كيف تشتري قطع غيار السيارات عن طريق الانترنت

كتابة manar آخر تحديث: 21 أغسطس 2020 , 05:32

ليس غريبا على مجتمعاتنا اليوم ارتباط الإنترنت بكل شيء، فالانتقال إلى استخدام الهاتف المحمول قد حل محل القيادة إلى متجر قطع غيار السيارات للشراء، لا شك في أن التسوق عبر الإنترنت يفتح عالماً من الاحتمالات، حيث يمكنك شراء قطع غيار بسعر أقل من تاجر جملة على بعد مئات الأميال، نادرًا ما يكون التسليم مشكلة لأن المتاجر عبر الإنترنت لديها اتفاقيات مع FedEx و UPS وشركات الشحن الأخرى، ومع ذلك عندما تتسوق عبر الإنترنت للحصول على قطع غيار السيارات ، فأنت تتعامل مع غرباء قد لا تراهم أبدًا، فهناك بعض من النقاط الجيدة والنقاط السيئة حول مواقع قطع غيار سيارات، والتسوق من خلالها، وأيضا القليل من البحث والتعليم يمكن أن يوفر الوقت والمتاعب والمال.

طلب قطع غيار أون لاين

موقع الشركة المصنعة للسيارات

أسهل مكان لإجراء بحث عن قطع غيار السيارات المستعملة هو الانتقال إلى Car–Part.com، فهو أكبر استخدام لقاعدة بيانات جزء السيارات في أي مكان، حيث يمكنك البحث عن قطع غيار السيارات على موقع الويب هذا ثم الانتقال إلى eBay للشراء. بالمناسبة، فإن موقع EBay مكانًا رئيسيًا لشراء قطع غيار السيارات، ولكن قبل إجراء عملية شراء ، يجب أن تعرف اسماء قطع غيار السيارات ورقم القطعة، فهذا يقلل من فرصة ارتكاب خطأ وهو أمر بالغ الأهمية في العمل مع المتاجر عبر الإنترنت.

اختر من بين قطع غيار أصلية وما بعد البيع

قبل أن تبدأ البحث يجب عليك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد قطع غيار الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) أو قطع غيار السيارات ما بعد البيع فكل نوع له فوائده الخاصة، وعليك أن تقرر أي نوع تختاره إذا كنت لا تبحث عن أجزاء مستعملة.

كيف تطلب قطع غيار لسيارتك اونلاين

كن على علم قبل الشراء

سيكشف بحثك على الإنترنت عن مصادر أخرى لقطع غيار السيارات وملحقاتها عن أي عدد من الأماكن، يمكنك أن تطمئن إلى أن كل واحد سوف يتباهى بكيفية أن أجزائه هي الأفضل وأسعارها أرخص، فهي عبارة عن ساحة المبيعات في السحاب، فكلمة واحدة تحذر حول هذا الموقع الضخم هو أنه غير مخصص لصناعة السيارات، فلابد أن تعلم أن فرص استرداد أموالك ليست كبيرة، في حين أن Craigslist هو خيار بإن هذا الموقع هو بالتأكيد اقتراح دع المشتري يحذر في المقام الأول لأن السيارات ليست من اختصاصه.

طريقة آمنة ومريحة للمعاملات

هناك اعتبار أمني عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، سيطلب متجر قطع غيار السيارات عبر الإنترنت أرقام بطاقات الائتمان أو إذا كان العميل يرغب في الشراء بطريقة مختلفة، فسوف تتعامل متاجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت مع القرصنة على محمل الجد ولديها تشفير لحماية معلوماتك الشخصية، يمكنك أيضًا التفكير في فتح حساب PayPal وتمويله، لا يكشف PayPal عن المعلومات الشخصية وهو وسيلة آمنة ومريحة للغاية لإجراء المعاملات، استخدام الحوالات المالية أو التحويلات المصرفية ليس فكرة جيدة، لا توجد طريقة لاسترداد الأموال إذا كانت هناك مشكلة النقدية جيدة كما ذهبت بمجرد إرسالها.

تحقق من توافر التتبع

عند التعامل مع البائعين عبر الإنترنت عليك أن تضع في اعتبارك المسافة يمكنك بالتأكيد الحصول على صفقة رائعة في بلد أجنبي ، لكن الشحن قد يستغرق أسابيع، تتحرك الشركات التي تتخذ من أمريكا مقراً لها بشكل أسرع على الرغم من أنها قد تكون أغلى قليلاً، بغض النظر عن المتجر الإلكتروني الذي تم الشراء فيه ، تأكد من التحقق من إجراءات الشحن والتكلفة الإجمالية لإرسال مشترياتك إليك، من المهم أن يكون لديك نوع من نظام التتبع لمعرفة مكان الأجزاء المشتراة حديثًا في أي وقت، يجب عليك أيضًا التحقق من أي أمان قد يكون متاحًا.

فوائد شراء قطع غيار سيارات من النت

التسوق عبر الإنترنت فعال ومريح لا يتعين عليك المرور بين محلات الخردة لمحاربة الأجزاء والتوصيل سريع، ولكن كأي مستهلك عليك إجراء القليل من البحث ومعرفة بالضبط ما الذي ستدخل فيه، يكون المستهلك المطلع أقل تعرضًا لأي من المخاطر أو المشكلات التي قد يتعرض لها التسوق عبر الإنترنت.[1]

مواقع بيع قطع غيار السيارات

روك أوتو

Rock Auto هو موقع ويب مستقل يحمل الآلاف من قطع غيار السيارات، يشحنون بسرعة وعادة تحصل على الأجزاء في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام، جميع الأجزاء الموجودة في مخزونهم جديدة، لديهم علامات تجارية موثوقة لقطع غيار السيارات بما في ذلك Moog و Bosch و Denso و Magna و Valeo و NGK و Beck Arnley وغير ذلك الكثير. يبدو أن Rock Auto يركز على جودة قطع غيار السيارات. إذا كان لديك أي سؤال ، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بهم وفي غضون 2-3 دقائق يمكنك الحصول على شخص لمساعدتك في شراء جزء السيارة الصحيح.

قطع غيار السيارات المتقدمة

عندما يتم استخدام كوبون الخصومات تصبح Advance Auto Parts واحدة من أفضل الأماكن لشراء قطع غيار السيارات الرخيصة عبر الإنترنت، ما يميز Advance Auto Parts هو أنه يمكنك الطلب عبر الإنترنت وفي غضون 15 دقيقة استلام أجزائك من متجر قريب منك، تعرض Advance Atuo Parts باستمرار أكواد قسيمة الخصم على موقعها على الويب والتي تتراوح من 25٪ إلى 40٪ خصم. يتم عرض أكواد الخصم مباشرة في معظم الصفحات أعلى شريط التنقل مباشرة.

ايباي موتورز

موقع eBay هو أحد أفضل المواقع لشراء قطع غيار سيارات رخيصة الثمن، ستجد على موقع eBay قطع غيار سيارات جديدة ومستعملة، ستجد قطع غيار أصلية من OEM ، وقطع غيار ما بعد البيع ، وأجزاء لهيكل السيارات ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من قطع غيار السيارات المستعملة، الأسعار تنافسية للغاية وبعض أكبر تجار التجزئة لقطع غيار السيارات مثل Wholesale Direct Auto يسردون مخزونهم على eBay، يمكنك العثور على أي جزء تقريبًا من وسادات الفرامل والمرشحات إلى المصدات والمصدات. حتى إعادة بناء الفوارق والمحركات وناقلات الحركة بالكامل.

Car-Part.com

على قطع غيار السيارات يمكنك البحث في مخزون كل ساحة خردة تقريبًا في كافة المجالات من حولك ، بما في ذلك تلك الموجودة بالقرب منك ، لا يعرف الكثير من مالكي السيارات وجود هذا الموقع، هنا يمكنك أن تجد ما يقرب من أي قطعة غيار للسيارات المستعملة، حيث يمكنك البحث عن قطع غيار سيارات عبر الإنترنت حسب الماركة ، الموديل ، السنة، وأيضا يتم طلب النتائج حسب الرمز البريدي للعثور على أي ساحة تدمير بالقرب منك بها الجزء الذي تبحث عنه، إذا كان جزء السيارة الذي تبحث عنه غير متوفر في ساحة بالقرب منك ، فاتبع الخطوات القليلة التالية، يمكنك الضغط على فوق العمود الذي يقول US PRICE.

التمرير إلى أسفل الصفحة وانقر على الصفحة * رمز النجمة، حيث تحتوي هذه الصفحة على أرخص سعر لقطع غيار السيارة التي تبحث عنها، وإذا كنت تبحث عن شراء قطع غيار سيارات رخيصة عبر الإنترنت ، فستكون هذه أفضل 5 مواقع ويب تستحق التحقق منها. إذا كنت تبحث عن قطعة غيار للسيارة يصعب العثور عليها أو وسيلة لتوفير المال ، فتحقق من أحد المواقع أعلاه.[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق