افضل الكتب للقراءة

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 14 أغسطس 2020 , 13:54

هناك الملايين من الكتب التي يمكن قرأتها والاستمتاع بها ، ومع وجود كل هذا الكم الكبير من الكتب الرائعة يحتار القارئ في اختيار افضل الكتب التي يمكن أن يقرأها ومع ذلك فهناك بعض الكتب والروايات التي تجعلك تسعي لقرأتها حتي نهايتها مثل كتاب ألف ليلة وليلة وكتاب عمارة يعقوبيان.

افضل كتب باللغة العربية 

كتاب اللص والكلاب

هو كتاب رائع باللغة العربية ويحكي قصة اللص الشاب الماهر سعيد مهران بعد خروجه من الأسر مصمماً على الانتقام ، ويجد عالمًا قد تغير بفعل الثورة الحديثة ، وأيضا التغير كان على المستوى الشخصي أكثر فوجد زوجته المحبوبة وأتباعه الموثوق بهم تآمروا على خيانته للشرطة وتزوجوا من بعضهما البعض ويحتفظان بابنته البالغة من العمر ست سنوات منه.

كتاب موسم الهجرة إلى الشمال

هو كتاب مميز للكاتب الطيب الصالح ، ويحكي الكاتب قصة شاب يعود إلي ضفاف النيل في السودان ، بعد سنوات من الدراسة في أوروبا ، وفي المنزل ، يكتشف غريبًا بين الوجوه المألوفة الغامض مصطفى سعيد ،  يأخذ مصطفى ثقة الشاب ، ويخبره قصة السنوات التي قضاها في لندن ، وحياته المهنية الرائعة كخبير اقتصادي ، وسلسلة العلاقات المميتة مع النساء التي أدت إلى كارثة وعودته في نهاية المطاف إلى السودان.

كتاب بنات الرياض

تقدم الكاتبة  رجاء الصانع  قصة نضال لأربع نساء شابات يعيشون حياة مختلفة ، وتعيش هؤلاء النساء السعوديات المعاصرات في الرياض المقيدة ولكنهن يسافرن في جميع أنحاء العالم ، ويتخلصه بالمعنى الحرفي والمجازي للزي التقليدي أثناء بحثهن عن الحب والوفاء ومكانتهم في مكان ما بين المجتمع الغربي ومنزلهن الإسلامي.

كتاب التراب الذهبي

هي قصة كلاسيكية عن الأخوة بين الإنسان والحيوان ، وخيط الرفقة الذي يمثل كل الفرق بين الحياة والموت في الصحراء ، إنها قصة الكفاح من أجل البقاء في عالم ملئ بالأشياء السيئة ، ومثال عن النضال من أجل البقاء في أخطر مشهد على الإطلاق وهو المجتمع البشري.

كتاب عمارة يعقوبيان

تكشف هذه الرواية المثيرة للجدل للكاتب علاء الأسواني عن الفساد السياسي والقمع الجنسي والتطرف الديني والآمال الحديثة الموجودة في مصر الحديثة ، كل أنواع الإنسانية المعيبة والهشة تكمن في مبنى يعقوبيان ، وهو مكان كان أنيقًا من روعة الفن ويتحلل الآن ببطء بسبب الضباب الدخاني والصخب.

كتاب لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة

وتدور أحداث الكتاب في مدينة حلب الجميلة ذات يوم ، تنهار عائلة سورية في مأساة وخراب ، وتكافح الأم ، التي هجرها زوجها ، لتربية أطفالها بمفردها ، والجميع في المدينة يختنقون ببطء في ضباب العنف والانحلال ، حيث تُنهب حياتهم ويدمر نظام الحكم الوحشي أحلامهم.[1]

أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة

كتاب 2666

تم الانتهاء من كتابة هذا الكتاب في عام 2003 قبل وهو ليس فقط تحفة الكاتب روبرتو بولانيو ولكنه أيضًا أحد أروع وأهم روايات القرن الحادي والعشرين ، إنه عالم كامل في حد ذاته ، عالم لا يختلف عن عالمنا مليء بالرعب والإهمال والفساد والذكاء والجمال ، يدمج هذا الكتاب العديد من الأنواع والأنماط المختلفة لخلق عمل فريد لا يُنسى من الخيال المعاص ، في حين أن أغنية Bolaño كانت بمثابة ذروة مهنة أدبية محزنة للأسف فإن موهبته الهائلة وإبداعه ورؤيته لا تزال قائمة.[2]

كتاب All About Love

هو كتاب رومانسي رائع وتؤكد الكاتبة الشهيرة في هذا الكتاب أن الحب هو في الواقع خيار يجب علينا جميعًا أن نتخذه ، وهو ليس مجرّدًا أو بعيد المنال كما يعتقد الكثير منا ، ولا يستكشف الكتاب دور الحب في حياتنا والطرق التي شوهت بها ثقافتنا معناها فحسب ، بل يرشدنا بتعريفات وأمثلة واضحة نحو فهم أفضل لكيفية تنميته ، إذا تساءلت يومًا لماذا تصمد بعض العلاقات أمام اختبار الزمن بينما تنهار علاقات أخرى ، فيجب عليك قراءة هذا الكتاب.

كتاب To Kill a Mockingbird

نُشر هذا الكتاب الكلاسيكي الخالد للمؤلف Harper Lee في عام 1960 ، وهو يستكشف السلوك البشري والضمير الجماعي في أعماق الجنوب في أوائل القرن العشرين ، تتشابك الفكاهة مع الخيوط الدقيقة للتحيز والكراهية والنفاق والحب والبراءة لخلق واحدة من أفضل الروايات التي كتبت على الإطلاق.

كتابMiddle Earth

Middle Earth هو عالم خيالي رائع وواسع مليء بالاضطرابات والأبطال والشر والبراءة من تأليف J.R.R. Tolkien ، وعلى الرغم من أن مسعى المؤلف يبدو مستحيلًا ، إلا أن هذه الثلاثية هي قصة انتصار في أكثر الظروف استحالة.

كتابThe Diary Of A Young Girl

هو كتاب عن قصة عميقة ومؤثرة بشكل كبير للكاتبة Anne   Frank، وهو سرد ​​أولي لحياة فتاة صغيرة وهي تختبئ من النازيين ، وعلى الرغم من ظروفها ، وتعتقد آن أن الناس ما زالوا جيدين في القلب وأن العالم مليء بالجمال.

كتاب The Book Thief

تدور أحداث كتاب The Book Thief في ألمانيا خلال عام 1939 ، ويتبع ليزيل وهي تنقذ الكتب من طغيان الحكم النازي ، وفي هذه الأثناء ، أخفت عائلتها مقاتلًا يهوديًا في قبوهم والموت ينظر إلى العائلة بازدراء ويروي القصة ، فهو كتاب يروي الشجاعة التي نادرًا ما توجد في العالم ، والصداقة التي تتشكل في المواقف الأكثر احتمالًا.

كتابGone with the Wind

هو كتاب مميز للكاتب Margaret Mitchell وتدور أحداث الكتاب في The South أثناء The Civil War ، وعلى الرغم من أن الشخصية الرئيسية والعالم الذي تعيش فيه بغيض ، إلا أن آراء القراء ملتوية لأن هذه الرواية تطرح عدالة مصيرية عندما يخسر البطل المعركة.

كتاب The Grapes of Wrath

نُشرت هذه الرواية في عام 1939 ويعتبر من افضل الكتب للكاتب  John Steinbeck، والتي تدور أحداثها خلال فترة الكساد الكبير ، وتتبع عائلة واحدة من أوكلاهوما حيث أُجبروا على السفر إلى كاليفورنيا ، حيث ينقسم الناس فيها إلى من يملكون ومن لا يملكون شئ.

كتابLord of the Flies

تتبع هذه الرواية الكلاسيكية حياة الأولاد الذين تقطعت بهم السبل في جزيرة وهمية وينهار وجودهم الجميل والممتع على الجزيرة إلى كابوس بدائي وقاس.

كتابThe Color Purple

هو كتاب حائزة على العديد من الجوائز ، وهي قصة تتناول حياة النساء الملونات في ثلاثينيات القرن الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية ، تخضع للرقابة والتحدي ، فإن الواقع القاسي المعروض في The Color Purple سوف يؤثر على كل من يقرأه.

كتاب Things Fall Apart

واحدة من أولى الروايات الأفريقية التي تمت دراستها وقراءتها على نطاق واسع في العالم الناطق باللغة الإنجليزية ، ولا يزال كتاب أتشيبي من الكتب التي يجب قراءتها لتميز رؤيتها الأدبية وشخصياتها ، ويركز الكتاب على قرية خيالية في نيجيريا ، وكيفية تغير الحياة من فترات ما قبل الاستعمار إلى حداثة ما بعد الاستعمار في ذلك الوقت ، نُشرت الرواية في عام 1958.[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق