معاني الوان الورد

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 11 أغسطس 2020 , 05:06

الورود والزهور هي رمز من رموز الأناقة والجمال ، حيث يوحي منظر الورود في مزارعها بالراحة النفسية التامة التي تجعل الناس يشعرون بشعور كبير من الراحة والاسترخاء النفسي ، ويعبر الورد أيضا عن الحب عندما يعبر الزوج او الحبيب لحبيبته عن حبه لها فإن من أبسط الهدايا التي يقدمها لها هي الورد ، وتعتبر هدايا الورد من أكثر الأشياء التي تدخل السرور والفرحة على السيدات ، وهناك الكثير من معاني ألوان الورود الذي يعبر عنه كل لون.

الورود الحمراء

إذا كنت تنوي وتخطط للتقديم لعروس مثلا أو أنك سوف تقدم هدية إلى شخص مقرب إلى قلبك فإن هذا الخيار الكلاسيكي إلى شخص آخر مهم ، ويعتبر هو من خيارات الهدايا الأكثر سهولة فأنت محظوظ إذا كان ذلك الشخص يحب الورد [1] .

الورود البيضاء

في بعض الأوقات قد يكون من الأفضل الاحتفاظ بهذه الجمال للحظة أكثر حزنا يسودها الصمت والتأمل لبعض اللحظات ، حيث ترتبط انواع الورد ذات اللون الأبيض بشكل عام بمناسبات واحتفالات خاصة مثل الزواج والروحانية ، ويكون معناه في الواقع “قلبا غير مألوف بالحب” .

الورود الصفراء

لن تعتقد أنه من التصرفات والسلوكيات الطبيعية التي تقوم بها أنه من القسوة التي تكون تجاه شخص معين أن تمنح الشخص باقة من الورود ، ولكن هذه الزهور المشمسة تدل على الغيرة والخيانة التي تكون في العلاقات الزوجية بين الزوج والزوجة . ولكن ومع ذلك فإنه في العصر الحديث عصرنا هذا يرتبط هذا التنوع بالصداقة والبهجة بسبب اللون النابض بالحياة الذي يوحي بالراحة النفسية وتهدئة الأعصاب .

الورود الوردية

من أجمل الهدايا التي تقدمها لشخص عزيز ومحبوب إلى قلبك هي هدية النعمة والأناقة ، عندما ترسل إلى حبيبتك هذه الأزهار الجميلة ذات اللون المبهجة والذي يكون محبب إلى قلوب الكثير من البنات .

الورود الزرقاء

اللون الأزرق يعبر بنسبة كبيرة عن الأشياء المخفية خلفه وذلك نظرا لأن الورود الزرقاء ليست طبيعية في جميع الأوقات ، حيث توجد في الكثير من الأحيان ورود صناعية وليست طبيعية ، فهي ترمز إلى الغموض والمكائد الغير واضحة من الأشخاص الذين يقومون بها .

الورود ذات اللون الخوخي

هذا التنوع حلو وقليل من الأهمية وهو نفس الشعور الذي يكون مطلوب عند كثير من الناس في أغلب الأوقات ، ويدل على التواضع والصدق والامتنان بين الأشخاص وبعضهم ، حيث يمكنك إرسل هذه الزهور بدلا من رسالة شكر لإخبار الناس بما تشعر به حقا من مشاعر حب واخلاص صادقة اتجاههم .

الورود البرتقالية

في الكثير من الأوقات تكون الألوان الصاخبة والنارية مطلوبة حيث تبعث في النفوس شيئ من الشعور بالبهجة والاطمئنان حيث يأتي اللون النشط والفضولي بمعنى يتوافق مع مشاعر الناس في وقت الاندفاع في الأفراح والتي تكون مليئة بمشاعر الحماس والعاطفة.

ورود السلمون

هناك بعض الألوان التي تحتوي في تركيبها على أكثر من لون معا ولكن يمكن مزج تلك الألوان مع بعضها والتعبير عنها بلون يميل إلى كل من تلك الألوان ، حيث تشير أزهار السلمون إلى المشاعر المليئة ب”الإثارة والحماس” ، وهي تميل أكثر لونا ورديا من اللون البرتقالي وتكون أغمق من اللون الخوخ ، هذا يجعلها مثالية للعلاقات الناشئة بين الأشخاص الحديثي التعارف .

الورد ذو اللون العاجي

ليس كل ما يبدو لنا أمام أعيننا يكون مثلما كنا نعتقد قبل أن نراه فأنت لا تنخدع بالمظاهر فقط فالوردة ذات اللون الأبيض الفاتح الناصع تأخذ تعريفا مختلفا عن ابن عمها الأكثر وضوحا وبيضا من تلك ، حيث يشير لون العاج إلى كل من مشاعر وخدع السحر والتفكير وذلك فقا لمزارع العاطفة .

الورود الأرجوانية

اللون الأرجواني من المعروف عنه أنه من الألوان الملكية فهذا اللون الفريد من بين الألوان يرمز إلى الفخر والسحر ، والأفضل من ذلك أنهم مرتبطون بالملوك وذلك من شدة رقة وجمال اللون ، وهو أمر مثالي لصديقك المهووس برومانسية ميغان ماركل والأمير هاري وغيرهم من الأشخاص .

الورود الوردية الداكنة

اللون الوردي هو من أكثر الألوان جمالا لذلك الكثير من مساحيق التجميل لدى السيدات تكون بتلك اللون ، حيث يشير أحمر الخدود الخفيف إلى النعمة والجمال أيضا ، ولكن اللون الأكثر كثافة يدل على “الامتنان والتقدير لدى الأشخاص المحببين إلى قلوبنا”  وذلك وفقا لتليفلورا .

الورد البورجوندي

هناك بعض الألوان التي يمكن أن تشاهدها ولا تعرف هي أي الألوان تكون ولكنه يجذب انتباهك بشكل كبير ، فعلى الرغم من أن ذلك اللون قد لا يكون تقليديا مثل الوردة الحمراء الكلاسيكية ذات اللون الأحمر الزاهي الذي لا يضطر العقل إلى التفكير للوصول إلى ذلك اللون ، إلا أن ظل المرلوت هذا مناسب للشتاء ويمثل “الجمال اللاواعي” .

الورود الخضراء

هناك الكثير من الألوان المعروفة التي يستطيع العقل أن يميزها من دون تعب أو أن يبذل أي مجهود في التفكير لكي يستطيع الوصول إلى تمييز ذلك اللون ، فإذا كانت كل من البتلات والساق تأخذ ظلا أخضر في جميع النبات حيث توجد نسبة نادرة وقليلة جدا من النباتات هي التي تكسبها الصبغيات الموجودة بها ألوان غير اللون الأخضر ، فإن الأخبار السارة المتعلقة باللون الأخضر أنه يعني “تجديد دائم للروح” ، حيث يعبر اللون الأخضر عن الزرع والخضرة ويوحي بالألوان الهادئة والراحة النفسية الكبيرة .

الورود السوداء

هناك بعض الألوان التي لا تأتي في اعتقادك بأنها ألوان يمكن أن توجد تلك الألوان في الزهور أو الورود ومن تلك الألوان هو اللون الأسود ، قد لا يكون اللون الأسود هو اللون الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الاحتفال بالحب والصداقة وخاصة إذا كان سوف يتم تقديم هدايا ورود في تلك المناسبات ، لكن الورود السوداء ترمز في الواقع إلى ولادة جديدة وبدايات جديدة في العلاقات بين الأشخاص وذلك نظرا لأنه من المستحيل العثور على الورود القاتمة دون مساعدة من صبغة بائع الزهور ، فإن الورود السوداء أو اسماء الورود ذات اللون الداكن تحمل أيضا جوا من الغموض الذي يكن من الصعب الوصول إلى فهمه أو تحليله

ورد اللافندر

هي من الورود الشائعة والتي ترمز إلى النعومة والجمال حيث يتم استخدامها في كثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالسيدات ، فهي ورود فريدة ومذهلة يمكن أن تدلي ببيان رائع وغالبا ما ترتبط هذه الوردة ورمزيتهم بالسحر والروعة الذان يجذبان من النظرة الأولى إليهم والغموض ، بالإضافة إلى الحب من النظرة الأولى والذي يكون من دون تفكير أو تخطيط مسبق له أو السحر من النظرة الأولى ، لذا إذا كان لديك سحق سري أو إذا جذب شخص ما انتباهك وجذب قلبك من النظرة أو التعارف الأول فقد تكون هذه الوردة هي أكثر الهدايا المثالية لإرسالها إلى ذلك الشخص تعبيرا عن حبه [2] .

الوردة متعددة الألوان

من المعروف والشائع عن الورود أن كل زهرة أو وردة تكون عبارة عن لون واحد فقط ولكن الذي يجذب انتباه الأشخاص أو يدعي الاستغراب لديهم أنه يوجد وردة تحتوي بتلاتها على أكثر من لون ، حيث تكون ملونة بشكل فريد وتوفر طريقة ممتعة وفريدة من نوعها لإرسال رسالتك ، على سبيل المثال ، يمكن أن تعني الوردة الصفراء ذات الحافة الحمراء الصداقة أو الوقوع في الحب بينما يمكن أن تكون الوردة الوردية والأبيض هدية مثالية لشكر صديق جيد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق