كيف ابدا التسويق الالكتروني

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 13 أغسطس 2020 , 05:20

في عدد ليس بكثير من السنين الماضية ظهرت الكثير من الوظائف التي لم تكن موجود سابقا والتي جاءت بشكل جديد على العالم ، وساهمت تلك الوظائف في الكثير المساعدات الخاصة بالشباب وغيرهم من الأشخاص ، حيث وفرت لهم الكثير من فرص العمل ، ساعدت في توفير الكثير من الوقت لدى الكثير من الأشخاص الآخرين

لكن لابد أن تعلم أنه من المفترض والذي يحتمل بنسبة كبيرة أن يتم هو أن يرتفع الإنفاق في السوق الرقمية إلى 375 مليار دولار ، وذلك وحتى حلول عام 2021 ولكن هذه الزيادة في المبالغ المالية غير معروفة حتى الآن فإذا كنت تتطلع إلى اقتحام هذا المجال الواعد والكبير والذي يحتاج إلى تعمق في دراسته ، فإنك ستحتاج إلى معرفة كيفية القيام بذلك. حيث تحتوي هذه المقالة على معلومات حول معرفة التسويق الرقمي والكثير من المعلومات الأخرى الخاصة به بالإضافة إلى كيفية بدء وكالة تسويق رقمي وإدارتها بشكل جيد .

بعض الخطوات التي لابد أن تقوم بها لكي تجيد التسويق الالكتروني بشكل جيد .

توافر حضور عبر الإنترنت

الإنترنت من الأشياء التي أصبحت منتشرة وبشدة في كثير من المجالات وكثير من وظائف العمل ففي هذه الأيام أصبح هناك الكثير من الوظائف التي لا تتم بدون انترنت ، وأصبح هناك أيضا الكثير من الشركات التي لا تقبل موظفين بها إلا الأشخاص الذين يجيدون التعامل مع الانترنت والكمبيوتر بشكل احترافي وأكثر تطور واحترافية عن غيرهم من الأشخاص الذين لا يجيدون التعامل مع الانترنت [1] .

فعندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة في أي مجال تقريبا فإنه من أول الأشياء والشهادات التي تكون لديك والخبرات والمهارات الخاصة بك هي مهاراتك الخاصة بكيفية تعاملك مع الإنترنت ، لكي تكون من الأشخاص الذين تكون لديهم الأفضلية في القبول للتعيين في تلك الوظيفة ، فقد لا تكون موجودا بدون وجود عبر الإنترنت وبشكل مستمر ودوري .

حيث وجودك على الإنترنت بشكل مستمر يعمل على خلق وبناء شخصية في مجال السوق ومتطلبات العمل ، وذلك لأسباب واضحة من الأشخاص أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين في شركاتهم أو مؤسسات العمل المختلفة ، حيث ينطبق هذا بشكل خاص على التسويق الرقمي والذي يعد هو من الوظائف الرائدة في مجال التسويق وبشكل خاص في العدد القليل من السنوات الأخيرة .

حيث سيبحث صاحب العمل المحتمل على الإنترنت أولا للتعرف على المتقدمين للوظيفة التي تم الإعلان عنها ، وإذا لم يتمكنوا من العثور عليك فسينتقلون إلى الشخص التالي الذي لديه صورة منظمة وقدرة عالية على توصيل مهاراته وخبراته في مختلف المجالات وبشكل خاص مجال الانترنت .

فمن الأشياء الأساسية التي لابد أن تقوم بها هي أن تق,م بإنشاء إعلان تجاري خاص بك على مختلف التواصل الاجتماعي ، وذلك لكي يكون لديك مساحة أكبر من الانتشار بين الناس وأن يستطيع أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين الوصول إليك بسهولة ، وحسابات الوسائط الاجتماعية المرتبطة بمواقع الويب التي قمت بإنشائها وتوثيق حسابك الخاص عليها وما إلى ذلك.أظهر لهم ما أنت قادر عليه حقا .

تعرف على أحدث الاتجاهات

لكي تتعمق في مجال معين دراسته مثلا أو أنك تريد أن يكون لديك وظيفة ومناصب وتحصل على ترقيات في تلك الوظيفة ، فإنك لابد وأن تكون ملم بقدر كبير من معلومات وجوانب تلك الوظيفة ، فإن التسويق الرقمي هو مهنة غير ثابتة عند حد معين من التقدم والتطور بل ولكن فهي دائمة التنقل والتطور وبشكل دوري ، وإن لم يكن بصورة يومية تظهر بها الكثير من المعلومات والمهام وأنت من جانبك لابد وأن تكون على علم دائم بتلك المعلومات وتطورها لكي تستطيع أن تثبت نفسك وتخلق لنفسك مجال ومكانة في هذا المجال من التخصصات .

فتلك المهنة متغيرة بشكل دائم ومستمر فإذا كنت تختارها كمهنة رئيسية لك فأنت بحاجة إلى مواكبة أحدث الاتجاهات التي تنشأ وتتطور بشكل يومي في ذلك المجال من ناحية الخبراء والمسؤولين في هذا المجال ، حيث تختلف احتياجات هذه الصناعة بمرور الوقت حيث تتقدم وتطور بشكل أكثر من السابق ، وإذا تخلفت عن الركب والمواكبة المستمرة لظهورك الدائم وللبحث عن المعلومات المستمرة فسوف ينتظر شخص آخر ليحل محلك ويحصل على الفرص التي كانت هي في المقام الأول من حقك أنت .

ولكي تكون متواجد بشكل دائم وتكن دائما على دراية كافية بما يجري ويحدث حولك في مجال التسويق الرقمي ، فإنك لابد وأن تحضر ندوات افتراضية لبعض المدربين الذين يكون لديهم الخبرات الكثيرة في ذلك المجال والتي تكونت على مدار الكثير من السنين ، واحضر دروسا عبر الإنترنت وابذل قصارى جهدك الذي تستطيعه وذلك من أجل البقاء في صدارة اللعبة بدلا من مواكبة ذلك .

استخدم إبداعك

في أي مجال تتخصص فيه أو تقوم بعملك الخاص فيه أو أنك تعمل تابع لجهة معينة فإنه من الضروري ألا تعتمد على التعليمات التي توجه لك من مديرك في العمل ، فإنك لكي تحصل على فرص أكبر في مجال عملك ويكون سلم ترقيتك أعلى من أقرانك الذين الذين في نفس منصبك فإنك لابد وأن تتبع خيالك في كثير من الأوقات ، حيث يتيح لك التسويق الرقمي حقا في استخدام الهدايا الإبداعية الخاصة بك والتي ينتجها عقلك ويهيئها لك .

حيث يعرض عليك الكثير من الخيارات والابداعات وأنت بدورك أن تختار الفكرة الأصلح لك والتي تناسب الوظيفة والمنصب الذي تتقلده أنت ويعمل به بعدة طرق ، نعم فإنه هناك طرق وأنظمة موحدة لتطبيقات معينة يتم اتباعها في مختلف وظائف التسويق الرقمي ، ولكن يمكنك دائما إضافة ذوقك الشخصي إلى المشاريع التي تقوم بالعمل عليها أو الإشراف عليها لكي تضع لمستك الخاصة ، ويكون لك فكرك وطريقك الخاص في كيفية عملك وهذا مما يجعلها مبتكرة وفريدة من نوعها وخاصة في مجالات العمل التي تكون مثل التسوق الرقمي الذي يعتمد على الإبداع والمهارات بشكل أكبر لكي تضمن النجاح فيه .

حيث يعتمد التسويق الرقمي على الإبداع الدائم والمستمر لذلك إذا كانت لديك فكرة تعتقد أنها ستنجح فجرها كلما كنت أكثر إبداعا زادت احتمالية ملاحظتك وحصولك على وظيفة الأحلام .

إنشاء سيرة ذاتية ناجحة

قبل أن تبدأ في التقدم للوظائف تأكد من إنشاء سيرة ذاتية ديناميكية توضح مدى قيمة مهاراتك ، هناك أنواع مختلفة من السير الذاتية ولا يجب أن تقتصر على واحدة فقط ، خاصة عندما تعمل في صناعة إبداعية مثل التسويق الرقمي ، اتصل بالإنترنت وتحقق من أمثلة السيرة الذاتية المختلفة لمحترفي التسويق الرقمي وقم بتخصيص أمثلة حولهم [2] .

ضع نموذج لعملك

هناك طرق عديدة يمكنك من خلالها إصدار فاتورة لعميلك ،وكيف يعود الأمر إليك ، أحد الخيارات هو حيث يدفعون لك بالساعة هذا جيد عندما يكون لديك مهمة واحدة أو مهمة أقصر ، عندما تبدأ في التوسع قد يكون الأمر أكثر صعوبة .

التجنيب المسطح هو نموذج تسعير بسيط هذا رسم ثابت للشهر ، فقط تأكد من وجود قواعد بقدر ما إذا كان العميل قد استقال مبكرا أو تتماشى مع متطلباته .

نموذج التسعير التالي هو النسبة المئوية للإنفاق هذا يضمن حصول وكالتك على التعويض الصحيح من عملك الشاق .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق