اداء ويندوز 10 في الألعاب

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 10 أغسطس 2020 , 03:59

Windows 10 هو المفضل لمحبي الالعاب عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل. قامت شركة مايكروسوفت بعمل رائع في تحسين نظام التشغيل وتكييفه مع احتياجات ما يخص الألعاب. يوفر Windows 10 أداءً أفضل للألعاب ومعدلات لعب أسرع. إنه بمثابة قاعدة لأفضل برامج تشغيل الرسوم في السوق ، وهو أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالألعاب. وهو يدعم الألعاب الأصلية ، بالإضافة إلى الألعاب القديمة ، كما أنه يدعم بث أجهزة Xbox مع ميزة Game DVR. حتى أنه يحتوي على وضع اللعب: تحسين خاص للإعدادات لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. [1]

كيفية تحسين اداء ويندوز 10 في الألعاب

استخدم وضع ألعاب Windows 10

إليك طريقة سريعة وسهلة لتحسين Windows 10 للألعاب باستخدام أداة مضمنة في النظام وهي من مميزات ويندوز 10. ظهر وضع الألعاب في أحدث إصدارات نظام التشغيل وهو مصمم لتحسين تجربة الألعاب من خلال تخصيص المزيد من موارد بنظام الألعاب.

كما أنه يمنع البرامج الأخرى ، مثل Windows Update ، من استغلال موارد النظام أثناء اللعب. لتحديد موقع إعدادات Game Mode ، اضغط على مفتاح Windows + I ، واكتب “game mode” في مربع البحث وانقر فوق Control Game Mode لتحسين الكمبيوتر الخاص بك للألعاب. في القائمة التي تفتح ، انقر على Game Mode. قم بالتبديل إلى “تشغيل” لتشغيل “وضع الألعاب”. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم وضع الألعاب ، فسيقوم النظام بتحسين أداء ألعاب الكمبيوتر.

إحضار كارت ذاكرة أعلى

لن تؤدي رفع كارت الذاكرة SSD إلى تحسين أداء لعبتك بشكل كبير ، ولكنها يمكن أن يساعدك في تقليل أوقات التحميل بشكل كبير. صحيح أن كارت SDD يمكن أن يكون باهظ الثمن وقد يبدو أن أوقات التحميل ليست مسألة مهمة لاستثمار أموالك فيها. ولكن على الرغم من أنها ربما لا تكون أول ما يجب التفكير فيه عند تسريع الكمبيوتر.

تشغيل الألعاب اليوم يحتاج المزيد والمزيد من مساحة  ، لذلك إذا كنت ترغب في تشغيل أحدث الألعاب ، فإن التغيير من محرك الأقراص الثابتة إلى محرك اكبر ومساحته اعلى يمكن أن يوفر الوقت الحقيقي ويمكن أن تنخفض أوقات تحميل الألعاب من 30-40 ثانية إلى 2-3 ، وهو أمر مهم جدًا. بالنسبة للجانب المالي للأشياء ، إذا كان محرك الأقراص الثابتة كبير الحجم لكل من نظام التشغيل والألعاب باهظ الثمن بالنسبة لك ، فما عليك سوى الحصول على قرص SSD صغير لنظام التشغيل لديك ، واحتفظ بمحرك أقراص ثابتة كبير للألعاب.

إدارة ساعات عمل الجهاز

  • يمكن لنظام التشغيل Windows 10 تثبيت التحديثات وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في منتصف جلسة اللعب الخاصة بك دون الحاجة . قد يكون هذا مخيبا للآمال ، على أقل تقدير ، خاصة إذا كنت لاعبًا تنافسيًا وقد يؤثر خروجك غير المخطط له على زملائك في الفريق أو على ترتيبك باللعبة .
  • ولكن حتى بدون عمليات إعادة التشغيل “in-your-face” ، والتي هي في الواقع نادرة جدًا ، فإن تنزيل التحديثات على الخلفية يحد من سرعات الاتصال ويستهلك ذاكرة العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بينما قد يكون رد فعلك الأول هو إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية تمامًا ، فإننا ننصح بعدم القيام بذلك . التحديث القوي لنظام التشغيل Windows دون طلب إذن هو الطريقة التي يتم بها ذلك لأنه في الإصدارات السابقة ، لن يقوم المستخدمون بتحديث إرادتهم ، وبالتالي تعرضت أنظمتهم للتهديدات الإلكترونية بشكل منتظم. تذكر أن التحديثات التلقائية لـ Windows ليست موجودة فقط لإفساد الامر، ولكن أيضًا لحماية نظامك ، وتحديثه باستمرار والعمل على النحو الأمثل.
  • لذا ، هناك حل آخر أكثر سهولة وأكثر ذكاءً وهو ضبط ساعات نشاطك بشكل مناسب . يمكنك تحديد جدول الألعاب والعمل الخاص بك في Windows ومنع نظام التشغيل من تنزيل التحديثات خلال تلك الأوقات. سيستخدم Windows بعد ذلك ساعاتك غير النشطة لتحديث النظام وإعادة تشغيله.
  • لتعيين ساعات نشاطك ، اضغط على مفتاح Windows + I ، ثم انتقل إلى التحديث والأمان وانقر فوق تغيير الساعات النشطة. هناك يمكنك إعداد ما يصل إلى 18 ساعة نشطة ، مع ترك فجوة من 6 ساعات حتى يقوم Windows بتثبيت تحديثاتك.
  • إذا كنت لاعبًا ليليًا أو كانت ساعات نومك تختلف بشكل كبير بحيث لا يمكنك تعيين وقت غير نشط معين ، فإننا ننصحك بصرف النظر عن تغيير عادات نومك للتأكد من أن Windows يذكرك في كل مرة تريد لإعادة التشغيل بحيث ، إذا حدث ذلك أثناء اللعب ، يمكنك دائمًا تأخيره.
  • للقيام بذلك ، ارجع إلى Windows Update ، وانقر على “خيارات متقدمة” وتأكد من تشغيل المفتاح الموجود ضمن “سنعرض تذكيرًا عندما سنقوم بإعادة التشغيل”.

ضبط سرعة الماوس

هذا ليس له علاقة بتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الألعاب ، ولكنه بالأحرى نصيحة لك لتحسين أداء الاستخدام الشخصي . تسريع الماوس هو إعداد يجعل الماوس يتحرك ليس فقط بناءً على اكتشاف الحركات الجسدية ولكن بناء على السرعة.

هذا الخيار يجعل حركات الماوس أقل دقة ، حيث يضيف معلمة إضافية للحركة التي تنقلها إلى الماوس. نظرًا لمدى أهمية الدقة في التصويب الدقيق في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول ، إذا كنت من محبي ألعاب Call of Duty أو Counter-Strike أو Overwatch ، فيجب عليك بالتأكيد إيقاف تشغيلها .

للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows + I. اكتب “مؤشر الماوس” في مربع البحث. اختر تغيير عرض أو سرعة مؤشر الماوس. في النافذة التي تفتح ، انتقل إلى علامة التبويب خيارات المؤشر وقم بإلغاء تحديد تحسين دقة المؤشر. أيضًا ، قد ترغب في تعديل شريط تمرير سرعة المؤشر لإنشاء تكوين يناسبك بشكل أفضل.

تعديل إعدادات التأثيرات المرئية

هناك الكثير من التأثيرات المرئية الرائعة في واجهات المستخدم (GUI) لنظام التشغيل Windows 10. ومع ذلك ، فإن رسومات الخلفية الجميلة هذه ، والتي يتم تشغيل معظمها افتراضيًا ، يمكن أن تؤثر على قوة المعالجة المتاحة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عند تشغيل اللعبة في المقدمة. لذلك ، تتمثل إحدى طرق تحسين Windows 10 لأداء الألعاب في التضحية ببعض هذه الإعدادات ، أو حتى جميعها.

لذا اضغط على مفتاح Windows + I. ثم اكتب “أداء” وحدد ضبط مظهر وأداء Windows. في النافذة التي تفتح ، اختر ضبط للحصول على أفضل أداء. بعد ذلك ، انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة وتحقق من تطبيق الإعداد على البرامج.

إذا كنت تريد الاحتفاظ بالحد الأدنى من الرسومات على الأقل حتى لا تبدو واجهتك قاتمة للغاية ، فننصحك بالإبقاء على هذه الخيارات الثلاثة على الأقل من القائمة محددة:

  1. إظهار الصور المصغرة بدلاً من الرموز.
  2. إظهار محتويات النافذة أثناء السحب.
  3. حواف ناعمة لخطوط الشاشة.

إدارة تحديثات Steam التلقائية

  • المشكلة هنا هي نفسها مع تحديثات Windows. يُحدِّث Steam تلقائيًا جميع ألعابك ، حتى تلك التي لم تلعبها منذ زمن طويل. يستهلك التحديث في الخلفية ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن أن يبطئ عمليات اللعب.
  • لمنع Steam من تحديث الألعاب أثناء اللعب ، انتقل إلى عميل Steam وابحث عن خيارات التحديث في Steam – الإعدادات – التنزيلات. قم بإلغاء تحديد السماح بالتنزيلات أثناء اللعب.
  • أيضًا ، يتم تحديث الألعاب على Steam طوال الوقت ، وغالبًا ما يحدث ظهور أخطاء جديدة في التحديثات الجديدة ، أو أن بعض الأشياء تتوقف عن العمل ، لذلك قد ترغب في الانتظار لسماع ما يواجهه الآخرون قبل تحديث اللعبة بنفسك.لإعادة إصدار الل
  • عبة إلى الإصدار الذي تحتاجه ، افتح Steam ، وانقر بزر الماوس الأيمن على اللعبة ، واختر خصائص ، وانتقل إلى علامة التبويب Betas. اختر الإصدار المطلوب من القائمة المنسدلة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق