انواع العصافير المنزلية

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 08 أغسطس 2020 , 18:33

ليس من المستغرب أن العديد من الناس يريدون تربية طائرًا أليفًا ودودًا ولطيفًا ومناسبًا تمامًا ليكون رفيقًا بالبيت. هذا المقال هو أكثر أهمية للأشخاص الذين لديهم خبرة محدودة في مجال الطيور والحيوانات الأليفة. من السهل الارتباط بالحيوان الذي يمتلك تصرفًا وديًا بشكل طبيعي والعناية به ، بدلاً من ذلك الحيوان الذي يميل إلى الخجل أو العدوانية. على الرغم من أنه يجب معاملة جميع الطيور الاليفة كأفراد من الأسرة ، وهذا من الممكن تقليل خطر العض والعدوان عن طريق اختيار نوع معروف بسلوك لطيف واجتماعي . [1]

تربية العصافير المنزلية

  • ما يقرب من 5.7 مليون أسرة أمريكية تربي الطيور والحيوانات الأليفة ، وهذا وفقًا لمسح مالكي الحيوانات الأليفة الوطني لعام 2019-2020 الذي أجرته الجمعية الأمريكية لمنتجات الحيوانات الأليفة (APPA). في حين أن هذا قد يبدو ضئيلًا مقارنة بعدد الأسر التي تمتلك الكلاب أو القطط الذي يصل عددهم ل63.4 مليون و 42.7 مليون ، فإن معظم اصحاب الحيوانات الأليفة هؤلاء لديهم ما لا يقل عن فردين من العصافير المنزلية وخاصةً العصافير الاسترالى التي تشتهر بجمالها وتنوعها.
  • يمكن أن تكون العديد من الطيور حيوانات أليفة رائعة ، إذا كانت لديك الاختيارات الصحيحة ، بدلاً من ذلك ، قد يجد بعض أصحاب الطيور أن طائرهم الأليف الذي اختاروه صاخب جدًا أو مستهلكًا للوقت ولأسلوب حياتهم. ثم يصابوا بالإحباط ويهجرون الطيور. لهذا السبب من المهم جدًا أن تحصل على أفضل طائر أليف لك.
  • بعد تبني طائرك المفضل ، تأكد من اصطحاب صديقك الجديد إلى الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن ، كما تقول فانيسا رولف ، DVM ، DABVP ، مالك مستشفى الطيور والغريبة في Greenacres ، فلوريدا. يمكن لمقدم حيوانك الأليف إجراء اختبارات للتحقق من صحة طائرك.
  • كما يجب على الأقل لديك معرفة بالحالة الصحية لهذا الطائر وانعكاساته على المدى الطويل. ولكن يمكنك أيضًا أن تبدأ في استشارات دورية مع الطبيب البيطري الذي يمكنه بعد ذلك المساعدة في إرشادك بالمعلومات التي تحتاجها للمساعدة في منع المشاكل في أقسام الرعاية والتغذية ، في قسم التخصيب ، في جوانب التعديل السلوكي والأشياء التي تبحث عنها.

انواع العصافير المنزلية

Budgerigar

يتمتع هذا العصفور (المعروف أيضًا باسم الببغاء) أنه من أفضل طيور الحيوانات الأليفة لاسباب وجيه. وهذا عندما يتم ترويضها ورعايتها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون هذه الطيور ودودة ومحببة للغاية. علاوة على كونها صغيرة الحجم وذات تكاليف منخفضة إلى حد ما ، فإن هذه العصافير يستفيدون جيدًا من التدريب ويمكنهم تعلم أداء العديد من حيل الطيور الممتعة ، بما في ذلك تعلم التحدث.

Canaries

يحتل الكناري المرتبة الثالثة في قائمة أفضل الحيوانات الأليفة للطيور. تتطلب هذه الطيور المبتهجين ، احتفظ بقفص الكناري الخاص بك في غرفة حيث تقضي وقتك وسيكونون سعداء ، كما تقول آن Staudenmaier ، VMD ، وهي طبيب بيطري مشارك في قسم الطيور والغريبة في Angell Animal Medical المركز في بوسطن ، ماساتشوستس. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلهم أحد أفضل الطيور كحيوانات أليفة. قم بتأسيس أكشاكك على ارتفاعات مختلفة ووضع زوج من الأوعية المائية (واحدة للشرب وأخرى أكبر وضحلة للاستحمام) وأوعية طعام في القفص . يمكنك إعطاء الكناري الخضروات مثل اللفت والسبانخ والبطاطا الحلوة . [2]

cockatiel

إن عصفور الcockatiel هو خيار رائع آخر لأي شخص يريد طائرًا أليفًا ودودًا وعاطفيًا. تنحدر سلالته من أستراليا ، تشتهر هذه الطيور والحيوانات أليفة بأنه يتم إطعامها يدويًا كرضع وتربيتها في بيئات إيجابية. بينما لا يتعلمون عادة الكلام ، فإن الكوكاتيل يتمتعون بذكاء استثنائي. يتعلم الكثيرون الصفير بشكل جيد ومحاكاة الضوضاء المنزلية الشائعة ، مثل أجراس الباب والهواتف والاصوات الدقيقة.

Conures

تصنف هذه الطيور أيضًا من بين أفضل الببغاوات للحيوانات الأليفة . تأتي في جميع الأحجام والألوان ، من الكونيور الأصغر الخدين إلى الأكبر والكونيور المتوج باللون الأزرق. يتمتع الكونيور بذكاء مجنون ، والذي يمكن أن يكون مفيد جداً لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين لديهم الوقت لتدريب طيورهم. يمكنك تعليمها أي شيء وهي تلتقطه على الفور. في خلال شهرين يمكن للعصافير تعلم 12 حيلة ، وحصلت عليها في أقل من 15 دقيقة لكل منها.

Cockatoo

إذا كنت تفضل طائرًا أليفًا كبيرًا ودودًا وعاطفيًا ، يمكن أن يكون cockatoo خيارًا رائعًا. ترتبط هذه الطيور الجميلة بقوة مع مقدمي الرعاية وتفضل أن تكون معهم قدر الإمكان. من الضروري أن يكون لديك الكثير من الوقت لقضاء التواصل مع طائرك. يمكن أن يصاب cockatoo بالاكتئاب إذا لم يحظوا بالاهتمام الكافي وقد يلجأون إلى نتف الريش أو السلوكيات المدمرة الأخرى.

African Greys

الطائر الأكثر شعبية بين المتبنين هو الأفريقي الرمادي. السبب: من بين جميع الطيور التي يمكن أن تتحدث ، يعتبر الرمادي الأفريقي أفضل متحدث ، وهو ما يجذب الناس لامتلاك واحد. ولكن إلى جانب قدرتهم على التحدث ، فإن هذا الببغاء متوسط الحجم ذكي للغاية وساحر ومؤنس ، مما يجعله أحد أفضل الببغاوات للحيوانات الأليفة. يحب الطير الرمادي الأفريقي ان يكون حنونًا ومستقلًا.

Parrotlets

شجاع وسهل العناية به ، من المعروف أن الببغاوات لها شخصيات أكبر بكثير من أجسامها الصغيرة. يجب أن يكون لديك متسع من الوقت للعب والتواصل مع الطيور الأليفة ، حيث يمكن أن تصبح هذه الطيور برية مكتئبة قليلاً دون التعامل المنتظم. لكن الأشخاص الذين يتفاعلون مع الببغاوات الخاصة بهم كل يوم عادة ما يكونون قادرين على تكوين روابط قوية مع هذه الطيور الصغيرة الهزلية.

Green-Cheeked Conure

ينحدر الكونجور من أمريكا الجنوبية ، ويزدهر من قضاء الوقت في التواصل مع مقدمي الرعاية. بطبيعتها ، فهي طيور ذكية ومبهجة ومؤذية قليلاً. ولكن بالمقارنة مع أنواع الكونيور الأخرى ، فإنها تميل إلى أن تكون أكثر هدوءًا وراحة. عادة لا يتعلمون التحدث ، لكن شخصياتهم الساحرة أكثر من كافية لجعلهم مسليين وجذابين.

Hahn’s Macaw

موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية ، الببغاوات هان هي أصغر الببغاوات. لكنهم لهم الكثير من الصفات الخاصة في أجسادهم المدمجة وفي شخصيتهم. إنها طيور ذكية ومرحة تميل إلى أن تكون لطيفة عند التواصل الاجتماعي والتعامل معها بشكل صحيح. تفضل هذه الببغاوات قضاء الكثير من الوقت في التفاعل مع مقدمي الرعاية قدر الإمكان وقد تصاب بالاكتئاب إذا شعروا بالتجاهل. كما يمكن أن تكون صاخبة إلى حد ما ، على الرغم من أن البعض يتعلم التحدث جيدًا.

Hyacinth Macaw

تُعرف ببغاوات صفير ، المعروفة باسم “العمالقة اللطيفين” ، بأنها الأكبر بين جميع الببغاوات. وباعتبارها طيورًا صديقة ولطيفة ، فإنها لا تحب أكثر من قضاء الوقت في اللعب والاحتضان مع أصحابها. بسبب حجمها ، قد يكون من الصعب على معظم الناس توفير السكن المناسب لهذه الطيور. لكن أولئك القادرين على تلبية احتياجاتهم يكافئون بعلاقة لا تصدق مع صديقهم الطائر الودود.

Amazon Parrots

إن هذه الببغاوات المتوسطة الحجم مروعة ، وهو ما قد يفسر سبب ارتباطها بطير الرمادي الأفريقي من حيث الشعبية – 7 في المائة من محبي الطيور يختارون إما أمازون أو رمادي أفريقي . هذه الطيور ذات الألوان الزاهية هي من المتحدثين الجيدين كذلك. قد يتغير مزاجهم بسرعة كبيرة. لكن ستتفاجىء بمدى حنوهم وحبهم ، ولذلك يجب ان توفر لهم احتياجاتهم ورغباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق