افضل الدول من حيث التعليم

كتابة Hanan tahaa آخر تحديث: 09 أغسطس 2020 , 02:55

التعليم ، كما قال نيلسون مانديلا ، “هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم.” كل دولة تتمنى ان يكون لديها أفضل نظام تعليمي في العالم.

أي بلد لديه الطرق والأساليب لتطوير  نظام التعليمي الخاص بها لسنا جميعًا محظوظين بما يكفي لأن نولد في بلدان تتمتع بأفضل أنظمة التعليم.

افضل الدول في النظام التعليمي

هناك ثلاث دول متساوية الأهمية في نظامًها التعليميً ، ويتم اختيار الدول ذات تصنيف أفضل نظام تعليمي بناء على استطلاع عالمي سنوي قائم على الإدراك لطلاب الجامعات والصناعيين والمهنيين التربويين الأكاديميين ومعلمي المدارس ، والأساتذة المساعدين والأساتذة المشاركين والأساتذة المساعدين وأساتذة الجامعات والأساتذة الزائرين ومديري الأعمال العالمية والسياسة التعليمية خبراء.

يُنظر إلى دول أمريكا الشمالية وأوروبا على أنها تقدم أفضل تعليم لقادة المستقبل في العالم.شباب اليوم سيحكمون العالم في السنوات القادمة. سوف تتشكل أفكارهم وأفعالهم من خلال ما يعرفونه ويعتبرونه ، مما يجعل التعليم ،  أحد أفضل العوامل التي تنبئ بنجاح الأمة في المستقبل.

نظام التعليم في جميع أنحاء العالم مصمم على التحسن مع المزيد من الفرص لاكتساب معرفة متعمقة حول الموضوعات في جامعات مختلفة في العالم. يعد التعليم ممارسة مهمة تعمل على تطوير معرفة القراءة والكتابة لدى الفرد والوعي والإلمام بمفهوم مألوف أو غير مألوف .

تم التصنيف العالمي للتعليم لعام 2020 استنادًا إلى استطلاع عالمي ،تم إجراء الاستطلاع في الفترة من يناير إلى أبريل 2020 ،وبناء عليه تم ترتيب الدول من حيث التعليم إلى 10 دول وهم :

ترتيب افضل الدول من حيث التعليم

الولايات المتحدة الأمريكية

من أفضل 10 دول حسب التصنيف العالمي للتعليم يُعرف نظام التعليم الأمريكي بأنه أحد البلدان التي تتمتع بأفضل نظام تعليمي. مع أفضل الجامعات في البلاد المعروفة على نطاق واسع بمقترحاتها التعليمية وهيكل البرنامج إلى جانب مزايا أخرى مثل التوظيف. اختار الطلاب الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من وجهاتهم المفضلة بسبب الفرص الواسعة للتعلم و  التي تفيد في نمو حياتهم المهنية.

سويسرا

أفضل تعليم عالي بعد الولايات المتحدة تم الإشادة بنظام التعليم في سويسرا وهو مدرج في أفضل تعليم فهو يشجع  طلابه على اكتساب المعرفة التعليمية والتركيز على تقديم المعرفة للدورة التدريبية التي يرغب فيها الفرد.

الدنمارك

 أفضل معدل معرفة القراءة والكتابة بنسبة 99 ٪ في الدنمارك ، تعتبر الدولة من بين أفضل الدول المتعلمة في العالم. قسّم نظام التعليم الدانماركي مستوى التعليم الثانوي والعالي لاختيار المناسب لكل طالب

يتمتع الطلاب في الجامعات الدنماركية بحياة اجتماعية جيدة بفضل الأحداث الاجتماعية المختلفة المحيطة بالدراسات. تتمتع الدنمارك بثقافة الكرم.  تصادف أن الدنمارك هي أيضًا أسعد دولة في العالم.

المملكة المتحدة

يتم إدارة نظام التعليم في بعض أجزاء المملكة المتحدة من قبل حكومات منفصلة. إن حكومة المملكة المتحدة الشهيرة هي المسؤولة عن نظام التعليم في إنجلترا حيث تتم إدارة أجزاء أخرى مثل اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية من قبل حكوماتها.

الجامعات في المملكة المتحدة معروفة في جميع أنحاء العالم منذ إنشائها والتي تعود إلى التاريخ. يُدرج نظام التعليم العالمي في المملكة المتحدة كواحدة من أفضل الأماكن للدراسة والحصول على المعرفة.

السويد

معدل معرفة القراءة والكتابة بنسبة 100 ٪ تقريبًا ، تعد السويد بلا شك واحدة من أفضل الوجهات للتعليم العالي. إلى جانب بعض درجاتها الأكاديمية العامة ، تقدم السويد أيضًا العديد من الوظائف المهنية في مجالات مثل الهندسة والقانون والأدوية. نظام التعليم السويدي ممتع للغاية .

يعطي نظام التعليم السويدي أهمية للتميز الأكاديمي بدلاً من الدرجات. يركزون كثيرًا على بناء لاعبي الفريق. هذه هي الطريقة التي يتم بها إعداد الطلاب لمهنة ناجحة. تشتهر السويد بكونها مبتكرة.

ساعدت الأبحاث في الجامعات السويدية في اختراعات جهاز تنظيم ضربات القلب وسكايب . معظم الطلاب الدوليين الذين يدرسون في السويد هم من الاتحاد الأوروبي. ذلك لأن الرسوم الدراسية مجانية للطلاب من الاتحاد الأوروبي.

فنلندا

وفقًا لإحصاءات عام 2000 ، يبلغ معدل الإلمام بالقراءة والكتابة في فنلندا 100٪ واستمر كذلك. تم تصميم نظام التعليم في فنلندا بدوام كامل ، أنواع التعليم العالى فى فنلندا :

  • الجامعات التقليدية : تُعرف أيضًا بالجامعات القائمة على البحث والتي تركز على التعليم النظري للمواد.
  • جامعات العلوم التطبيقية : تركز موضوعات العلوم التطبيقية بشكل أساسي على مشاريع تطوير الصناعة أو المهن المطلوبة في العالم مثل الأدوية .

هولندا

تأسس نظام التعليم الهولندي في عام 1800 واستمر في إدخال ممارسات تعليمية جديدة منذ ذلك الحين. يشبه نظام التعليم العالي في هولندا نظام التعليم الفنلندي حيث تنقسم معايير الجامعة إلى قسمين.

  • الجامعات الموجهة نحو البحث  : تعني موضوعات التعليم العلمي ، والتي تركز على الموضوعات النظرية والبحثية مثل الفنون أو العلوم. يمكن للطلاب البحث في الموضوعات بشكل مستقل بعد الانتهاء من الدورات من جامعات WO أو يمكنهم المضي قدمًا لمتابعة الحصول على درجة الدكتوراه.
  • التعليم المهني العالي : تعني مواد التعليم العالي والتدريب المهني ، والتي تركز على موضوعات العلوم العملية والتطبيقية لإعداد الطلاب للمهن المستهدفة بشكل خاص.

سنغافورة

يعد نظام سنغافورة التعليمي الأكثر تطورًا من حيث هيكل البرنامج أو الفصل الدراسي وجودة التعليم والقيم التي تنقلها المدارس والكليات الآسيوية. يتكون نظام التعليم الثانوي العالي في سنغافورة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه حيث تتاح للطلاب الفرصة للتعلم في بيئة وهيكل متقدم توفره جامعات سنغافورة وأيضًا إعداد أنفسهم لبيئة القوى العاملة.

كندا

تعتبر البلدان التي لديها أفضل نظام للتعليم العالي كندا في القائمة ، بسبب جودتها ومساواة التعليم فيها. اللغتان البارزتان في كندا هما الإنجليزية والفرنسية ، ونظام التعليم في كندا مرن. تقدم الجامعات المشهورة في كندا عدة مستويات من البرامج التعليمية الموثوقة وذات المحتوى أو الهيكل التعليمي الجيد الذي يساعد الطلاب في تحسين معرفتهم التعليمية.

أستراليا

المدارس الجامعات الخاصة والعامة في أستراليا جديرة بالثناء. يتعامل الطلاب الدوليون مع أستراليا بسبب ممارساتها التعليمية الجيدة وتوافر جميع الموضوعات ذات الاهتمام تقريبًا في البلاد. صممت الحكومة الأسترالية على توفير تعليم عالي الجودة لطلابها وتحسين إدارتها للتعليم العالي.

بناءً على هذه القائمة ، تأتي المملكة المتحدة في المركز الرابع  رغم أنها تمتلك أفضل نظام تعليمي في العالم.  ، حيث يلتحق حوالي 70٪ من الخريجين ببرنامج التعليم العالي.  و صنفت فنلندا على أنها تمتلك التعليم الأكثر تطوراً في العالم.وهناك منافسة قوية بين الدول  العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي ،

ومن المفارقات ، أنه على الرغم من امتلاك الولايات المتحدة أول أفضل نظام تعليمي في العالم ، إلا أنها تحرز باستمرار درجات أقل من العديد من البلدان الأخرى في معايير مثل الرياضيات والعلوم. وفقًا لتقرير Business Insider في عام 2018 ، كان ترتيبها التعليمي هو 38 في درجات الرياضيات و 24 في العلوم.

تراجعت تصنيفات التعليم في الولايات المتحدة وفقًا للمعايير الدولية خلال العقود الثلاثة الماضية ، حيث خفضت الحكومة تمويل التعليم بنسبة 3٪ ، لكن الدول الأخرى زادت تمويلها التعليمي.

البلدان التي لديها أنظمة تعليمية متطورة لديها أيضًا بعضًا من أفضل المدارس الثانوية في العالم ، والتي تعد الطلاب للكلية أو الجامعة. يتم تعزيز تصنيف التعليم في الولايات المتحدة من خلال المدارس الثانوية مثل مدرسة توماس جيفرسون الثانوية للعلوم والتكنولوجيا. تمتلك المملكة المتحدة كلية إيتون المعروفة ، إلى جانب مدرسة وستمنستر ، وكلاهما انتقائي للغاية. 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق