Owl

اشتهروا بأصواتهم التي نشبه النباح ، عندما يسمعهم المستوطنون الأوائل يصرخون في الليل ، اعتقد البعض أنهم كانوا يسمعون صراخ للنساء. إنهم يبدون أكثر من رائعين قليلاً ، كما توضح الصورة ، تتواجد Barking Owls كثيرًا في مناطق من شمال أستراليا بما في ذلك Fish River Station.

Little Penguin

جلدهم مزخرف كما يظهر في الصورة ، من يمكنه الا النظر إلى جمال هذا البطريق ، فهو إلى جانب مجموعة من المخلوقات البحرية الأخرى ، سيكون وجودهم على المدى الطويل عامل من الحماية للخلجان ومصبات الأنهار في جنوب أستراليا.

Australian Southern Cassowary

يعيش cassowaries في المناطق الاستوائية في أقصى شمال كوينزلاند باستراليا. الآباء يقوم الذكور من cassowaries بالاعتناء بالطيور الصغيرة على عكس المألوف ، فهو يقوم بأحتضان البيض ويقوم بتربية الكتاكيت وحده.

Rock Parrot

في الشواطئ الجنوبية تأخذ شكل شاعري ورومانسي بسبب انتشار هذا الطائر ، لدرجة أن هذه الببغاوات الصغيرة اللطيفة أقامت هناك بين الكثبان الرملية ، ربما هذا الببغاء الساحلي الوحيد في العالم ، ابحث عنه في Parakeet Bay في جزيرة Rottnest أو في Bremer Bay ، WA فهو ينتشر بكثرة في هذه الاماكن.

Great Crested Grebe

أستراليا موطن لثلاثة أنواع من Grebe التي تزدهر في الأراضي الرطبة مثل تلك الموجودة في حوض موراي دارلينج. كما يتم المجاولة الان على العمل لاستعادة هذه الأراضي الرطبة لاعادة الحياة لمجموعة من الحياة البرية.

Nankeen Kestrel

غالبًا ما يمكن رؤية هؤلاء الطيور الجارحة الصغيرة التي تحلق بارتفاع فوق الطيور الكبيرة ، وهي تحلق عالياً فوق العشب الطويل ، وتكون جاهزة للغوص للقبض على الفريسة غير المتوقعة مثل السحالي والفئران.

Splendid Fairy-wren

طائر صغير له ذيل أزرق طويل متماسك. يكاد يكون الذكور له لو ازرق بالكامل مع وجود خط أسود قوي يظهر من خلال العين وحول الجزء الخلفي من الرأس ، وحزام صدر أسود ، وكتلة سوداء. Splendid Fairy-wren هي طيور بنية رمادية بسيطة إلى حد ما مع خطوط سوداء ، ذيول زرقاء زاهية ، وبعض الأزرق في الجناح المطوي. الإناث بها لون داكن أعلا ومع ذيل أزرق باهت وخطوط حمراء. لاحظ أن الرقعة بين العين والمنقار (lores) على الإناث أقل شحوبًا من تلك (في Fairywren المتنوع ، تكون التقاليد أغمق بكثير من المنقار). هذا النوع شائع إلى حد ما في المناطق الداخلية الجافة في أستراليا ، وكذلك في جنوب غرب أستراليا الغربية.

Eclectus Parrot

تعيش ببغاوات Eclectus في الغابات الاستوائية المطيرة ونشأت في جزر سليمان. تعيش العشائر البرية أيضًا في شمال شرق أستراليا وإندونيسيا وجزر الملوك وغينيا الجديدة. اسمها “eclectus” مشتق من كلمة “انتقائي” حيث تبدو الأنواع من الذكور والإناث مختلفة تمامًا. في غاباتها الموسمية المحلية ، يعيش eclectus عاليا في الأشجار. عادة ما يتمكنون من العثور على حفرة أعشاش عميقة في شجرة حيث يمكنهم وضع بيضهم وتربية عائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق