متى يظهر نوع المولود

كتابة: أميرة قاسم آخر تحديث: 28 ديسمبر 2020 , 14:45

من بداية الحمل تبدأ الأم تفكر في نوع الجنين ويكون لديها الرغبة لتحديد ذلك ، ويتم استخدام الموجات فوق الصوتية أغراضًا متنوعة خلال شهور الحمل ، ولكن الاستخدام الذي غالبًا ما يحظى بأكبر قدر من الاهتمام هو قدرته على الكشف عن جنس الجنين .

متى يظهر نوع المولود

لا يتمكن معظم الآباء الأنتظار كثيرًا حتى يمكنهم معرفة نوع الجنين إذا كان ولد أو بنت ، على الرغم من أن البعض يفضل معرفة نوع الجنين عند الولادة ، في جميع الأحوال فإن الموجات فوق الصوتية تكون وسيلة للحصول على صورة ذات اللون الأبيض والأسود والتي تكون وسيلة لرؤية الجنين لأول مرة .

والموجات الفوق الصوتية تعتمد على موجات صوتية عالية التردد حتى يمكن من خلالها إنتاج صورة على شاشة للطفل في رحم الأم ، ويتم هذا الفحص مرتين خلال الحمل من ضمنها مرة تتم بين الـ 18 و 22 أسبوعًا والتي يمكن في هذه الفترة تحديد نوع الجنين ، وهذا هو الشائع بين الآباء حيث أنه يوجد إحصائية على ذلك قد ذكرت أن 85% من الآباء يرغبون معرفة نوع الجنين من البداية حتى يمكنهم اختيار الأسم وتجهيز غرفة الطفل .

هل الأشعة الفوق بنفسجية آمنة

الكثير من الأمهات يرغب في معرفة إذا كانت هذه الأشعة آمنة على الأم وعلى الجنين أو لا ؟ والعديد من الدراسات تمت حول هذا الأمر حيث أنها تعتبر أختبار آمن قبل الولادة ، حيث أنه يستخدم طاقة الصوت في هذا وليس الأشعة مثل الأشعة السينية لتوليد صور للجنين .

حيث يتم إجراء الموجات فوق الصوتية على البطن ، وذلك عندما تستلقي امرأة حامل على ظهرها ومن ثم يبدأ الطبيب في وضع هلام شفاف على بطنها ، وبعدها يتم تحريك مسبار يسمى محول الطاقة فوق بطن المرأة ، والذي ينقل موجات صوتية يمكن أن تنتج صورًا للجنين أثناء تطوره داخل رحم الأم ، وتحديد إذا كان الطفل يعاني من أي مشاكل صحية أيضًا .

ولقد ذكر الخبراء المتخصصون أنه لا يوجد أي ضرر أو مشاكل على صحة الجنين عند إجراء هذا الاختبار ، والمشكلة الوحيدة تكمن في أن تستلقي الأم على ظهرها ، حيث أن هذا يمكن أن يكون سبب للشعور بالدوار ، كذلك فإنها لا تشعر بالراحة بسبب امتلاء المثانة وذلك لأنه قبل إجراء هذا الأختبار يتم الطلب من الأم أن تشرب الكثير من الماء حيث أن المثانة الممتلئة تساعد في إجراء هذا الاختبار بطريقة أفضل .

وتعتبر هذه الطريقة من أدق الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تحديد نوع الجنين ، وفي حال حدوث أي خطأ فإنها يمكن أن تعود إلى الصورة التي يتم تصويرها وإذا عدم فهم الشخص الذي يقوم بنفسيرها ، وجلسة الطفل أيضًا يتم الاعتماد عليها بوضوح في تحديد نوع الجنين فإذا كان الطفل في وضع المقعد فإن هذا يجعل الصورة غير واضحة لتحديد نوعه .

هل اختبار الدم يساعد في تحديد نوع الجنين

لقد ذكر أحد المتخصصين في هذا المجال إن اختبار الدم للنساء الحوامل الذي كان موجودًا منذ حوالي ثلاث سنوات يمكن أن يحدد جنس الجنين بدقة تتراوح من 98 إلى 99 بالمائة ن حيث يتم إجراء هذا الفحص ، الذي يسمى اختبار الحمض النووي الخالي من الخلايا ، في الأسبوع الثامن أو التاسع من الحمل ، ولقد ذكرت الأبحاث إنه يمكن استخدامه في النساء عندما يكون هناك خطر متزايد من تشوهات الكروموسومات ، مثل الأمهات الأكبر سنا ، ولابد من إجراء هذا الاختبار في مكان متخصص مثل في مستشفى أو في عيادة .

هل معدل ضربات القلب يدل على نوع الجنين

يمكن أن يوجد حقيقة في ذلك حيث أن معدل ضربات قلب الجنين يمكن أن يكون دليلاً ، ولقد ذكر الخبراء والمتخصصون في ذلك إنه في بداية الحمل ، لا يوجد فرق في معدل ضربات القلب بين الجنسين ، لكن بحلول الثلث الثالث من الحمل ، يكون قلب الفتاة أسرع قليلاً ويكون قلب الصبي أبطأ قليلاً ، وعلى الرغم من ذلك إلا أن المتخصصين قد حذروا من أنه على الرغم من أن الباحثين قد يجدون أن هذه العلاقة صحيحة على مدى 1000 طفل تمت دراستهم ، إلا أن الطفل الرضيع لا يزال يتمتع بنبض أسرع ، ويمكن أن يكون لطفل رضيع واحد أبطأ أي أنه يمكن أن يكون الأمر في كثير من الأحيان غير صحيح . [1]

افضل وقت لمعرفة نوع الجنين بالسونار

عند السؤال عن افضل وقت لمعرفة نوع الجنين بالسونار ، فإن السونار يمكن أن يكون وسيلة للحصول على صورة إلى الجنين ، وبالتالي فإنها تعتبر وسيلة لتحديد نوعية الجنين ، وبالنسبة إلى الوقت فإن معظم الأطباء يحددون الوقت في  حوالي 18 إلى 21 أسبوعًا ، ولكن بالنسبة إلى جنس الجنين فإنه يمكن التعرف عليه  في وقت مبكر من 14 أسبوعًا ، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها لا تعتبر دقيقة بنسبة 100% ، والتي تجعل أنه من الصعب رؤية الأعضاء التناسلية بشكل جيد وبناء على ذلك يكون من الصعب تحديد نوعية الجنين . [2]

ما هي علامات الحمل بولد

يوجد بعض العلامات التي يمكن أن تساعد المرأة الحامل في تحديد نوعية الجنين ، حيث أن الحمل بولد يظهر على الحامل هذه العلامات :

  • النساء التي تعاني من كثرة الغثيان في الصباح بشكل أكبر تكون فرصتها في إنجاب الإناث أقل ؛ لهذا فإن من علامات الحمل بولد هي قلة غثيان الصباح .
  • الحامل في ولد تعاني من الهالات السوداء أكثر من الحامل في بنت ، هذا بجانب أن الحمل في بنت فقط هو ما يقلل من جمال الأم حيث أن الأساطير تذكر أن الإناث تسرق جمال الأم .
  • بالنسبة إلى المرأة التي تكون حامل في ولد فيكون لديها رغبة في تناول الأطعمة المالحة بشكل أكبر ، على العكس بالنسبة إلى الحامل في فتاة فإنها ترغب في تناول الحلويات دائمًا .
  • إذا كانت البطن متجة إلى أسفل فإن هذا يعني أن الأم حامل في ولد أما إذا كانت مرتفعة إلى الأعلي فإنه يعني أنها حامل في فتاة .
  • إذا كان شكل البطن دائري فإن هذا يعني أن الجنين صبي .
  • لون البول الداكن يعتبر دليل على الحمل بولد .
  • عند النوم إذا كانت المرأة تنام على الجانب الأيسر فإن هذا دليل على الحمل بولد والعكس .
  • الحمل بولد يظهر على الشعر حيث أنه يصبح أكثر جمالًا ولمعانًا .

وغير ذلك من الأساطير التي يتم ذكرها كوسيلة لتحديد نوع الجنين ، ولكن ما يوجد ما يثبت حقيقة هذه الأساطير حتى وإن صدقت في بعض الأحيان .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق