كتب رائعة للمطالعة

كتابة الاء آخر تحديث: 17 أغسطس 2020 , 13:01

يتم تعريف أعظم الكتب بأنها كلاسيكيات لسبب ما ، حيث كتبه أعظم العقول الأدبية في عصرهم ، لديهم موضوعات وشخصيات وتجارب وعواطف ووجهات نظر عالمية لا تزال ذات صلة حتى اليوم ، كما أن بعضها هو مصدر الإلهام الذي نشأت منه أنواع كاملة من الخيال الأدبي الحديث .

إذا كنت تحب القراءة فإليك قائمة قراءة مثالية لك ، حتى لو لم تكن مهتمًا بالقراءة كثيرًا فإليك أسباب تجعلك تحب القراءة ، يجب أن يقرأ الجميع مرة واحدة على الأقل لهذه الكتب بعضها كلاسيكيات معروفة ، والبعض الآخر عمالقة معاصرون ، وكلها تستحق القراءة مرة واحدة على الأقل في حياتك .

كتب مفيدة للقراءة

قتل الطائر المحاكي ، بواسطة هاربر لي

نُشر هذا الكتاب الكلاسيكي الخالد في عام 1960 وهو يستكشف السلوك البشري والضمير الجماعي لجنوب عميق في أوائل القرن العشرين ، وتتشابك الفكاهة مع الخيوط الدقيقة للتحيز والكراهية والنفاق والحب والبراءة لخلق واحدة من أفضل الروايات المكتوبة على الإطلاق .

1984 ، بواسطة جورج أورويل

على الرغم من مرور عام 1984 علينا ، إلا أن عالم جورج أورويل الشمولي والسيطرة والخوف والأكاذيب لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى ، وانغمس في حياة ونستون سميث وهو يكافح من أجل تطوير طبيعته البشرية في عالم يُحظر فيه الفردية والإرادة الحرة والحب .

هاري بوتر وحجر الفيلسوف بقلم رولينج

أنا على استعداد للمراهنة على أنك سمعت عن هاري بوتر ، لكن هل قرأت الكتب ،  انضم إلى هاري بوتر حيث يبدأ رحلته إلى عالم السحر ، حيث هو الفتى الذي عاش ، وقم بزيارة هوجورتس وتعرف على شخصياتك المفضلة ، وشاهد هاري ينمو ليصبح أحد أشهر الشخصيات الأدبية في العالم .

مملكة الخواتم بقلم تولكين

هو عالم خيالي رائع وواسع مليء بالاضطرابات والأبطال والشر والبراءة ، وعلى الرغم من أن مسعى بطل الرواية فرودو باجينز يبدو مستحيلًا ، إلا أن هذه الثلاثية هي قصة انتصار في أكثر الظروف استحالة .

غاتسبي العظيم بقلم فيتزجيرالد

نُشر فيلم The Great Gatsby في عام 1925 ، وهو يستكشف انحطاط عصر الجاز ، ومقدمة رجل واحد إلى عالم لا يستطيع فيه حتى أولئك الذين يتمتعون بحياة أكثر تساهلًا كسب الحب .

كبرياء وتحامل بقلم جين أوستن

واحدة من أشهر الروايات في كل العصور ، كبرياء وتحامل يشرح بالتفصيل مغازلة شخصيتين متعارضتين في عالم حيث الأخلاق والمجاملة لها أهمية قصوى .

يوميات فتاة صغيرة بقلم آن فرانك

مذكرات من آن فرانك بريدية أمامية ، وهي مذكرات آن فرانك التي لا تُنسى ومؤثرة بعمق ، هي سرد ​​أولي لحياة فتاة صغيرة وهي تختبئ من النازيين ، وعلى الرغم من ظروفها ، تعتقد آن أن الناس ما زالوا طيبين القلب وأن العالم مليء بالجمال ستغير حياتك .

سارق الكتاب لماركوس زوساك

تدور أحداث فيلم The Book Thief في ألمانيا خلال عام 1939 ، ويتبع ليزيل وهي تنقذ الكتب من طغيان الحكم النازي ، وفي هذه الأثناء أخفت عائلتها مقاتلًا يهوديًا في قبوهم والموت ينظر إلى العائلة بازدراء يروي قصتنا ، جرب الشجاعة التي نادرًا ما توجد في العالم ، والصداقة التي تتشكل في المواقف الأكثر احتمالية .

الهوبيت بقلم جيه آر. تولكين

على الرغم من أن الأفلام طويلة بشكل غير مفهوم ، إلا أن The Hobbit تمت كتابتها في الأصل ككتاب قصير للأطفال ، تعرف على شخصياتك المفضلة للمرة الأولى حيث يجتاز Bilbo Baggins الذي لا يُنسى المناظر الطبيعية القاسية في Middle Earth لتحدي تنين .

نساء صغيرات ، بقلم لويزا ماي ألكوت

انضمي إلى أربع شقيقات لكل واحدة منهن شخصيتها البارزة ، حيث يبلغن سن الرشد في نيو إنجلاند الساحرة في القرن التاسع عشر ، وجربوا كفاحهم واستمتعوا بعيوبهم ، حيث تصبح هؤلاء الفتيات نساء قويات .

فهرنهايت 451 بواسطة راي برادبري

الكتب ممنوعة ووظيفة الشخصية الرئيسية غي مونتاج هي حرق أي كتب يصادفها ، وغالبًا ما يُقارن بالعالم البائس لراي برادبري عام 1984 لجورج أورويل ، وهو تعليق مقلق على إدمان المجتمعات الغربية واعتمادها على وسائل الإعلام والتوافق .

جين اير بواسطة شارلوت برونتي

يمكن القول إن جين آير هي واحدة من أكثر البطلات الخيالية تأثيرًا في كل العصور ، وهي امرأة قوية غير منقطعة على الرغم من طفولتها المضطربة ومجتمعها الفيكتوري المكبوت .

مزرعة الحيوانات لجورج أورويل

تدرس هذه الهجاء الشهيرة عام 1945 المخاطر الواقعية للثورة والديناميكيات التي ستستسلم لها الحيوانات حتمًا .

ذهب مع الريح  بقلم مارغريت ميتشل

ذهب مع الريح حيث تقع أحداث الفيلم في الجنوب خلال الحرب الأهلية ، ومن المحتمل أنك إذا أحببت الفيلم فستحب الكتاب ، وعلى الرغم من أن الشخصية الرئيسية والعالم الذي تعيش فيه بغيض ، فإن آراء القراء ملتوية لأن هذه الرواية تطرح عدالة مصيرية عندما يخسر كل من سكارليت والجنوب حروبهما .[1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق