ما هي وحدة قياس الاوقية

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 12 أغسطس 2020 , 23:55

عندما تتحدث عن قياس الأوقية أو تحويلها ، من المهم تحديد هل تلك الأوقية سائلة أو جافة لأن قياسها يختلف، لذا سترى غالبًا سوائل محددة في أوقية السوائل ، أو “أوقية سائلة” عند اختصارها في الوصفات.

وفي أوقات أخرى ، يتم سرد المكونات فقط ، “1/2 كوب حليب” أو “2 أونصة جبن شيدر” ، لكنك تعلم أن الحليب سائل ، أو سائل ، بينما الجبن ليس كذلك، لذا تأكد من استخدام أدوات القياس المصممة لـ أوقيات السوائل عند قياس السوائل والأدوات المناسبة للقياسات الجافة.

وكما نعلم جميعًا أن الأوقية هي وحدة وزن ، أليس كذلك؟ ولكن هناك 16 أوقية للرطل ، و 2000 رطل للطن ، وهكذا، ومع ذلك فإن في اتفاقية أخرى ، هناك 8 أوقية في الكوب ، و 16 أوقية في نصف لتر ، و 32 أوقية في الربع لتر ، و 128 أوقية للغالون ، وما إلى ذلك.

وفي الواقع ، يعمل الأخير فقط إذا كنا نتحدث عن الماء أو بعض السوائل الأخرى مع جاذبية محددة ، وعلى الرغم من أن الأوقية هي مقياس للوزن ، فإن الأكواب ، والمكاييل ، والكيترات ، والجالونات هي وحدات حجم، كما يستخدم مصطلح “أوقية السوائل” للتغلب على هذه المشكلة، وفي الواقع ، “أوقية السوائل” هي مقياس لـ الحجم الذي تشغله كمية من الماء تزن أونصة واحدة. [1]

ما هي وحدة قياس الاوقية

أونصة ، وحدة الوزن في نظام أفواردوبوا ، تساوي 1/16 رطل (437 1/2 حبة) ، وفي أنظمة التروي والصيدليات ، تساوي 480 حبة ، أو 1/12 رطل.

كما تساوي أوقية الأفوردوبوا 28.35 جرامًا والأوقية التروي والأوقية 31.103 جرامًا.

أما كوحدة للحجم ، فإن أونصة السوائل تساوي 1/16 باينت أو 29.57 مليلترًا في النظام العرفي الأمريكي و 1/20 لترًا أو 28.41 مليلترًا في النظام الإمبراطوري البريطاني.

أما كوحدة للوزن ، الأوقية مشتقة من uncia الرومانية (بمعنى “الجزء الثاني عشر”) ، والتي كانت 1/12 من القدم الرومانية أو الأوقية، وكان التجسيد القياسي أو المادي للقدم الرومانية ، وهو قضيب نحاسي ، يشكل معيار الباوند الروماني وتم تقسيمه على طوله إلى 12 جزءًا متساويًا ، تسمى unciae  وهكذا ، كما حددت uncia كلاً من وحدة الوزن ووحدة الطول وهي مصدر المصطلحين الحديثين بوصة وأوقية. [2]

ما هي أوقية تروي

أونصة تروي هي وحدة قياس تستخدم لوزن المعادن الثمينة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، كما تستخدم أوقية واحدة في الأصل في تروا ، فرنسا ، وتساوي 31.1034768 جرامًا ، وفقًا لصك العملة الملكية في المملكة المتحدة فإن أونصة واحدة قياسية ، تستخدم لوزن عناصر أخرى مثل السكر والحبوب ، وتكون أقل قليلاً عند 28.35 جرامًا.

كما يتم الاحتفاظ بالأوقية حتى اليوم كوحدة قياس قياسية في سوق المعادن الثمينة لضمان بقاء معايير النقاء وغيرها من المقاييس المشتركة متسقة مع مرور الوقت، وغالبًا ما يتم اختصار الأوقية (الأونصة) ليصبح “t oz” أو “oz t”. ليسهل التعامل معها كرمز. [3]

استخدام أدوات القياس المناسبة

ربما لاحظت أن أكواب القياس التي تتداخل بعضها مع بعض يتم تمييزها في أكواب ، وعادة ما تكون 1 كوب و 1/2 كوب و 1/3 كوب و 1/4 كوب، ولقياس الدقيق ، يجب عليك تعبئتها إلى الأعلى أي يجب ألا يكون هناك خط تعبئة أسفل القمة، وهذه مخصصة لقياس المكونات الجافة مثل الدقيق والسكر ، والتي تملأها إلى الأعلى – أو حتى تكدس المكون فوق القمة – ثم استخدم شيئًا مسطحًا ، مثل الجانب المسطح لسكين المائدة ، لتسوية المكون الموجود أعلى كوب القياس.

إذا كنت تستخدم أكواب القياس هذه للسوائل وتملأها إلى الأعلى ، فمن المستحيل تقريبًا نقل كوب القياس إلى وعاءك دون سكب بعض السوائل، لذا يتم قياس السوائل بشكل أكثر سهولة ودقة في أكواب قياس أطول.

كما تحتوي عادة على 2‒4 كوب ولها خط تعبئة أسفل الجزء العلوي من جهاز القياس، ويتم تمييزها بـ 1/4 كوب ، 1/3 كوب ، 1/2 كوب ، عادة 2/3 كوب أو 3/4 كوب ، أو كلاهما ، وكوب واحد ، 2 كوب ، 3 أكواب و 4 أكواب، كما يتم تمييزها أيضًا بالأوقية في حالة إدراج وصفتك لبعض المبالغ بهذه الطريقة. [4]

كما يمكنك معرفة أن هذه المكونات تستخدم لقياس المكونات الرطبة للأسباب التالية:

  • لديهم خط تعبئة أسفل أعلى جهاز القياس حتى لا تتسرب السوائل.
  • لديهم أيضًا علامات أونصة للسوائل ، والتي تعادل أحيانًا بالأوقية ؛ في حين أن الدقيق والسكر ومسحوق الخبز والمكونات الجافة الأخرى لا تقاس عادة بالأوقية.
  • العديد منها مصنوع من الزجاج ، لذا يمكنك الحصول على تحديد له بمستوى العين باستخدام خط التعبئة المحدد لمعرفة ما إذا كان السائل عند الخط أو أسفله أو فوقه.
  • (على الرغم من أنه يمكنك وضع مكونات جافة فيها ، فإن الحصول على المعيار وفقاً لمستوى العين باستخدام مكون جاف ليس دقيقًا مثل ملئه في الجزء العلوي من جهاز القياس الجاف وتسويته بالسكين ليبدو مسطحاً.) 

الاوقية كم جرام

لسنوات عديدة ، استخدم الأشخاص الوحدة للأوقية بدون أي قيمة قياسية، وبمجرد أن يفهم الناس أهمية تعريفه فيكون التعريف الأسهل بكثير موجود في النظام الإمبراطوري.

لأنه يعرف بأنه 1 = 16 وهكذا يمكننا التحويل من رطل إلى كجم للحصول على قيمة النظام الدولي للوحدات، ومن الممكن أيضًا القيام بالطريقة الأخرى للمعرفة الاوقية كم جرام من الكيلوجرامات. أنه 1 = 16 عشر من الباوند والجرام هو 1 = 1000 كيلوغرام.

وهكذا فإن تعريف التحويل المستخدم في المملكة المتحدة منذ عام 1963 وفي الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1959 يقول أن الباوند الواحد سيكون 0.45359237 كيلوجرامًا بالضبط.

وهذا يحدد تحويل أونصة / غرام أيضًا باستخدام هذا التعريف ، نحصل على أونصة واحدة = 28.349523125 جرامًا. لذلك ، بالنسبة لمعظم الأغراض العملية ، يجب أن نستخدم 1 أونصة = 28.35 جم.

تاريخ الأوقية

جاءت كلمة أوقية إلى الإنجليزية من الفرنسية الأنجلو نورمان وكان هناك unce أو أوقية، ولكن تم استعارة اختصارها من اللغة الإيطالية في العصور الوسطى ، حيث كانت الكلمة أونزا.

وفي الوقت الحاضر ، الكلمة الإيطالية هي oncia ، والمنطقة التي كانت تغطيها الإمبراطورية الرومانية قد تحولت منذ فترة طويلة إلى النظام المتري.

  • أما الجرام والأونصة هي وحدات القياس التي ترتبط بمفهوم الكتلة والوزن.
  • والجرام وحدة مترية لقياس الكتلة.

كما تستخدم الأونصات عادة في الولايات المتحدة لقياس الكتلة، وينتج عن قسمة الباوند على الأجزاء الستة عشر المتساوية.

ويمكننا تحويل الجرامات إلى أي من هذه الأوقية باستخدام عوامل التحويل المناسبة وذلك قم بضرب القيمة بالجرام في 0.035 أوقية لكل جرام، كما سيعطي هذا أوقية أمريكية فعلى سبيل المثال ، يمكننا القول أن 100 جرام تعادل 3.5 أوقية [5]

خطوات تحويل أوقية إلى جرام

  1. قم بتحويل الأوقية إلى باوند أولاً. 
  2. ثم تحويل الباوند إلى كيلوجرام.
  3. أخيرًا حول الكيلوجرامات إلى الجرامات.
  4.  وبهذه الطريقة لدينا وحدة للتحويل مثل 1 جرام = 0.035274 أوقية.

لتحويل قيمة من وحدة إلى أخرى ، نقوم بضربها في عامل التحويل ، أي نسبة الوحدات التي تم إعدادها في صورة كسر، واستخدم الوحدات المكافئة التالية لتحويل أوقية إلى جرامات.

  • 16 أوقية = 1 باوند.
  • 2.2 باوند = 1 كيلوجرام.
  • 1 كيلوجرام = 1000 جرام.
  • تحويل 1 أونصة إلى جرام لذلك ، 1 أونصة تساوي 28.3495 جرامًا.
  • أي يمكننا استخدام عامل التحويل كـ 1 أونصة = 28.4 جرام.

الباوند

  • عندما يكون لدينا 16 أوقية ، يمكن أيضًا تسميتها باوند (رطل).
  • 1 رطل = 16 أوقية .
  • الاختصار هو “lb” ، لأنه جاء من الكلمة اللاتينية “libra”.

الطن

  • 2000 باوند هو أيضا يساوي طن واحد.
  • 1 طن = 2000 باوند هذا حقا ثقيل.
  • كما تقاس الشاحنات والسفن والمعدات الثقيلة بالطن بدلاً من الجرامات .
  • ويبلغ وزن الفيل حوالي 7 أطنان.
  • ويبلغ وزن السيارة حوالي 2 طن.

ولكن في بعض البلدان ، يمكن أن تعني كلمة “طن” 2240  باوند، لذا يجب استخدام كلمة “قصير” و “طويل” أمام “طن” ، على النحو التالي:

  • طن قصير 2000 باوند.
  • يبلغ وزن الطن الطويل 2240 باوند.

أما عن الأفكار النهائية حول قياس الكتلة:

  • 1 رطل = 16 أوقية.
  • 1 طن (يسمى أيضًا “الطن القصير”) = 2000 باوند = 32000 أوقية.
  • 1 طن طويل = 2240 باوند. [6]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق