كيف تتعلم الانجليزية من الافلام

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 20 أغسطس 2020 , 22:49

ربما لا تزال تتساءل عما إذا كان بإمكانك حقًا تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام الأفلام بعد كل شيء  و لماذا نتعلم اللغة الانجليزية ، من المفترض أن تكون مشاهدة الأفلام ممتعة لذا ، كيف يمكنك أن تتعلم وأنت تستمتع كثيرًا بالفيلم؟ والأهم من ذلك ، لماذا يجب أن تتعلم اللغة الإنجليزية بالأفلام بدلاً من الكتب المدرسية؟ .

تعلم الانجليزية من الأفلام المترجمة

سوف تتعلم اللغة الإنجليزية الحقيقية فاللغة الإنجليزية التي تتعلمها من خلال الكتب المدرسية أو في صف اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ليست ما تسمعه يقوله الناس في الشارع على سبيل المثال ، في فصول اللغة الإنجليزية للمبتدئين ، ربما تكون قد تعلمت كيفية قول “طقس لطيف نعيشه” أو “إنها تمطر” في حين أن هذه العبارات صحيحة من الناحية الفنية ، فإننا لا نقولها أبدًا في الحياة الواقعية في المقابل ، فإن اللغة الإنجليزية التي يتم التحدث بها في الأفلام طبيعية جدًا كما أنه قريب جدًا مما ستسمعه إذا كنت تتحدث مع المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية أيضًا سيساعد هذا في تحسين لغتك الإنجليزية المنطوقة .

تعلم الانجليزية من الافلام بطريقة سهلة جدا

تتعلم الحروف الانجليزية والكلمات الإنجليزية في سياقها هذا هو أحد الجوانب المفضلة لدي في مشاهدة الأفلام لنفترض أنك تحب مشاهدة أفلام الجريمة (هذه رائعة!) بعد مشاهدة 10 أو 20 فيلمًا ، ستبدأ في تعلم المفردات المتعلقة بسياق أو موضوع الجريمة عادة ، عندما نتعلم الكلمات بشكل تقليدي (على سبيل المثال في المدرسة) ، ندرس أشياء مثل قوائم المفردات ، تكمن مشكلة تعلم كلمات جديدة باستخدام قوائم المفردات في أنه يمكنك معرفة ما تعنيه الكلمات ، ولكن ليس أين وكيف يتم استخدامها .

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تعلمت الكلمة الجديدة “المخبر” من القاموس ، ستعرف ما يعنيه ذلك “الشخص الذي يحقق في الجرائم” ولكن ما لم تستخدمه ، فقد يكون من السهل نسيانه كما أنه لا يمنحك فكرة عن مكان استخدام الكلمة بشكل متكرر وكيفية استخدامها .

مشاهدة افلام اجنبية بترجمة انجليزية

من خلال مراقبة الممثلين في الأفلام ، لن تكون قادرًا فقط على تعلم كلمات جديدة ، بل ستتمكن من فهم كيفية قولها قد تكون الشخصيات حزينة أو سعيدة أو متفاجئة أو غاضبة. وستفهم هذا على الفور .

يمكنك مشاهدة كل هذه الفوائد التعليمية أثناء العمل من خلال مشاهدة الفيديو التالي ، الذي يكسر مشهدًا من الفيلم الكوميدي الشهير “Office Space” لعام 1999 .

تعلم الانجليزية من موقع أفلام ترجمة انجليزي

يمكنك الانتقال إلى موقع ويب يسمى Rotten Tomatoes ، وهو موقع ويب به العديد من النقاد والمراجعات العظيمة لعشرات الآلاف من الأفلام إنها الطريقة المثالية لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام التي تحبها وتعلم أنها ستكون رائعة .

حدد فيلمًا يطابق مستواك الحالي في اللغة الإنجليزية على سبيل المثال ، للمبتدئين في اللغة الإنجليزية ، اوصيك عادةً بتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الرسوم المتحركة. السبب الرئيسي هو أن اللغة الإنجليزية عادة ما تكون ودودة للغاية ولطيفة وسهلة الفهم .

كيف تستفيد من الأفلام لتعلم اللغة الإنجليزية

إذا حاولت مشاهدة شيء مثل “روميو وجولييت” ، فسوف تشعر بالارتباك الشديد من الصعب جدًا فهم اللغة الإنجليزية شكسبير (وهي اللغة الإنجليزية المستخدمة منذ عدة قرون) على الشاشة ، حتى بالنسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية المتقدمين .

أحضر القاموس الخاص بك  اختر فيلمًا مع ترجمة! لذلك عندما تسمع كلمة تهتم بها ، تحقق منها لأنك مررت بمشكلة لفهمها ستتمكن من تذكر هذه الكلمة لفترة طويلة أيضًا .

كرر العبارات القصيرة! في بعض الأحيان ، قد تسمع شيئًا رائعًا في الفيلم على سبيل المثال ، بعض العبارات القصيرة أو العامية مثل “نعم الجحيم ” أو “شيء أكيد” أو “بِتشا!” التي يشيع استخدامها في اللغة الإنجليزية إذا كنت تحب كيف يبدو ، فمن المفيد حقًا تكراره بعد نطقها بصوت عالٍ لفترة من الوقت ، ستتمكن من تذكرها لفترة أطول .

برنامج تعليم الإنجليزية عن طريق الأفلام

استخدم مشغل VLC هذا في الواقع مشغل فيديو أوصي به لمشاهدة الأفلام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هذه واحدة من أدواتي المفضلة. يستخدمه معظم الناس فقط لمشاهدة الأفلام ، لكني استخدمه بشكل مختلف قليلاً (وإذا لم يكن لديك ، يمكنك تنزيل مشغل VLC ، فهو مجاني ) .

إذا قمت بتنزيل فيلم عبر الإنترنت وشغّلته ، فأنت تعلم كيف لا تفهم اللغة الإنجليزية أحيانًا؟ يسمح لك VLC Player بتشغيل الأفلام بنصف السرعة أو ربع السرعة لذا إذا كانت هناك أجزاء لا تفهمها ، يمكنك تشغيلها بسرعة أبطأ والمحاولة مرة أخرى! من المفيد جدًا ممارسة الاستماع .

لا بأس أن تفوتك الكلمات فقط اتركها أخيرًا ، تذكر ما قلناه في البداية؟ يجب أن تكون مشاهدة الأفلام ممتعة لذلك إذا فاتتك كلمة أو عبارة أو حتى جمل كثيرة ، فلا بأس بذلك! فقط اتبع الترجمة وتعلم بهذه الطريقة لا تجعل نفسك تشعر بالسوء من المفترض أن تكون مشاهدة الأفلام ممتعة .

 أفضل طريقة تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام الأفلام

سأعترف بذلك: في حين أن تعلم اللغة الإنجليزية يمكن أن يكون ممتعًا ، إلا أن هناك بعض العيوب أيضًا إليك بعض المشكلات التي قد تواجهها عند تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام :

  • لا توجد ترجمات هذا نادر جدا في الوقت الحاضر ولكن إذا شاهدت فيلمًا بدون ترجمة ، فقد يكون من الصعب فهم ما يحدث .
  • عليك أن تستمر في التوقف واللعب حتى تفهم قد يستغرق الأمر عدة مرات لفهم شيء يقال على الشاشة ، لأنه في بعض الأحيان ، قد يكون الفيلم سهلاً لكن في أوقات أخرى ، قد يكون من الصعب فهم ذلك (على سبيل المثال ، قد يكون من الصعب فهم الشخصيات التي تلعب دور “أساتذة” في الأفلام  فهم يستخدمون بعض الكلمات الصعبة ، والتي ربما لم تسمع بها من قبل ) .
  • عليك أن تستمر في فحص الكلمات لكل كلمة لا تعرفها ، قد ترغب في البحث عنها في القاموس  في حين أنه من الأسرع بكثير التحقق من الكلمات في هذه الأيام على هواتفنا ، فقد يكون من المزعج الاستمرار في التوقف مؤقتًا وفحص الكلمات .
  •  قد يكون من الصعب تتبع ما تعلمته ، لأن تدوين الملاحظات يستغرق وقتًا وجهدًا ، ونريد الحصول على تجربة ممتعة في مشاهدة الفيلم ، دون الحاجة إلى المقاطعة كل دقيقة لكتابة كلمة .
  • لا تعرف ما إذا كنت تتذكر هذه الكلمات بعد ذلك بعد أسبوع أو شهر أو حتى ثلاثة أشهر ، قد تنسى ما تعلمته ولأنك لم تقم بتدوين الملاحظات ، فلا يمكنك حقًا اختبار نفسك أيضًا . [1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق