كيف اتخلص من البرص في البيت

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 14 أغسطس 2020 , 06:36

الأبراص هي آفة شائعة توجد حول المساكن . ويمكن أن تكون مفيدة بالفعل بطريقة ما لأنها تأكل الحشرات في حديقة المنزل . تحدث المشكلة عندما يبدأون في الانزلاق في طريقهم إلى الداخل بالمنزل ، والزحف على الجدران ، وتحت الأجهزة وترك وراءهم فضلاتهم . في حين أن الأبراص غير ضارة لنا عمليًا ، إذا كانوا يزحفون في مناطق قذرة ، فيمكنهم نقل هذه الأوساخ والبكتيريا إلى منزلك والتي قد تكون مقلقة إذا دخلت المطبخ . لذا يجب التخلص منهم مثلها مثل القضاء على النمل او أي حشرة ضارة . [1]

كيفية تحديد مكان الابراص بالبيت

قبل أن تتمكن من المضي قدمًا في نهج التخلص من البرص ، من المهم تحديد وتأكد أنك تتعامل مع وجود ابراص بالبيت . يمكن أن يؤدي التحديد الخاطئ إلى استخدام طريقة علاج خاطئة ، مما قد يكلفك المال والوقت نتيجة لذلك.

  • يبدو البرص ويتصرف بشكل مشابه جدًا لسحالي العادية لأن البرص يصنف على أنها نوع من السحالي. هذا يعني أن جميع الأبراص هي سحالي ولكن ليس كل السحالي من الأبراص.
  • الأبراص لها جلد متقشر وذيل طويل يمكن أن ينفصل ويعيد النمو ويمكن أن يغير لونه ليمتزج مع محيطه الفرق الرئيسي بين السحلية الشائعة وبرص المنزل الشائعة هو أن الأبراص ليس لها جفون ، وبالتالي لا يمكنها أن ترمش ويجب أن تلعق عينها لتنظيفها.
  • للأبراص أصابع عريضة ملتصقة على الأطراف مما يسمح لها بالزحف إلى الجدران والتشبث بالأسطح. هناك فرق كبير آخر بين الابراص والسحالي وهو أن الأبراص لها صوت ويمكن أن تكون صاخبة ، مما يجعل أصوات النقيق ظاهرة جداً .

أفضل الطرق للقضاء على البرص

سائل طارد البعوض

كلما قل عدد البعوض في منزلك ، قل عدد الابراص التي ستجدها. انظر حول منزلك ، ربما لا يزال لديك علبة أو اثنتين من طارد البعوض . إذا قمت بذلك ، فاستخدمه لطرد الأبراص المزعجة . ما عليك سوى رش السائل أو وضعه في المكان الذي يمر فيه غالبًا. أو ، إذا كنت تعرف بالفعل مكان اختبائهم ، قم برش السائل هناك . وستهرب الابراص ،ولكن جزئيا لأنها لا تحب رائحة المواد الكيميائية . ولكن هذا أيضًا لأن الابراص تتغذى على البعوض ، لذلك كلما قل عدد الناموس في منزلك ، قل عدد الابراص التي ستجدها.

نظف الخزائن تحت الحوض

افحص الخزانات الموجودة أسفل المغاسل بانتظام ، وحاول إبقائها جافة (استخدم الجرائد القديمة لتبطين القاعدة ، وقم بتغييرها كثيرًا). هذا هو المكان المفضل للابراص للعيش ووضع بيضها. يعجبهم أنه رطب ودافئ عادة . أيضًا ، إذا كان لديك أنابيب تتسرب قليلاً ، فإنها توفر لها مصدرًا سخيًا للمياه . افحص الخزانات الموجودة أسفل المغاسل بانتظام ، وحاول إبقائها جافة (استخدم الصحف لتبطين القاعدة ، وقم بتغييرها كثيرًا). كعنصر عازل ، سيمنع هذا أيضًا تعفن الخشب ، ويساعد خزاناتك على الاستمرار لفترة أطول.

اخفض درجة حرارة الغرفة

لجعل السحالي غير مريحة ، ستحتاج إلى تشغيل مكيف الهواء والحفاظ على برودة الغرفة ، لحوالي 22 درجة مئوية على الأقل . لا تستطيع الابراص، على عكس الثدييات ، تنظيم درجة حرارة اجسامها. وبينما لا تزال الابراص تعيش في كل مكان في العالم (باستثناء القارة القطبية الجنوبية) ، فإنها تكون أقل في المناخات الباردة . لسوء الحظ ، لن يؤدي مجرد استخدام مروحة أو فتح نافذة إلى التخلص منها . لجعل الابراص غير شاعرة بالراحة ، ستحتاج إلى تشغيل مكيف الهواء والحفاظ على برودة الغرفة ل22 درجة مئوية على الأقل. يؤدي هذا حقًا إلى زيادة فاتورة تكييف الهواء ، إذا كان عليك القيام بذلك ، فربما تفعل ذلك في الليل عندما تخلد للنوم .

قشر البيض

تكره الابراص الرائحة التي تأتي من البيض وتوضع القشور الخالية من أي فراغات مما سيملأ الفراغات برائحة البيض . في المرة القادمة التي تحصل فيها على البيض ، لا تتخلص من القشرة. بدلًا من ذلك ، امسح القشر واتركها لتجف ، ثم اتركها بالقرب من مكان تواجد البرص . تكره الابراص الرائحة التي تأتي من البيض . سوف يبتعدون عن أي فراغات بها رائحة البيض. ومع ذلك ، لاحظ أنك بحاجة إلى التخلص من قشر البيض في اليوم التالي لأسباب تتعلق بالنظافة ، وذلك لان البكتيريا أكثر خطورة من الابراص.

الثوم

اقطع فص ثوم واتركه حيث لا تريد أن يأتي الابراص . الرائحة ستبعدهم. يمكنك أيضًا وضعها بالقرب من مروحة طاولة صغيرة لتفجيرها عبر الغرفة. لاحظ أن مجرد ترك فص ثوم هناك لن ينجح ، لذلك ستحتاج إلى تقطيعه لإخراج الرائحة حقًا.

أزل الفاكهة التي توجد خارج الثلاجة واستبعاد النباتات

 إذا تركت أوعية فواكه على الطاولة ، فيمكنك توقع سماع زقزقة الابراص تأتي في الليل. هذا يعني أنه إذا تركت أوعية فواكه على المائدة ، فيمكنك توقع سماع النقيق يأتي في الليل (على الرغم من عدم وجود ضرر مؤكد في تناول الفاكهة التي أخذت الابراص منها قضمًا صغيرًا). بالنسبة للنباتات المحفوظة في البيت ، ربما تعرف الآن سبب وجود القليل من التشققات والثقوب في تلك الأوراق بالزرع . على أي حال ، فإن وجود عدد أقل من هؤلاء النباتات سيؤدي إلى جذب عدد أقل من الابراص.

كرات النفتالين

ستدفع كرات النفثالين الابراص للخارج ، بالإضافة إلى العديد من أنواع الحشرات الأخرى . لكن احذر من استخدامها إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة ، فأنت لا تريد ما قد تسببه كرات النفثالين أو ما هو أسوأ من ذلك ، أكلها (يمكن أن يسبب الغثيان والقيء إذا ابتلعها ، حتى لو وضع الطفل إصبعه فيها الفم بعد لمسهم).

كيف تتأكد أنه يوجد برص بالبيت

  • أصوات غريبة في الليل: إذا بدأت في سماع أصوات صرير أو نقيق ، فقد تكون لديك مشكلة. يفترض الكثير من الناس أنهم إذا سمعوا أصواتًا غريبة فهذا يعني أنهم يعانون من مشكلة مع القوارض. ومع ذلك ، فمن الأرجح أن تكون الابراص هي المشكلة الرئيسية التي تسبب كل هذا الضجيج . ستندهش من مقدار الضجيج الذي يمكن أن تحدثه الابراص صغيرة في أعماق الليل. في بعض الأحيان يكون الأطفال هم من يلاحظون الأصوات.
  • طعام مبعثر: إذا كان لديك ابراص بالبيت ممكن أن تدخل في البضائع الجافة ، فقد ترى آثار أقدام غريبة أو آثارًا للحطام . قد يستغرق هذا الكثير من التنظيف بالمكنسة الكهربائية والقلق من أن لديك مخلوقًا مختلفًا يتردد على منزلك. إذا كانت مشكلة الابراص لديك بهذا السوء ، فأنت بحاجة إلى تولي مسؤولية الموقف على الفور. يجب عليك إشراك عائلتك بأكملها في طرق القضاء عليه .
  • أثر لذيله: تمامًا مثل العديد من السحالي ، يمكن للأبراص أن تتخلص من ذيلها ، وقد تجد القليل منها مبعثرًا حول منزلك. دعنا نعترف ، إنه أمر مزعج وجسيم أن تجد ذيلًا لا تتوقع وجوده. يمكن أن يسبب هذا خوفًا كبيرًا عند التنظيف أو إذا وجدت ابراص تنام فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق