كيف اتخلص من الفئران نهائيا

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 09 أغسطس 2020 , 05:12

وفقًا لمسح أجرته الجمعية الوطنية لإدارة الآفات في عام 2017 ، فإن أكثر من ثلث الأمريكيين واجهوا قوارضًا في منازلهم في العام السابق، ولهذا السبب ربما وجد الكثير من الناس أنفسهم يبحثون عن مبيد للفئران للتخلص من الآفات في منازلهم ولكن قد تتساءل كيف يتخلص المبيدون بالضبط من الفئران.

لهذا السبب لابد من معرفة ما يفعله خبراء إبادة الفئران لحل مشكلة القوارض (بالإضافة إلى ما يمكنك القيام به للاستعداد لزيارتهم)، ولكن أولاً لابد من أن نلقي نظرة على ما يجذب القوارض إلى ممتلكاتك في المقام الأول.

ما الذي يجذب الفئران

الأشياء الثلاثة الرئيسية التي تبحث عنها الفئران عندما تغزو المنزل هي الطعام والماء والمأوى، فإذا وجدت الفئران هذه الأشياء في منزلك، فسوف تنشأ أعشاشًا وتتكاثر ، مما قد يؤدي إلى مشكلة خطيرة في أعداد الفئران و تواجدهم بالمنزل مع  مرور الوقت.

بمجرد أن تبدأ غزو القوارض، قد يكون من الصعب للغاية التخلص منها. في حين أن مالكي المنازل يمكنهم عادة التعامل مع غزو القوارض دون جلب المهنيين ، فقد ينتهي بك الأمر إلى طلب المساعدة، ولكن الأهم لا تخف من الاتصال بخبير إبادة الفئران للتعامل مع مشكلة الفأر قبل أن تتحول إلى وباء.

متى تكثر القوارض والفئران

يعد فصل الشتاء هو وقت الذروة للقوارض التي تحاول شق طريقها إلى منازل دافئة ومريحة، ولكن ليس من السابق لأوانه البدء في مقاومة الفئران، وفقًا لما ذكرته سيندي مانيس ، المتحدثة باسم الرابطة الوطنية لإدارة الآفات.

ولا يمكنهم فقط مضغ الجدران والصناديق في حجرة المؤن الخاصة بك ، ولكن يمكن للفئران أن تلحق دمارًا خطيرًا بمنزلك، وعلى وجه الخصوص  يمكنهم قضم الأسلاك مما قد يؤدي إلى حرائق منزلية، ويحذر مانيز من أنه “يحمل عددًا كبيرًا من الأمراض والبكتيريا”و “يمكن أن يؤدي تراكم فضلاتهم إلى تفاقم حالات الحساسية والربو أيضًا.” [1]

كيف تبدو فضلات الفأر

تشبه فضلات الفأر حبيبات الأرز الداكنة ، بطول ربع بوصة تقريبًا، وتبدو فضلات الفئران أوسع قليلاً وأطول – حوالي نصف بوصة في الطول، ومن المؤكد أن مسارات حبيبات البراز الصغيرة هي علامة رئيسية على وجود الفئران لديك ، ولكن أفضل دليل قد لا يكون دائمًا مبعثرًا على طول أسطح العمل الخاصة بك.

نصيحة أخرى يمكن أن تكون قد تم مضغ الصناديق في خزانة المؤن الخاصة بك، لذا يقول مانز: “قد ترى حطامًا على الرف الخاص بك أو علامات قضم على الصناديق أو أكياس الطعام”.

ماذا تعني رؤية الفأر في المنزل

آسف لسماع الأخبار: إذا رأيت فأرًا واحدًا ، فمن المؤكد أنك تمتلك أكثر من فأر واحد، ويقول مانز: “إنهم يبحثون عن نفس الأشياء التي يبحث عنها البشر في الشتاء – الطعام والماء والمأوى”، و “لقد أصبحوا الأن جيدين جدًا في العيش مع البشر، وعندما تحصل على واحد ، سيجد الآخرون طريقهم إليه بالإضافة إلى أنهم يتكاثرون بسرعة كبيرة.” [2]

حقائق أساسية عن الفئران

الفئران من الثديات والقوارض، وأقرب أقربائهم هم الجربوع والجرذان والجرذان الخلدية والهامستر والشنشيلة وخنازير غينيا.، والفأر صغير ، طول جسمه يتراوح من 1 إلى 8 بوصات (3 إلى 20 سم) ، ويزن 0.5 إلى 1.7 أوقية. (15-50 جم).

الفئران حيوانات رشيقة وسريعة ، ذات كمامة مدببة ، وآذان كبيرة مستديرة ، وعيون صغيرة بارزة، وتتمتع هذه القوارض ببصر جيد ، فهي تميز ظلال اللون الأحمر والأصفر.

وتتراوح درجة حرارة جسم الفأر من 99.5 درجة فهرنهايت – 102.2 درجة فهرنهايت (37.5 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية)، وتعد السمة المميزة للفئران هي ذيلها الطويل الأصلع.

حقيقة مثيرة للاهتمام: يتم تفسير الحاجة إلى القضم والقضم من خلال زوجين من الأسنان الشبيهة بالإزميل التي تنمو باستمرار على الفكين العلوي والسفلي لطحنها ، كما يجب على الفئران قضم الأشياء الصلبة. [3]

كيف وأين تعيش الفئران

يمكن العثور على الفئران في جميع أنحاء العالم ، باستثناء أقصى المناطق الشمالية والجبلية العالية، وذلك لإنهم يعيشون في أسر كبيرة، لأنه بهذه الطريقة يسهل الدفاع وبناء المنازل وتنشئة النسل والعثور على الطعام، لأن القوارض هي حيوانات مملوءة وشره.

هذا يساعدهم على النجاة من مواسم الشتاء والبرد، وتقضي الفئران معظم وقتها في الجحور، التي تحفرها على عمق حوالي 2.3 قدم (70 سم). يمكن أن يصل طول الممرات إلى 65 قدمًا (20 مترًا)، كما تشارك الفئران تمامًا في البناء فهي تبني جحورًا منفصلة للإقامة المؤقتة والدائمة ، في الصيف والشتاء. [4]

التخلص من الفئران نهائيا

طرق تساعد في التخلص من الفئران في منزلك:

  • القضاء على نقاط الدخول.
  • استخدام مصائد الفئران.
  • اختر أفضل طُعم لـ مصائد الفئران.
  • اختر المكان المناسب لـ مصائد الفئران أمر بالغ الأهمية.
  • محطات الطعم.
  • لن يجذبهم الصرف الصحي الجيد، لكن الصرف الصحي السيئ يجذبهم.
  • تعامل مع الفئران في المنزل وخارجه.
  • القطط مقابل الفئران. [5]

خطوات للتخلص من الفئران نهائيا

ابحث عن أنماطهم

والمقصود بها الثقوب في حجم الأرباع كبيرة بما يكفي لتمرير الفئران من خلالها تنشط الفئران في الغالب بين الغسق والفجر، ولكن يمكنك اكتشاف دليل على نشاطها في أي وقت، وغالبًا ما يكون هذا المنظر المقزز لـ براز الفأر هو أول علامة لك حيث يسقط كل فأر ما يصل إلى 75 من الكريات السوداء الصغيرة يوميًا.

إنها تتحرك على طول الجدران وتتجنب المساحات المفتوحة، لذا اتبع المكان الذي ترى فيه فضلات الفئران في كلا الاتجاهين وستعرف إلى أين كانوا يسافرون.

تنخر الفئران في الحوائط الجافة والمواد المماثلة ، مما يخلق ثقوبًا نظيفة يصل قطرها إلى 1 1/2 بوصة ، لكنها يمكن أن تتناسب مع أي فتحة بحجم جسدها.

ابحث عن الثقوب والحطام في الزوايا المظلمة للمطبخ وغرفة الغسيل، وتحقق من وجود مخابئ لأطعمة الحيوانات الأليفة وبذور الطيور في أماكن غير متوقعة وخلف الأجهزة والأثاث ، وبالقرب من الأماكن الأخرى غير المضطربة في منزلك.

تبني الفئران أعشاشًا من الورق والمواد الليفية الأخرى في أماكن محمية بالقرب من الحرارة الثابتة ، مثل الثلاجات والأفران وسخانات المياه.

اختر أفضل مصائد للفأر

هناك مجموعة متنوعة من مصائد الفأر مثل المصائد الكلاسيكية المفاجئة والفخاخ الإلكترونية الحديثة التي تلتقط الفئران وتتأكد من أنها ذهبت إلى الأبد.

المصائد المفاجئة هي الأقل تكلفة ، وهي قابلة لإعادة الاستخدام أو يمكن التخلص منها حسب اختيارك.

وباستخدام مصيدة الفأرة الإلكترونية ، لن تضطر إلى رؤية أي فئران أو التحقق من الفخاخ باستمرار لأنها تتيح لك ضوء المؤشر معرفة متى تم القبض على أحد.

إذا كنت تفضل إخراجهم من منزلك دون أن يصابوا بأذى ، فيمكنك استخدام مصائد الفئران الحية التي تتيح لك إطلاق سراحهم بعيدًا عن منزلك. بعد زوال الآفات ، قم بإعداد مبيدات القوارض التي تنبعث منها الموجات فوق الصوتية التي لا تسمعها أنت و حيواناتك الأليفة غير القوارض ، ولكن هذا يدفع الفئران بعيدًا.

اختر الطُعم بحكمة

زبدة الفول السوداني والشوكولاتة وأغذية الحيوانات الأليفة وخيط تنظيف الأسنان وكرات القطن كلها تجذب الفئران حيث تنجذب الفئران بشدة للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ، مثل زبدة الفول السوداني والبندق والشوكولاتة.

وفي فصل الشتاء ، تبني الفئران أعشاشًا بمواد مثل كرات القطن وخيط تنظيف الأسنان وخيوط الغزل والخيوط ، لذا فهي تعمل كطُعم أيضًا، وقد يكون الطعام الذي تتغذى عليه الفئران في منزلك، سواء كان طعامًا للحيوانات الأليفة ، أو بذور الطيور ، أو الحلوى ، أفضل طُعم في فخ الفئران.

ضع الفخ في أفضل الأماكن

عليك تفحص الرسم التخطيطي الخاص بمنزل نظرًا لأن القوارض تنتقل بشكل أساسي على طول الجدران ، فأنت تريد وضع مصائد الفأرة في زوايا قائمة على الجدران ، بحيث يكون الطعم وجانب الزناد أقرب إلى الحائط.

قم بوضع مصيدة كل 2 إلى 3 أقدام على طول الجدران حيث لاحظت وجود نشاط للفئران، ثم ارتدِ قفازات واقية عند التعامل مع مصائد الفئران والطُعم لإبعاد الفئران عن رائحتك. (إذا اكتشفوا وجودك ، فقد يتجنبون الفخ).

أفضل الأماكن لمصائد الفئران هي الأماكن المغلقة ، داخل الخزائن والدواليب، وأسفل أو خلف الأثاث والأجهزة، وحول الفرن الخاص بك هو مطاردة مفضلة للفئران ، لأن هناك إمداد ثابت من الدفء وقطع صغيرة من الطعام، وإذا كان هناك درج لتخزين المقالي أسفل الفرن ، ضع مصيدة فئران بداخله.

التحقق وإعادة التعيين

يدان ترتديان القفازات تضعان مصيدة فئران ثم انظر إلى مصائد الفأرة في الصباح الأول بعد ضبطها ، وكل صباح بعد ذلك، وتشير الدراسات إلى أنه من المحتمل أن تصطاد المزيد من الفئران في الليلة الأولى التي تنصب فيها الفخاخ أكثر من أي ليلة لاحقة.

لذا تأكد من تعيين الكثير من مصائد الفأرة من البداية ، بحيث يمكنك التقاط أكبر عدد ممكن بسرعة، حيث تتكاثر الفئران بسرعة وبوفرة ، ومن المؤكد أن لديك أكثر من واحدة في منزلك في وقت واحد، لذلك لا تستسلم بعد أن تمسك بواحدة ولكن استمر في ضبط وفحص مصائد الفأرة حتى لا تصطاد الفأر لمدة أسبوع. [6]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق