افضل 10 انواع شامبو لقشرة الشعر

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 21 أغسطس 2020 , 02:50

تعتبر قشرة الرأس من الأشياء المزعجة جدا التي يتخوف منها الناس لما تسببه من أضرار للشعر وأيضا بسبب الإحراج الذي تسببه للمصابين بها، ويوجد العديد من أنواع الشامبو الموجودة في الأسواق لعلاج هذه المشكلة، ولذلك فلابد من معرفة افضل 10 انواع شامبو لقشرة الشعر حتى يمكنك الاختيار من بينهم بكل سهولة.

انواع قشرة الشعر

تصيب قشرة الملايين من الأشخاص وتسبب لهم إزعاج حيث أن ظهورها المفاجئ يؤثر على ثقة الإنسان بنفسه، كما أنها تتسبب في حدوث حكة شديدة في فروة الرأس وهناك أنواع مختلفة من قشرة الرأس وهي:

  • قشرة الجلد الجاف

وتعتبر قشرة الرأس الجافة من أكثر أنواع قشرة الشعر شيوعا وتصيب الأفراد عادة في فصل الشتاء نظرا للجفاف الشديد الذي يحدث في فروة الرأس نتيجة استخدام الماء شديد السخونة في غسل الشعر وتصيب أيضا الشعر المجعد.

ويمكن علاج قشرة الجلد الجاف باستخدام شامبو مرطب قوي مع مراعاة عدم استخدام الصبغات وتلوين الشعر لحمايته من التلف كما يمكن ترطيب فروة الرأس بالتدليك المنتظم بالزيت والذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذيتها.

  • قشرة الرأس الفطرية

ويعيش في فروة الرأس بعض الفطريات الطبيعية التي تسمي الملاسيزية الفطرية، وتعتمد هذه الفطريات في غذائها على الدهون الزائدة في فروة الرأس، وتنتج الملاسيزية الفطرية حمض الأوليك كمنتج ثانوي ينتج خلايا الجد التي تتجمع مع بعضها وتنتج قشور بيضاء.

  • قشرة الرأس المرتبطة بالزيت

وتنتج غدد فروة الرأس زيت يسمى زيت الزهم، عندما يتجمع هذا الزيت يكون تكتلات من جميع خلايا الجلد الميتة والأوساخ وتسبب هذه التكتلات القشور، وقد يؤثر التوتر والقلق على زيادة إفراز هذه الزيت، ويتم علاج هذا النوع من القشرة بإشراف من الطبيب لكتاب أدوية مضادة للفطريات ونوع شامبو جيد.

  • قشرة الرأس الناتجة عن بعض الأمراض

وتتسبب بعض الأمراض الجلدية مثل الاكزيما والصدفية في زيادة إفرازات خلايا الجلد والتي تتسبب في تقشر الجلد على فروة الرأس، وعندما يتلامس زيت الزهم الذي تفرزه غدد الرأس مع قشور الجلد فإنها تسبب قشرة الرأس.

وقد تظهر قشرة في الرأس أيضا نتيجة وجود التهاب الجلد الدهني والذي يصيب مؤخرة الرأس والرقبة ويعتبر هذا النوع خطير جدا لما يسببه من احمرار شديد وحكة في فروة الرأس لذلك يجب استشارة الطبيب على الفور عند ظهور هذا النوع من القشرة لأخذ الدواء المناسب ومنع انتشاره في الوجه والأذنين.[1]

افضل 10 انواع شامبو لقشرة الشعر

وقبل شراء شامبو لعلاج قشرة الشعر يجب مراعاة أن يحتوي الشامبو علي بعض المكونات الهامة التي تعمل بدورها في تقليل البكتيريا المسببة للقشرة وتهدئة الحكة ومن أهم هذه المواد بيريثيون الزنك، كيتاكونازول، زيت شجرة الشاي، وحمض الساليسيليك ومن افضل 10 انواع شامبو لقشرة الشعر ما يلي:

شامبو وبلسم العناية بفروة الرأس الجافة من هيد أند شولدرز

وتحتوي مجموعة هيد أند شولدرز الثانية المكونة من الشامبو والبلسم احد انواع افضل شامبو طبي في علاج القشرة وتخفيف التهيج في فروة الرأس وعلاج الحكة بالإضافة إلى أنه يعالج جفاف فروة الرأس.

وتحتوي مجموعة هيد أند شولدرز على المادة الفعالة بيريثيون الزنك والتي تعمل على علاج البكتيريا والفيروسات حيث أنها تقلل من نشاط الخميرة الملاسيزية المسببة للقشرة، وتحتوي المجموعة أيضا على بعض المكونات الرطبة مثل زيت اللوز وثنائي الميثيكون الذي يحمي الجلد من فقدان الرطوبة والجفاف.

شامبو مرطب ومهدئ لفروة الرأس من ديرماكير دوف

وينصح اطباء الجلدية باستخدام الشامبو دوف بسبب احتوائه على مادة بيريثيون الزنك بتركيز 2% والذي يعمل بدوره في علاج التهيج والتخلص من القشور، كما انه يعمل كمرطب لفروة الرأس وتهدئة الحكة.

ويمكن استخدام شامبو دوف المخصص لعلاج القشرة كل يوم مع مراعاة شطف الشعر جيدا والتخلص من الرغوة تماما للحصول على النتيجة المنتظرة من استخدام الشامبو.

شامبو نيزورال

ويعتبر شامبو نيزورال إيه دي افضل شامبو طبي ضد القشرة، حيث انه يتميز بنتائجه المذهلة في علاج مشكلات قشرة فروة الرأس بسبب احتوائه على مادة كيتاكونازول النشط الذي يعمل كمضاد للفطريات ويساعد على تقليل نمو الملاسيزية ويحقق هذا النوع من الشامبو نسبة مبيعات عالية نظرا للإقبال الكبير عليه في متاجر التجزئة مثل أمازون.

ويقول أحد أطباء الجلدية أن هذه الخميرة تعيش في فروة رأس جميع البشر ولكنها تسبب بعض الالتهابات لدى بعض الأشخاص مما ينتج عنه ظهور احمرار وتقشر في الجلد.

شامبو تي/ سال العلاجي

ويحتوي شامبو تي / سال على حمض الاليسيك ضمن مكوناته وهو عنصر نشط في علاج الحكة والتخلص من قشور فروة الرأس الزائدة كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس وعلاج مشكلة الجفاف بسرعة كبيرة، ويمكن استخدام شامبو تي/ سال العلاجي في علاج حب الشباب حسب نصيحة أطباء الجلدية.

شامبو الألوة لتطهير الشعر والجسم

وينصح أشهر مصففي الشعر في أمريكا عملائهم الذين يعانون ظهور القشرة في فروة الشعر باستخدام شامبو الألوة لتطهير الشعر والجسم بسبب نتائجه المذهلة، كما انه يحتوي على الخلايا الجذعية للصبار التي تعمل على تهدئة فروة الرأس وعلاج الحكة الصاحبة لظهور القشرة.

شامبو كريستوف روبن المنقي

ويتميز هذا الشامبو بنتائجه المذهلة في علاج مشكلات قشرة الرأس وينصح به كل من استخدمه

شامبو ريدكين

ويستخدم شامبو ريدكين من اجل التحكم في قشرة الرأس، حيث انه يتكون من مادة بيريثيون الزنك التي تقضي على قشرة الرأس الزائدة كما انها مضاد قوي للالتهابات التي تحدث في فروة الرأس وتمنع انتشار التهابات الجلد الدهني، وحسب أراء العملاء في المنتج فإنه يعالج القشرة تماما في فترة لا تتعدى أسبوعين فقط.

شامبو Scalpsync المضاد للقشرة

ويلاقي شامبو Scalpsync المضاد للقشرة ترحيب كبير من مستخدميه حيث أكد العديد من العملاء على أن هذا النوع من الشامبو هو الأفضل على الاطلاق في التخلص من قشرة الشعر، ويحتوي هذا المنتج على مادة بيرثيون الزنك المضادة للالتهابات التي تمنع ظهور القشرة كما انه يحتوي على النعناع الذي يعمل على تهدئة فروة الرأس.

شامبو ايسينشيالز إيكواليزر ضد القشرة ابوثيكير

ويحتوي شامبو ايسينشيالز إيكواليزر ضد القشرة ابوثيكير على العديد من المواد الرائعة التي تعالج ظهور القشرة بفروة الرأس مثل حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي، بالإضافة إلى العديد من المستخلصات الزيتية والنباتية مثل إكليل الجبل والمريمية وعباد الشمس، ويعمل هذا الشامبو على اتزان فروة الرأس بجانب توفير علاج قوي ذو رائحة عطرية جميلة منعشة.

شامبو سيرين

ويحتوي شامبو سيرين على حمض الصفصاف الذي يحارب القشرة بجانب بعض البروتينات التي تعمل على تعزيز الشعر وتقويته، لذلك فغن هذا الشامبو من أفضل الأنواع الموصي بها لعلاج قشرة الشعر وتغذيته. [2]

شامبو كلير

ويعتبر شامبو كلير كومبليت من أنواع الجيدة والتي يوصي بها في علاج القشرة بسبب مكوناته الفعالة في محاربة لقشرة وأيضا العناية بالشعر حيث أنه يتكون من الأحماض الامينية ويساعد على تجديد مكونات البروتين ويغذي فروة الرأس مما يعطي للشعر مظهرا صحيا جميلا.

ويعمل شامبو كلير على تعزيز الدفاع الذاتي لفروة الرأس ويقضي على القلق المتكرر والذي يتسبب في ظهور قشرة الشعر ويوجد من الشامبو نوعين أحدهما للرجال والآخر من السيدات. [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق