ماذا استفيد من توثيق حساب انستقرام

كتابة: آيات حنفي آخر تحديث: 13 أغسطس 2020 , 05:24

يعتبر الانستقرام الآن من أهم وسائل التواصل الاجتماعي، وتعد الإشارة الزرقاء التي توجد بجوار اسم المستخدم من المميزات التي تقدمها الشركة للحسابات الخاصة بالمشاهير والعلامات التجارية المشهورة عالميا، ونتيجة لوصول عدد مستخدمي التطبيق لما يزيد عن مليار مستخدم شهريا حول العالم أتاحت الشركة المالكة ميزة توثيق الحساب الخاص بالمستخدم منعا لحدوث سرقة محتوى الحساب، وتستطيع أن تقوم بذلك من خلال تقديم طلب توثيق للحساب الشخصي الخاص بك للشركة وفق عدة خطوات سهلة وبسيطة. [1]

ماهي العلامة الزرقاء

العلامة الزرقاء عبارة عن دائرة لونها أزرق تشتمل على علامة (صح) بجوار اسم المستخدم على الصفحة الشخصية الخاصة به أو ضمن نتائج البحث، وذلك معناه أن الشركة قد تحققت بالفعل من هوية المستخدم المالك للحساب أو للعلامة التجارية، وتظهر هذه الاشارة في عمليات البحث، أو عندما يقوم المالك للحساب بالتعليق على إحدى المشاركات، وتمنع أيضا انتحال الهوية، وتساعد هذه الاشارة المستخدمين في الوصول إلى علاماتهم التجارية المفضلة بسهولة. [2]

فوائد توثيق حساب انستقرام

الحصول على المصداقية، حيث أن هذه العلامة تؤكد أهمية الحساب أو العلامة التجارية، وأنه لا يستطيع أحد أن يقلدك أو يقوم بانتحال شخصيتك، وتوضح الفرق بين الحسابات الأصلية والوهمية.

الثقة، وذلك لأن الكثير منا يعاني الآن من عمليات النصب والسرقة، ولكن بمجرد رؤية هذه العلامة بجانب الملف الشخصي هذا يعني أن الحساب موثوق به، لأنها بمثابة تقييم للعلامة التجارية.

تنمية الوعي بالعلامة التجارية، وأيضا مشاركة أكبر للمنشور، وزيادة فرص التجارة الإلكترونية للحساب، حتى وإن كانت العلامة التجارية غير معروفة بدرجة كبيرة، ولكن هذه الإشارة تعني أن الشركة متميزة في هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أن العلامات التجارية المعروفة تفضل التعاون مع الحسابات التي تم التحقق منها.

الحصول على مميزات خاصة، وهي أن الحسابات التي تحققت منها الشركة تحصل على مميزات مبكرا عن باقي الحسابات، والتي من شأنها أن تزيد من إمكانية تحقيق الدخل، وذلك عن طريق خاصية التمرير السريع لزيادة عدد المتابعين، وهي تتيح للمستخدمين ربط مواقع الويب من القصص الخاصة بهم، وهذه من أكثر المميزات المرغوبة على انستقرام التي تضعك موضع منافسة.

التميز في مجال العمل الخاص بك، حيث أنها تزيد من عدد المتابعين لأن الناس يفضلون متابعة ما يتابعه الآخرون، ومن خلال هذه العلامة سوف يتمكن المتابعين من الوصول إليك بسهولة لأنه ببساطة سيظهر رمز التحقيق الخاص بك عندما تقم بالتعليق على أي منشور أو عندما يقوم أي شخص بالبحث عنك.

حماية العلامة التجارية الخاصة بك، حيث أنك لا تدع مجال للشك في الحساب، وتمنح متابعينك راحة البال من القلق الذي من الممكن أن يساورهم حول صحة هذا الحساب أو تزييفه، وذلك لأنه من المستحيل أن يقوم شخص بانتحال هويتك، وهذا يساعد على تسريع نمو الملف الشخصي الخاص بك.
يحصل حسابك على مرتبة Instagram SEO، وهذا يعد فوزا كبيرا. [3]

متطلبات توثيق حساب انستقرام

عملية توثيق حساب انستقرام غير متوفرة للجميع، فهى فقط متوفرة للمشاهير أو العلامات التجارية، ولذلك يجب أن تكون من الشخصيات المشهورة حتى تتمكن من الحصول على هذه الميزة، ولكن هناك شروط أخرى يجب أن تتوفر في حسابك الشخصي حتى تتمكن من الحصول على هذه العلامة وهي:

  1. التفرد؛ أي أنه يجب أن لا يكون الحساب متكرر، أي حساب واحد فقط لكل شخص أو العلامة التجارية، بغض النظر عن الحسابات الشخصية.
  2. الأصالة؛ أي يجب أن تكون أنت المالك، والحساب يحمل هويتك الشخصية.
  3. العموميّة؛ أن يكون حسابك عام، أي يستطيع أي شخص الوصول إليه، فلا يمكنك أن تجعله حسابا خاصا، ويجب أن يتضمن الحساب صورة شخصية لك، ووظيفة واحدة.

أما في حال لم تتوافر هذه الشروط في حسابك فيمكنك القيام بالتالي:

  • قم بتضمين رابط للموقع الخاص بك على الويب في ملفك على انستقرام، ولكن لا تقوم بتضمين رابطا إلى شبكة أخرى، حيث أن الشركة تمنع ذلك.
  • اعمل على تقوية السيرة الذاتية خاصتك، وتوضح عملك ومن تكون وتنقل صورة كاملة لمتابعيك عن شخصيتك الحقيقة.
  • قم بالترويج لحسابك من خلال موقعك على الويب وباقي وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا سيجعل من السهل الوصول إليك.
  • المحافظة على اتساق العلامة التجارية، حيث أن 60% من العلامات التجارية على انستقرام تستخدم نفس الفلتر في كل منشور، وذلك طبقا لتحليل WebDam ، وهذا يكون نظرة متناسقة مع العلامة التجارية.
  • عليك التحقق من أن اسم المستخدم هو نفس الاسم الموجود في باقي قنوات الاتصال.
  • قم بتوضيح صلتك بحسابات أخرى موثقة، مثل علامة تجارية أو شركة وألحقها بحسابك الخاص على انستقرام، لأن هذا سوف يحقق المصداقية لحسابك بشكل أكبر.
  • اتبع القوانين، حيث يمكنك زيادة فرصة قبول طلبك من خلال ذلك، لأنه إذا شعر مشرفو انستقرام أنك لا تحافظ على القوانين، فلن يكون ذلك جيدا.
  • كن واقعيا، أي كن أنت بشخصيتك الحقيقية، أو الشركة أو العلامة التجارية، وابتعد عن حسابات المحاكاة، وإلا لن يتم النظر في طلبك.
  • كن بارزا ومميزا في مجالك لأن الشركة لا تنظر إلا لطلبات المشاهير والعلامات المعروفة ولا تنظر للعشوائيين.
  • اطلب التحقق من حساب واحد فقط، فوفقا لانستقرام لا يمكنك طلب التحقق من عدة حسابات، والاستثناء الوحيد لذلك هو الحساب الشخصي وغير ذلك مرفوض.
  • لا تكذب وكن صادقا حول المعلومات التي تقدمها، لأنه في حال قمت بتقديم معلومات مضللة سوف تقوم الشركة بإزالة الاشارة الخاصة بك، وستلاقي تعليقا لك أو حظر دائم. [4]

كيف يمكنك توثيق حساب انستقرام

أصبحت عملية التحقيق من حساب انستقرام الآن أسهل من ذي قبل بكثير، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال التطبيق نفسه، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب المراد التحقق منه وليس حسابك الشخصي مثلا.
  2. انتقل إلى ملف التعريف الشخصي الخاص بك الموجود في الزاوية السفلية على اليمين ثم اضغط على رمز القائمة وانقر فوق أيقونة الإعدادات، واختر طلب التحقق.
  3. قم بملئ النموذج، وأضف اسمك بالكامل.
  4. قم بالنقر على “اختيار ملف” ، وذلك لارفاق صورة شخصية لك، أما عن الأعمال التجارية فسوف ترفق إيداع ضريبي، أو مستند عمل ، أو مقال تأسيس.
  5. قم بفتح الكاميرا لالتقاط صورة لك أو قم بتحميلها من على الهاتف.
  6. قم بالضغط على زر إرسال الأزرق أسفل الشاشة لإرسال الطلب.

وبعد ذلك سوف يذهب الطلب إلى المتخصصين للتحقق من شخصيتك، وسوف يقومون بمراجعة حسابك ليروا ما إذ كانوا سيوافقون أم لا، وقد يستغرق هذا حوالي بضعة أسابيع، وسوف يصلك اشعارا فور الوصول إلى قرار، وإذا قوبل طلبك بالرفض لا تيأس يمكنك إعادة المحاولة بعد 30 يوما.

يجب القول أن حصولك على طلب تحقيق حسابك الخاص يتطلب التزامك بقوانين واستراتيجية انستقرام، وصدقك مع متابعيك، وبذلك أيضا سوف تسهل على متخصصي انستقرام عملية توثيق حسابك ومنحك العلامة الزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق